الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل ستنجح هذه الفكرة لو طبقتها ... اللي عنده فكرة أو معلومة يدخل

هل ستنجح هذه الفكرة لو طبقتها ... اللي عنده فكرة أو معلومة يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6300 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bjnd
    bjnd

مبتعث مستجد Freshman Member

bjnd الولايات المتحدة الأمريكية

bjnd , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة باقي
    • باقي
    • طالب
    • ذكر
    • باقي, الغربية
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

January 20th, 2007, 11:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم شباب وشابات ....

وألف مبروك .. للمقبولين :90: وعقبال المتعثرين :107: الله يوفقهم ويكتب لهم اللي فيه الخير

شباب :

أنا أحد المقبولين في برنامج الماستر ( قانون ) أمريكا ... وأرغب هذا التخصص وتعلمه ، لكني حالياً أدرس الماستر بأحد جامعاتنا السعودية ( المرموقة - والمحترمة - والمتميزة ..... عدد إلى ما لانهاية من الصفات اللي بالي بالك .. ) وأنهيت فصل دراسي واحد ، وباقي فصل آخر من السنة المنهجية الدراسية ، وبعدها تبدأ سنة البحث ( الرسالة ) اللي ما أحتاج أروح أداوم في الجامعة ، فقط أقابل المشرف علي مرة في الأسبوع أو الأسبوعين ..

لكن بصراحة أرغب أكسب الاثنين ( واحد طماع مره .. الناس ماجاتها بعثة .. وهذا يتشرط ) ، اصبروا علي خلوني أكمل ...

الفكرة اللي تدور براسي بكل صراحة .. وأبغى أسألكم .. هل ممكن أقدر أطبقها ولا لأ .. حسب مصادركم ومعلوماتكم .. الموثوقة طبعاً .. ( لأنها لو صارت بالفعل سأكسب لغة انجليزية وماجستيرين في 3 سنوات ) والله إنجاز واختصار وقت :119:

الفكرة يا اخوان هي كالتالي :

أنا قلت لكم انه أنا الآن انتهيت من الفصل الدراسي الأول من الماجستير في أحد الجامعات السعودية التابعة للتعليم العالي ... فأبغى أعتذر عن الجامعة لمدة سنة ( يحق لي في نظام الجامعة هذا ) .. في هذا الوقت أروح أدرس اللغة في أمريكا وأجيب التوفل ، وأرجع ، وقبل ما أسجل في ماستر القانون بأمريكا .. أجلس في السعودية ( 6 شهور ) أسوي بحث الرسالة الجامعية للماجستير وأناقش الرسالة وآخذ الشهادة ... وأطلع مرة ثانية أمريكا وأدرس الماستر ...

وش رايكم

فكرة جبارة ... ولا موو .. :105:

طبعاً بعضكم بيقول ... ليش تتعب حالك .. وروح أمريكا شهادتها أقوى .. وخليك من الجامعات المحلية ..

أقول : أنا سويت هذا الشيء لسببين :

الأول : أبغى أكسب ( 2 مجاستير + انجليزي ) في مدة وجيزة .. تفيدني من الناحية العلمية والوظيفية .. وكل إنسان يطمح لهذا ..

الثانية : أبغى أضمن الاثنين .. أبغى أدرس بأمريكا من أجل شهادتها وقوة جامعاتها في التعليم + اللغة التي أصبحت ضرورية في هذا الزمان .. وفي نفس الوقت أضمن استمراري في الجامعة المحلية .. عشان لا قدر الله حصل شيء .. ظرف عائلي أو أمني أو منعتنا السفارة من الذهاب مرة أخرى كما حصل مع كثير من المبتعثين .. أكون ضامن استمراري للماجستير في السعودية .. ولا يروح علي الاثنين ( والله يجيب العواقب سليمة )

فسؤالي الآن لكم يا أحبابي :

هل أستطيع الاعتذار عن الدراسة لمدة السنة .. مع أنه يحق لي هذا .. والذهاب لدراسة اللغة لمدة سنة .. كشكل مبدئي .. وهل يمكن أن تعلم الوزارة عن هذا الأمر .. ولو علمت هل يمكن أن تخاطب الجامعة المحلية بفصلي من الجامعة .. على اعتبار أني مسجل في البعثة ؟؟

بالله عليكم اللي عنده إجابة موثقة يعطينا خبر ... واللي يعرف أحد يعرف ينقل له الصورة ويخبرنا ، لأنه في الحقيقة ما نبغى نجازف إلا عن علم ..

بوركتم إخواني وأخواتي :90:

محبكم
  2. والله اخوي ما عندي خلفيه عن موضوعك

بس انا اشجعك واؤيدك انك تاخذ 2 ماستر في تخصصات مختلفه تماما

لانها راح تنفعك كثيرررررررر

واعتقد ان فكره انك تاخذ اعتذار مشابهه تماما لمن ياخذ اجازة بدون راتب او طي قيد مؤقت لطلاب الجامعات

على العموم شد حيلك والله معاك
    7 "
  3. أخوي الوزاره مشترطه أن يكون الشخص المبتعث متفرغ وغير مسجل في أي جامعة في السعوديه وأعتقد انهم أكيد بيعرفون وغير كذا الوثيقه لازم ياخذونها منك فلا تغامر وتضيع نفسك في شي انت مو متاكد منه وفيه مخالفات

وأصلا ماتقدر تاخذ لغه لمدة سنة وبعدين ترجع السعوديه 6 شهور وترجع مره ثانيه أمريكا لان البعثه بتروح عليك لو غبت مده طويله وانت تقول 6 شهور بتغيب يعني بتكنسل البعثه على طول

وما أنصحك أبدا بهذي الطريقه لانها فيها مخاطره كبيره وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.