الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دايخه تبي تغير التخصص ومحتاجه مساعده

دايخه تبي تغير التخصص ومحتاجه مساعده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5245 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلوة الجوف
    حلوة الجوف

مبتعث مجتهد Senior Member

حلوة الجوف الولايات المتحدة الأمريكية

حلوة الجوف , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة Still don't know
    • Still don't know
    • MBA
    • أنثى
    • somewhere, FLORIDA
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 19th, 2009, 05:14 AM

مرحبا

عندي كم استفسار بخصوص تغيير التخصص ياليت اللي عنده معلومات يجاوبني

انا فر راسي وانا ادور بهالمنتدى لين مادخت مثل ماهو باين من العنوان

انا ابعرف متى لازم نغير التخصص ؟؟؟هل من الممكن اني اغيره بعد مااسافر بحيث اني اتعرف عالتخصصات الموجوده في بلد الابتعاث اكثر او لازم اغيره قبل السفر؟؟؟؟

واذا لازم قبل السفر كيف الطريقه انا دورت بالمنتدى وكل واحد يقول طريقه غير انا ابغى الطريقه الاكيده
    فياليت اللي عنده الجواب الشافي لايبخل علي به

واكون لكم شااااااكره اوي اوي اوي<<<وش حولني عالمصري؟؟؟ مااقول لكم دايخه<<<خخخخخ
  2. افضل شىء تروحين انتي بنفسك لوزارة التعليم العالي وتكتبين خطاب انك لازم تغيرين اللتخصص لإن التخصص لإنك لو درستي التخصص هذا ماراح تفلحين فيه ثانيا انتي تخصصك انجليزي يعني افضل شىء لك ادارة اعمال او قانون يجي في المرتبه الثالثه التسويق اما اذا كان عندك رغبه في دراسة الكومبيوتر فهو افضل شىء لك والله يوفقنا وياكي
    7 "
  3. هذا الايميل رسمي من الوزارة من أجل تغيير التخصص ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1.عليك رفع خطاب موجه لسعادة مدير عام برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي .

2. ذكر أسباب كتابتك للخطاب مع إضافة بعض المرفقات
    3. يجب تدوين البيانات الشخصية التالية أسفل الخطاب :
    أ‌-الاسم
    ب‌-رقم السجل المدني
    ت‌-رقم الطلب
    ث‌-رقم الجوال
    ج‌-البريد الإلكتروني
    علماً بأن رقم معاملتك وتاريخها سيصلك خلال( 48 ) ساعة من تدوين الخطاب على بريدك الالكتروني وعلى ضوء ذلك يمكنك الاستعلام عن معاملتك ( بالرقم المعطى والتاريخ ) بعد أسبوع أو أكثر عن طريق هاتف الوزارة :
    2107533 تحويلة ( 120 ) .
    أو عن طريق البريد الإلكتروني :
    aalyousif@
    mohe.
    gov.
    sa

*نرجو إرسال الخطاب كملف مرفق على البريد التالي :

SEETAH@
    mohe.
    gov
    .sa

وأهم شي في الخطاب يكون مقنع + تذكري فيه اسباب منطقية لطلب التغيير + لان هم على حسب الاسلوب
    اذا اقنعهم قبلوا التغيير ، ما اقنعهم ما راح يغيرون لك شي

ترفقي الخطاب في ملف وورد + ترسلي صورة سكان من الوثيقة + ورقة تم التدقيق

انا سويت كذا ، رسلت الايميل الاربعاء
    اعطوني رقم معاملة وتاريخها
    ويوم الاثنين شيكت على الطلب الخاص فيني في موقع الوزارة
    ولقيت انهم غيروا لي التخصص
    وعنوان الايميل : طلب تغيير التخصص

وبرضوا الدولة تتغير بنفس الطريقة
    7 "
  4. master

صمت فقط

مشكوريييييييييييييييييين

بس عندي سؤال

هل اقدر اغير تخصصي الى تخصص غير التخصصات اللي حاطتها الوزاره؟؟؟؟؟؟؟؟

انا تخصصي تسويق وابحول على انجليزي لغويات او ترجمه هل تعتقدون راح يوافقون على طلبي مع انو الانجلش ليس من ضمن التخصصات اللي حاطتها الوزاره بشروط البعثه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. لا هذا مستحيل لكن انا عندي لك اقتراح واتمنى من اي شخص تخصصه بكالوريوس انجليزي يسويه اللي هو انك هناك تدرسين لغة لمدة سنتين بالمعهد منها تاخذين دوره تدريب لغة انجليزيه دوليه ومنها تاخذين اعلى درجه في التوفل او الآيلس وخوذي دورات ثانيه المهم كثري الدورات وحتى لو قالولك اللغة بس سنه اطلبي زياده وقولي انا محتاجه لغة تمام وبعد كذا ادرسي ماجستير كومبيوتر او ادارة اعمال وبنفس الوقت قدمي اوراقك معيده على الجامعة اللي انتي تبغينها وبإذن الله راح تقبلين بالراحه حتى لو تتركين الماستر بس اهم شىء استفدتي اللغه والشهادات والوظيفه بالجامعه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master in law
    لا هذا مستحيل لكن انا عندي لك اقتراح واتمنى من اي شخص تخصصه بكالوريوس انجليزي يسويه اللي هو انك هناك تدرسين لغة لمدة سنتين بالمعهد منها تاخذين دوره تدريب لغة انجليزيه دوليه ومنها تاخذين اعلى درجه في التوفل او الآيلس وخوذي دورات ثانيه المهم كثري الدورات وحتى لو قالولك اللغة بس سنه اطلبي زياده وقولي انا محتاجه لغة تمام وبعد كذا ادرسي ماجستير كومبيوتر او ادارة اعمال وبنفس الوقت قدمي اوراقك معيده على الجامعة اللي انتي تبغينها وبإذن الله راح تقبلين بالراحه حتى لو تتركين الماستر بس اهم شىء استفدتي اللغه والشهادات والوظيفه بالجامعه

و ليش مستحيل ناس كثير اعرفهم غيروا تخصصات غير موجودة من ضمن التخصصات التي وضعتها الوزارة ... و من ضمنها اللغويات .... و بعدين مع احترامي لرؤيتك انا طالع اكتسب لغة ام احصل على شهادة .. تفكيرك جدا غريب .. يجب مع اكتساب اللغة ان احصل علما انتفع به ...

تقبل احترامي و تقديري ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الجوف
    انا تخصصي تسويق وابحول على انجليزي لغويات او ترجمه هل تعتقدون راح يوافقون على طلبي مع انو الانجلش ليس من ضمن التخصصات اللي حاطتها الوزاره بشروط البعثه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله يعينك ... من تخصص هدره مقدرة وكلام واجد الى تخصص وجع راس

ربنا يوفقك
    7 "
  8. تغيير التصص لازم يكون ظمن تخصصات البرنامج ولابد يكون تخصصك الجديد قريب من تحصصك السابق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master in law
    انتي تخصصك انجليزي يعني افضل شىء لك ادارة اعمال او قانون يجي في المرتبه الثالثه التسويق اما اذا كان عندك رغبه في دراسة الكومبيوتر فهو افضل شىء لك والله يوفقنا وياكي
    تخصص إدارة اعمال مو موجود على البرنامج يعني ما راح يقبلوا التخصص هذا
    أما تخصص القانون فهو تخصص بعيد عن اللغة الانجليزية وبعدين تخصص القانون مايقبلوا عليه إلا خريجي أحد التخصصات ذي ( قانون - أنظمة - شريعة )

ممكن تغيري على تجارة إلكترونية أو تسويق أو مالية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.