الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختيار التخصص الغير مناسب ممكن يكون سبب في استبعادك !!

اختيار التخصص الغير مناسب ممكن يكون سبب في استبعادك !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ندى المنديل
    ندى المنديل

مبتعث مجتهد Senior Member

ندى المنديل الولايات المتحدة الأمريكية

ندى المنديل , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة قريبا
    • قريبا
    • ادارة اعمال
    • أنثى
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

August 3rd, 2009, 01:28 AM

السلام عليكم ..

...

من خلال بحثي بالانترنت وجدت رابط لجريده الوطن من عام 1428 يتكلم عن المرحله الثالثه للابتعاث
    و كان مكتوب التالي :

أن نحو 6 آلاف استعبدتهم الوزارة لأسباب منها عدم تطابق شروط الابتعاث المعمول بها في اللائحة, بالإضافة إلى عدم توافق تخصص المتقدم مع التخصص المراد الابتعاث إليه.

لذلك لابد ان يكون التخصص امتداد لتخصصك الاساسي
    و بصراحه من خلال قرائتي لبعض ردود و مواضيع لاعضاء بالقسم لاحظت البعض
    يختار تخصص غير مناسب لتخصصه الاصلي ...

انا تخصصي اداره اعمال و بدأت اشك في التخصص الي اخترته و هو التأمين

الوزاره تعب لازم نكون مضبوطين بكل شئ !!!!

و هذا الرابط
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2531&id=20381
  2. ايوا اختيار التخصص ممكن يكون سبب كبير لاستبعادك

المرحلة الرابعه افتكر الوزارة ارسلت لهم بإن التخصص ليس امتداد تخصصك للبكالورويس وخلوهم أظن يغيرون التخصص.. ومشيت أمورهم

يعني مو معقوله واحد تخصصه علم اجتماع مثلا زيي يقوم يقدم على تخصص تقنية نانو !!

لازم الواحد يختار تخصص يكون قريب من تخصصه .. وعندك قسم تجارة الكترونية وتسويق يقبلوا فيها أي تخصص ..

وهالوزارة محد يعرف لها .. لو تبحثي كثير بتنصدمين بتلاقي ناس قبلتهم بتخصص ورفضت غيرهم بنفس التخصص بسبب انه مو امتداد للتخصصهم !!

وأنا سمعت انه حتى لو مثلا قبلوه وكل حاجه يجي بيصدر قرار إركاب مايطلعون له بسبب إن التخصص مو امتداد لتخصصه .. عاد هذا والله أعلم

ماقول غير الله يوفقنا وييسر لنا أمور البعثه وإجرائتها يارب ..
    7 "
  3. نحو 6 آلاف استعبدتهم الوزارة لأسباب منها عدم تطابق شروط الابتعاث المعمول بها في اللائحة,
    طيب وشهي شروط الإبتعاث !!؟؟

وهل إن من الشروط في القبول في البعثات إن لازم الواحد ما يكون مقدم على البعثات العربية ( لمرحلة الباكلريوس ) !!؟

يعني هل في شرط من الشروط أو هل يجوز لي أن أقدم على البعثات العربية و الأجنبية قبل ظهور النتائج في كلا البرنامجين !!؟؟؟

لو سمحتوا إلي عنده فكرة يجاوبني ضروري لأن أحس تعب 12 سنة قريب راح يروح فالصو !!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-QaNNaS
    طيب وشهي شروط الإبتعاث !!؟؟

وهل إن من الشروط في القبول في البعثات إن لازم الواحد ما يكون مقدم على البعثات العربية ( لمرحلة الباكلريوس ) !!؟

يعني هل في شرط من الشروط أو هل يجوز لي أن أقدم على البعثات العربية و الأجنبية قبل ظهور النتائج في كلا البرنامجين !!؟؟؟

لو سمحتوا إلي عنده فكرة يجاوبني ضروري لأن أحس تعب 12 سنة قريب راح يروح فالصو !!!
    شروطهم العامه للإبتعاث واضحه .. ولا كاتبين اللي تقول عليهـ
    إن شاء الله ماراح يكون في تعارض دام ماطلعت نتائج بعثات الدول العربيه ..
    لأن هم لسه ماقبلوك نهائي عشان يرفضون طلبك تبع الدول الأجنبيه !!

على العموم الله يوفقك أخوي وييسر لك أمرك يارب
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الرجاء فهم معنى التخصص الملائم يعني مثلا هل بكلوريوس ادارة الاعمال امتداد للصيدلة ؟؟؟؟؟

طبعا مستحيل اذا كان تخصصك نظري لا تقترب من الطب وعلومه اما عن ادارة اعمال وتأمين كل واحد حر في الاختيار

انا اختي في امريكا تخصصها اقتصاد منزلي ملابس ونسيج وتدرس الان في امريكا ماستر تسويق

استخيرو الله ولا ترهقو انفسكم اصلن لو التخصص الي اخترته مو مناسب لتخصص البكلوريوس كان طلعت ملاحظة زي الملاحظة

الي تطلع عند تخصص القانون انه فقط للشريعة والقانون الشروط وااااااااضحة ..

اتمنى لي ولكم التوفيق والقبول اليسر في البعثة بأذن الله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Najo_o
    ايوا اختيار التخصص ممكن يكون سبب كبير لاستبعادك

المرحلة الرابعه افتكر الوزارة ارسلت لهم بإن التخصص ليس امتداد تخصصك للبكالورويس وخلوهم أظن يغيرون التخصص.. ومشيت أمورهم

هذا اللي اعرفه انه ما تم استبعادهم.. بل طلب منهم تغيير التخصص

ان شاء الله الامور تتيسر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.