الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

××× لم تستوفي شرط المعدل ؟؟ تستطيع عمل شيء ؟؟ ادخل هنا<<<<

××× لم تستوفي شرط المعدل ؟؟ تستطيع عمل شيء ؟؟ ادخل هنا<<<<

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5406 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية akg
    akg

مبتعث مستجد Freshman Member

akg غير معرف

akg , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى كيمياء , بجامعة الله أعلم
    • الله أعلم
    • كيمياء
    • أنثى
    • الله أعلم, الله أعلم
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

June 30th, 2009, 06:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي
    أنا مثلكم تخرجت منذ 5 أعوام ولم أجد سبيلا لوظيفة ولا اكمال دراسة في المملكة نظرا لنسبتي
    وقررت الالتحاق في المرحلة الثالثة من الابتعاث حيث كانت النسبة المقررة من الشروط تناسب مالدي وتتوافق معي
    ولكن لم يحدث ذلك بسبب ظروف قاهرة ليست بيدي
    كما أني علمت أن من صدر لهم القرار النهائي لم يكونوا بنفس النسبة المذكورة وانما أعلى

ونظرا لدنو زمن فتح باب التسجيل للابتعاث وان الشروط لا تستوفيني ولا تستوفي غيري من الاعضاء والعضوات ممن يشعرون أن لديهم طموح وهمة عالية في الاكمال وتعديل ما أتلفه الزمن

قررت أن أجعل هذا الموضوع يناقش

كل الحلول الممكنة لتغيير شرط المرحلة الخامسة للدراسات العليا
    [ ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80% )]
    كل من لديه حل أو يستطيع المساعدة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أتمنى أن يكتب لنا هنا

وحاليا أجد أن من الحلول المتوافرة

1- تجمهر عدد كبير (لا يقل عن مئة 100 شخص) من الاعضاء الطالبين للابتعاث والذين تقل معدلاتهم عن الشرط المذكور والدخول الى وزير التعليم العالي وطلب تقليل النسبة من 3.75 الى 3 من 5 أو نسبة 75%

2- اتفاق عدد كبير من الاعضاء والعضوات في كتابة برقية واحده منمقة ومرتبة تضم أرقام السجل المدني لهم جميعا (ياليت ماتنسوني ) يطالبون فيها مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقليل النسبة أو المعدل المطلوب في شروط المرحلة الخامسة وارسالها بأفضل وأسرع طريقة ممكنة

3- تجمهر عدد كبير (لا يقل عن مئة 100 شخص) من الاعضاء الطالبين للابتعاث والدخول على خادم الحرمين الشريفين يطالبون بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقليل النسبة أو المعدل المطلوب في شروط المرحلة الخامسة الى 3 من 5 أو 2 من 4 أو 75%

هذه مالدي حتى الآن وياليت لو قررتوا التجمهر أن يتكفل شخص بالاتفاق مع الاعضاء وتنسيق الموعد والمكان والساعة والخطاب معهم حتى يكون أدق وأكبر وقعا

ملاااااااااااااحظة مهمة الرجاء ماحد يزعل مني
    أعلم أن كثيرا منكم يشعرون بالظلم من قبل الوزارة بسبب الشروط
    ولكن أجد أنها لم تظلمنا لان الوزارة تريد من يكون للدراسة أهمية لديه ويكون جادا في طلب الابتعاث اذ ان المقاعد محدودة ولو قلنا أن هناك من أصحاب المعدلات العالية لم يكترثوا وأهملوا أقول بأن الوزارة لا تعلم الغيب وانما تأخذ بالاسباب
    أنا أتكلم فقط عن فكرة الشرط كمبدأ وليس مايحدث في الواقع من واسطة أو غيره

لذا خطابنا وتوجهاتنا من باب المكرمة وليس التظلم

وشكرا لكم
  2. ياخي لا تتعب نفسك وتتجمهر وتسوي شي ماراح ينتج بشي

الحل بسيط

واسطه

احنا مانتظلم ليش مانتظلم وفيه ناس والله اعرفهم شخصيا يعني مو كلام ناس انا اعرفهم مبتعثين بمعدلات والله انها اقل من المطلوووووووب بكثيييييييييييييييييييييييييييييييير ومن جنبها بقوه بس عندهم فيتامين قوي

وحتى اكثر من واحد لا ومتدلعين غيروا الدول اكثر من مره بدون مرمطة الوزاره الكريمه
    7 "
  3. اشكرك على الموضوع الرائع

وانا أؤؤيد ما ذكرته

وخاصة ً الحل الثاني

2- اتفاق عدد كبير من الاعضاء والعضوات في كتابة برقية واحده منمقة ومرتبة تضم أرقام السجل المدني لهم جميعا (ياليت ماتنسوني ) يطالبون فيها مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقليل النسبة أو المعدل المطلوب في شروط المرحلة الخامسة وارسالها بأفضل وأسرع طريقة ممكنة

تحياتي
    7 "
  4. أنا أؤيد التجمهر في سبيل المكرمة الملكية

وهذا ليس بمستغرب وليس مستحيل من قبل سيدي خادم الحرمين الشرفين

وكذلك أؤيد فكرة البرقيات وكتابة أرقام السجل المدني فأرجو التفاعل من الجميع

وأنا أول المتفاعلين وأرجو من الجميع عدم نسيان هذا الموضوع وأتمنى أن لا يُنسى مثل المواضيع التى قبله
    7 "
  5. شكرا لكل اللي ردوا
    وأدري ان ماكثر مافعل الاعضاء ولم يأتي بنتيجة مرضية لكن الواحد لو حاول بكل ماعنده من جهود عالأقل مايندم حتى لو ماانكتبتله البعثة

والآن

أطلب منكم متبرع يتكفل بتنظيم التجمهر أو البرقية أو أي حل يجده مناسب بحيث ينسق مع الاعضاء بالرسائل الخاصة أو من هنا ويحددوا اليوم

أتمنى فعلا التفاعل وأنا لو أقدر لرتبت بنفسي لكن فيكم الخير ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.