الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل اسكتلندا ضمن مراحل البرنامج ؟

استفسار هل اسكتلندا ضمن مراحل البرنامج ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3993 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ورقة بن نوفل
    ورقة بن نوفل

مبتعث جديد New Member

ورقة بن نوفل أيرلندا

ورقة بن نوفل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى صيدلة , بجامعة غير معروفة
    • غير معروفة
    • صيدلة
    • ذكر
    • جدة, العاصمة
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

May 12th, 2013, 01:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاب استفسر يااخوان هل اسكتلندا من ضمن خيارات الابتعاث للمرحلة الثامنة .
    انا وجدت ضمن خيارات الابتعاث على موقع الوزارة بريطانيا

سؤال اخر كم يجلس الطالب مابين بداية التقديم للبرنامج وحتى سفره هل 6 أشهر او اقل او اكثر؟

على سبيل المثال لو وجدت قبول مشروط باحدى الدول ولكن البرنامج اختار لي دولة اخرى مالحل في نظركم ؟

انا ارغب بتخصص معين وهذا التخصص لايوجد الا في دول معينة فقط فماهي الية اختيار الدول للطلاب ؟

2. وعليكم السلام
    بالنسبة لأسكتلندا ,, على حد علمي هي تابعة لبريطانيا ,, وبريطانيا كانت غلقة بالنسبة للمرحلة الثامنة
    بالنسبة للفتر بين التسجيل والسفر
    يعني هذي السنة ,, أسرع ناس سافروا ,, سافروا بآخر ديسيمبر ,, وحنا التسجيل كان برمضان
    فيعني تقريبا 3-4 أشهر
    بالنسبة لو حطوك بدولة ما تبيها ,, يمديك تطلب تغيير دولة قبل اصدار قرار الابتعاث ,, يمكن يوافقون ويمكن لأ,,,
    والطريقة الثانية بعد ما تسافر لمقر الابتعاث ,, تطلب طلب تغيير الدولة وبرضوا ممكن يوافقون ويمكن لأ
    السؤال الأخير ,,, يعتمد !!
    لأن احيانا يخيرونك بين تخصصات محددة .. ولازم تختار وحدة منهم حتى لو ما تناسب البكالوريس حقك ,, أو تخصص ما تبيه ..
    وتختار 3 رغبات للدول ,,
    وبالنسبة كيف الية الاختيار حقتهم ,, ما أدري صراحة
    ممكن جدا ما يعطونك رغبتك الأولى
    وممكن يعطونك
    طبعا أغلب المبتعثين أول ما ياصلون مقر البعثة يطلبون طلب تغيير تخصص ,, ومن ضمنهم أنا ,, وغيرولي تخصصي ولله الحمد

اتمنى اني افدتك

- - - مشاركة محدثة - - -

وعليكم السلام
    بالنسبة لأسكتلندا ,, على حد علمي هي تابعة لبريطانيا ,, وبريطانيا كانت غلقة بالنسبة للمرحلة الثامنة
    بالنسبة للفتر بين التسجيل والسفر
    يعني هذي السنة ,, أسرع ناس سافروا ,, سافروا بآخر ديسيمبر ,, وحنا التسجيل كان برمضان
    فيعني تقريبا 3-4 أشهر
    بالنسبة لو حطوك بدولة ما تبيها ,, يمديك تطلب تغيير دولة قبل اصدار قرار الابتعاث ,, يمكن يوافقون ويمكن لأ,,,
    والطريقة الثانية بعد ما تسافر لمقر الابتعاث ,, تطلب طلب تغيير الدولة وبرضوا ممكن يوافقون ويمكن لأ
    السؤال الأخير ,,, يعتمد !!
    لأن احيانا يخيرونك بين تخصصات محددة .. ولازم تختار وحدة منهم حتى لو ما تناسب البكالوريس حقك ,, أو تخصص ما تبيه ..
    وتختار 3 رغبات للدول ,,
    وبالنسبة كيف الية الاختيار حقتهم ,, ما أدري صراحة
    ممكن جدا ما يعطونك رغبتك الأولى
    وممكن يعطونك
    طبعا أغلب المبتعثين أول ما ياصلون مقر البعثة يطلبون طلب تغيير تخصص ,, ومن ضمنهم أنا ,, وغيرولي تخصصي ولله الحمد

اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. الله يجزاكي خير اختي انا بطلع ان شاء الله ماستر صيدلة لبريطانيا
    وبقدم على البرنامج وبطلع لاي دولة اوروبية لغة ومن هناك بقدم على بريطانيا
    اذا احضرت قبول من بريطانيا وانا بمرحلة لغة بدولة اخرى هل التحويل صعب ولا سهل ؟

وسوال اخر اختي الكريمة اذا الشخص طلع جاهز من ناحية اللغة
    وعنده ايلتس وبقدر يجيب قبول للماستر دايركت
    لكن بيطلع لغة عشان يشوف الاوضاع قبل يطلع ماستر
    هل هذا تسمح فيه الملحقية او لا ؟
    واذا قدم الايتلس وتجاوز اللغة وكان هناك وقت بين انهاء اللغة وبداية الماستر ايش الاجراءات اللي تكون هناك
    والله يجزاكي خير يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقة بن نوفل
    سؤال اخير على اي اساس يتم توزيع الدول للطلاب
    هل هناك معايير
    نعم هناك معايير التخصص والمعدل فيما لو كانت الدولة توفر تخصصات معينة ..

مثلا لو بتروح بلد اوروبية لا توفر طب في جامعاتها .. وهي متاحة للابتعاث وانت طب ... سيتم رفضك لان مافيه تخصصك ..

او مثلا ايرلندا فيه مقاعد محددة للطب للسعوديين .. فهنا يتم المفاضلة بالنسبة والايلتس ..

امريكا كل الناس يقبلون فيها .. مايرفضون احد طابق شروط البرنامج الا ناس مالهم بامريكا مكان زي بكالوريوس الطب .. فقط العلوم الطبية يسمح بها لامريكا ..

اتمنى تكون وضحت الصورة
    7 "
  5. من باب التفاؤل فقط

بريطانيا مقفلة من المرحلة السابعة والثامنة

عندي شعور انهم بيفتحونها هالسنة ,,, لأن التكدس بيكون خف !!

بالنسبة للتحويل بين الدول ,,, أبدا ما أقدر أفتيك فيها ,,, لأن هذا القرار بيد الملحقية الي تابع لها ,, بيدرسون طلبك وما ادري شلون معاييرهم

بالنسبة للغة ,, أتوقع عادي ... أنت يحقلك كطالب سنة كاملة لغة ,, متى ما كملت اللغة وبغيت تكمل دراسة خلال هالفترة قلهم ....

واذا قدم الايتلس وتجاوز اللغة وكان هناك وقت بين انهاء اللغة وبداية الماستر ايش الاجراءات اللي تكون هناك
    هذا السؤال ,, أنا أدور على اجابته ,,, لأني بنفس الحاله ,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.