الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

<<<<<< خـــــبـــر عـــاجــــل وحصري مــفــرح جــداُ لـطلاب البكالوريوس>>>>>>

<<<<<< خـــــبـــر عـــاجــــل وحصري مــفــرح جــداُ لـطلاب البكالوريوس>>>>>>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5337 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فلاوي بس بلاوي
    فلاوي بس بلاوي

محظور

فلاوي بس بلاوي غير معرف

فلاوي بس بلاوي , ذكر. محظور. , تخصصى طـب جراحـه , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • طـب جراحـه
    • ذكر
    • جـــدة, مكة المكرمه
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 18th, 2009, 12:15 PM

حبيت اهنيكم حبايبي من كل قلبي على هل الخبر الرائع جدا

للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية برنامج الابتعاث يلزم المتقدمين بتسليم أصل شهادته الثانوية
    كتبها بندر محسن (الرياض) :
    الاثنين, 17 أغسطس 2009 17:55
    اشترطت وزارة التعليم العالي على المتقدمين لمرحلة البكالوريوس في المرحلة الخامسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، تسليم أصل شهادته الثانوية للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أنه لن يتم استقبال أي متقدم لبرنامج الابتعاث لمرحلة البكالوريوس إلا بشهادة أصل الثانوية، جاء ذلك أمس أثناء لقائه بالعاملين في مراكز تدقيق الوثائق للمرحلة الخامسة ضمن الدورة التدريبية المنعقدة لهم.

وطالب الدكتور الموسى العاملين في مشروع التدقيق بضرورة التقيد بالشروط والأنظمة التي وضعتها الوزارة للمتقدمين كمطابقة العمر للشروط والمعدل وسنة التخرج، بالإضافة إلى عدم استقبال وثائق أي متقدم من خريجي الثانوية إلا بشهادة الأصل معللا ذلك بعدم حجزه لمقعد في إحدى الجامعات أو أكثر وأيضا حجز مقعد في البرنامج وبالتالي قد يفوت العديد من الفرص على زملائه وإخوانه المتقدمين، معتبراً أنه ليس من مصلحة الوطن ولا الطالب أن يتم حجز أكثر من مقعد لذات الطالب في أكثر من جامعة أو كلية .
    من جانبه، أكد الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أن الوزارة تضمن ابتعاث الطالب لمرحلة البكالوريوس فور استلام أصل الشهادة الثانوية إذا كانت الشروط منطبقة عليه، وذكر بأن الوزارة تضمن للمتقدم "بإذن الله" مقعداً في البرنامج على أن يقبل أي دوله متاحة سواء في تخصص الطب أو العلوم الطبية .

وأبان الحربي بأن شروط الابتعاث للمتقدمين تختلف بحسب المرحلة الدراسية المتقدم لها، مشيرا إلى أن البرنامج يلبي رغبات الطالب في تحديد دولة الابتعاث المتاحة إلا في حال رفضت الجامعة الطالب فإننا نعتذر ويتم النظر للرغبات الأخرى .

وكانت الدورة التدريبية التي استمرت أربع ساعات قد تضمنت تبيان مهام العاملين في مشروع التدقيق و آلية العمل في كل مركز من مراكز استقبال المتقدمين، حيث عملت على تعرف العاملين في المشروع على طرق اكتشاف التزوير في الوثائق وكيفية التحقق منها وذلك بمحاضرة ألقاها أحد المتخصصين في فحص التزييف والتزوير.
    وقد شهدت الدورة مداخلات متعددة من العاملين في المشروع ، حظيت بإجابات المسؤولين في الوزارة والقائمين على البرنامج .

اتمنى للجميع التوفيق واتمنى تشاركونا الفرحه
    مبرووووووووووووووك للكل
    تحياتي اخوكم
    فلاوي
  2. أن الوزارة تضمن ابتعاث الطالب لمرحلة البكالوريوس فور استلام أصل الشهادة الثانوية إذا كانت الشروط منطبقة عليه، وذكر بأن الوزارة تضمن للمتقدم "بإذن الله" مقعداً في البرنامج على أن يقبل أي دوله متاحة سواء في تخصص الطب أو العلوم الطبية
    آن شاء الله يكونو صادقين
    7 "
  3. والله خبر حلوو واحلى شي ان الواحد يفتك من هم وقلق انتظار نتايج الترشيح

بس مادري خبر صحيح ولالا ولا تأخذو العلم الا من الموقع الوزاره

ولا واحد يجازف ويسحب شهادته حتى يتأكد من الخبر بإنه يتصل ع الوزاره ويتأكد انهم يعطونه ورقه يضمنون فيها ابتعاثه

ومبرووووك عليكم البعثه

وبالتوووفيق لجميع طلاب البكالوريس
    7 "
  4. طيييييييييييب والي الشرووووووووط مااهي منطططططبقه عليه (تحصيييلي حسبي الله بس) اش يسووي
    ياااااااااانااااس انا بنجن حررررررررام وربي هذا حللللمي ويمين بالله ابنيييه من سنتيين وربي حرام

ومن فين اجيب وااسطه ..اش اسووي علموني
    7 "
  5. الله يعني ياخواني والله يوفق الجميع
    وعلى كلام اخوي الممشرف صحيح
    لاحد يسحب الشهاده الا لما يتأكد انا بالنسبه لي
    بشوف جامعة ام القرى بتقبل الاستعاره ولا لا
    ادا قبلت كملت في البعثه واذا ماقبلت يكفي اني
    ادرس طب جراحه

اما بالنسبه للاختبار التحصيلي ياخوي والله اناا
    اشوفه سهل حيل مع اني ماجبت ذيك الدرجه الي
    اسوي نفسي فيها بس الحمد لله عديت الشروط
    انا اتكلم عن الاختبار حق السنه هذي لان كثير من لطلاب
    درجاتهم عاليه فيه اما انا خرجي السنه الي طافت ولا حاولت
    اختبر ثاني

ودعواتكم وياليت يكون الخبر صادق
    انا ببحث واشوف
    تحياتي
    اخوكم فلاوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.