الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلااااص Stop Thinking .. الحل النهاااائي للمرافقين

خلااااص Stop Thinking .. الحل النهاااائي للمرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية °¤(¯`°( CaT )°´¯)¤°
    °¤(¯`°( CaT )°´¯)¤°

مبتعث مبدع Amazing Member

°¤(¯`°( CaT )°´¯)¤° الولايات المتحدة الأمريكية

°¤(¯`°( CaT )°´¯)¤° , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة University of Calofornia,Riverside
    • University of Calofornia,Riverside
    • Computer Science
    • أنثى
    • Riveside, California State
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 29th, 2009, 05:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء|صباح الورد والفل والياسمين

أنا محأطول عليكم .. لأن خلاااااص تعبت ورب المصحف من كثر ما أبحث في هذا الموضوع

دووووووووبي اتصلت على الدكتور طارق الطيب بنفسه كلمني من الملحقية الثقافية في السعودية وسألته مجموعة أسئلة:
    1- هل تقدر الوزارة تجيب قبول للمرافق ؟؟؟

لا .. لازم يجيب هو بنفسه القبول .. وطبعا إذا كان مرافق وفيزته F2 راح يداوم بدوام جزئي وحيكون قبوله تابع لقبول المبتعثة وليش قبول مستقل عنها .. وإذا يبغى يكمل دراسته لازم يرجع السعودية عشان يحولها من F2 إلى F1 .

بالنسبة للمرافق اللي يبغى من السعودية يطلع بفيزا F1 .. لازم يجيب لنفسه قبول من معهد معترف فيه والأفضل إنه يكون في نفس المعهد اللي انقبلت فيه المبتعثة .. ويجيب القبول من حسابه الخاص .. ولمن يوصل واشنطن إن شاءالله ويروح الملحقية >>>>> يطلب منهم الضمان المالي حق المرافق .. وبعدين >> يروح الولاية حقته ويروح المعهد ويطلب منهم استبدال الشهادة البنكية اللي عندهم بالضمان المالي اللي أعطته إياه الملحقية .. والوزارة|الملحقية راح تعوضه عن أي خسارة مادية خسرها بس أهم شي تكون إيصالات الدفع موجودة .

2- متى ينضم المرافق للبعثة ؟؟

لمن يجي المرافق واشنطن ويروح الملحقية يقول لهم أنا أبغى ألتحق بالبعثة ويعطوه أوراق و Forms يعبيها .. وبعدين الملحقية ترسل ملفه وأوراقه إلى الوزارة .. والوزارة تقرر هل تقبل إنه ينضم للبعثة أو ترفض .

وهذا هو الـ Form حق طلب التحاق مرافق للبعثة :

http://www.sacm.org/ArabicSACM/pdf/O...ewStudent3.pdf

وأي سؤال أنا حاضرة ولاتنسوني من صالح الدعاء

وهذا الرابط فيه قائمة بجهات الاتصال الخاص بالملحقية :

http://www.sacm.org/ArabicSACM/Emplo...ectoryEmp.aspx
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .."مسك"..
    قولي آميـــــــــــــــــن
    ربي ييسرلك امورك ويوفقك ..
    من جد الف الف الف شكر..
    ويعطيك العافيه من جد ريحتيني..
    شوووكرررن كثير
    :
    مسك

آمين

ويعافيكي يارب

لا شكر على واجب ^_^
    7 "
  3. كتكوته

انا لسه ماعرف متى استلم قبولي لان قبل يومين جتني رساله اعتذار من مكتب ايجيك عن التاخير وانهم راح يبلغونا عن القبول قريبا..
    المهم

السؤال ماهي الاوراق المطلوبه لاحضار قبول لاخي من نفس المعهد .؟

ياريت ياقلبي اذا تعرفين بالتفصيل لاني ماني فاهمه ايش الطبخه..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahoora
    كتكوته

انا لسه ماعرف متى استلم قبولي لان قبل يومين جتني رساله اعتذار من مكتب ايجيك عن التاخير وانهم راح يبلغونا عن القبول قريبا..
    المهم

السؤال ماهي الاوراق المطلوبه لاحضار قبول لاخي من نفس المعهد .؟

ياريت ياقلبي اذا تعرفين بالتفصيل لاني ماني فاهمه ايش الطبخه..
    لا تقلقي بخصوص موضوع تأخير القبول .. ترى في وحدة من صديقاتي أيضا جالها نفس المسج ..
    وترى خلال يومين بيوصلك مسج القبول لا تخافي

الله يوفقك ويسهل أمورك يارب

بخصوص الأوراق المطلوبة لأخوكي المرافق ..

إذا كان بيطلع على إنه مرافق بفيزا ثانية مدري ايش اسمها بس ماتكون F2 تكون فيزة سياحية .. بس ماني متأكدة من هالمعلومة بس أتوقع إنه راح يكون قبوله تابع لقبولك .. في نفس الI-20 حقك .. وفي بعض المعاهد تشترط إنك تدفعي في المرافق 500 دولار زيادة .. ويدوام بدوام جزئي

الأوراق المطلوبة .. صورة من جواز السفر فقط

إذا كان بيطلع بفيزا F1 .. الأوراق المطلوبة هي .. صورة من جواز السفر + كشف حساب 3 أشهر + شهادة بنكية بمبلغ لا يقل عن 80 أو 90 ألف ريال

وراح يكون قبوله منفصل عن قبولك .. وراح يدوام دوام كامل زيك

اذا تبغي أي سؤال أنا حاضرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.