الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى كل من رفض تفضل الحل !!

الى كل من رفض تفضل الحل !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6304 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ** MaMdOuH **
    ** MaMdOuH **

مبتعث رائع Fabulous Member

** MaMdOuH ** الولايات المتحدة الأمريكية

** MaMdOuH ** , ذكر. مبتعث رائع Fabulous Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Professional Clinical Pharmacist , بجامعة UnKnOwN
    • UnKnOwN
    • Professional Clinical Pharmacist
    • ذكر
    • UnKnOwN, UnKnOwN
    • السعودية
    • Sep 2006
    المزيدl

January 22nd, 2007, 01:26 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

فإني احمد الله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم وعظيم سلطانه واصلي واسلم على سيد البرية اجمعين وعلى آله وصحبه اجمعين واما بعد :-

فكما تعلمون اصدرت وزارة التعليم العالي بيانا بالأسماء النهائية للطلاب المتقدمين لبرنامج خادم الحومين الشريفين للولايات المتحدة واستراليا ودول جنوب شرق آسيا بمسمياتها ,,,,, معلومة قديمة

طبعا الوزارة بعد اصدارها القائمة ما سلمت من السب والشتم والقذف وطال الوزير والموظفين وكل عامل بالوزارة .... حتى إني رأيت مواضيع بعناوين يندى لها الجبين ... " قاتلهم الله " وغيرهاا الكثير ... وتمنيت ان منتدانا يخلوا من هالكلام اللي ما يرضاه لا الله ولا رسوله .. لكن لا حول ولا قوة الا بالله .. وقع المحظوور ..
    فانتبهوا يا اخواني وتذكروا قول النبي صلى اللله عليه وسلم (( أن أحدهم ليتكلم بالكلمة في معصيه الله لا يلقي بها بالا تهوي به في جهنم سبعين خريفا».

ولكن هذا بعض التوجيهات والحلول الجذرية لكل طالب وطالبة رفض او رفضت في القائمة النهائية للوزارة لأي سبب كان .!.!..!.!.!!.!.

فأقول وبالله المستعااان ..

إلى كل طالب رفض ومعدله عالي !!!
    إلى كل طالب رفض بعد ما ضاعت عليه وظائف وفرص !!
    إلى كل طالب رفض وضيع التقديم على جامعات المملكة !!
    إلى كل طالب رفض وكان امله الوحيد هو البعثة !!
    الى كل طالبة رفضت وزوجها قايل لها انت طالق ثالث لو ما جتك البعثة !!
    إلى كل طالبة رفضت بعد ما هددها ابوها يا بعثة يا اقفل عليك بالبيت 24 ساعة !!

اقول بعد هذا كله ,, لو قلتلك إني ربي وحده مو كاتبلك البعثة وش بيكون ردك ؟!؟!؟!؟!

الوزارة رربما تكوون ظلمت خلق كثيييير وهذا الشي انا لمسته... لكن الواحد وش في يده يسويه يعني الشخص اللي يحسب نفسه ظلم ما قدامه الا طريقين :-
    إما انه يقول حسبي الله ونعم الوكيل ويرضى بقضاء الله وقدره ,,,
    وإما انه يقدم للوزارة بتظلم مقرون بدلائل وبراهين مو يروح للوزارة ويقولهم انا درجاتي احسن من فلان ومع ذلك قبلتوه وما قبلتوني ؟؟
    .لأنه هذا الكلام مو منطقي بالنسبة للموظف وما معك لا اوراق ولامستندات ... صدقوني راح يكون موقف محرج جدا امام هيئة الأمم المتحدة ... غير كذا انتم يا رعاكم الله نسيتوا المقابلة الشخصية اللي عملوها للطلاب بفندق الفهد كراون ..!!
    على بالكم هم جايبين دكاترة ومختصين من جامعات المملكة يسوون هالمقابلة علشان يتصورون مع الطلاب ؟؟!؟!؟؟!؟؟؟!؟!؟؟

الوزارة اكيد لها معايير غير الدرجات ؟؟ وهذا شي طبيعي لأنه المتقدمين اكثر من 40000 طالب وطالبة ... وصعبة المعدل وحده يكون المفصل الرئيسي للتفريق بين الطلاب وإختيارالأفضل والأصلح منهم .!.!.!.!.!.!.!

بالطبع بيجيني ابن حلال والا بنت حلال وبيقولون وقف يا كابتن ... الوزارة اعلنت ان الطلاب المقبولون مبدئيا ... راح ينقبلون نهائيا ؟؟؟!!

ساعتها راح ارد واقول هذا الكلام عار عن الصحة من جهتين :

الأولى من حيث المنطق ... بمعنى لو القائمة المبدئية هي نفسها النهائية ... وشو له يسمونها مبدئية ... وليش الوزارة ما قالت كذا من البداية وريحت المسلمين من حرق الأعصاب وكتابة المعاريض .... وخطاب رايح وخطاب جاي ومراسلات جرايد وزحمة جنان .... و..... و..... و !!!
    ا
    لجهة الثانية : انتم مالكم حجة على الوزارة ..... الوزارة ما اعلنت عن هذا الشي في موقعها الرسمي ولا تصريح مؤثق في وكالة الأنباء السعودية .... اللهم تصاريح صحف ما هي حجة لكم عليهم ... وبعض المحررين اعلن مصدر مسؤول في التعليم العالي انه .........)) طيب انتم عارفين من هو ذا الشخص المسؤول مو يمكن يطلع بواب الوزارة ذاك الشايب المسيكين !!
    وحتى لو حصلت تصريح بإسم المعجل مثلا ... وش راح تسوي ... لا تقولي ابي آخذ الجريدة معاي واروح له في المكتب !!!!!!وتدخل على وكيل الوزارة بجريدة حقت شهرين وتقوله ابي بعثة ؟
    ساعتها بكل بساطة داير يقولك الله يستر عليك حبيبي انا ما قلت ذا التصريح ولو سمحت إذا بتكسب اجر وانت طالع عط جريدتك للعمال البنغلاديشين علشان يتغدوون عليها ويسون ذيك ثلاجة حقت الشاهي اللي يحبها قلبها ... من ماركة كلوروكس " تعدل مزاجك المقلوب "

ونفس الكلام ينطبق على تصاريح الجرايد بخصوص اعداد المبتعثين سواء 5000 والا 7000 صدقوني ما هي حجة ابدا @@@@@@@@

وبالنسبة للوظائف أو التقديم اللي ضاع ... أو بالأحرى الطالب اللي ضعته ؟؟

فاسمحلوا لي الوزارة ما اجبرتك انه يضيع الفرص اللي جاته ولا جوك ... لو طلبوك شهاداتك الأصل ورهنوها عندهم كان قلنا ولو جلب كل واحد قدم على جامعة غير البعثة وحطوه في جيب الشرطة كان قلنا ؟؟
    ... لكن كل واحد فيكم كان في حل من امره من يوم التقديم وحتى يوم إصدار النتائج النهائية وكان بإمكانك تقدم على اي وظيفة او اي جامعة واول ما يطلع اسمك نهائي ويقولوك تعال وجيب شهاداتك الأصل ذاك الوقت وانت ضامن كل شي .... أما انك تجلس طول الوقت في البيت حاط رجل على رجل ودلة القهوة عندك والربابة وعلوم الرجال وتقول انا خالص طالع امريكا والا استراليا والا اليابان والا ..... والا .... !!!!

لا يا أخوان والله عمر الأمور ما تجي بالسهالة ابدا ابدا .... أنا - واعوذ بالله من كلمة أنا - نسبتي بجبر الكسوور وغيره تطلع 94 % ... ورغم اني قدمت على البعثة وانقبلت فيها لكن قلت لا ... يمكن يستجد شي والاقي نفسي out !!!
    فرحت وقدمت على جامعة الملك عبد العزيز ودرست فيها .... وفعلا صار اللي توقعته وواجهت مشاكل عدة في موضوع إبتعاثي واللي راح تحصلونها بذا الرابط
    وها انا ذا لي سنة و 8 شهوور لا سافرت ولاهم يحزنون ومع ذلك حمدت الله عز وجل ولا تذمرت ولا شي اولا لاأني عرفت اني سويت كل اللي علي ومع ذلك ربي ما كاتبلي بعد وسفري الشهر الجاي بإذن الله...غير كذا لاني ماسك كرسي بالجامعة
    وانا مشتت .!.!.!.!.!.!.

فخذوها مني يا رعاكم الله ... انا لاقيت من الأمور الصعاب والويلات ما الله به عليم ومع ذلك صابر ومحتسب ... فاللي اقوله وسعوا صدوركم وما تضيق والا وربي يفرجها ...
    وحنا الحين على ابواب الفصل الدراسي فشدوا الهمة وسجلوا في الجامعات والكليات والمعاهد والبلديات .. و ... و .... و الخ !!!
    لا تخلوا شي ابد اي مكان فيه فرصة للتقديم اطمروا عليه مثل النشامى .....وانت نشامى وهذي ما فيها كلام !!

والكلام لخواتي بعد ... يلا اختي يتراوالي هذا مو وقت body shop ,ولا mother care ولا Faces ... ... والقائمة طويلة !!!!!!!
    هذا وقت الجد والإجتهاد والبحث عن الذات ... ما عمر الإنسان يسبق الدنيا ابدا لكن على الأقل يجاريها .!.!.!..!

فالله الله بالحركة .... يعني نوم الين الظهر ... ما في ... جلوس امام الإنترنت بالساعات ما في ... طلعات الكورنيش والا البطحاء لأهل نجد ما في .. .
    مافي الا شي واحد اللي هو انك تتعوذ بالله من الشيطان وتقول يا من ستر وتروح تمتر ارض السعودية من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها ... طبعا تمترها ... مو مقناص !.!.!.!.!.!.
    تمترها علشان تلاقي لنفسك مكان في صفحة التاريخ وتحقق طموحاتك واحلامك ... لو النت والنوم بحققلي احلامي كان سنترت قدام الشاشة 24 ساعة ..........
    لا والله إذا ماتعبت وبكيت وحسيت بالندم على كل فرصة ضاعت عليك ما راح تحس ابدا بطعم النجاح اللي بيتحققلك مستقبلا بإذن اللي ماتغفى عينه !!!!!!!

وتذكروا با رعاكم الله قول قيوم السموات والأرض تعالى: {وَبَشّرِ الصّابِرينَ * الّذِينَ إذا أصَابَتَهُم مُصِيَبَةٌ قَالُوا إنّا للهِ وَإنّا إلَيهِ راجِعُونَ * أُولئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌُ مِن رّبِهِم وَرَحمَةٌ وَأولئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ} [البقرة:155-157].

وصدق الشاعر يوم ان قال :

وإذا عرتـــك بلية فاصبر لها *** صـبر الكــريم فإنه بك أعلمُ

وإذا شكــوت إلى ابن آدم إنما *** تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحمُ

واخيرا وليس آخرا فإن اتضرع الى المولى باريء السموات والأرض ان يديم علينا نعمة الإسلام فهي اعظم واجل النعم كما أسأله وهو اهل لذلك ان يرزق كل من رفض طلبه في الإبتعاث اسألك يا رب العالمين ان تهون هذا الأمر على قلبه وان يرزقه بما هو خير له في دينه ودنياه من هذا الإبتعاث إنه الولي على ذلك والقادر عليه

- والله تعالى اعلم واحكم وللإجابة اقرب -

- واخر دعوانا إن الحمد له رب العالمين -

لا شكر :110: ** مقدما ** :110: على وااجب
  2. اول ماقريت كلامك كنت اقراه بنوع من اللامبالاة
    لكن لما وصلت لهالجملةةة
    لا والله إذا ماتعبت وبكيت وحسيت بالندم على كل فرصة ضاعت عليك ما راح تحس ابدا بطعم النجاح اللي بيتحققلك مستقبلا بإذن اللي ماتغفى عينه !!!!!!!
    قلت في قلبي اي والله انك صادق
    عمر الانسام ماراح يحس بحلاوة الشي اللي يتمناه الا اذا تعب وحس بقيمة تعبه
    الله يقدرنا على فعل الخير
    وانا قررت اليوم احجز علىالرياض وارووح الوزاارة بنفسي
    عشان اعرف سبب رفضي
    ويمكن الله كاتب لي خير هناك في روحتي
    اما ارجع فرحانة بالقبوول او ارجع فرحانة لان الخير كاتبه ربي لي في الرفض
    جد جد يسلمك ربي ياممدوح
    كلامك مثل البلسم عالجرح
    اتمنى انك ماتزعل من لا مبالاتي في البداية
    دمت بخير
    7 "
  3. والله ممدوووح كلام عين العقل

ياليت بس لو في بعض الاعضاء يقرووون كلامك

بتمعن وتفكيرررر.

مووو مسووووين دعايات للمنتديات

الواحد مايقول الا انا لله وانا اليه راجعوان

الله يعطيك العافية ..............
    7 "
  4. السلام عليكم ..

سيدي ..
    نعــم وأقولها الأن مرة أخرى " قاتل الله " كل من عطل أمور المسلمين ..
    ولم يهتم بها .. ولم يبالي بها ..
    " قاتل الله " كل من لم يكترث بظلمه لي أو لســواي ..

سيدي ..
    وزيرك مسافــر ..
    ولا أحد يستقبلك بالوزارة ..
    إلا المعجــل ..!!
    والمعــجل .. يقول من حقك البعثــة ..
    ويكتب لي ورقة ويرسلني لـ صالح أل الشيــخ ( لا وفقه الله ) ..
    وصالح أل الشيخ يطردك من مكتبه .. هذا اذا لقيته بمكتبه ..

يا سيدي ..
    يبدو أنك لا تعلم بإن المعجل بنفسه ..
    قال لي لا تتوظف ..
    لإننا كل فترة نسأل في مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية ..
    ولو حصلناك موظف ترووووح البعثــة ..

يا سيدي ..
    خادم الحرمين الشريفين ( لا عدمنــاه ) ..
    يقول من حق كل مواطن ان يبتعث على حساب الدولة ..
    وانت ووزيــرك تقـول لا ..

يا سيدي ..
    كن منطقيـــاً ..
    وأكتــب بأمانــة ..
    فجميعنــا سنمـوت ..
    وسيبقى ما كتبت أيدينــا ..

وأعود للقــول ..
    " قاتل الله " كل من عطل أمور المسلمين ..
    وكل من لم يكترث بظلمهم ..
    وكل من سهـل عليه ظلم مسلم ..
    قاتلهم الله ... قاتلهم الله ... قاتلهم الله ..

........... صالح
    7 "
  5. ** شـــد بــلــد **

مشكووور حبيبي على مرورك الكريم والله يجزاك انت بالخير

**عبوود88 **

يا طويل العمر إذا في احد كلامه حلو وذوق فهو انت الله يحفظك تسلم على ردك

** لـحـنـ الروحـ **

لا والله اختي ماراح ازعل ابد من لامبالاتك في البداية ... مو يقولون العبرة بالنهاية فالحمد لله اللي اقتنعتي بوجهة نظري ... ويشهد علي ربي العالمين ان سعدت جدا بقرارك مواصلة الكفاح وبدايتها السفر للرياض .. وعدم الإكتفاء بالجلوس في البيت ومناظرة الجدران الاربعة واسأل الله ان يكون التوفيق حليفك ما عشتي على وحه الأرض

** ومض الذكريات **

معك حق عزيزي .. ليت بعض الأعضاء يسمعوون كلام العقل ويتركوون عنهم المهاترات والكلام اللي لايقدم ولا يؤخر ... وصدقت إنا لله وإنا اليه راجعون ..... وشرفتني حبيبي بمرورك .!.!.!.!
    7 "
  6. والله يا اخوي صالح ... ما ادري وش اقلك !.!.!.!.!.!.!.

يمكن لا تعليق هي الكلمة المناسبة في مثل هالمواقف

لكن ... للمعلومية فقط ... صالح آل الشيخ ما احد قد اهانني ومرمطني مثله هذا وما عمري قلت الكلام اللي تقوله انت عنه ... هذا اولا !!!!!!!!

ثانيا الوزير ختى لو هو في مكتبه وش تتوقع راح يسويلك ..... الوزير ماله علاقة مباشرة بإجراءات الإبتعاث ... د. عبد الله المعجل هو رأس الهرم في الوزارة بالنسب للبعثات

ثالثا : يوم نقول انه وكيل الوزارة قالك لا تتوظف ... هل كلام المعجل كتاب منزل ... واللهالذي لا اله الا هو لو توظفت ما احد درى عنك ... وانت لو فكرت شوي وحسبت حسابك انه ممكن تنرفض وفي نفس الوقت تطير الوظيفة كان ما استعجلت وسويت اللي سويته ....

أنا قالولي تبي قرار الإبتعاث ... جيب شهادتك لأصل وافصل من الجامعة فورا ... قلتهم أما هذي كثروا منها ... وطلعت الوزارة ورحت لمسؤوول صغير في مركزه كبير بأخلاقه .. وشرحتله وضعي وقلتله انا عندي اختبارات وصعبة اجي آخر شي واضيع اكل شي درسته ... فتفهم وضعي وعطاني ورقة اني سلمت الشهادة الأصلية ... الآن أنا بالجامعة والوزارة على بالها إني متكي في البيت انتظر بعثتهم ؟؟؟

حبيبي صالح .. بحكم إنك إعلامي فأكيد انك عاارف ان الدنيا بعض الأحيان تحتاج انك تكوون مرن شوي وتقدر تحتال على النظام .. وتشوفلك مخارج من ابواب خارجية بمعنى تكوون حرك تتصرف بسرعة تتوقع اي نتيجة وتجهز نفسك لأي طاريء يحدث مو تجلس الين تطير الطيور بأرزاقها وتقول ياليت اللي جرى ما كان ..... !!!!

وتسلم على مرووورك الغاضب ... وبالتوفيق @@@@@@@@
    7 "
  7. سيدي ..
    أليس الوزير هو قمة الهرم في الوزارة؟؟

ولمعلوماتك ..
    فقد سحب الوزير ..
    ملف الابتعاث من الدكتور المعجل ..
    ومنحه للدكتور علي العطية ..

وليس كل إعلامي محتال على النظام ..
    والدكتور المعجل منفذ للنظام ..
    وقال لي النظام ..
    ولم أعتد أن أحتال على النظام ..
    وإلا لبحثت عن واسطة منذ ذلك الحين ..
    ولكــن ..
    بدأت بالتحرك وفق نصيحتك ..
    وهاهي الواسطات تعمـل ..
    والله يقدم ما فيه الصالح ..
    ولكن هذا لا يجعلني أسكت ..
    فاليوم ظلمـت .. وقد تنصفني واسطة ..
    وهذا لا يجعلني أسكـت ..
    فغداً سيظلم أخي وأخيك ..
    وابني وابنك ..
    وصديقي وصديقك ..
    سيظلم سواي وسواك من المسلمين ..
    فإن لم تمتلك الشجاعة .. فسأمتلكها ..
    وسأقول ..
    وسأرسل للوزير ..
    حتى أرسل لأصغر موظف ..
    وبأسمي الحقيقي ..
    قد يفسد ذلك الابتعاث على شخصي ..
    ولكنه بإذن الله سيساهم بألا يظلم أحد في المرحلة الثالثة وما بعدها ..

كل التحية سيدي ,,
    7 "
  8. اولا اشكر العاصم
    واشكر الاخ ممدوح لتذكير بالله
    انا قابلت طالب للماجستير معه مرتبة الشرف
    طالبته جامعة اكسفور البريطانية ووراني الاوراق طبعا معدله مرتفع جدا جدا ماطلع اسمه

ولكن الاصار انه تسع طلاب قدامي سالوا عن اسباب الرفض
    قال د. الرسي انه ماوصلت اوراقكم منهم ناس دكتوراه وقال عادى قدموا اوراقكم من جديد
    يعني الوزارة ضيعتها
    هنا لازم المحاسبه تحط مستقبلك بيد الفشله
    اقر موصوعي ..الى الذين لم تظهر اسماءهم لكن الامل موجود
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.