الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قال لي بكل بساطة"لقد انضممت للبعثة"!!

قال لي بكل بساطة"لقد انضممت للبعثة"!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6299 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية O.I.M
    O.I.M

عضو شرف

O.I.M غير معرف

O.I.M , تخصصى المراقب العام , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • المراقب العام
    • غير معرف
    • Los Angeles, California
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

January 20th, 2007, 06:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قال تعالى : " و الله يحب الصابرين " ( آل عمران 146 )

" قل حسبي الله عليه يتوكل المتوكلون " ( الزمر 38 )

" و أن ليس للإنسان إلا ما سعى * و أن سعيه سوف يرى " ( النجم 39-40 )

" و يجزيهم أجرهم بأحسن الذي كانوا يعملون " (الزمر 35 )

بالأمس كان يوما استثنائيا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ... فبالأمس كان اليوم الذي انتظرناه طويلا ... إنه يوم النتائج !!! و لكن بالأمس سعد الكثير و تعس البعض و للأسف كنت من ضمن تعساء الأمس ... فكم كان يوما عصيبا طويلا مملا من أيام حياتي ... فبعد كل هذه المدة من الانتظار التي قاربت العام و نصف العام لم يظهر اسمي ! لكن و مع ذلك ظللت هادئ الأعصاب بارد الشعور و من اتصل بي بالأمس لمس ذلك حتى أنني بدأت بممازحة البعض منهم ! لماذا ؟ لأني واثق و متأمل بأن فضل الله سبحانه و تعالى عظيم و أنه لا يضيع أجر عامل إذا أحسن عمله ... فبعد صدور هذا الخبر السئ انتشر و بسرعة بين أفراد عائلتي المترامية الأطراف ... ذهلوا جميعا ... و صدموا جميعا ! لأنني كنت بمثابة الحلم بالنسبة لهم ... و كذا كانت بالنسبة لأعضاء هذا المنتدى المبارك ... لذا فقد أصر أفراد عائلتي بالحضور اليوم السبت 1/1/ 1428 هـ إلى مقر الوزارة و بدأوا بدورهم بالتحرك إلى الرياض ليلا نظرا لوجودهم بالمنطقة الوسطى و الشرقية ... بينما وصلت أنا و بعضا من أفراد عائلتي من المنطقة الغربية إلى الرياض بحوالي الساعة السابعة و النصف صباحا ...

تجمعنا أمام المبنى و دخلنا إلى المبنى و بينما أنا هناك لاحظت بعض الأخوة من المنتدى و حين سألتهم كانوا يجيبوا : لا لا يابو وش مبتعث ذا ؟ ههههه و كانت ملامح المراوغة واضحة على أوجههم على العموم من سألته هذا السؤال اليوم فاليعلم أني كنت السائل ... ثم دخلت إلى مكتب أحد المسؤولين و أوضحت له القضية بمساندة الجيش الذي يرافقني ... فأخذ بالاستخفاف و قال : ههههه البنات كلو عليكم الأخضر و اليابس !!! ... فقلت له : يابوي احنا قاعدين في مناحة و حال الله يعلم به و انت تقولي .... ؟ لكن الشرهة مهي بعليك الشرهة على اللي يسألك !!! أصلا لو أنا كنت قصيمي ما كان مرمطوا أهلي بالطريقة هذي و كان اسمي طلع أول واحد ! لكن عشيني هاشمي من الغربية منت معطيني وجه !! قال : لا والله القبلية مالها دخل و يمكن عندك مشكلة ... قاطعه واحد من أفراد الجيش اللي معي : اسمع لا تقعد تلف و تدور كل اللي ما انقبلوا من الغربية وش يعني ؟ و كلامنا مع الوزير مهو معك ... سلام !! ( مع احترامي لجميع القبائل و العوائل بالمملكة )

ثم تحركنا لمكتب الوزير و حاول السكرتير منعنا لأن الوزير بصدد اجتماع و .... فقال له واحد من أقربائي : أقول أنت اللي رح تدفع فاتورة 5 شهور ؟؟ أنت اللي رح تدفع المبالغ اللي اندفعت من أجل البعثة ؟؟؟ أنت اللي رح تدفع ثمن البنزين للشعب السعودي ؟؟ ... فقال له السكرتير : ادخلوا ثلاث أشخاص فقط ... دخلنا على الوزير و بيدي معروض سلمته إياه شرحت له القضية تفصيلا و أنه لا يوجد سبب لمنعي من القبول .... و فور انتهائي و دون أن ينظر الوزير إلى المعروض قام بحركة سريعة جدا جدا !! و أول مرة أعرف أنه الوزير سريع لهذه الدرجة !! ( أنا أعرف أنه في واحد في الوزارة كان لا عب ماراثون سابق ... لكن أول مرة أدري أنه الوزير لاعب كونغ فو سابق !! ) فقد تحركت يده بسرعة و قام بتوقيع بعض الأوراق و ختمها بلمح البصر بعد أن أفدته برقم الترشيح ... و قال لي : " مبروك انضمامك للبعثة يا ابني !!!! " " روح لقسم الحاسب و أعطيهم هذي الورقة !!!" خرجت مذهولا و بسرعة إلى قسم الحاسب و كلمت الموظف و أعطيته الورقة ... قال لي : فلان الفلاني ؟ " قلت له " نعم " ... بطاقة أحوالك - رقم جوالك ... و في غضون لحظات شاهدت اسمي من ضمن القائمة و قام الموظف بفتح صفحة متابعة الطلب فوجدت فيها كلمة " تم القبول بالبعثة !!!! " و بعد لحظات وصلتني رسائل البريد و الجوال تفيد بالموعد يوم السبت 8 محرم ... و بعد ذلك عدت إلى جدهـ حامدا الله عز وجل ما أنعم علي و سائلا إياه أن يكرم بقية الأخوة ... فالشكر أولا و أخير لله رب العالمين.

أريد فقط أن أسلط الضوء على لفتة حصلت لي البارحة أعجز عن شكر أصحابها ... فبالأمس اتصل بي عدد كبير من الأخوة في هذا المنتدى و قاموا بمواساتي و الوقوف في موقفي بل إن البعض كان في أتم الاستعداد للذهاب إلى الوزارة فقط ليسأل عني !!! و من مبدأ من لا يشكر الناس لا يشكر الله ... أود أن أشكر بعض الأخوة :

شكرا Arthas ....شكرا vh51 ...شكرا RobertDeNiro ...شكرا شد بلد... شكرا مسافرهـ.... شكرا tom&jerry ...شكرا GARCIA ...شكرا Saleh_Inter ...شكرا gorgeous spirit ...شكرا سهل شكرا ...مبتعث new ... شكرا لكل من اتصل بي ليواسيني ... شكرا لكل من رد علي و تفهم موقفي ... شكرا لكل من شعر بالحزن و الأسف لعدم ظهور اسمي في البداية ... شكرا لإدارة مبتعث و لكل أعضاءه ...

إلى كل من لم يظهر اسمه في القائمة :

1- إذا كنت متجاوز المعدل المطلوب .
    2- وثائقك مطابقة .
    3- حضرت المقابلة .
    4- سلمت كافة المتطلبات .

إذا فأنت صاحب حق و لا تضع حقك فما زال للأسباب بقية و ما زال الأمل موجود ... فإذا كنت محقق للشروط السابقة فإما أنه لاستبعادك سبب كأخطاء أرقام الترشيح و الوثائق أو الوثائق المؤقتة و هلم ماجرى ... فهذا يمكن تعديله فقط أحضر ما هو ناقص و سلمه ... أو أن اسمك سقط سهوا كما هو الحال مع اسمي فقد حصل خطأ فني تسبب بعدم ظهور اسمي فالموظف قال لي : اسمك موجود من البداية لكن يمكن أن هناك خطأ ما ...
    فلا تتردد أخي الكريم بكاتبة معروض لمعالي وزير التعليم تشرح فيه لتالي :

1- تجاوزك للشروط و تسليمك كافة المتطلبات بشكل رسمي .
    2- حاجتك للابتعاث و الأضرار التي تسببت لك جراء الانتظار .
    3- شرح المسألة منذ البداية و حتى ظهور الأسماء و عدم ظهور اسمك .

و لا مانع أن تدعم أقوالك بتصريحات المسؤولين التي نصت سابقا على : " أن كل من تم قبوله مبدئيا و حضر المقابلة و سلم كافة الوثائق فإن الوزارة تتعهد بإبتعاثه "

لذا فتوكلوا على الله و حاولوا جاهدين الحضور للوزارة في أقرب وقت ممكن ... أو تعاونوا بكاتبة خطاباتكم مفصلة مع أرقام الترشيح و أسمائكم الكاملة مع الدول المبتعث لها في الموضوع على الرابط >>> هنا <<< و من ثم أول شخص فيكم له القدرة على الذهاب إلى الوزارة فيسلمها للمسؤولين ... و إذا طلبتم مني أي مساعدة بخصوص المواضيع و تعاون بأي موضوع فأنا في أتم الاستعداد لخدمتكم فأنا أكثر من عاش من الأعضاء هذه التجربة ...

أخيرا أتمنى أن يكون كل مبتعث على الكفاءة و الوعي اللازمين للتفوق في دراسته و الحفاظ على دينه و تقاليده و أخلاقه السمحة في البلدان المبتعثين إليها ... و أنصح نفسي و الجميع باستغلال الأوقات فيما ينفعه في المستقبل بإذن الله ... و كان الله في عونكم و بالتوفيق ...

و ألف ألف ألف مبروووووووووووووووووك

و أحب أن أهدي العنوان لمراقبتنا الغالية مسافرهـ
  2. والله الذي لا إله إلا هو بأنني سعدت وفرحت بقبولك وأتمنى من الله العلي القدير أن يتم عليك نعمه وأن يعافيك في دينك وعقلك وبدنك

لا أشك بأنك رجل فاضل وطيب ويقال سيماهم في وجوههم ولأنني لم أتشرف بمقابلتك إلا أن سيما الخير وحب الناس يظهران من خلال كتابتك وطرحك وتعاونك مع الجميع

لا أقول ذلك (والله يشهد على ذلك لأنك المشرف) بل لأني لمست ذلك.

وفقك اللــــــــــــــــــــــــــــــــــه.
    7 "
  3. أخي الكريم OIM

الحمد لله الذي يسر لك أمورك

فعلاً شيء مؤسف حينما نرى الواسطة تتدخل في كل شيء حتى في الدارسة

فنجد أنهم يبتعثون من لايستحق على حساب مقعد لطالب مستحق لهذه البعثة

وذنبه البسيط

ماعنده واسطة

إلى متى وحنا على هذا الوضع

لابد لولاة أمرنا حفظهم الله أن ينتبهوا لمثل هذا الفساد الإداري

الله يوفقك وانا اخوك ويسهل دربك وين مارحت

دعواتك لنا بالتيسير
    7 "
  4. الحمد لرافع السماء وباسط الارض وخالق الكون ومسوي البنان يوم لا ينفع فيه عمل ولا قول ...
    الحمد لله سبحانه وتعالى عما يصفون ,,,اخي والله ثم والله كان حزني على وضعك ليلة أمس اكبر من فرحي بطرح الاسماء لباقي الاخوه وكان أملي ان لا يعود احدنا الى مضجعة الا وقد بشر بهذا الخبر الذي لطالما انتظرناه...
    واتذكر مدى اريحيتك وثقتك بنفسك يوم طرح الاسماء وكتابتك موضوع لمباركة الاعضاء فية مع العزاء لنفسك وكان ردي عليه بثقة تامة انه لك الاحقية في الابتعاث وسوف يكون خبر ابتعاثك قريب جداً ,,, والحمد لله الذي لا يخب ظن العبد فية
    7 "
  5. يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
    ياخي و تاركنا على أعصابنا فينك ما تقول من أول
    صاير زي الوزارة تأخر النتائج
    و انا قاعدة أضرب أخماس في أسداس كيف نكتب خطاب تظلم لمن يجد نفسه جدير و لم يظهر اسمه..لدرجة فكرت لو تشوفولكم واسطات و لا نضغط على الرأي العام.. من قهري
    و على قد ما أتمنيت إني أسمع هذا الخبر بس مرة ما أتوقعت أسمعه اليوم
    و بصراحة عندك حبكة درامية ..شي
    لا العنوان و لا المقدمة أعطوني انطباع إن الموضوع يحمل أخبار حلوة..لا ودوبي أقرا تعليق لك قديم و إنت تدعي يا رب رجعنا سالمين غانمين..قلت يالله قد إيش الكلمات كلها أمل .
    بس ما عرفت الاسباب؟؟ يعني معقول أحلام انسان تتحطم عشان اسم سقط سهوا ؟؟حلم يتبخر و حلم يضيء ..عشان حروف!!
    يلا ..عقبال الباقين Garcia و العاصم و كل من هو جدير
    (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا)
    و ان شاء الله أجرك المدخر للآخرة أكبر
    7 "
  6. والله ما تتصور عظم فرحتي لك ..
    أخوي أسامة .. أنا ما أعرفك وأنت ما تعرفني .. وحتى لو تقابلنا في الشارع ما راح أدري إنك أسمة ولا تدريإني سهل !!
    ما أعرفك إلا من خلال هذا المنتدى !!
    والله إني فرحت لك فرح كبير

(وأنا أقول في نفسي : ليش الرجال ما رد على الرسالة !! يمكن ضايقته أو أخطيت عليه فيها !!)

لكن الحمد لله فرجت ...!!!!

تصدق إني أمس أقول لأخوي : فيه واحد من زملائي ما طلع اسمه (وكنت أقصدك) .. وأنا متأثر !!
    لدرجة إن أخوي زعل معاي
    << أسلوبه مؤثر

وبصراحة : ما لك حق !!!
    ليش ما علمتنا من بدري حتى نفرح معاك ؟!!

عموما..
    ألف ألف ألف مبرووووووووووكـ

اللهم لك الحمد ..
    اللهم لك الحمد ..

أسامة
    أشكر ربك .. وأسأله التوفيق
    7 "
  7. ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

تستاهل كل خير

إن الله لا يضيع عمل عامل منكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.