الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اتمنى الاجابه

اتمنى الاجابه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5249 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سلطان المخلفي
    سلطان المخلفي

مبتعث جديد New Member

سلطان المخلفي الهند

سلطان المخلفي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى طالب , بجامعة المشاغبين
    • المشاغبين
    • طالب
    • ذكر
    • القصيم, بريده
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

December 7th, 2009, 09:28 AM

بسم الله الرحم الله
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أولاً: أدعو الله ان يجازي كل من ساعدني بمعلومه أو افادني بمشوره كل الخير والثواب
    بصراحه انا خريج ثانويه عامه شرعي وكمان ليلي وبنسبه متدنيه وهي 74 بالميه ولكن لدي طمووح بأن اكمل دراستي ومهما كان الثمن الا اذا لم استطع نهائياً وبعد ان استنفذ كل المحاولات وبشتى الطرق
    وايضا اطمع بان اقبل ببعثه تساعدني على اكمال الدراسه اذا تمت والان مخططي المتواضع هو ان اقدم على احد الجامعات الهنديه المعترف فيها لدى التعليم العالي وذالك بعد اخذ موافقه التعليم العالي على اكمال دراستي وعلى حسابي الخاص وبعد ان امضي سنه سنتين (على قد فلوسي) احاول ان انظم للابتعاث الخارجي.....
    السؤال: هل الامل موجود بأن اقبل بعد ان أمضي قتره هناك ويرون جديتي وما هي التخصصات الاقرب لكي اقبل وكم المده المتوقعه لكي يقبلوونني...
    وجزاكم الله خير الجزاء
  2. باب الالحاق مفتوح دايما ومالهم دخل بنسبتك المهم التزامك بالجامعه وجديتك

بس ابيك تسئل عن الهند قبل لاني اعرف شخص فيها على حسابه صار له كذا سنه ماتحول للحين وفوق هذا ابد مو مرتاح في البلد

والتخصص حسب ميولك انت ماحدد يحدده غيرك

اكيد بما انك عندك طموح تكمل يعني عندك طموح لتخصص معين تتمناه فاتوكل على ربك وادخله
    7 "
  3. خيو هندسة الحاسب بيكون صعب عليك لانك ادبي ومادرست رياضيات ، وهندسة الحاسب اغلب مواده رياضيات وهندسة .. الخ
    لو تفكر بتخصص الادارة او القانون او التسويق بيكون اسهل عليك وان شاءالله رح تعدي فيه ويمكن تكمل بعد كذا ماستر ودكتوراة .. فكر بكلامي والقرار راجع لك والله يوفقك ويسهل دربك
    تحياتي
    7 "
  4. اغلب الجامعات تقبل ومايهمهم انت متخرج ادبي او علمي

بس النقطه الي قالها الاخ حطها بالحسبان الهندسه اساسها رياضيات وفيزيا ومتعمقين فيهم

اذا عندك استعداد تشد على حالك وتدرس الي درسناه احنا بالثنويه بحيث تعوض وتمشي تمام فهو حلو وتوكل على الله وادخله

بس اذا ماعندك هالاستعداد لا تدخل وبعدها تتعب فيه

الهندسه فعلا مجال حلو ومطلوب لكن المنافسه فيه كبيره يبون المعدلات العاليه اذا تقدر تمشي فيه ادخله

دور عن التخصص الي تحبه مواده طبيعتهم تناسبك او لا

وتخصصات الاداره كمان مش بطاله مطلوبه بالبنوك وكرجال اتوقع تهمك الماده في الموضوع وعارف رواتب البنوك كم

يعني لو تجد في غضون عشر سنوات يوصل راتبك لـ 50 الف بسهوله ويمكن اكثر في حين المهندسين والاطباء يبي لهم تعبه اكثر

عشان يوصلوا لها المستوى

فاحسبها من جميع النواحي لاتحسبها كمسمى مهندس وشغل بارامكو مثلا احسبها وين يناسبك بالاول والاخير والوظايف مليانه وحلوه
    7 "
  5. أختي صدى الغربه الف شكر لك وجزاك الله خير على اضافتك اللي اعتبرها من افظل الردود والنصائح اللي جتني سواً بالمنتدى أو براء وفعلاً انا يهمني بالمستقبل الماده فقط لكن الرغبه للهندسه وهل من الممكن اني اذا شفت نفسي مو قادر اواصل بالهندسه احول قانون او غيره لاني بدا بالاولويه للقريب من نفسي
    شاكر ومقدر لك
    7 "
  6. اذا تحولت بعثه انا مش متئكده اذا تقدر تحول لان حسب الكلام الي سمعته ان التحويل يكون لتخصص اعلى واتوقع الهندسه اعلى من القانون بس لما تكون على حسابك يمديك بس برايي هاي سنين عمرك ليه تضيعها

الحين بدل قعدتك بالنت دور عن كل قسم وشوف مواده حاول تفهم نفسك شوف وين الي تستوعبه اكثر وينهضم بالنسبه لك
    وتوكل على ربك وادخله ومجرد تدخله اعطيه كل امكانيك وربي ييسرها لك

بس لازم تدور وتتعب من الحين وشوف مواد كل قسم وشوف طلاب كل قسم ايش يقولوا لك

انا ناويه ادخل هندسه مرتاحه معها متخرجه علمي وحابه موادها مع ذلك عمي دارس قانون ويحاول فيني ادخله
    و عنده وظيفتي مضمونه والراتب احلى من الهندسه بس انا مش ذاك الزود مع الحفظ واميل للهندسه

فانت شوف لوين تميل واثنينهم مجالين حلوين والي يحدد ميولك والماده بالاخير على اجتهادك ان الله لايضيع عمل عامل منكم
    اي مجال بتتخرج منه وبتعطيه كل طاقاتك بتلاقي تقدير كبير فيه بس ماينفع تدخل مجال عشان مادته وبعدها ماتنجح فيه وماتستفيد
    لا بالمجال ولا بالماده فاحسبها انت لوحدك ماحد يقدر يقرر عنك مثل ماقلت سابقا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.