الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأخت gorgeous spirit الرجاء التفضل

الأخت gorgeous spirit الرجاء التفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6275 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية G_man
    G_man

مبتعث مجتهد Senior Member

G_man الولايات المتحدة الأمريكية

G_man , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة لم يتم التحديد حتى الآن
    • لم يتم التحديد حتى الآن
    • Computer Science
    • ذكر
    • لم يتم التحديد حتى الآن, لم يتم التحديد حتى الآن
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

January 24th, 2007, 07:57 AM

وبخصوص الاستفسار التي طالبتني بنقله إلى مسؤولي الوزارة فهذا هو الجواب:

يستطيع زوجك متابعة دراسته حتى لو لم يكن مستوفياً لشروط الابتعاث
    لكن يتوجب عليه الحصول على قبول من إحدى الجامعات لكي يتمكن من الالتحاق ببرنامج الابتعاث ويستطيع المركز مساعدته في ذلك بشرط تسليم كافة المستندات المطلوبة

وحتى لو لم ينهي مرحلة الدراسة الثانوية فيمكنه إكمالها هناك شرط تجاوز بعض الشروط البسيطة

ولا يشترط في الزوج أن يكون خريج السنوات الثلاث الأخيرة أو تجاوز النسبة الموزونة أو ماشابه فبمجرد الحصول على قبول من إحدى الجامعات يتم إدراجه بشكل فوري في برنامج الابتعاث

ويستطيع الالتحاق بالبعثة فور وصوله للدولة المبتعثة إليها زوجته (مافي شي اسمه ثلاثين ساعة الآن)

والأمر لا ينطبق على الزوج أو الزوجة بل ينطبق على المرافق بشكل عام (أب عم خال أخ زوج)

هذا من لسان أحد موظفي الوزارة (واحد من اللي عطوني وجه)
  2. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور أخ Gman على الإجابة الوافية
    لا تتصور مدى سعادتي و ثقل الهم الذي فرجته إجابتك ..و لعلها تكون الخيرة بعد أن ضاقت بي السبل و فقدت الأمل في الابتعاث لأني لن أقبل الذهاب بدون محرم و اغضاب ربي حتى لو وافق الجميع على ذلك
    الله يجعله في موازين حسنتاك و يحقق كل مافيه الخير لك
    و لن أجد ما أكافئك به إلا أن أقول جزاك الله خيرا..و أدعو لك كلما تذكرت.
    7 "
  3. اعتذر على التأخر ولكن ذلكيرجع لعدم وجود صلاحية لي لإرسال الرسائل الخاصة

وقد وضعت لك رداً في موضوعي المثبت وقد توقعت احتمال عدم قراءتك له فأدرجت لك هذا الموضوع

اعذرينا إن بدر منا أي تقصير أختي

وللمعلومية فهناك الكثيرون ممن أعرفهم من أصدقائي المبتعثين ذهبوا كمحارم مع أخواتهم أو زوجاتهم وأحدهم ذهب مع ابن أخته وضم لبرنامج الابتعاث دون أي مشاكل

كل مافعلوه هو الحصول على قبول من الجامعة ليتم الالتحاق

وكل ما أريده منك أختي هو الدعاء لي بأن يفرج الله كربتي وبقية الإخوان ممن لم يتم قبولهم كما فرج كربتك

تحياتي والسلام
    7 "
  4. هل المرافق يجيب قبول من احد الجامعات المبتعثة إليها ولا يمديه يجيب قبول من اي مكتب معتمد وبعدين يسلمهم انا اللي سمعته لازم المبتعثة والمرافق يكونوا بنفس الجامعة طيب في حالة إذا تخصصي بعيد عن تخصصه وش السواة ؟الرجاء الاجابة بوضوح بدأنا نقلق على مرافقينا
    7 "
  5. أغلب الجامعات تحتوي مجموعة متنوعة من التخصصات

وهذا انتو قبل لا تروحوا تأكدوا من أن الجامعة اللي انتوا رايحين لها تحوي التخصصين اللي تبونه انتي وهو

وإذا ماعرفتي كيف اعطيني إسم الجامعة وأنا أتأكد لك عن طريق موقعها إذا تخصص مرافقك موجود أم لا

أما من ناحية هل هو إلزامي أم لا فسأسأل لك أحد المبتعثين المتواجدين في الخارج عن هذا الأمر

لكن المفترض أنكم تكونوا في نفس الجامعة ولا كيف تسكنوا؟
    مرافق وكل واحد في ولاية يعني؟

وترى القبول حاجة سهلة جداً يعني مو لازم تلتزمي بجامعة معينة لمجرد أنك انقبلتي فيها في مئات الجامعات تنتظرك (يعتمد على البلد - كلامي عن أمريكا بالتحديد)
    7 "
  6. السلام عليكم ..
    انا كنت في أمريكا و الي اعرفه انه لازم المرافق يدرس في نفس جامعة المبتعثة او علىالأقل نفس المدينة <<< لأنه يعتبر مرافق وليس مبتعث و و حدة صاحبتي حاولت تدرس في جامعة غير جامعة اخوها ما وافقولها ... وبالتوفيق
    7 "
  7. فعلاً أختي المرافق لازم نفس الجامعة هذا اللي يقولونه الأغلبية
    بس البعض يقول في احتمال يوافقوا لك لو كانت الجامعة في نفس المدينة

لكن ليش التعب وعور الراس؟

أساساً الوزارة هي اللي راح تختار لك الجامعة
    وانتي تقولين للمرافق يجهز أوراقه من شهادات مترجمة وصور منها مصدقة
    وبس توصلون بالسلامة يقدم على الجامعة أو على الوزارة
    ولا تقولي لو انتو استخرجتوا القبول بيكون أسرع؟
    ترى الوزارة تقدر تطلع له قبول أسرع بثلاث مرات لأنها من الاساس مبرمة اتفاقيات مع الجامعات

ومنها أضمن لأن المرافق راح يختار التخصص ولو ماكان موجود في نفس الجامعة (مع أني ماعتقد)
    راح يبعثوه على أقرب مكان ممكن (توقع)

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.