الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام للجميع إجابات جميع أسئلتكم وتحويلات مركز القبول

هام للجميع إجابات جميع أسئلتكم وتحويلات مركز القبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6299 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية G_man
    G_man

مبتعث مجتهد Senior Member

G_man الولايات المتحدة الأمريكية

G_man , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة لم يتم التحديد حتى الآن
    • لم يتم التحديد حتى الآن
    • Computer Science
    • ذكر
    • لم يتم التحديد حتى الآن, لم يتم التحديد حتى الآن
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

January 28th, 2007, 08:33 AM

أولاً بخصوص اللي مانقبلوا نهائياً مع انهم مرشحين مبدئياً

الوزارة ألغت تمارين الكونغ فو وبدت تمارين اليوغا
    الآن ماحد يقدر يروح يخلص معاملته بنفسه حده يسجل اعتراض ووفي لجنة خاصة بتدرس الموضوع
    وهذا الجواب تلقيته من:
    1- من لسان المعجل اللي رفض حتى يتناقش معاي في الموضوع
    2- من موظفي استقبال المبتعثين
    3- من إدارة البعثات

كل اللي قدرت عليه أني أسلم الاعتراض اللي بالغصب وافقوا أنهم ياخذونه بعد ماحاججتهم
    بالإضافة إلى أني سلمت خطاب للوزير

[LINE]hr[/LINE]

وعلى سيرة الوزير ترى منزل خطاب بخصوص الاعتراض اللي يبي يعترض لازم يكون متعدي النسبة الموزونة والنسبة الموزونة اختلفت الآن!!
    مثلاً النسبة الموزونة لأمريكا يجب ألا تقل عن 92.67% وإلا لن يقبل الاعتراض إلا إذا كانت نسبة القياس 90% وأعلى وكل الدول نفس الشي
    وهذا الخطاب راواني وياه موظف إدارة البعثات بنفسه وقال لي أنه متطبق خلاص بس لسه مانشر
    بالنسبة لي حاولت وياه يقول احنا مانقبل أقل من 92.67 ولمن قلت له أن قياسي أعلى من 90% قال مالي علاقة وحتى رويته تصريحات المعجل والوزير بهالخصوص ولا دق خبر
    وبعدين عطيته أسماء اثنين من اللي تم ترشيحهم نهائياً الفرق بيني وبينهم أقل من 1% ومقبولين وعطيته أرقام ترشيحهم وأرقام الطلب حقهم ساعتها تحجج أنهم مو من نفس منطقتي وهم يقبلون نسب معينة من كل منطقة
    (على فكرة أنا من الشرقية) وبعد ما وريته تصريحات أن كل مقبول مبدئياً أوراقه صحيحة سيتم ترشيحه نهائياً وبينت له أن الاثنين اللي عطيته بيناتهم نفس حالتي بالضبط حتى أرقام الترشيح متتالية x23/x25/x27
    فكيف يتم قبولهم ولا يتم قبولي حتى نسبتنا الموزونة متقاربة جداً

وكل اللي يبي يسلم خطاب الاعتراض لا يهتم لموظف استقبال المبتعثين إذا ما وافق روحوا لإدارة البعثات فوق وقولوا لهم أنهم مارضيوا يقبلوا اعتراضي (الطابق الثاني على اليمين غرفة 223)

[LINE]hr[/LINE]

ثانياً بخصوص مركز القبول والمقابلات:

1- المقابلات بس حق تسليم الأوراق وأأكد على هذا الشي المقابلات بس

2- مو لازم الشخص يجي بنفسه والمفترض عادي لو تسلم أوراقك في يوم غير يومك بس الدكاترة (المقابلين) هم اللي مأكدين على الاستقبال أنهم مايستقبلوا أي شي في غير موعده بس الواحد إذا حاول ممكن تمشي أموره وهي على الموظف

3- بالنسبة للي عنده قريب أو زميل وكل واحد في موعد يقدر واحد منهم يسلم أوراق الاثنين

4- بالنسبة للي طاف موعده يرسل على البريد ويفك حاله ويستفسر من تحويلات مركز القبول (موجودة تحت)

5- بالنسبة للأوراق مافي داعي تجيب أكثر من اللي مكتوب في الموقع بس لوجبت خير وبركة وبياخذوهم ماعندهم مشكلة

6- بالنسبة للي يبون يروحون مع بعض يسلموا أوراقهم مع بعض ومعاه ملاحظة بهذا الشي ويقولون هالكلام لهم (ويفضل تسلمون أوراقكم في ملف واحد مسجل عليه من برا الاسم ورقم الطلب ورقم الجوال لكل مبتعث ومكتوبه الملاحظة عليه من برا بعد)

وكل هذا الكلام من عند الموظف نفسه ومو تأليف من عندي وبخصوص النقطة الثانية ترى قدامي جاي واحد جداوي موعد بنته الاثنين وهو بيسافر مابيقدر يجي والموظف ماقصر معاه تفهم موقفه وأخذ ملفه

[LINE]hr[/LINE]

ثالثاً أسئلة لاحظت الكثيرين يهتموا لها:

راح الموعد وماسلمت أوراقي شسوي؟
    اللي راح عليه موعد تسليم الأوراق يرسلهم بالبريد وتوصل بعد 24ساعة وبتاخذ فترة فرز تتراوح بين يومين لثلاثة أيام بعدها اتصل على التحويلات اللي تحت حق تتأكد من وصول الأوراق

للنساء المرافق ليس الزوج وفي الابلكيشن لايوجد مكان لذكر اسمه؟
    مافي أي مشكلة عادي وقت المقابلة قولي هالكلام بس ترى إجباري لازم في محرم

تحويل الدولة؟
    ممكن بس صعب يعتمد على الدولة وأمريكا التحويل لها شبه مستحيل

تغيير التخصص؟
    يعتمد على التخصص وزحمة المتقدمين عليه ويعتمد على معدلاتك إذا الجامعة تقبلها أو لا

تغيير الجامعة؟
    تقدر تغير هناك

إلحاق المرافق بالبعثة؟
    بعد ماتسافرون تقدر تلحقه أثناء فترة دراسة اللغة علماً بأنه يقدر يدرس لغة من أول يوم بدون أي شروط
    الإلحاق من هنا صعب جداً لكن ترجم أوراقك وكملها بحيث مايكون ناقصك شي لمن تقدم هناك والإلحاق بالبعثة فوري والعقبة الوحيدة هو قبول الجامعة وبس

عندي قبول معهد وجامعة وأبي أروح لها؟
    إرفقهم مع أوراقك ومركز القبول بيدرس الموضوع من نواحي عدة (أفضلية الجامعة بشكل عام ، أفضليتها بالنسبة لتخصصك ، تكدس المبتعثين فيها)

أدرس حالياً ، هل أقطع دراستي وأسحب ملفي؟
    لا مافي داعي الآن خلك هناك لغاية تنهي أمورك

[LINE]hr[/LINE]
    [LINE]hr[/LINE]

وياجماعة بخصوص مركز القبول هذي تحويلاتهم:
    المقابلين:684 - الاستقبال:683 و 682
    والتحويلة الأخيرة 682 الموظف فيها شخص اسمه مشعل حبيب وطيب وخدوم وعلى أنه أكثر واحد مزحوم إلا أنه أكثر واحد عطى المراجعين وجه
    وطبعاً ماخذت تحويلته وعطيتكم إياها إلا بعد ماستأذنته ومتوقع اتصالاتكم بس يقول اذا مارد أو كان مشغول مو تعتبون عليه

[LINE]hr[/LINE]
    [LINE]hr[/LINE]

رابعاً هذي الأسئلة اللي عطيتوني إياها حق أجاوبها:

الأخ mrm262
    عن السكن بنموذج سنغافورة مافيه سكن مع عائلة ؟؟ قل وشلون اللي يبي يسكن مع عائلة ؟؟
    والله نسيت ما أسألهم لأن ورقة الأسئلة ضاعت وسألت اللي تذكرته لكن تقدر تتصل على التحويلات اللي فوق وتسألهم

الأخ حلـم:
    إرسل أوراقك بالبريد علماً بأنها ماراح توصل إلا بعد 24ساعة وبعد ماتوصل تاخذ في الفرز حدود اليومين إلى ثلاثة أيام وتقدر تتصل على التحويلة اللي فوق وتسألهم إذا وصلت الأوراق أو لا

الأخ الرحـــــال:
    اللي عنده قبول معهد وجامعه جاهز كم يأخذ مدة التصديق عليه ؟
    احتمال كبير ياخذونه واحتمال أكبر ماياخذونه

الأخت asrar:
    أخوي أنا عندي سؤالين الأول انا حيكون المرافق معي الوالد أكتبو بالجدول اللي في الأبلكيشن ( لآنهم كاتبين زوج أو زوجه )
    مو مشكلة الأمر عادي بس تروحين المقابلة قولي لهم وبس ومو لازم انتي تروحين بنفسك يقدر الوالد يروح لوحده ويسلم أوراقك ويقول لهم

والسؤال الثاني عنوان المراسله ( الفقره c ) حيرسلو أوراق القبول عليه ولا لا؟
    نسيت ماسألتهم هذا السؤال بس هو المفترض يرسلون عليه لكن مو أكيد بس الأكيد أن بتجيك رسالة على الإيميل وعلى الجوال بس يوصل القبول

الأخ قناص:
    بخصوص تحويل الدول والتخصصات ترى صعبة لكنها غير مستحيلة وتعتمد على نوعية البلد والتخصص
    أمريكا عليها زحمة بالقوة فاللي يفكر يحول على أمريكا بتكون صعبة جداً
    وبخصوص التخصص سألت واحد من دكاترة مركز القبول قال يعتمد على التخصص وهي مو علينا على الجامعة اللي نراسلها إذا تقبلك أو لا

الأخ المركز الرئيس:
    عن ال 4000 طالب سوف يتم الحاقهم بالبعثات (لدراسات عليا فقط) على لسان عبد الله المعجل
    المعجل قعدت انتظره خارج مكتبه من قبل 8 إلى 10.15 ولمن دخلت ماعطاني وجه ولا رضي يعطيني أي جواب مفيد حتى عن حالتي
    وزحمة عنده كان يبغي يخلص كل واحد بسرعة ولو بكيفه اختصر الإجابات بـ( نعم / لا ) وفك حاله فاعذرني أخوي ماقدرت أفيدك

الأخ AbdulRahman:
    1 . اقدر اغير التخصص الآن ؟
    2 . لازم اجيب معي صورة من الشهادة الاصلية للمطابقة ؟
    3 . هل لازم أسحب الشهادة الاصلية من الكلية اللي ادرس فيها الآن قبل ما اروح اسلم وأوراقي ولا بأمكاني انتظر لين يصدر قرار الابتعاث ؟

1- بخصوص التخصص سألت واحد من دكاترة مركز القبول قال يعتمد على التخصص وهي مو علينا على الجامعة اللي نراسلها إذا تقبلك أو لا
    2- لا مو لازم
    3- لا مو لازم

الأخت الفنانة:
    انا ابغى احضر المقابلة قبل الموعد لان صديقتى موعدها الاثنين و انا الخميس و انا ابغى اقدم اوراقي معاها في نفس اليوم ممكن او لا؟
    ممكن ومو لازم حتى انتو الثنتين تروحون أي وحدة فيكم تروح أي واحد من الموعدين وتسلم الأوراق

سؤال ثاني ممكن نطلب انا وصديقتي نكون في نفس الجامعة ؟
    ممكن انتو بس سلموا أوراقكم مع بعض وحطوا فيها ملاحظة أنكم تبون تكونون مع بعض

بالنسبة لتغيير التخصص ممكن اولا ومتى الان او بعد اللغة؟
    بخصوص التخصص سألت واحد من دكاترة مركز القبول قال يعتمد على التخصص وهي مو علينا على الجامعة اللي نراسلها إذا تقبلك أو لا

[LINE]hr[/LINE]

أرجوا أن أكون قد استطعت إفادتكم وكل شخص خطرت سؤاله يكتبه مرة ثانية لأن ورقة الأسئلة ضاعت فسألت أسئلة كثيرة وهذا اللي أذكره واحتمال أكون سألتهم عن استفساره بس نسيت ما أدرجته هنا

تحياتي
  2. جميع الماجستير والدكتوراة المفروض ينقبلوا مباشرة
    واللي ماتم قبولهم بكل بساطة اهمال من الوزارة

واللي يروح مكتب استقبال المبتعثين بيكتشف أن الموظفين غير مؤهلين كلياً لهذا الأمر

قدم اعتراض واذا ماضاع بعد اسبوعين بيرسلوا لك رسالة تم قبولك
    (اسبوعين حسب توقيت الوزارة يعني احسب)

الحل أنك تدور لك على واسطة أو تروح تكتب خطاب للوزير فيه كافة معلوماتك وبيعطونك 3تحويلات تتصل عليهم بعد ثلاث أيام حق يقولوا لك ويش صار وويش قال الوزير
    7 "
  3. محمد105الله يسلمك أخي ماعملنا إلا الواجب

الفنانة
    الله يعافيك أختي واحنا في خدمتكم

ramziraz
    العفو أخوي وبالتوفيق

بالتوفيق للجميع إخواني بس حبيت أطرح ملاحظة بسيطة
    الأمس كان في والد أحد المبتعثين من الدفعة الأولى عند المعجل
    والمعجل ماعطاه مجال وقالها له كاش احنا مالنا شغل بالدفعة الأولى خلاص انتهى كل شي

فاللي من الدفعة الأولى راحت عليهم خلاص

وتنبيه لجميع طلاب الدفعة الثانية لا تتمهلوا في شي حاولوا تخلصوا أموركم بسرعة
    لأن التأخير مو في مصلحتكم وبس تجي الدفعة الثالثة راح يكون الإهتمام كله لها والدفعة الثانية في طي النسيان
    أركضوا ورا أنفسكم وتابعوا معاملاتكم الوزارة مهملة بشكل مو طبيعي واللي يروح بيشوف هذا الشي والدليل ضياع أوراق بعض المبتعثين وإهمال معاملات البعض الآخر وغير ذلك من أمور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.