الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات بخصوص تاريخ نهاية البعثة

استفسار استفسارات بخصوص تاريخ نهاية البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hunter_qp
    hunter_qp

مبتعث فعال Active Member

hunter_qp الولايات المتحدة الأمريكية

hunter_qp , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اسه , بجامعة ان شاء الله قريب
    • ان شاء الله قريب
    • اسه
    • ذكر
    • قريباً, قريباً
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

May 18th, 2013, 04:40 PM

السلام عليكمم
    اليوم اصدرنا قرار الابتعاث لاختي و انا بكون مرافقها
    بس عندنا بعض الاستفسارات

1- مكتوب في قرار الابتعاث ان المدة حتى 18/5/2016 يعني بعد 3 سنوات من الان ! طيب نحن لسى ما سافرنا و لا بدينا دراسة فهل الامر طبيعي و بعدين نقدر نمدد لو كيف ؟

2- انا معلم و بقدم على اجازة استثنائية ,,, هل نهاية الاجازة الاستثنائية تكون في تاريخ 18/5/2016 ؟!! اذا نهايتها في هذا التاريخ بكون في ورطة لاني بدرس و بتعب و بتنتهي الاجازة الاستثنائية و انا باقي علي تقريبا كم شهر لانهاء الماجستير ؟؟ و احتمال يمددوا لي الاجازة و احتمال لا !!! فهل استطسع اخذ اجازة استثنائية اطول من المدة الموجودة في قرار الابتعاث؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hunter_qp
    السلام عليكمم
    اليوم اصدرنا قرار الابتعاث لاختي و انا بكون مرافقها
    بس عندنا بعض الاستفسارات

1- مكتوب في قرار الابتعاث ان المدة حتى 18/5/2016 يعني بعد 3 سنوات من الان ! طيب نحن لسى ما سافرنا و لا بدينا دراسة فهل الامر طبيعي و بعدين نقدر نمدد لو كيف ؟

2- انا معلم و بقدم على اجازة استثنائية ,,, هل نهاية الاجازة الاستثنائية تكون في تاريخ 18/5/2016 ؟!! اذا نهايتها في هذا التاريخ بكون في ورطة لاني بدرس و بتعب و بتنتهي الاجازة الاستثنائية و انا باقي علي تقريبا كم شهر لانهاء الماجستير ؟؟ و احتمال يمددوا لي الاجازة و احتمال لا !!! فهل استطسع اخذ اجازة استثنائية اطول من المدة الموجودة في قرار الابتعاث؟
    الله يوفقك واختك وجميع المسلمين

بالنسبة لمدة الابتعاث لمرحلة الماجستير هي بالفعل 3 سنوات ( سنه لغة وسنتين جامعه ) ، هذه المدة قابلة لتمديد 6 اشهر اما في مرحلة اللغة او في مرحلة الجامعه ، اما تاريخ البعثه اعتقد تحتسب من تاريخ دخولك البلد - ماني متاكد منها لكن اتوقع - . لان مكتوب في الشروط بعد ثلاث اشهر تعتبر لاغي قرار الابتعاث اذا لم تدخل البلد كانهم يقولون لك يعني بعثتك تبداء من دخول البلد

اما بالنسبة للاجازه الاستثنائيه يحق لك بالنظام الى عشر سنوات ، وشخصيا انا معلم وخذت اجازه ولله الحمد مدتها 4 سنوات لكنها دراسه وليست استثنائية
    انصح تقوم بما يلي
    تاخذ اجازه استثنائيه حاليا لانها اسرع ماتحتاج ترفع للوزارة من الادارة التعليمية يخلصونك ، اذا سافرت اي قبول جيبه من اي دوله وقدم عليه تعديل اجازه من استثنائية الى دراسية
    طبعاً لو سألتني وش الفرق بينهم اقولك فروق كثيره
    الاجازه الاستثنائيه لاتدخل في الخدمه اما الدراسيه تدخل في الخدمه يعني كانك على راس العمل وعلواتك تمام عكس الاستثنائيه

الله يوفقك ،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.