الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا تأخرت الوزارة في إعلان النتائج هذا العام ؟

لماذا تأخرت الوزارة في إعلان النتائج هذا العام ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5308 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المُقَنّع الكَنَدي
    المُقَنّع الكَنَدي

مبتعث جديد New Member

المُقَنّع الكَنَدي غير معرف

المُقَنّع الكَنَدي , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى ___________ , بجامعة ___________
    • ___________
    • ___________
    • ذكر
    • ___________, ___________
    • غير معرف
    • Oct 2009
    المزيدl

October 6th, 2009, 07:46 PM

إخواني أخواتي المنتظرين ,, أعاننا الله وإياكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعنا ينتظر ظهور نتائج الترشيح .. وجميعنا منزعج من تأخر ظهورها .. ولكن ما السبب في عدم ظهور الترشيحات حتى الآن ؟

الوزارة لديها اتفاقيات مسبقة مع الجامعات الخارجية وعدد مقاعد معروف خصوصاً في بعض التخصصات .. ولذلك فقبول الطلاب يكون سريعاً ولا يحتاج إلى فترة طويلة ولكن نظراً لعدم جدية أو مصداقية بعض المتقدمين تحتاج الوزارة إلى مزيد من ( الغربلة ) حتى يتبقى الصفوة أمثالكم الحريصين على البعثة رغبة في الدراسة وتحقيق طموح وهدف ...
    تعال معي نتأكد من صحة الفرضية السابقة :
    وضعت الوزارة ضوابط صريحة وواضحة وشروط محددة للقبول
    وانتهى التقديم على الموقع بعدد (51000) متقدم المنطبقة عليهم الشروط (افتراضاً ) قبل التدقيق فقط ( 18000 ) (العدد عهدة على موظف التدقيق )
    طيب 33000 متقدم قرأوا الشروط وعارفين إنها ماتنطبق عليهم (( ليش يتقدمون ؟ ))
    البعض بيقول يا أخي وش دخلك ؟ ليش الحسد ؟ خلهم بيحاولون .. يمكن لهم نصيب
    أقول : خلاص أنا آسف .. وهم كثر الله خيرهم إنهم أدخلوا بياناتهم مثل ماهي ما عدلوا شيء ..
    طيب من 18000 المنطبقة عليهم الشروط انتهى التدقيق على 8300 حسب جريدة الوطن انطبقت عليهم الشروط
    10000 متقدم ما انطبقت عليهم الشروط بعد التدقيق بعضهم أدخل بياناته خطأ وعدد كبير ماحضروا ..
    واحد من زملائي معدله 2 من 5 سجل معدله 4 .. قلت طيب كان كتبت 3.75
    قال : لا عشان أضمن ترشيحي للملتقى وبأشوف لي واسطة ..
    حضر الملتقى وحاول لكن ما حد عطاه وجه لا هو ولا واسطته ..

كذلك :
    من هؤلاء ال 8300 المرشحين نهائياً معلمين ومعلمات تم تعيينهم .. وطلاب وطالبات لديهم قبول في الجامعات السعودية وانتضموا في الدراسة ..وموظفين ماقدروا يدبرون أنفسهم .. وطالبات وافقوا أولياء أمورهم بعد عناء وواسطات بعدين جوا الناس الطيبين ووشوشوا عليهم ورفضوا

يعني راح يصفى العدد على 5000 - 6000 يزيد قليلاً أو ينقص

فيا أحبتي :
    على أي أساس تخسر الوزارة وتحضر قبولات وتقع في حرج بانسحاب الطلاب لأعذار أو بدون أعذار ؟

كله يهون لو انسحب المتقدم قبل ما يسافر .. لكن عدد - وإن كان قليل- يصل إلى بلد الابتعاث وبعدين تتعبه الغربة .. وإلا تشتاق لأمها ويرجعون ..

فالوزارة لها الحق في أن تتأنى في الترشيح حتى تنسق مع وزارة الخدمة المدنية في استبعاد المتعينين حديثاً .. والتنسيق مع الجامعات السعودية لمعرفة المنتظمين في الدراسة .. حتى يظهر الإعلان بالعدد الحقيقي للراغبين في الابتعاث ..

أما من تم تدقيق أوراقه وهو يعلم بأنه مطابق للشروط ويظهر له في حالة الطلب ( تم التدقيق ) فهو بإذن الله مقبول ... و90% يكون ترشيحه للرغبة الأولى مثل ما كان في العام الماضي
    يقول الدكتور ماجد الحربي في ملتقى العام الماضي : تم ترشيح جميع المقبولين للرغبة الأولى حتى ما يجي أحد يطلب تغيير البلد .. ولكن مع ذلك 550 مرشح تقدموا بطلب تغيير البلد ..

في نهاية الموضوع :

40000 شخص وأكثر يحتاجون لإعادة النظر في مصداقيتهم مع أنفسهم ومع طموحهم ومع مجتمعهم .. ومع وطنهم ..
    ثم لنتعود دائماً أن نترك الفرصة لمن يستحقها (((حتى لا نكون سبباً في حرمانه منها))) ..
    حتى نستطيع أن نصل في يومٍ ما إلى أن نؤثر غيرنا على أنفسنا ..

شكراً لكم جميعاً على قراءة موضوعي حتى هذا السطر ..
  2. أگثر من (70 ألف) مبتعث ومبتعثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    واضيف

استوعب برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي أكثر من (70 ألف) مبتعث ومبتعثة في 16 دولة من الدول المتقدمة، ويركز البرنامج على عشرين تخصصاً من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. البرنامج رصد له مبلغ 10 مليارات ريال نفذته الوزارة حتى الآن على خمس مراحل وقد تم تقليص أعداد المبتعثين للبكالوريوس وتم حصر الابتعاث في هذه المرحلة على التخصصات الطبية فيما تتوفر العديد من التخصصات في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

7 "
  3. كلآمك كله صحيح ,

بس خلآص دآمهم حصروآ عدد آلمرشحين ،

ليش مآيذكرون آلآسمـآء ويريحونـآ ؟!

آلسآلفة مو طلع آسمي وآفرح وخلآص

لآ ..

ورآنـآ آلف شغلة وشغلة من ورىآ هآلترشيح

وآلمحرم حقي آللي هو آخويُ آلحين عندهـ تدريب بـ شركة

يعني لآزم يسسحب عليهم لو آنقبلت عشآن يطلع معي !

وغير قلق آلسفآرآت وتجهيز آلسفر آلمعتـآد ~> محنآ طآلعين شهر ولآ شهرين .. آقل شي بنقعد سنة كآملة لين نرجع !!

طولت عليكم ^_^

بس وآلله من جد محتآجين نعرف رآسنآ من خلآصنآ

شكرآ لك
    7 "
  4. ماقول الا اللة يصبرنا
    وخلاص هانت راح الكثير وان شاء اللة مابقى الا القليل
    الي خلانا نصبر كل دا الوقت يخلي نصبر هاليومين
    بس خلاص سووا زيي انا من كثر ما تعبت نفسيا من الانتظار وهلوست قلت بحط فبالي انها لسى ماحتطلع الا عالقعدة امكن انساها شوي^^^^^^بس اللة لايقول يارب قبل وياحبذا لوشوي تطلع
    واللة يوفقنا جميعا وننقبل
    7 "
  5. يا أخي الفاضل لا أعتقد بصحة كلامك ..

فكيف لخريجين الثانويات أن ينتظموا في الجامعات السعودية وشهاداتهم الأصل قد سُحبت منهم ..

يا أخي الفاضل ماهذا "تأخيرهم الغير مبرر" إلا تخبط سبق لنا رؤيته في المراحل السابقة .. وكنا نأمل منهم وضع أيديهم على الجرح ولملمته ..

لكنهم يدخلون في السنة الخامسة بتغييرات شكلية فقط !!

كن بخير
    7 "
  6. الأخت المدينه
    الأخ فواز 18
    الأخت م و ن
    لكم جميعاً شكري على إثرائكم لموضوعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M & N
    يا أخي الفاضل لا أعتقد بصحة كلامك ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M & N

فكيف لخريجين الثانويات أن ينتظموا في الجامعات السعودية وشهاداتهم الأصل قد سُحبت منهم ..

يا أخي الفاضل ماهذا "تأخيرهم الغير مبرر" إلا تخبط سبق لنا رؤيته في المراحل السابقة .. وكنا نأمل منهم وضع أيديهم على الجرح ولملمته ..

لكنهم يدخلون في السنة الخامسة بتغييرات شكلية فقط !!

كن بخير

ربما أكون على غير الصواب ... لكني أقصد طلاب الدراسات العليا
    و أعرف أناساً تقدموا وقبلوا للبعثة و لديهم قبولات في الجامعات وقد راجعوا الجامعات هذا الأسبوع

أما طلاب البكالوريوس فلن يُظلموا بإذن الله .. وقبولهم مضمون فلن تحرمهم الوزارة من الدراسة هنا وهناك .. بس الصبر ..

وأيّا كان المبرر فليس لنا إلا الصبر والانتظار
    و أن نحسن الظن ونحتمل تقصيرهم إن وجد - فجهد البشر وعملهم ناقص -..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.