الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسارات بخصوص إجراءات البعثة الثانية -للمقبولين-أرجو المساعدة

إستفسارات بخصوص إجراءات البعثة الثانية -للمقبولين-أرجو المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مسافرهـ
    مسافرهـ

مراقبه العامة سابقاً

مسافرهـ الولايات المتحدة الأمريكية

مسافرهـ , أنثى. مراقبه العامة سابقاً. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Education , بجامعة St ❤ Tommie
    • St ❤ Tommie
    • Education
    • أنثى
    • Baltimore, MD/VA/DC
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

February 7th, 2007, 05:30 AM

السلام عليكم
    أخواني لا أخفيكم علماً أني لست ملمة بأمور المقبولين للبعثة الجديدة
    لذلك أرو مساعدتي وتوضيح بعض النقاط المبهمة بالنسبة لي,,

1-بعد صدو الإسم في المقبولين نهائياً و ارسال بريد الكتروني بموعد الذهاب للوزارة,,
    لماذا يكون هذا لاذهاب أهو للتقديم لمركز القبول؟

2-هل يجب على الطالبة الحضور بنفسها أم يكفي المحرم؟ولو ذهب المحرم يذهب لمن؟

3-هل يجب اصطحال أصول الأوراق لمكز القبول؟

4-لو كان لدى الطالب قبول من جامعة معهد وفيزا هل يتم اصدار القرار مباشرة له؟
    (أرجو من المقبولين من المتعثرين افادتي)

5-هلهنالك مرونة في التعامل واعطاء مواعيد بديلة في حال نقصت احد الأوراق اصول او صور ؟

6- اخيراً وليس آخراً,,كيف يتم التنسيق مع السفارات ؟ عن طريق الوزارة ولا الطالب بنفسة المسئول؟

أشكركم على اجاباتكم
  2. 1-بعد صدو الإسم في المقبولين نهائياً و ارسال بريد الكتروني بموعد الذهاب للوزارة,,
    لماذا يكون هذا لاذهاب أهو للتقديم لمركز القبول؟
    نعم نعم

-هل يجب على الطالبة الحضور بنفسها أم يكفي المحرم؟ولو ذهب المحرم يذهب لمن؟
    يمكن للطالبة أن تحضر بنفسها أو محرمها يذهب لمكتب خدمات الطلاب المبتعثين اللي هو مركز القبول .

3-هل يجب اصطحال أصول الأوراق لمكز القبول؟
    حتى الآن لا... يكفي صور مصدقة من الجهات المعنية .

4-لو كان لدى الطالب قبول من جامعة معهد وفيزا هل يتم اصدار القرار مباشرة له؟
    ما أقدر أفيدك بس اللي شفته هناك الطالب اللي معاه فيزا صالحة و قبول معتمد و آي تونتي و وجد له مقعد متوفر بالجامعة المعنية يعطى له موعد لاكمال اجراءاته سريعا لأنه ليس بحاجة للانتظار ... هذا ما رأيته و الله أعلم

-هلهنالك مرونة في التعامل واعطاء مواعيد بديلة في حال نقصت احد الأوراق اصول او صور ؟
    من خلال مشاهدتي لتجارب بعض الاخوة نعم بامكانك الحضور لاحقا الاهم أن تكون استماراتك كلها جاهزة

- اخيراً وليس آخراً,,كيف يتم التنسيق مع السفارات ؟ عن طريق الوزارة ولا الطالب بنفسة المسئول؟
    ما ذكره لي الموظفين و ذكروه لكثير من الاخوة أن التنسيق مع السفارات يقف على عاتق الطالب .

أتمنى أكون أفدتك

7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
    كلام أســــــامه كافي ووافي بعد ..
    لكن عفوا بالنسبة للنواقص أنا كان عندي بعض النواقص رحت بعد يومين من موعدي وسلمت الأوراق (كاملة ) بكل سهولة .
    بالنسبة للفيزا والتنسيق مع السفارات هذا يعتمد عليك شخصيا بالنسبة للموعد لكن دور الوزارة يتوقف على أرسال بيانات بأسماء المبتعثين عن طريق الوزارة لأن السفارة لديها بيان بالأسماء وهذا يساعد في أستخراج الفيزا .
    أتمنى من الله عز وجل التوفيق للجميع ...
    7 "
  4. الله يعطيكم العافيه ياشباب......

بالنسبه لمواعيد السفاره الأنباء تضاربت لكن الى الأن يا أخ أسامه الموعد سوف يتم بالتنسيق بين الوزاره والسفاره وهذا الكلام مؤكد لي 100% الى هذه اللحظه(عن طريق دكتور في مركز القبول) .....والي سمع غير هذا لا يحط شي في باله مالم ينزل تصريح من الوزاره......

أنا مستغرب من قضية السفاره ياشباب لا تشيلون هم بس الله يعينكم على الوقت لأن المسأله كلها مسأله وقت .......

تحياتي...
    7 "
  5. مرحبه للجميع ::::::::::::::

انا اوكد على كلام اخي العضو البحر...........................
    انا الوزارة ادارة البعثات بالتحديد
    سوف تجتمع مع السفاره الاميركية بعد شهرين من الان لكي يتم تنسيق في الاجراءات الطلبة المبتعثين من بداء حجز الموعد .................الى حتى.................استلام الفيزا
    .................................................. .................................................. ........................
    وهذا الكلام مصدقيته من احد اعضاء مركز القبول في الوزارة من سئوال موجه لها مباشر اجاب بما ذكر اعلاه وهو مستغرب من هذا السئوال لان يقول اول طالب يسلم اوراقه يسالني هذا السئوال
    .................................................. ................................................
    أخوكم الطالب
    7 "
  6. اكيد ما رح ازيد على كلام الاخوان لكن في شي

هل يجب اصطحاب أصول الأوراق لمركز القبول؟
    انا طلبو مني اصول من توصيات الدكاتره و لم يكتفو بالصور
    طبعا في حال كان المتقدم دراسات عليا
    و انا لولا الله ثم اني كنت محتاطه من البدايه و لا كان ممكن يقولو عندك نواقص جيبيها و لا أرسليها

و للعلم هذا ما كان موضح في موقع الوزاره كاتبين 3 توصيات و بالعقل اذا السجل الاكاديمي اخذو صورة
    اجل التوصيات الي هي مجرد ورقه من الدكتور موقع عليها ليه يطلبو الاصل ؟؟

يعني صراحه اختي مسافره مع الوزاره و انت ادرى الاحتياط واجب
    اعلم غيري ممكن ما طلبو منه هذا الشئ
    لكن مثلا هناك من رفضو له خطاب الغرض من الدراسه لأنه اقل من 500 كلمه
    و انا خطابي حوالي 300 كلمه و قبلوه
    يعني المسئله نسبيه
    و عموما الامر مره سهل اذا اوراقك كامله و كده ما في مشاكل تمشي على طول
    و الطالبه طبعا مو شرط تجي بنفسها ممكن ترسل اي احد
    لأن الموضوع مجرد تسليم اوراق

حبيت اوضح هذي النقطه لأنها صارت لي صراحه
    و شكرا
    7 "
  7. -لو كان لدى الطالب قبول من جامعة معهد وفيزا هل يتم اصدار القرار مباشرة له؟
    والله يااختي مسافرة ....... انا جنوني الوزارة .... بالبداية انا متعثر وعندي فيزا وقبول من الجامعة ... وكذا مره اجلت بسبب تأخر إعلان الاسماء ........ لين ماعلنو الاسماء وطلع اسمي بالمرحلة الثانية
    ولما رحت الوزارة عشان اسلم الاوارق قلت له انا مايحتاج لي قبول لان عندي الفيزا والقبول جاهزين ...... ابي اخلص اجراءاتي ... قالي ماعلينا حنا ندرس قبولك اذا مقبول نرسلك عليه واذا مو مقبول نرسلك لجامعة ثانية .... وحاولت معاهم وقالو انتظر رسالة على الايميل تفيدكك بموعد انهاء الاجراءات ... وقعدت اسبوعين انتظر من تاريخ 3 محرم وقررت اروح الوزارة يوم السبت الموافق 15 محرم لان القبول اللي جايبه باقي 3 اسابيع وتبدا الدراسة ابي اخلص واطلع ادرس والفيزا مضى منها 9 شهور ... وقعدت احاول معاهم اني اخلص اجراءاتي مابقى مسؤل بالوزراة مارحت له كلهم يقولون لي مانقدر نطلعك الا مع الطلاب انتظر ملتقى المبتعثين وراح تخلص اجراءتك قعدت بالرياض 4 ايام كل يوم اروح الوزراة ابي اخلص اجراءاتي ............

المشكلة انهم كرهوني في وظيفتي اللي فيها انا الحين وابي ارتاح واريح نفسي عشان اروح وابدا الدراسه .....
    المشكله اني ابي اخطب قبل لامشي وابي اتاكد من متى موعد سفري ... وهالوزارة جنوني لاخلو بالي يهدا بالوظيفه ولا هم خلصو اجراءاتي تعبت فوق السنه وياهم لعنو ابوهاااااااااااا بعثه ......
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.