الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة السادسة

المرحلة السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5315 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bsd
    bsd

مبتعث مجتهد Senior Member

bsd الولايات المتحدة الأمريكية

bsd , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لايهم :) , بجامعة لايهم
    • لايهم
    • لايهم :)
    • ذكر
    • Riverside, California
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

September 9th, 2009, 04:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا ماجبت الخبر من الوزارة ولا من شخص ولا سمعت اللهم مجرد تخمين والسبب هو الاستفتاء الموجود في
    موقع الوزارة تحت على اليسار
    http://www.mohe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx

بما انهم سألوا هالسؤال

رأيك يهمنا

هل تؤيد حصر الابتعاث الخارجي على الدراسات العليا فقط؟

رأيك يهمنا

هل تؤيد حصر الابتعاث الخارجي على الدراسات العليا فقط؟

اعتقد والله اعلم أن هناك مرحلة ابتعاث سادسة وأطلب من الجميع أن يقولون في الاستفتاء لا نؤيد حصر الابتعاث على الدراسات العليا فقط

وبالتوفيق للجميع يارب
  2. انا اول من صوت عليه من امس ونشرته للكل تحطوا لانؤيد

وحتى الي يئيد وحلمه الابتعاث حرام برايي لان رايك ممكن يئثر بمستقبل جيل كامل فحطوا كلكم انكم لاتئيدوا لعلى وعسى يسمعوا لصوتنا

وان كنت انا مالي دخل لاني تابع هالمرحله لكن حبوا الخير لاخوانكم بلسنين الجايه مثل ماتحبونه لانفسكم اما قوله مايدبرون امورهم او او

فهذي اهاليهم ادرى فيهم

<<< حبت تفضفض بموضوعك
    7 "
  3. بصرحه الكل على عيني وعلى راسي ... لكن انا مااايد انو طلاب البكالريوس يدرسووووو بره ... لانو اكثر المشاكل منهم .. سلامة الطيبيين .. وانا اؤيد ان تنحصر على الدراسات العليا والدكتوراه فقط ...
    وتحياتي للجميع
    7 "
  4. والله الوضع الان رائع جدا

البكالوريس <-- المجالات الطبيــه فقـــط

الدراسات العليا عاد وضعهم ثاني

صحيح انو مانقدر نعمم
    بس اتكلم عن شخص عمره 18 الى 20 سنه (فيه صدمه حضاريه قوووويه قويه قويه)
    اذا بعض طلاب الدراسات العليا ما سلمو ,, وشلون شبابنا هالجيل
    مو نقص فيهم لا والله ,, مو هذا القصد
    بعضهم وربي يشرفك عن 200 مبتعث يدرس دكتواره ,, بس الاغلبيه بصراحه مش ولا بد
    انتو مستوعبين
    انو من مدرسة ثانوية ,, لمعهد لغه في دوله اجنبيه ؟؟
    مستوعبين من مقصف (بيض وعصير) لـ ويك اند سبت واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبالاخير ,, الوضع انا اشوفه مناسب الان واكثر من رائع
    البكالوريس <- طبيه
    7 "
  5. صحيح انو الكل بيطمح للابتعاث الخارجي سواء مرحلة البكالوريوس او الدراسات العليا وانا عارفه مقدار الاندفاع والحماس اللي يعيشونه طلاب المدراس صعب عليهم التكيف مع الوضع الجديد احنا لو تكلمنا بواقعيه وحياديه تامه ورجعنا لاول سنه دراسيه في الجامعه هل تذكرون مدى التخبط عند الطلبه والطالبات انتقاله كبيره وفرق شاسع بين المدرسه والجامعه سواء في النظام الاداري و المعاملات او في نظام المحاضرات والساعات وشفت طالبات كثييييييييييييير نزلت مستوياتهم بسبب التغييرات في نظام الدراسه "مع العلم انا مازلنا في نفس المدينه" وهذا بسبب اهمال المدارس لجزء مهم في حياة الطلبه "التهيئه الاكاديميه" بما ان نظام الدراسه في المدارس والجامعات مختلفه تماما ،،

فمابالك بوجود هذا العائق الكبير مع ضعف في اللغه + غربه في سن صغير + مغريات الحياه الغربيه + غياب رقابة الوالدين والاهل..!!

يعني لكم ان تتخيلوا نتيجة هذه المعطيات ......
    وسبق سمعنا عن بعض الاخبار اللي لاتسر عن مبتعثين لمرحلة البكالوريوس وانا اعذر اخطائهم لان خريجي الثانوي اول مايدخلو الجامعه "في السعوديه" بيطلع منهم مشاكل فمابالك لمن يدرس المرحله هذي في بلد محد يقولك فيه عينك في راسك ..

انا اصوت بحصر الابتعاث للدراسات العليا واتمنى لو كانت الخيارات اوسع شوي لأن فيه طلبه بكالورويس يستحقون هذه الثقه ولكنهم قله للاسف والخيارات محدوده..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.