الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم خلال ملتقى الخبر البرنامج 4-5

استفساراتكم خلال ملتقى الخبر البرنامج 4-5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة love & stability
    تكفون اسالوهم كيف اخذ ضمان مالي باسم المعهد اراسل من ؟؟؟ محد يرد علينا

وايضا كيف اخذ موافقه لمعهد متكدس اذا زوجي مبتعث هناك
    الضمان المالي ارسلته الوزاره مسبقا باسم الطالبه وليس باسم المعهد وبالنسبه لمعهد الزوج ً تتقدم بخطاب مكتوب لإدارة البرنامج لعرضه على لجنة مختصه والبت في أمرها وذكر مسبقا انه لايشترط ان يكون المحرم في نفس المعهد او الجامعه المهم ان يكون في نفس المدينه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky2013
    لو صار اي تأخير او مشكلة في استخراج فيزا امريكا
    هل يمكن تغيير دولة الابتعاث ؟ او ما هو الاجراء الذي سيتم في تلك الحالة؟
    مثل ماقال الدكتور ماجد لو تاخرت الفيزا اكثرمن 3 شهور

فيحق لك تغير دوله الابتعاث عن طريق خطاب للوزاره
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky2013
    لو صار اي تأخير او مشكلة في استخراج فيزا امريكا
    هل يمكن تغيير دولة الابتعاث ؟ او ما هو الاجراء الذي سيتم في تلك الحالة؟
    تقدر تغير الدولة حتى ماقبل اصدار القرار
    ومايعطوك القرار الا اذا جبت قبول ماهد او جامعة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwa ib
    طيب جزاك الله خير
    ممكن تسألي هالسؤالين انا مقدمة على ماستر كيمياء هل من الممكن ان ادرس علوم طبيه ؟
    واذا ممكن راح يكون بشهادتي بكالوريوس علوم طبيه او انه هناك يعادلون لي الشهادة وادرس مواد تكميليه للتخصص واكون ماستر علوم طبيه ؟

السؤال الثاني انا محرمي ابوي ولا راح يدرس وش نوع الفيزا اللي يستخرجها ولو كانت سياحيه هل هو اللي يتحمل تكاليفها او ان الوزارة تتكفل فيه لا سافر معي ؟
    وشكرا
    ما احد يعرف الرد؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwa ib
    طيب جزاك الله خير
    ممكن تسألي هالسؤالين انا مقدمة على ماستر كيمياء هل من الممكن ان ادرس علوم طبيه ؟
    واذا ممكن راح يكون بشهادتي بكالوريوس علوم طبيه او انه هناك يعادلون لي الشهادة وادرس مواد تكميليه للتخصص واكون ماستر علوم طبيه ؟

السؤال الثاني انا محرمي ابوي ولا راح يدرس وش نوع الفيزا اللي يستخرجها ولو كانت سياحيه هل هو اللي يتحمل تكاليفها او ان الوزارة تتكفل فيه لا سافر معي ؟
    وشكرا
    ما احد يعرف الرد؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwa ib
    طيب جزاك الله خير

الدكتورماجد وضحانه اذا كان تخصصك السابقله امتداد بالتخصصات المقترحه في البرنامج فتتخصصين فيه
    مثلا بكالوريوس هندسه ماينفع تروحين رياضيات لازم تروحين هندسه
    واذا كان تخصصك السابق ادبي تحولين للتخصصات الاداريه من ماليه او تسويق او محاسبه

وشكرا
    يستخرج فيزا سياحيه تجدد كل فتره ويصرف له مكافاه مرافق
    7 "
  6. كيف ممكن اغير دولة الابتعاث هل لازم ارجع لهم الملتقى و هل راح يكونو موجودين بكرا لان اليوم اخر شي لنا
    او اني اقدر اغيره بمراسلة الوزارة

و متى اخر موعد لتغيير دولة الابتعاث

ارجو سرعة الرد جبت القبولات و كل شيو صار لي مشكله لازم اغير دولة الابتعاث
    7 "
  7. انا راح ادرس ماستر ببريطانيا وعندي قبول جامعه مشروط وقبول لغه من شهر جانواري إلى منتصف جون (يعني 6 شهور)
    وناويه اسجل كورسات اضافيه هناك مثل بريسشنال كورس بعد ما اجتاز ال6 شههور
    بس بعض الكورسات تتطلب درجه ايلتس للتسجيل فيها
    حاليا ماعندي اي درجه للايلتس
    سؤالي وش نوع الفيزا اللي اقدر اقدم عليها؟
    فيزا طالب زائر (6 شهور) وارجع اجددها من السعودية واكمل بها لغه
    او ممكن يعطوني فيزا طالب 11 شهر؟

يعطيكم العافيه ياليت اللي يقدر يوصل استفساري للمختصين ويعطيني الاجابه واكون شاكرة لكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Irish
    السلام عليكم ،، اشكركم على طرح الفكرة ...
    واتمنى طرح السؤال غدا الاحد ،،

انا مبتعث سابق من بريطانيا حاصل على ماجستير
    وحاليا مبتعث ع الدكتوراه الى كندا ،،

سابقا كانت تتاخر نزول المكافات الى شهرين .. هل لا زال الوضع بهذه الصورة ؟ متى يستلم المبتعث اول مكافاة له ؟
    بالنسبة للتوصيات ...
    للحصول على قبول دكتوراه .. احتاج لتوصيات ،، راسلت السوبرفايزر على مشروع تخرجي وبحثي للماجستير ولكن رفض
    فهل استطيع اللجوء الى اساتذتي في جامعات السعودية علما بأن اسم الجامعة في الشهادة ( جامعة الملك فيصل ) وفي كشف الدرجات ( كلية المعلمين ) سابقا قبل انضمامها للجامعه
    وحاليا اسمها جامعة الدمام !!!

هل استطيع اللجوء الى توصيات من الشركة التي اعمل بها حالياً ..؟

اخيراً ،، بالنسبة لبرنامج جاهز .. الخاص بتوظيف المبتعثين .. هل فعلاً يضمن لهم الوظيفة ؟
    كما نعلم بأن عدد العاطلين من حملة الماجستير 3000 والعدد قابل للزياة .. ،، فهل برنامج جاهز يضمن عملية التوظيف ؟

اتمنى طرح الاسئلة غدا على الدكتور ماجد الحربي وشكراً
    اتمنى الرد ع سؤالي السابق

وكذلك سؤال اخر : انا لدي لغة انجليزية بحكم دراستي السابقة في بريطانيا
    ولكن اود الحصول على الدورة الاختيارية ،، ولكن زوجتي ( المرافقة ) هي من ستحضرها بدلا عني ... فهل هذا ممكن ؟؟ وكيف يتم التسجيل فيها ؟؟؟
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.