الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا وزارة التحطيم العالي الى متى هذه المهازل؟ ومتى سينتهي مسلسل الكذب؟!!

يا وزارة التحطيم العالي الى متى هذه المهازل؟ ومتى سينتهي مسلسل الكذب؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6570 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو رعـد
    ابو رعـد

مشرف سابق على ملتقى أمريكا-كندا

ابو رعـد كندا

ابو رعـد , ذكر. مشرف سابق على ملتقى أمريكا-كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى JedDdaH LoVeR , بجامعة UNIVERSITY OF NEW BRUNSWICK
    • UNIVERSITY OF NEW BRUNSWICK
    • JedDdaH LoVeR
    • ذكر
    • SAINT JHON, NEW BRUNSWICK
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

May 1st, 2006, 09:24 AM

**بسم الله الرحمن الرحيم **

أسطر لكم كلماتي هذه في هذا الصرح الرائع المفيد منتدى كل المبتعثين (مبتعث) وانا احترق من داخلي على اخوتي الطلاب الذين تضررو من القرار الظالم القرار الذي حطم الكثير من آمالنا القرار الذي لقب بـ((كذبة ابريل)) سؤالي هو لماذا هذه الطريقه يا العنقري؟ لماذا كل هذا الامتهان لمشاعرنا؟ يعلن التأجيل في نفس اليوم الذي كان مقرر ان يستأنف فيه برنامج الابتعاث !! أي استهتار هذا ؟؟ أي امتهان لحقوقنا؟ السنا بنو آدم ؟؟ أخواني المبتعثين والمبتعثات والله اني أكتب لكم كلماتي هذه التي تعبر فعلا عن ما انا فيه من حال لا يسر مع أني لست من المتضررين من هذا القرار الظالم وحسبي الله على الظالمين لماذا يا آل الشيخ انت ورفاقك هذه المعامله ؟ أين انت يا وزير التعليم العالي من هذه المهزله التي تحدث في اروقه وزارتك ؟ أين انت من هذه الكارثه التي احللتموها على رؤووس طلاب وطننا الغالي الذين يطمحون للعوده بشهادات ترفع الرؤوس وأنت تكرسون كل جهدكم لتحطميهم ؟؟؟ الا تخافون الله؟ لماذا عندما أتيتكم بكامل اورافي بداية الأمر لم ينظر فيها أحد وعندما أتيتكم بخطاب يحمل توقيع صاحب السمو الملكي فلان بن فلان أصدر لي قرار الابتعاث وانا ما زلت لم أحصل على تأشيرة الدخول؟؟ أهذا هو ديدنكم ؟؟ لماذا تجبرون الطلاب للجوء الى صاحب السمو الفلاني او معالي الوزير الفلاني او صاحب الشأن الكبير في مجال ما او وجيه من وجهاء المنطقه لكي تسير الأمور؟؟؟؟ أين الشرف الوظيفي؟ أين المصداقيه في التعامل؟ أين الشفافيه والعمل بجديه؟
    *عجز مادي؟؟ أي عجز مادي وفائض الميزانيه يعد بالمليارات ؟؟
    *رساله: الى والدي وابي ومعلمي وقائدي عبدالله بن عبدالعزيز اناشدك بان تتدخل لحل هذه المهزله التي تعرقل تقدم دفة العلم والرقي في بلادنا وأناشدك بأن تضع حد لمهازل العنقري ورفاقه الاقزام وتفرج كربات المبتعثين والمبتعاث
    *خاتمه: أسئل الله العلي القدير أن يوفق اخواني وأخواتي المبتعثين وأن يفرج همهم وكرباتهم بأسرع وقت إنه مجيب الدعوات وآخر دعواي ان الحمد لله رب العالمين
  2. يعني مدري ليش دمك فاير ومزعج نفسك ومسوي فيها

أخوي أنا متفهم مشاعر اخواني الطلاب الذين ينتظرون البعثات وأنا واحد منهم ولكن لنقف وقفة عقلانية مع الموقف

أولا : ليس من حق أحد أن يغضب أو أن يقاتل وينادي ويزاعق على الوزارة او الوزير او الموظفين ( رغم اتفاقي مع الجميع ان هناك ناس تعاملهم جاف في الوزارة مثل ال الشيخ او غيره )
    ولكن اولا واخيرا هذه البعثات من الدولة وليست من جيب الوزير او أل الشيخ وليس لهما مصلحة في تأخيرها لأنهم سيحاسبون عليها وخصوصا ان فترة التأجيل 3 اشهر بعدين مين قالك ان ولاة الأمر ما عندهم خبر بالموضوع يعني تبي تقنعني انت عندك خبر و ولاة الأمر ما عندهم خبر!!!

على العموم التأجيل قد تم وانتهى وهو لسبب طارىء او لترتيب أمور معينة و بعدين مين قال للناس إنها ترفض وظايف جاتها او زواج زي بعض التعليقات اللي قريتها امس ( هذي مشكلتهم مع احترامي لهم ) الوزارة قالت عندنا ابتعاث لأمريكا قدم عليه ولا تغفل حياتك يعني أن جاتك وظيفة توظف وإذا صدر قرار ابتعاثك استقيل ماحد قايلك شي بعدين مين قال للناس لا تتزوجون رح تزوج وخذ حرمتك معاك اذا صدر القرار يعني بالمختصر المفيد قدم على البعثة كنك تقدم على وظيفة او على الدراسة في اي مكان و شوف حياتك بس حنا تعودنا خلاص في ابتعاث يالله خلني انام في البيت واتكي الين اسافر على امريكا يعني على سبيل المثال الكثيرين لغتهم زي الزفت مع احترامي لهم ما كلفوا انفسهم حتى انهم يسووا دورات الين يجي قرار الابتعاث او اللي عندهم لغة يقدموا على التوفل بس المشكلة حنا شعب نبي كل شي يصير على وقته ومثالي وحنا انفسنا مقصرين مع انفسنا وبعدين ما شفت دولة في العالم ترسل مبتعثين زي السعودية حتى الدول اللي ترسل إذا رجعوا الطلاب تستعبدهم دولهم للعمل في الحكومة لمدة عشرة او عشرين سنة.

فأمل من الأخوان بدل البكاء والصراخ عمل شيء مفيد لأنفسهم و أنا أعتقد أن هذه الفترة ستكون فترة جيدة لتعلم اللغة للكثيرين و الاستفسار اكثر حول المعيشة والظروف في ذلك البلد.

أمل أن لا يزعل من كلامي أحد ولكن علينا أن نكون صريحين مع أنفسنا حتى نطالب الأخرين بالصراحة.
    7 "
  3. وانت صادق اخوي محمد ...............

والله قلبي محترق مولع نار ....

انا موعد دراستي في 28/8/2006م مادري هل بلحق ولا لا ........

الفيزا بستلمها قريب خلال هالشهر

لكن قرارهم هذااا خل الواحد متخوف وخايف ماتخلص اموره خلال هالفتره ....

ربي معانا ولازم يشوفون لنا حل ......
    7 "
  4. اخوي الفيصل 84 كلامك نوعا ما فيه من الصحة ....

انا موظف ولم استقيل واجلس بالبيت .... لكن رتبت اموري وكل شي على البعثه وخصوصا ان لم يبقى لي الا قرار الابتعاث ....
    واهم محددين وقت التقديم يعني مو معقوله يصير قرار زي هذا بوقت ويحطمون الواحد خلك واقعي ياخي ....
    بصراحة لازم يكون هناك حل للمشكله هذي خصوصاً لنا هنا اللي تبدا دراستنا قريب واستلمنا الفيز ...........
    7 "
  5. اخوي محمد

والله انك كفيت ووفيت

وديني انك كفو الفكو والله

============

الفيصل

اقول اخوي اسمح لي على جرأتي في كلامي

انت الي لاتسوي فيها

ولاتسوي زحمة والشارع فاضي اساسا

لا تقعد تدافع عنهم وتقول نستفيد من التأخير ومدري كيف

اسمعني يا اخوي

لو انك متكي بالوزارة يوم السبت

ودخلت عند عبدالله العثمان

وسمعت سكرتيره يكلم صالح الشيخ بالتلفون ويقول له

ارسلت لك طالب مش اموره تكفى يا صالح جايني من واحد عزيز

لو انك موجود وسامع هالكلام

كان عرفت انه تلاعب وقلة حياء

بس الي يدري يدري

والي مايدري يقول عدس

سلاممم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Help
    اخوي محمد

والله انك كفيت ووفيت

============

الفيصل

انت الي لاتسوي فيها

اسمعني يا اخوي

بس الي يدري يدري

والي مايدري يقول عدس

سلاممم

((سم طال عمرك))
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيصل84
    يعني مدري ليش دمك فاير ومزعج نفسك ومسوي فيها

أخوي أنا متفهم مشاعر اخواني الطلاب الذين ينتظرون البعثات وأنا واحد منهم ولكن لنقف وقفة عقلانية مع الموقف

أولا : ليس من حق أحد أن يغضب أو أن يقاتل وينادي ويزاعق على الوزارة او الوزير او الموظفين ( رغم اتفاقي مع الجميع ان هناك ناس تعاملهم جاف في الوزارة مثل ال الشيخ او غيره )
    ولكن اولا واخيرا هذه البعثات من الدولة وليست من جيب الوزير او أل الشيخ وليس لهما مصلحة في تأخيرها لأنهم سيحاسبون عليها وخصوصا ان فترة التأجيل 3 اشهر بعدين مين قالك ان ولاة الأمر ما عندهم خبر بالموضوع يعني تبي تقنعني انت عندك خبر و ولاة الأمر ما عندهم خبر!!!

على العموم التأجيل قد تم وانتهى وهو لسبب طارىء او لترتيب أمور معينة و بعدين مين قال للناس إنها ترفض وظايف جاتها او زواج زي بعض التعليقات اللي قريتها امس ( هذي مشكلتهم مع احترامي لهم ) الوزارة قالت عندنا ابتعاث لأمريكا قدم عليه ولا تغفل حياتك يعني أن جاتك وظيفة توظف وإذا صدر قرار ابتعاثك استقيل ماحد قايلك شي بعدين مين قال للناس لا تتزوجون رح تزوج وخذ حرمتك معاك اذا صدر القرار يعني بالمختصر المفيد قدم على البعثة كنك تقدم على وظيفة او على الدراسة في اي مكان و شوف حياتك بس حنا تعودنا خلاص في ابتعاث يالله خلني انام في البيت واتكي الين اسافر على امريكا يعني على سبيل المثال الكثيرين لغتهم زي الزفت مع احترامي لهم ما كلفوا انفسهم حتى انهم يسووا دورات الين يجي قرار الابتعاث او اللي عندهم لغة يقدموا على التوفل بس المشكلة حنا شعب نبي كل شي يصير على وقته ومثالي وحنا انفسنا مقصرين مع انفسنا وبعدين ما شفت دولة في العالم ترسل مبتعثين زي السعودية حتى الدول اللي ترسل إذا رجعوا الطلاب تستعبدهم دولهم للعمل في الحكومة لمدة عشرة او عشرين سنة.

فأمل من الأخوان بدل البكاء والصراخ عمل شيء مفيد لأنفسهم و أنا أعتقد أن هذه الفترة ستكون فترة جيدة لتعلم اللغة للكثيرين و الاستفسار اكثر حول المعيشة والظروف في ذلك البلد.

أمل أن لا يزعل من كلامي أحد ولكن علينا أن نكون صريحين مع أنفسنا حتى نطالب الأخرين بالصراحة.
    1/ اولا احب اقلك انك انت اللي منت داري عن شي وزي الاطرش في الزفه

2/أليس من حقنا ان نقاتل من اجل مستقبلنا ؟ ولا تبغانا ننام في بيوت امهاتنا وننتظر ال الشيخ يجينا البيت ومعاه الاوراق والتذاكر من حقنا انا نقاتل رغم انف من رضي ومن لم يرضى

3/ومين قالك اني انا قلت انها من جيب ال الشيخ ولا من جيب احد من هؤلاء الاقزام؟ ولو انها من جيوب احدهم والله اني ما يشرفني اني اتقدملها

4/ايه انا عندي خبر ولاة الامر ما عندهم خبر تبي تفهمني ان ولاه الامر يدرون بالمهازل اللي صايره بالوزاره ؟ ولاة الامر يدرون انه الواسطات رأس مال الطالب؟ يدرون بـ((وسمعت سكرتيره يكلم صالح الشيخ بالتلفون ويقول له ارسلت لك طالب مش اموره تكفى يا صالح جايني من واحد عزيز))؟
    جاوبني؟؟ يدرون عن كل هذي الحاجات؟؟ ((سبحان يا رب ولا ننسى ان لله في خلقه شؤون))

5/سبب طارئ هو سبب التأجيل هههههه والله ضحكتني سبحان الله السبب الطارئ هذا ما جا يجي الا اليوم اللي كان مقرر انهم يستأنفون فيه البعثات ألعن أم الصدفه يشييخ
    وحتى لو انهم يبون يأجلون يقولو من بدري مو يستنو الين يجون الطلاب للوزاره اللي سوته الوزاره اسلوب حيواني مع احترامي للقراء والعجيب انك ترا من يدافع عن الوزاره في الخطوه التي قمات بها والله من جد لله في خلقه شؤون سبحانك يا رب

6/مين قالك ان حنا الحين بنبكي ونصارخ ؟؟ ليس من شيم الرجال البكاء يا عزيزي ولكن من شيم الرجال الدفاع عن قيمهم ومبادئهم وليس النوم والرضى بالذل والمهانه اللهم لا شماته

7/اخيرا انا ادعوك انك انت تكون صريح على نفسك وتوقف مسلسل الضحك على الدقوون ياسوبرمان الوزاره .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo1981on
    وانت صادق اخوي محمد ...............

والله قلبي محترق مولع نار ....

انا موعد دراستي في 28/8/2006م مادري هل بلحق ولا لا ........

الفيزا بستلمها قريب خلال هالشهر

لكن قرارهم هذااا خل الواحد متخوف وخايف ماتخلص اموره خلال هالفتره ....

ربي معانا ولازم يشوفون لنا حل ......
    دعاء اخر الليل لا يرد ودعاء المظلوم ايضا لا يرد

وبالتوفيق للجميع انشالله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Help
    اخوي محمد

والله انك كفيت ووفيت

============

الفيصل

انت الي لاتسوي فيها

اسمعني يا اخوي

بس الي يدري يدري

والي مايدري يقول عدس

سلاممم
    شكرا لك help على المرور

واتشرف بشهادتك اني كفو وما جات من قليل الا من بعد قراءة ما يسطره قلمك
    واعتقد انه اللي يدري يدري واللي ما يدري يقول عدس هدي صراحه في الصميم من جد يقول عدس هههههههههههه

على العموم ترا محتااااجك على المسنجر help استشارات فنيه
    dr-medoo@hotmail.com
    تحياتي العطره للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.