الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اقل معدل تم قبوله للماجستير

اقل معدل تم قبوله للماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a07z
    a07z

مبتعث مستجد Freshman Member

a07z الولايات المتحدة الأمريكية

a07z , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه كهربائيه , بجامعة الكليه التقنيه
    • الكليه التقنيه
    • هندسه كهربائيه
    • ذكر
    • الرياض, لآ يوجد
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

April 17th, 2013, 05:40 AM

ناوي اقدم على الاابتعاث المرحله التاسععه

لكن اتساءل كم اقل معدل تم قبوله في المراحل الثامنه وماقبلها !!!

التخصصهندسه كهربائيه

المرحله ماجستير
  2. ايه وانا اخوك مو مضمون بس الا مضمونين وثلاثة ^_^ ..

السالفة هذي كرروها السادسة قبل يارب انقبل ويارب .. ثم السابعة .. ونفس الشي .. ومحدثك من الثامنة .. نفس الشي واخرتها الكل قبل .. ماعدا اللي ماانطبق عليه الشروط ..

وانا اخوك كل مرحلة تجي اشاعات انه هالمرة غير وانهم تشددوا .. والواقع يقولك .. ان الوزارة تضع الشروط لكي تبتعث كل من ينطبق عليها .. بغض النظر عن العدد .. لا يوجد مقاعد محدودة .. فهي ليست بجامعة ..

انا اقولك وش قالي الدكتور ماجد .. يقول لو ان اللي منطبقة عليهم الشروط 100000 سيتم ابتعاثهم جميعهم وللتوضيح ..

البداية التسجيل .. نفترض سجلوا 34000 .. منهم ناس حاطين بياناتهم الصحيحة وهم مستوفين الشروط خل نعطيهم رقم 1 .. وناس ماحطوا البيانات الصحيحة عشان ينقبلون مبدأيا وهذولي 2 .. وناس صدقت وهي غير مستوفية للشروط وهذولي 3 ..

الترشيح المبدأي الكتروني .. انت منطبق ترشح للتدقيق .. يعني 1 و 2 بيروحون للتدقيق .. واما 3 ماراح يروحون لانه تم رفضهم من البداية ..

من 1 و 2 فيه ناس غيرت رايها عن البعثة وماحضرت التدقيق طبعا كلهم بيتم كنسلتهم من البرنامج .. ماتحضر التدقيق = كانك ماقدمت ..

الغرض الحقيقي من التدقيق هو كشف الناس من النوع 2 فقط .. والبقية يرشحون

التدقيق هي عبارة عن تسليم اوراقك لهم يشيكون عليها ويتأكدون من صحة بياناتك وراح يكون في اكثر من مدينة مهمة وعلى مدى اسبوعين يمكن او اكثر ..

بعد ماينتهي ايام التدقيق راح يتم رفع بيانات اللي انطبقت عليهم الشروط وطلعوا صادقين اللي هم النوع رقم 1 .. ويتم رفض اللي من النوع الثاني .. وترفع البيانات الكترونيا .. وهالعملية تسمى الارشفة ..

كل من تم انطباق عليه الشروط .. يتم ترشيحه نهائيًا والغرض من التدقيق فقط استثناء اخير وهو استثناء النوع الثاني فقط .. بعدها خلاص محد يستثنى ..

يتبع ..
    7 "
  3. اكمال الرد السابق ..

قد تقول ياغالي انه ليش طيب اذا يقدرون انه يوفرون ابتعاث للجميع مايبتعثون مرة وحده ..

هالشي غير مرغوب فيه انه يتم ابتعاث عدد فوق المطلوب ..

هناك عدد مثلا 6000 طالب الوزارة ترغب في ابتعاثهم ليتوافق مع الميزانية المخصصة .. وعشان كذا فيه شروط لكي تحد العدد المهول للمقبولين

لكن لو جاء 20000 كلهم منطبقين يتم ابتعاثهم ..

انا اقولك ليش .. لانه فيه ناس كثير من المتقدمين المستوفين للشروط تركوا الجامعة او تركوا وظائفهم من اجل القبول في الابتعاث .. وكون الوزارة ترفضهم بيكون فيه ظلم لهم لانهم صارو بلا شيء ..

طبعا لو كان اللي قبلوا 9000 مثلا .. والعدد المستهدف من الوزارة هو 6000 .. ترا لا يوجد هناك اي مشكلة .. لانه عدد كبير مرررة منهم لن يسافر .. في المرحلة السابعة 4500 فقط اللي سافروا على ماسمعت .. مع ان المرشحين 8000 وشوي !!!

فيما لو زاد العدد عن المطلوب مثلا سافروا 10000 والمطلوب 7000 .. السنة الجاية في البرنامج يتم فيها تشديد الشروط ورفعها اكثر عشان يقل عدد المرشحين ..

وانا اخوك هذي من سنة و 9 اشهر قراءة .. و روحات للوزارة تفوق ال 33 مرة وسؤال عدد كبير مررررة من المسؤولين بالوزارة ..

فعشان كذا ابيك تتطمن ..

الوزارة من سنوات عديدة جدًا تبتعث كل المنطبقين فلا تشيل هم ..

اخوك عبدالله العتيبي .. وبحتريك هنا بامريكا .. يمكن تجي بمدينتي واعزمك بعد ^_^ الله يوفقك
    7 "
  4. هذي شروط الإبتعاث للماجستير للمرحلة الثامنه
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الماجستير

• ألا يقل معدل المتقدم في البكالوريوس عن (2.75 من 4) أو (3.75 من 5) أو (80 من 100).
    • ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    • ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة.
    بالتوفيق
    7 "
  5. أخوي هذا الشرط من العام
    الا يزيد عمر المتقدم عن 27 سنة ولايقبل من ولد قبل 3/ اغسطس 1985 م - الموافق 16/11/1405 هـ تقدر تتأكد من هذا الموضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...l#.UY-4HsqrGzt
    يعني السنه هذي من مواليد 16/11/1406 وبعدها إن شاء الله مقبول
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

أخوي هذا الشرط من العام
    الا يزيد عمر المتقدم عن 27 سنة ولايقبل من ولد قبل 3/ اغسطس 1985 م - الموافق 16/11/1405 هـ تقدر تتأكد من هذا الموضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread371314.html#.UY-4HsqrGzt
    يعني السنه هذي من مواليد 16/11/1406 وبعدها إن شاء الله مقبول
    بالتوفيق

7 "
  6. اسيرة العاشقين
    انا عارف الشروط وفي المرحلة التاسة الشرط الوحيد الي مايطابق هوا العمر
    انا راح اكون اكبر من المطلوب بشهرين وخايف يردوني مع اني عندي قبول ماستر وماراح احتاج لغة
    هل في احد مر بالتجربة ذي ومشوها؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.