الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة مرافق المبتعثة..إذا كان أخوها

دراسة مرافق المبتعثة..إذا كان أخوها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية **البدر**
    **البدر**

مبتعث جديد New Member

**البدر** المملكة المتحدة

**البدر** , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى تربية وتعليم , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • تربية وتعليم
    • ذكر
    • ليدز, انجلترا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 6th, 2009, 01:02 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الكرام بالملتقى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:

أود أن أطرح سؤالا وأرجو من أهل الاختصاص والخبرة الإجابة للضرورة، ومن كانت له مراجعة قريبة للوزارة أو يعرف أحدا أرجو أن يقدم له استفساري ويفيدني وله مني الدعاء بظهر الغيب أن يكون من المقبولين في الابتعاث لهذا العام وأن يوفقه الله في دراسته وأن يحقق له مراده..

سؤالي هو:

أنا مرافق لأختي التي قدمت على الابتعاث وانطبقت عليها الشروط ولله الحمد، ومتزوج ولي ولد واحد عمره سنتان، فهل يمكن لي اصطحاب زوجتي وولدي ويتم صرف إعانة لهم؟ وخصوصا وأنني أعولهم ولا يوجد غيري من إخوتي من يستطيع مرافقة أختي ووالدي كبير في السن.

كما أنني قرأت في اللقاء مع الدكتور المعجل في جريدة اليوم ما يلي:

س/ هل وجود (المحرم) ضرورة للطالبات المبتعثات؟ وهل له مميزات مالية مناسبة؟

*ج/ نعم .. لابد من وجود محرم الطالبات وهناك مميزات ماليـة يأخذها المحرم ولكن نسبـة الزيادة 15بالمائة لا تشمل المرافقين ويشملهم تثبيت السعر ، وإذا كان المحرم أو الزوج يعيل والدته أو والده شرعا أو كان معه أبناء فيُعطى إعانـة خاصـة لهم.
  2. عليكم السلام اخوي البدر او شي مبروك والله يسهل امورك انا بتكلم عن امريكا هذا الي اعرفه وعن وضع المرافق بضبط يحق له يدرس زيه زي المرافقه او العكس اذا كان الفيزا f1 فل تايم f2 يحق يدرس بار تايم يعني وقت اقل بنتكلم عن المصروف ينزلك انت والمبتعثه ٢٨٢٥دولار.٥٤سنت فقط ويحق لك انت يالمرافق بطاقه للعلاج زيك زي المبتعث بتلاحض ان اسم المبتعث اول واسمك الثاني يعني مربوط مع المبتعثه في كل شي في النقل وفي الاعلاج وفي نزول الراتب وينزل علي حسابه الراتب الشهري هذا الي لك عندهم بعد ماتخلص سنه اللغه او ممكن قبله اذا جبت التوفل بدري ودخلت الجماعه او حتي قبل لاتدخل الجماعه بس اهم شي (قبول غير مشروط) مهم تجيبه عشان يرفعون اورقك ويضمونك خلال شهر او ٣شهور علي حسب الوزاره ذاك الوقت لما تنظم ممكن انك تجيب اهلك وممكن انك تنفصل عن اختك واذا فيه (واسطه) بتنضم قبل وتضم زوجتك وتنفصل عن المبتعثه الاساسيه يعني ماعندهم بند ان المرافق المتزوج يكون لك اي شي غير الي ذكرته حق دراسه لغه وعلاج والراتب الزياده حق المرافق الي هو١٠٠٠دولار واذا بغيت شي اهم شي اذا بتجي جيب فيزا f1 عشان تدرس بتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dala3
    لاوالله اخوي
    يصرفون لأختك راتب طالب
    ولك انت راتب مرافق
    اما المدام والولد ماتقدر تاخذهم معاك
    هذا يصير لو كنت انت الي مبتعث وتبي تاخذ زوجتك وولدك معاك مو مشكله يصرفون لكم كلكم رواتب
    أختي الكريمة: شكرا لمرورك واهتمامك.. وفقك الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HYLALY
    عليكم السلام اخوي البدر او شي مبروك والله يسهل امورك انا بتكلم عن امريكا هذا الي اعرفه وعن وضع المرافق بضبط يحق له يدرس زيه زي المرافقه او العكس اذا كان الفيزا f1 فل تايم f2 يحق يدرس بار تايم يعني وقت اقل بنتكلم عن المصروف ينزلك انت والمبتعثه ٢٨٢٥دولار.٥٤سنت فقط ويحق لك انت يالمرافق بطاقه للعلاج زيك زي المبتعث بتلاحض ان اسم المبتعث اول واسمك الثاني يعني مربوط مع المبتعثه في كل شي في النقل وفي الاعلاج وفي نزول الراتب وينزل علي حسابه الراتب الشهري هذا الي لك عندهم بعد ماتخلص سنه اللغه او ممكن قبله اذا جبت التوفل بدري ودخلت الجماعه او حتي قبل لاتدخل الجماعه بس اهم شي (قبول غير مشروط) مهم تجيبه عشان يرفعون اورقك ويضمونك خلال شهر او ٣شهور علي حسب الوزاره ذاك الوقت لما تنظم ممكن انك تجيب اهلك وممكن انك تنفصل عن اختك واذا فيه (واسطه) بتنضم قبل وتضم زوجتك وتنفصل عن المبتعثه الاساسيه يعني ماعندهم بند ان المرافق المتزوج يكون لك اي شي غير الي ذكرته حق دراسه لغه وعلاج والراتب الزياده حق المرافق الي هو١٠٠٠دولار واذا بغيت شي اهم شي اذا بتجي جيب فيزا f1 عشان تدرس بتوفيق
    أخي الكريم: أشكر لك اهتمامك ومرورك، ولكن هل يمكن لي أن أقدم خطابا للوزارة أطلب فيه استثناء حالتي قياسا على حالة الأب أو الأم التي يعولها المرافق ويصرف لهم إعانة؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **البدر**
    أخي الكريم: أشكر لك اهتمامك ومرورك، ولكن هل يمكن لي أن أقدم خطابا للوزارة أطلب فيه استثناء حالتي قياسا على حالة الأب أو الأم التي يعولها المرافق ويصرف لهم إعانة؟
    والله انت منت خسران وانشالله ماتدري ربك كريم ممكن تمشي اوراقك بس هم بيقولون هذا النظام وبيطلعولك البند بتاريخ ورقم ولاراح توصل لحل هو لو بيد الوزاره ماتطلع احد ابتعاث بس ابو متعب الله يوفقه ويخليه لنا هو عزوتنا في الدنياء انت قدم والله يفرجها عليك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائي فيزياء طبية
    طيب ياشباب في استفسار هل توجد مشكلة لو كانت الطالبة في مدينة ومرافقها في مدينة اخرى قريبة؟؟؟

وبالتوفيق للجميع
    حدد سوالك مشكله من ناحيه ايش اذا الملحقيه الي يهمهم ان اوراقك تكون كامله التعهد انك تظل معها في بلاد الابتعاث بس ماحدد المدينه واذا قصدك ان انت تبي تجتمع مع الطالبه عادي هم يجمعونكم في مدينه مايخلاون احد لحاله هذا اذا انت كلمتهم وقلت ابي اروح مع الطالبه هم مايتبعون الطالبه معها احد ولا لا نص الي معاي في الجامعه بدون رجاجيل حريم الله يستر عليهم بتوفيق
    7 "
  7. ماذا لو أحضرت قبولا من إحدى الجامعات وعرضته على الوزارة هل من الممكن أن يصدر لي قرار ابتعاث ، ثم يتسنى لي أخذ زوجتي وولدي معي وأنا مرافق لشقيقتي؟

أرجو ممن لديه لعلم أن لا يبخل علينا بالرد، رجاء يا إخوتي الموضوع مهم جدا ويتوقف عليه الكثير من الأمور.

أسأل الله أن يوفق كل من مر هنا وكل من شارك وأدلى بدلوه في الموضوع ..
    7 "
  8. الوزاره اذا رحت لها راح يقولون لك انت مرافق مالك اي شي عندنا وراح يوجهونك علي الملحقيه وبيقلون لك اذا وصلت بلاد الابتعاث ارفع اوراقك عن طريقه الملحقيه انا عندي قبول ولا احد عطاني وجه قالو اذا وصلت امريكا ارفع اورقك وفعل يوم وصلت رفعت اورقي لاتعب نفسك والله محد بيتعاون معاك في الوزاره بس شوف كلم واحد اسمه الدكتور الحضرمي حبيب واستفسر منه ممكن يدلك وش تسوي هذا الكلام مو من عندي هذي خبره ٤سنوات مع الوزاره بتوفيق لك يارب تتسهل امورك قول امين*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.