الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني في التقدم في البعثه المقبله

ساعدوني في التقدم في البعثه المقبله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6297 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حسين أحمد
    حسين أحمد

مبتعث جديد New Member

حسين أحمد غير معرف

حسين أحمد , تخصصى جاري البحث عنها , بجامعة قريباً
    • قريباً
    • جاري البحث عنها
    • غير معرف
    • الاحساء-الهفوف, الخرس
    • غير معرف
    • Jan 2007
    المزيدl

January 27th, 2007, 11:10 PM

أنا طالب في الصف الثالث ثانوي إلكترونيات صناعي
    حلمي الدراسه في الخارج كم النسبه المراد قبولها في البعثه
    أنني خائف ان احصل على نسبة قليله ولا أقبل في البعثه
    وهل هناك بعثه للثانوية الصناعية .
    أرجوا الاخوة أفادتي في هذا الشئن
  2. ما دام إنك لسا ما تخرجت .. خذ هذي القاعدة عندك :

"كل ما زادت نسبتك .. زادت فرصة قبولك "

يعني شد حيلك الحين باللي تقدر عليه ..
    هذا مستقبلك .. يستاهل منك إنك تتعب عليه ..
    والله يوفقك

وتذكر :
    كل شيء بيد الله ..

"كل ما زادت نسبتك .. زادت فرصة قبولك "
    7 "
  3. تابع المنتدى و ستجد ما يسرك قريبا أخي ... لكن كلمة أنوه عليها حاول أن تتحصل على أعلى نسبة ممكنة لأن العبرة أمامك الآن : أشخاص متفوقون و لم يقبلوا في البعثة ... لذا لا تحصر أملك في البعثة من هذا الطريق فحسب إنما حاول حجز كل المقاعد المتوفره لديك و حاول استهلاك كل الخيارات التي بحوزتك لكن الأهم كما قال الأخ سهل ركز على هذه المرحلة التي أنت بها و اترك الأحلام جانبا و لكن لا تنساها إنما ضعها نصب عينك و جد و اجتهد لتحصل أعلى نسبة ممكنة .
    7 "
  4. مشكورين على ردكم ومقصرتوا على ردكم هذا فانا باذل جهدي من بداية السنه ولكننظامنا الدراسي تراكمي اي يجمعوا السنه الاولى مع السنه الثانية ومع السنه الثالثه في هذه الحاله انا محتار كيف لو اجتهدت وخذت نسبه اكبر في السنه الثالثه فيجمعوا الثلاثه جميعا ثم يقسمونها يعني لو خذت نسبه اعلى راح تقسم وتبح اقل ومشكورين
    7 "
  5. مشكورين على ردكم ومقصرتوا على ردكم هذا فانا باذل جهدي من بداية السنه ولكننظامنا الدراسي تراكمي اي يجمعوا السنه الاولى مع السنه الثانية ومع السنه الثالثه في هذه الحاله انا محتار كيف لو اجتهدت وخذت نسبه اكبر في السنه الثالثه فيجمعوا الثلاثه جميعا ثم يقسمونها يعني لو خذت نسبه اعلى راح تقسم وتبح اقل ومشكورين
    ما فهمت عليك ؟ يعني انت تقصد هذا النظام من الوزارة و لا من معهدكم ؟
    لأن أنا اللي فهمته أنه السنة هاذي بيمشي نفس لنظام القديم يعني ثالث ثانوي فقط لكن السنة القادمة بيكون ثانية و ثالثة ... ما أدري ممكن توضح لي الوضع ؟
    7 "
  6. والله سمعت أن نضامنا يكون أن درجاتنا راح تجمع مع السنه الماضية والسنة التي قبلها
    والسنه هذه من ثم تقسم .
    أنا الأن نسبتي في السنة الاولى 75 أما الثانية لم أحصل على النتيجة بعد ولكن هم علنين
    نجاحنا لذا إلتحقت بالصف الثالث من ثم نحن نطبق في الفصل الأول والفصل الثاني ندرس
    لذا أنا خائف أن الذي سمعته يكون صحيحا
    7 "
  7. و الله أخوي حسين شوف أمريكا هي أحسن دولة من اللي ذكرتها من ناحية كل شي خصوصا التعليم ... أما هولندا أبعد عنها تراني جربتها صح تعليمها حلو بس شينه من كل النواحي ... و أعطيك فكره عن اللي حصل العام ... هم قسموها 70% على الثانوية و 30% قدرات و اللي نسبته فوق 90 بالقدرات ينقبل على طول بدون ما يناظروا الثانوية ... عشين القياس مهم ... لكن بصراحة أنا أول مره أسمع أنهم بيجمعوا الثلاث سنوات أنا اللي أعرفه ثاني و ثالث فقط ... على العموم النسبة الموزونة اللي أخذوها العام هي 92,6 هذا بالنسبة لأمريكا فأعتقد أيضا أنه رح تكون النسبة أقل شوي المرحلة القادمة لسببين :

الأول : نظام التراكمي الجديد .
    الثاني : فتح باب الابتعاث لكندا المرحلة القادمة

لأن هم كيف ياخذوا النسبة ؟

يشوفوا عدد الطلاب اللي تقدموا للدولة و ياخذوا أعلى المعدلات حسب المقاعد اللي هم محددينها مسبقا لذا فأنا أعتقد أن النسبة لدولة أمريكا المرحلة القادمة بتكون حوالي 90% و ما أعتقد رح تنزل أكثر من كذا .
    7 "
  8. يعطيك العافية أخوي وعلى المسامحة على تأخير ردي بسب الضروض التي حصلت
    ومشكور على مساعدتك لي يالله الله يساعدنا ويساعد الجميع
    أنشاء الله أبذل جهدي الفصل الجاي وأول ماتقدم الأوراق للبعثه خبرونا
    ولكم الجزيل الشكر.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.