الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تم اعفاء الطلاب المناسبين ؟

هل تم اعفاء الطلاب المناسبين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5277 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zaher
    zaher

مبتعث جديد New Member

zaher غير معرف

zaher , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Managment Information System , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • Managment Information System
    • ذكر
    • canada, canada
    • غير معرف
    • Nov 2009
    المزيدl

November 14th, 2009, 06:59 PM

شر البلية ماأضحك

وصلني اليوم خبر اعفاءبعض الطلاب من الدورة الازامية للغة الانجليزية فقلت اروح اشوف كيف الوزنة

ولما وصلت مكتب الادارة في مدارس الحماد كلمت المسؤول صحيح في اعفاء ومين المعفيين ؟

جاوبني تخصصات الهندسية والطبية ومجالات الحاسب الالي .

قلت في بالي جاء الفرج والحمد لله.

انا تخصصي نظم معلومات ادارية (MIS) مع مرتبة الشرف الثالثة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي تعد من اقوى الجامعات في الشرق الاوسط والتي تدرس كل المواد الدراسية باللغة الانجليزية والسنة الاولى فقط لغة.

ماهو نظم معلومات ادارية؟

التخصص يركز على الحاسب الالى والادارة في نفس الوقت بحيث يقوم الخريج بتطوير نظم معلومات حاسوبية قد تكون ادارية كما في تخصصي ومعضم سوق العمل عارفين ذا الشئ ولكن ...

لما وصل دوري اخبرت الموظف بتخصصي (كأن الاستاذ عارفه) فقال انت اداري مايشملك العفو فشرحت له عن التخصص فقال لي بكل ثقة وين كلمة حاسب في تخصصك وثانيا الوزارة اعلم مني ومنك في الطلاب الذين يجب اعفائهم .

وانا نظرت الى الورقة التي يسجل فيها المعفيين بياناتهم فاذا بي اجد بعض الطلاب في المستوى المبتدا الذين اعفوا من الدورة فقط لان تخصصهم مذكور في الاعلى .

فقلت في نفسي اناقش المسؤول عن هذه النقطة لعله يفهم الموضوع .

فاخبرته انا في المستوي المتقدم حسب اختبار تحديد المستوى وان بعض الطلاب ذو مستوى

مبتدى في هذه القائمة و...

(اتوقع تعرفون ويش جاوبني
    )

وانا هنا ماكتبت هذه السطور الا لوضعكم في الصورة على التنطيم الاداري الممتاز بين المعاهد ووزارة التعليم العالي

والفائدة المرجوة من هذه الدورة التي يقوم بتعليمها افضل الاساتذة في مجال اللغة (زس از) و (توزي) وفي الختام

ارجوا من المسسؤولين النظر في هذه المسئلة واتخاذ القرار الصائب في هذا المجال والله الموفق وعذراعلى الاطالة.
  2. بالله انت بجدك نظم المعلومات الاداريه تدخل تحت مسمى الحاسب يعني انا وطلاب الحاسب دارسين مواد تشيب الراس وانت ايش درست ماغير اقتصاد ومحاسبه ومواد اصلا اغلبها اداره ومادتين حاسب وبعدين تقولي انا وخريجي الحاسب زي بعض بالله احسبها بعقلك
    والله يوفقك
    7 "
  3. ارفع خطاب و ان شاء الله يجيك الاعفاء..

نقطة ثانية حبيت اوضحها ..

الوزارة ما بتقدر تكتب كل التخصصات و تعددها و تقول معفيين .. مفروض نفهم ان كان قصدهم اكيد اللي كانت دراستهم باللغة الانجليزية و بالتالي فطلاب جامعة البترول هم اولى و احق ناس بالاعفاء ..

اتصل الى الرقم اللي اخره 555 و اشرح له الوضع وشوف .. هو انسان متفهم و يحاول يساعد ..

ان شاء الله تحصل على الاعفاء ..

بالتوفيق
    7 "
  4. رد للأخ bigthug

أخوي اذا ماتعرف التخصص لاتتفلسف وتحكم عليه من الاسم واكبر دليل انك لو تروح اي بنك وتشوف مين مدراء اقسام تكنولوجيا المعلومات تشوفهم MIS والمرتبة الثانية يأتي المبرمج ICS .

وهنا بذكر بعض الكورسات الي ياخذوها الMIS

Computer programming with java 1

Computer programming with java 2

2 courses in system analysis and design

database analysis and design

data communication and network

Enterprise Information system

E-commerce which also study the languasgs of the web HTML,SQL,PHP,XML,CSS

وهذي بعض الكورسات الي ندرسهاغير المواد الادارية.

وفي النهاية صدق من قال

الي مايعرف للصقر يشويه.
    7 "
  5. الله يعينك

انا جد طالبه بكالريوس مخلصه ثنويه لكن مستواي متقدم وماخذه دورات لغه بكندا ولغتي تعتبر تمام مابي اعفاء اتسلى بالدوره

بس انا اولى من غيري الي مستواها بيقنرز بس عشانها درجت تخصص طبي او اي تخصص ثاني

واختبار تحديد المستوى كان اتفه من تافه الي مامشت فيه لاتقولوا لي عندها لغه

بس الله لمعين

وانت ارسل خطاب للوزاره لان تخصصك يعتبر تابع الحاسب ومن فروعه بس الشره على الي عندكم مايعرف شي بالتخصصات
    7 "
  6. انا زيك MIS .. واعفوني ، وعلى فكرة انا في الحماد بعد ..
    كنت اتوقع بيسوون لي سالفة لانه تخصص تبع الادارة ، بس تفاجات ان كل بنات MIS معفيات
    جرب خذ الترانسكربت معك بكره وورهم ، او كلم الوزارة وارسل لهم ترانسكربت .. عشان يعرفون ان مواد الحاسب كثيرة
    ايش الحكاية معهم هذول !!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.