الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أخواني المقدمين على الأبتعاث

أخواني المقدمين على الأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6311 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جبران الفيصل
    جبران الفيصل

مبتعث جديد New Member

جبران الفيصل غير معرف

جبران الفيصل , تخصصى صحافية , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • صحافية
    • غير معرف
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Jan 2007
    المزيدl

January 14th, 2007, 05:40 PM

سنخصص صفحة كاملة لكم الأسبوع الجاي بالملحق لكن تعاوني معي بإرسال أسمائكم للمصداقية
    .
    مشكلتكم هي أن لم يتم الأعلان عن بعثاتكم إلى الأن ,والوزارة تفرض شروط بعدم الأرتباط بعمل
    بينما أنتم تقضون أوقاتكم في إنتظار البعثات مكتوفي الأيدي ,مبتعثون وعاطلون .

أخواني أريد منكم أن تعطوني أحوالكم بالتفصيل والأجراءت التي مررتم بها والتعجيز أو بصيص الأمل المنتظر كي أنشر التحقيق.

أختكم جبران الفيصل

سأستقبل منكم خطاب رسمي لنشره لو تطلب الأمر منكم مع التحقيق.
    :87:
  2. أشكرك أختي الكريمة على هذا الاهتمام و لكي أساعدك في شرح الوضع سوف افتح موضوع جديد عن الخطابات لكي تستطيعي استخلاص ما يريده أكثر من 8000 عقل نابغ ينتظر الإشارة لكي يبدأ عمله لكن تحول الوزارة بين هذه العقول و تلك الإشارة ...
    7 "
  3. ألف شكر يا أخت جبران على مساعدتك وحرصك على توصيل معاناتنا...

انا عن نفسي من طالبات المرحلة الأولى ولا قدرت التحق بالمرحلة الاولى بسبب تأخير صدور الفيزا وقدمت على المرحلة الثانية على البعثات والى الحين انتظر صدور الاسماء يعني لي اكثر من سنة ونص وانا ورا هالبعثات والفيزا حقتي قربت تنتهي وانا لسه ما سافرت...

غير على كذا ياليت يكون بعد صدور الاسماء النهائية راح تنتهي السالفة لسه باقي يجيبون القبول من الجامعات ومقابلات السفارات يعني الشغلة لسه مطولة ...

وكمان فيه بعض الاعضاء اذا ما كانوا الاغلبية ما سجلوا في الجامعات علشان البعثات وراحت عليهم سنة والبعض الاخر قدم استقالته من وظيفته على أمل البعثات..

ما نقول الا الله يصبرنا
    7 "
  4. طيب
    اللي ما فهم يكتب كل اللي واجهه مع الوزارة ..والمدة التي قضاها وما واجهه من صعاب اللي يقدر يحط أسمه يحطه اللي يبغى المعاناة سرية يرسلها على إيميلي مع اسمه واسم الوالد أو الرمو ز مع اسم الدورلة المبتعث إليها ...

اتمنى نتعاون عشان تنزل المادة السبت أوكي
    7 "
  5. أنا بالنسبة لي كنت اعمل باحدى الشركات وطلعت منها لألتحق بدورة تدريبية في شركة أفضل اخذت الاول في هذه الدورة لاحدى الشركات الكبرى وحصلت على وظيفة براتب ثلاثة آلاف في احدى المصانع التابعة للشركة وجوال وسيارة 2005 وكان اساس فكرة اني اشتغل هو اني ادفع قسط المعهد الخاص اللي ادرس فيه لما عرفت اني قبلت بالبعثة قلت اكيد اني مااحتاج للمعهد الخاص اللي كنت مابقالي فيه الا مادة واحدة واتخرج بدبلوم اتصالات خاصة اني اود دراسة هندسة الالكترونيات في احدى دول شرق آسيا فتركت العمل وقدمت استقالتي لأني لي سنة ونصف ماأخذت اجازة واحتاج إلى التفرغ والراحة قبل اعلان الاسماء بأسبوع وعندما اجل اعلان الاسماء لم يكن عندي اي مشكلة فقد بدا لي ان الوزارة كانت منظمة وشفافة جداً وقت تقديم طلبات الابتعاث ولا مانع من بعض التأخير شهر شهرين لكن الان وبعد مرور كل هذا الوقت وعندما نسمع من بعض الذين ذهبوا للوزارة قالوا لنا ان بعض الموظفين اخبروهم بأن برنامج الملك عبد الله أوقف إلى أجل غير مسمى ثم نسمع عن الطلاب الذين ابتعثوا الان بالواسطة فهذا شيء يجعلنا نتحسر على أنفسنا والآن عدت ابحث عن عمل واستعد للاختبار الشامل الذي سيكون في نهاية فبراير , وأحاول نسيان البعثة لحين مفاجأتي بصدور الاسماء ولكني لست بكامل التركيز الذي كنت عليه , وانا كل مااريده من الوزارة هو السبب الحقيق وراء التوقف واذا كان مثل ما تقول الوزارة بسبب الترتيبات فبإمكان الوزارة على الاقل تطميننا بأسماء المقبولين نهائيا , وتأجيل صدور قرار الابتعاث متى ماشائوا .

الاسم : مشعل بن صالح الطوب

الدولة المبتعث إليها : كوريا الجنوبية .
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    نبغى نكشف الفساد الاداري في وزارة التعليم العالي حيث قامت الحكومة الرشيده بتخصيص 5000بعثه الى الولايات المتحده الامريكية و اسيا حيث قامت باعلانات في الصحف بالاضافه الى تصريحات بعض المسؤوليين في الصحف والقنوات الفضائية حتى ترى الدوله انهم ينفذون توصيات خادم الحرمين الشريفين في العام الهجري 1427هـ و اعتزمت بانها تتبع سياسة الحكومة الالكترونية ولكن للأسف:

1. قامت الوزارة بتحديد تاريخ 2/09/2006 لأعلان الأسماء بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية والتدقيق في الاوراق, لكن الى اليوم 14/ يناير /2007 لم يتم الاعلان عن الاسماء والاسباب الي تعتزمها الوزارة ليست مقبوله, بانها تريد التسهيل بالتنسيق مع السفارات والجامعات , لان بالحكومة الالكترونية لاتحتاج كل هذا الوقت للتنسيق . حيث نرى بان شركات الاتصالات و غيرهم حيث تقوم باصدار الاف الفواتير والارقام في اليوم الواحد ذلك بانهم يستخدمون نظام الكتروني جيد.
    2. نريد من هيئة الرقابه التحقيق في ذلك ومحاسبة كل مسؤول يكذب على الطلاب (المواطن) ونريد ايضا متابعة كل خطوة على ان تتم بافضل جوده ( الوقت + النتيجه)
    كفايا استنزاف في الوقت
    7 "
  7. عبدالله عبدالرحمن
    امريكا
    محاسبه
    سأحكيلك فقط عن بعض معاناتي .... لا تتصورين كيف كنت اول قبول المبدئي والمقابله الشخصيه الرائعه وكيف كان اخواني ووالدي ووالدتي فريحين بما انا فيه ....الى ان وصل موعــد الاعـلان ودخلنا شهر رمضان وبدأت المعاناه بدأ ياكثر سؤال ماذا حدث على بعثه ؟؟ ... الى الان لم تسافر !!؟؟.. الى الان وانت بالمنزل دون عمل !! وتلقيت عدة اتصالات من عدة شركات وجاوبتها برفض...وصلت نفسي بعد شهر رمضان الى حالة التبلد ونفسيه جدا محبطه ونحن نتلقى الاشاعات من هنا وهناك تاره بالغاء البعثات وتاره اسبوع القادم واخرها انا الاعلان الشهر خمس ميلادي!!! ..ومسؤولون وزارة الى الان على كلمة قريبا....ونحن طيل هلفتره بالمنزل حياتنا نووم واكل ومنتدى ... لماذا لا يتبرعون لنا بدقائق يشرحون سبب السنا نستحق نحن القليل من الوقت لمعرفت ماهو أتي لنـا ..... نتمنى من الوزاره التفاعل والاهتمام بنا قليل
    وتقبلو تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.