الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شاهد عيان ...من رمادا..

شاهد عيان ...من رمادا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5283 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالبة السمو
    طالبة السمو

مبتعث مستجد Freshman Member

طالبة السمو المملكة المتحدة

طالبة السمو , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مهارات اتصال وتفكير , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • مهارات اتصال وتفكير
    • أنثى
    • لندن ليستر إكستر, لندن
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 31st, 2009, 02:48 PM

أنا ذهبت للاختبار في جدة اليوم

بيتي يبعد عن المكان 10-15دقيقة تقريبا

خرجت من البيت الساعة 8:15 و وصلت الساعة 10:00

ازدحام مروري عجيب من بداية تقاطع طريق المدينة مع شارع حراء حتى المكان

اضطررت للنزول و قطع الشارع و المشي لمسافة حتى وصلت للفندق

لأن الطرق أصبحت مقفلة

بالنسبة لفندق موفنبيك كانوا الشباب متجمهرين في الخارج
    لم أعرف لماذا

في فندق رمادا امتلأ البهو بالطالبات و أهاليهن

صعدنا للدور الأول يوجد هناك قاعتين واحدة اسمها السلام ، و واحدة اسمها الميزان (على ما أظن)

إحدى القاعات كانت مكتظة وممتلئة جدا وهناك من خرجت واختبرت منذ الثامنة

وهناك أناس مثلي للتو ..لا يعرفون أي شيء

.. لما رأيت الوضع كذلك وبعد أن قالوا لنا تعالوا في المساء أو في الغد

.. قلت في نفسي : لعلي أنتظر في القاعة المقابلة ، لعل الله يفرجها

فذهبت و قابلت إحدى صديقاتي القدامى و وجدت مقعداً...

وما هي إلا ربع ساعة أو أقل تقريبا إلا و تدخل علينا معلمتان توأم أعرفهما جيدا (يعملن في أكاديمية أكسفورد في جدة - يعني لايتبعن لأكاديمية الفيصل )

و أحضرن الأوراق وبدأ الاختبار ....

المزعج في الموضوع أن القاعة الأخرى فتحوا فيها ميكرفون و الصوت يصل إلينا بصراخ البنات و المنظمات و الأسئلة والاستفسارات و لم نستطع التركيز في الاختبار الذي يحتاج إلى الهدوء

بعد مطالبات و إلحاح ...تم إغلاق الميكروفون....

و كانوا فيما بعد يدخلون الطالبات خمس..خمس بعضهن اختبرن على الأرض... لعدم وجود مقاعد

... الغريب في الموضوع لم يكن هناك تثبت من الهويات الشخصية و لا أرقام الترشيح )يعني سعد يقدر يدخل مكان سعيد(

بل إنني رأيتُ بأم عيني بعد نهاية الفترة التي اختبرت فيها بنتين إحداهما تتصل بأبوها لينقلها ماذا تكتب في القطعة (على إيه اختبار تحديد مستوى ما أدري)

و الأخرى تقول لمن معها : أنا سأعبر بالعربي و إنتي ترجمي للانجليزي (والله حاااالة)

خرجنا بعد ذلك للبهو

الظميان يجد الماء بخمسة ريالات و قطعة الكيك ب16 ريال

ذهبتُ بعدها لمقابلة بعد الطالبات في قاعة خارجية لها مدخل منفصل اسمها (قاعة أصالة)

والطالبات ينتظرن هناك أن يبدأن الاختبار

والرجال المسؤولين في الفندق داخلين خارجين بيننا (والله لو يدري أبويه ليذبحني(

وبعد ذلك جاءت مسؤولة لا أدري من الفندق أو الأكاديمية قالت لهم أن الورق انتهى و لايوجد حتى الآن نماذج اختبارات

البنات سألوها : ماذا نفعل نحن الذين أتينا من أماكن بعيدة ؟ قالت : نحن موجودين حتى التاسعة مساء إن جاءت الأوراق كان بها و إلا تعالوا في الغد... (على كيفها)

قالوا لها : انتم أرسلتم لنا رسايل إنو الموعد الساعة 9؟ قالت : هذا ليس من شأني..

قالوا لها : ما عندكم خبر إنو الأعداد مهولة ... طبعاً برضه قالت : لستُ أنا المسؤولة

... وسرت إشاعات أن بعض المسؤولين في الفندق يقولون أنهم لن يختاروا منا إلا 150طالبة فقط ( وكأنهم أصحاب الوزارة(

وعدتُ من حيث أتيت ...طريق العودة استغرق مني 10 دقائق بفضل الله خرجتُ من هناك والآباء ينتظرن والبنات في اللوبي وفي القاعات لايعرفن متى يختبرن وبعضهن ذهبن

... لكن هناك سوء تنظيم من الشركة الخاصة
    و عدد قليل من الموظفين
    و ضعف في حصر بيانات المبتعثين و عددهم المتوقع
    و جهل في تنسيق الوقت و تقسيمه

وإن شاء الله أن القادم يمحو هذا التخبط
    لأن أيام التدقيق كانت في منتهى التنظيم ...
    وكانت صورة مشرفة للوزارة

و إذا أسندت الأمانة إلى غير أهلها فانتظر الساعة ... (لعبتيها صح يا أكاديمية الفيصل)

أنا فقط أقول أخيراً : إذا كان الاختبار تم بهذه الطريقة دون التثبت من البيانات و حصر العدد ، فمعنى ذلك أن هذا الاختبار هو مجرد (اختبار صوري)

لا يمكن أن يكون (مقياساً دقيقاً صحيحاً) لمستوى الطالب حتى لو دخل للدورة...

ومعنى ذلك أيضاً ... أن الشركة الخاصة قصّرت في استخدام الوكالة التي أعطتها إياها الوزارة لاختبار الطلاب المبتعثين وتحديد مستوياتهم

و معنى ذلك أيضاً ..أن الوزارة (انضحك) عليها...

و معنى ذلك أيضا.. أنه لم يكن هناك أي (داعٍ) لاستئجار فنادق ضخمة بهذا الشكل...(لعدة أيام) [هذا كله من ميزانية الوزارة]

ومعنى ذلك أيضا : أن أكاديمية الفيصل ليست (مؤهلة) لتنظيم فعالية كهذه ، و كان من (الأولى) من الوزارة ..أن تتعاقد مع أكثر من شركة ..

والسلام

2. صدقت في كلامك ....
    لايوجد تنسيق بين الوزارة والفنادق ومعاهد اللغة ..إذا كان يوجد في الرياض ((الفيصل)) ؟ لماذا لم يتعاقدوا مع معهد في جدة بنفس مستوى الفيصل ... ؟؟؟؟؟
    لماذا لم يخصصوا يوما لطالبات وطلاب جدة ويوماً لمكة وهكذا ؟؟؟؟؟؟
    لماذا لم يقسموا الطالبات والطلاب على حسب الأرقام التسلسلية أو على حسب التخصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لديهم حلوووول عديدة ولكن .... لا حياة لمن تنادي
    كان هذا فقط في اختبار لتحديد المستوى ... فكيف ستكون الملتقيات ؟؟؟؟؟
    7 "
  3. شكرا يا طالبة السمو

اليوم كان فعلا ماساوي

سرت بدون شعوري اعطيهم افكار للتنظيم سرت اكلم الموظفات انه اعملو كدا سووا كدا رتبو كدا حتى فكروني البنات مع المسؤولات قلتلهم حاشالله انا ابغا افزع بس

لا واحلى حاجة بنت تسال المسؤولة المعصبة تقلها كيف حتصححو اوراقنا قالتلها معليش بس دا موش غلك هدا شغلنا لوووووووووووووووول

يعني على الببببببببببببركة

صراحة معهد سئ جدا وويوم ماساوي

اليوم اندعست الين قلت بس

وفي الاخيرما ااختبرت ولسا دوبي جية
    7 "
  4. لوووووول .. من جد قطيييييييعه ..
    والله ولا حق الثلاث ساعات اللي اخذهم بالطريق اللي عمرو ما حصل !!!
    وي ايش دا !!!
    عالم منجد جاهله .. وخليتونا زباله !

واكلنا تهزيئ وبالاخر رجعنا بخفي حنين .. يا حسبي الله فيك

وفي اللي كانت بتعاملنا زي بنات اولى ابتدائي !!
    قال ايشششش بتعاقبني الست !! مافيش ورق خلاااص ..

وجايه وتعبانه وكلو من مسج " نهيب بكم الالتزام بموعد الحضور " !!

الله يصلح حالكم .. عطلتونا بالفاضي !
    7 "
  5. لا حول والقوة الا بالله

حسبي الله علهم

انا اللي نفسي اعرفو ... الوزارة عارفة بالمسخرة اللي سارت اليوم في جدة ولا نايمة على ودانها ؟؟؟

المعهد هذا لهفلو كم مليون وخلاص ... ولما جا وقت الجد فلحو يرسلو رسايل عن التاجيل

اقسم لله الغلط مو من المعهد ... الغلط من اللي اعطاهم الحق يسوو كدا وهم وزارة التخلف العالي مع احترامي لها

معليش للي يقرا كلامي بس والله حاجة تخليك تخرج عن طورك لمايجيك واحد مو عارف فين ربي حاطو ويقعد يلعب بمستقبلك
    7 "
  6. انا كنت في نفس قاعتك

ودوبي اعرف انهم توأم !
    شفتها داخلة من الباب وبعدين طالعت في مكان تاني و رجعت طالعت جهة الباب لقيتها داخلة تاني
    احسبها وحدة <<...... رايحة الاختبار مواصلة
    وماعد طالعت تاني خلاص اخدت الورقة وحاولت اعيش في جو الاختبار

بالنسبة للازعاج زي ما ذكرت في موضوع تاني ...
    كان شي لا يطاق ابداً مو جو اختبار او حتى جو جلسة عادية .... كنا في مهرجان !
    نفس المشرفة تصرخ وتنبه طول فترة الاختبار من غير ما توقف وبشكل مزعج جداً جداً اقلام ورقة اكتبوا الاسم ... إلخ.
    + الاصوات اللي من القاعة التانية
    + الجوالات
    + صوت اللي قاعدين يغشوا في اختبار تحديد مستوى !!!!!!!!!!!!!!!!
    <<........ صراحة اتعدوا مرحلة الغباء بدرجات ! احد يغش في اختبار تحديد مستوى ؟؟
    عمره ما مر عليا ناس بالغباء دا

انا مرة عصبت ... ماني قادرة اقرا وماني قادرة اركز في الكلام اللي شايفته في الورقة ولا قادرة استوعب اي شي من الازعاج !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LaSt DreaM
    لا حول والقوة الا بالله

حسبي الله علهم

انا اللي نفسي اعرفو ... الوزارة عارفة بالمسخرة اللي سارت اليوم في جدة ولا نايمة على ودانها ؟؟؟

المعهد هذا لهفلو كم مليون وخلاص ... ولما جا وقت الجد فلحو يرسلو رسايل عن التاجيل

اقسم لله الغلط مو من المعهد ... الغلط من اللي اعطاهم الحق يسوو كدا وهم وزارة التخلف العالي مع احترامي لها

معليش للي يقرا كلامي بس والله حاجة تخليك تخرج عن طورك لمايجيك واحد مو عارف فين ربي حاطو ويقعد يلعب بمستقبلك

هدا اللي حازز بنفسي

كم اخد المعهد لتنظيم هكذا حدث وما سوا شي لا موظفين ولا مسؤولين ولا تنظيم ولا حتى اوراق اللي هية ارخص شي
    والفندق كم اخد ؟؟؟

معقول وصل بيهم الطمع والجشع لكدا ؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل

والله يوم التدقيق كان هناك روعة في التنظيم وسلاسة لاقصى حد
    ياريتهم سوو في الميريدان زي يوم التدقيق

المفروض على الاقل يجو موظفين وموظفات من نفس الوزارة يتابعو الوضع
    مو يرمونا على المعهد وهمة يتصرفو فينا ؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.