الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مفيد للجميع ( ماذا تعمل الآن )

موضوع مفيد للجميع ( ماذا تعمل الآن )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5227 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng_Bandar
    Eng_Bandar

مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة

Eng_Bandar كندا

Eng_Bandar , ذكر. مشرف سابق على ملتقى طلاب الهندسة. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة Western University
    • Western University
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • London, Ontario
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 3rd, 2010, 04:00 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بصراحة و أنا اتصفح المنتدى وجدت مواضيع غريبة عجيبة في الأسلوب و الرد و تضييع الوقت و عدم المبالاة خاصة في أمور الدين و كأن بعض الناس يتحدث عن سوق الخضرة و الرجل نفسه مقتنع أنه ما عنده في الدين من العلم شيء ولو أخطأ في الصلاة بلش وراح يسأل ولو تشوف ردوده تقول بس من العلماء
    عموما ما علينا من هذه الأمور
    أنا فتحت هذا الموضوع في المقام الأول للفائدة من أعمال الآخرين فبدون شك لكل إنسان موهبة و لكل إنسان نمطه في الحياة فيه ناس شطار بتخليص المعاملات وناش شطار في البحث عن أي موضوع يبغاه وناس شطار بالترتيب فتجد أموره مرتبة و ناس شطار في التخطيط عارف وش يسوي يعني مو مع الخيل يا شقرا وناش شطار في اللغة و يعرف كيف يطور نفسه و ناس تعرف أصدقاء كثر في مجالات كثيرة في الحياة و غيرها من الأمور

موضوعي باختصار الآن نبي نعرف وش نسوي الآن قبل الدراسة في الخارج
    أما أنا و الحمد لله حددت طريقي بأي تخصص حاولت أجمع أكثر معلومات عن الجامعات التي تعطي التخصص اللي أبيه و شفت متطلبات هذه الجامعات و أنها مناسبة لي وضعت كل هذه الجامعات بمستند وورد مع الرابط علشان ما ارجع و ابحث من جديد عرفت معلمة مهمة أن الماستر نوعين نوع دراسة مع بحوث و نوع دراسة فقط أو دراسة مع مشروع النوع الثاني لا تستطيع أنك تكمل دكتوراه و كذلك من الأعمال اللي قاعد ابحث عنها المدينة التي سوف أدرس فيها بعد صدور قبول اللغة و كذلك قرأت عن المعهد اللي ادرس فيه من المنتديات و من نفس موقع المعهد و بصراحة وجدت معلومات حلوة بموقع المعهد إن شاء الله أبي اخلص إجراءات الفيزا قريب هذا و كذلك حاولت أقرأ عن القبولات في كندا و هو موضوع مهم جدا للدراسات العليا

الآن نبي نسمع أعمالكم بمصداقية لعل واحد منا ماشي على خطأ مثلا واحد يبي يحول من كندا لدولة أخرى لو سألته قال ما حصلت البرنامج المناسب راح تسأله كيف عرفت أن البرنامج اللي تبيه مو موجود في كندا قال سألت واحد ثم تقول له يا حبيبي كندا مليانة من هذا التخصص و على الشكالة من الأخطاء التي تقع من الكل

بس عندي شروط الله يخليكم
    1- ارجو أن الموضوع ما يتحول لموضوع آخر بسبب مشاركة
    2- اذكر مرحلتك و تخصصك
    3- ممنوع الجدال
    4- حاول عند إعطاء وجة النظر عدم الإساءة للآخرين
    5- لا تضع مبدأ أنا صح و الباقي خطأ
    6- دافع عن وجهة نظرك بكلام علمي منطقي و إلا تقبل كلام الشخص الذي انتقدك
    7- لا تستحقر وجهة نظر الآخرين فقد يكونون على صح

دائما الأعمال الجماعية يكسوها الصدق و الدقة و القوة و المحبة و الأخوة

لعلنا نخرج بفائدة من المواضيع التي نكتبها

دمتم سالمين
  2. ؟
    ؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟

الغريبة أن الموضوع حصل على 5 نجوم بدون ولا مشاركة
    الظاهر ابي ادخل موسوعة جنس

يا جماعة ليه المواضيع الغير مفيدة تحطم الأرقام القياسية بالمشاركات ؟؟

لو أني فتحت موضوع و كتبت ما رأيك بالإختلاط
    راح تشوف أنواع الردود و الحماس بعلم و بدون علم

ولو كتبت المكتب الفلاني الخسيس راح تشوف فنون في الرد
    ولو كتبت تعالوا نتعلم فن كتابة المقالات العلمية مثلا لما وجدت إلا مشاركات قليلة

بس فيه مثل سوري يقول
    عيش اكتير تشوف كتير

تحياتي لكل
    7 "
  3. موضوع رائع
    ذكرتني بمعلومة الكل يغفل عنها

الماستر 3 انواع معروف باختصاراته
    (MPhil) و(MSc) و(MRes )

معنى الاختصارات كالتالي:

MPhil : هو برنامج الماجستير المنتهي بالدكتوراة، يعني انك تبدأ الدراسة كطالب ماجستير عن طريق البحث لمدة عامين وبعد العامين يعملوا لك ابقريد يعني ترفيع لمرحلة الدكتوراة لمدة عام ثالث..يعني اذا كان بحثك في العامين ليس فيه مشاكل جوهرية فعندها يعطوك سنة اضافية لتكملة الدكتوراة...من عيوب هذا البرنامج ان الدراسة تكون عن طريق البحث فقط وليس فيه كورسات اجبارية وكذلك انك في النهاية يكون عندك دكتوراة (اذا ان شاء الله عديت) بس ما يكون عندك ماجستير....يعني بكالوريوس وبعده دكتوراة على طول. أما اذا لا قدر الله اخفقت فيعطوك ماجستير بعد سنتين ولا يحق لك اكمال الدكتوراة...ومن مميزاته انك تحصل على الدكتوراة بسرعة اذا ما كان عندك ماجستير من قبل....طبعا هذا بإختصار شديد

MSc : وهو برنامج الماجستير عن طريق الكورسات ومدته عام واحد ويبدأ البرنامج عادة في نهاية شهر سبتمبر...وفيه كورسات اجبارية وكورسات اختيارية...ومن مميزاته انك تحصل على الماجستير في وقت قياسي...والجدير بالذكر انك في آخر ثلاثة أشهر تكتب الرسالة والتي عادة تكون صغيرة الحجم بحيث لا تتجاوز 60 صفحة.

MRes : وهذا البرنامج لا يختلف عن السابق كثيرا غير أنك في خلال الفصل الأول تكلف بكتابة بحث من حوالي 6-7 الاف كلمة كتدريب على البحث العلمي....وهو مصمم لمن يريد أن يكمل مرحلة الدكتوراة بعد الماجستير لأن فيه تدريب أكثر على البحث.

فإذا كنتي ترغبين فقط بدراسة الماجستير دون الاكمال الى الدكتوراة فأنصحك بالختيار الثاني.
    7 "
  4. معلومة اخرى
    يجب على الطالب من الان التعود على عملية البحث عن مايهمه من امور سكن ومعهد وجامعة

الاغلب هنا اراه يعتمد على المكاتب
    مالضرر في ان تحضر لك اكثر من قبول للغة ؟؟

منها تدرب على طريقة تعبئة النماذج ومنها ضمان اكثر من قبول !

-----------------------------------------

معلومة اخرى مهمة

ترتيب المواعيد
    يجب على الطالب من الان تخطيط الوقت لدراسة اللغة ودراسة الماستر

::: هذه المعمومة مهمة جدا :::

بشرحها وان شاء الله توصل النقطة

حاليا الاغلب حيكون سفره في شهر 3 او 4 ميلادي
    يعني يا مارس يا ابريل

في اغلب دول العالم دراسة الماجستير تبدأ في شهر سبتمبر يعني شهر 9
    من شهر 4 الى شهر 9 تدرس لغة
    يعني استغرقت 5 شهور لدراسة اللغة وبعدها تبدأ دراسة الجامعة مباشرة
    ؟؟؟

ايش راح تعمل
    هل 5 شهور كافية لك لتتقن اللغة الانجليزية ؟
    لا تنسى لازم تاخذ 3 شهور اكاديمي يعني شهرين انجليش جنرال و3 شهور اكاديمي (وهو الخاص بكتابة المقالات والبحوث وكيفية اخذ ملاحظات من شرح الدكتور - بمعنى اخر تأهيل لدراسة الماجستير - لذلك انتبه )

طيب انا سألت عن المدة المقترحة لمن مستواه انترميديت
    اغلب الاجوبة كانت نحتاج من 7 شهور الى سنة

طيب لو قلنا حتأخذ سنة لدراسة اللغة
    تبدا الدراسة من شهر 4 / 9 / 2010 الى 4 / 9 / 2011

حيكون باقي لك 5 شهور لدراسة الماستر واللي راح تبدأ في شهر 9

ايش الحل ؟؟
    وايش الاجراء؟

هل راح تطلب تمديد اللغة الانجليزي الى سنة ونص باعتبار انك راح تاخذ اجازة صيف شهرين مع اجازة الكريسمس شهر تقريبا ؟؟

او تبلغ الملحقية انك خلصت دراسة لغة وتنتظر الجامعة ؟

طبعا نهائيا لاتفكر ترجع السعودية في الخمس الشهور هاذي لانه اكيد بتضيع كللللللل اللغة اللي اكتسبتها

هالموضوع شوي شاغل بالي والمشكلة ماني عارفة ايش الحل ؟؟
    7 "
  5. بالنسبة للجامعات والتقديم عليها

انا دورت في جامعات ايرلندا وهي الدولة المبتعثة عليها

بحثت في جميع المدن والجامعات الموصى بها من وزراة التعليم

ما يكفي انه يعجبك التخصص
    وتعجبك الجامعة
    ومهم انه ياتكون جامعة سهلة عشان ماتتعب
    او تكون جامعة مرة قوية

لازم تقارين بين هاذي المواصفات
    وتسوي عملية trade - off
    يعني مقايضة
    تستغني عن شي مقابل شي اخر

يعني مثلا مو شرط جامعة سهلة الدراسة
    ممكن الاقي جامعة متوسطة
    بس انه فيها تخصصي
    وفي مدينة رائعة

المفروض كل شخص حاليا يجرب يبحث عن الجامعات
    والمواضيع في المنتدى مرة كثيرة
    تقدر تتعلم منها الين تكون خبير
    ------------------------------------------------

التخطيط للوصول الى بلد الابتعاث
    رغم انه هالخطوة سهلة نظريا

لكن في الواقع يجب التخطيط لها بعناية

من مطار السعودية الى الوصول الى الفندق
    وطرق النقل الواجب اتخاذها من المطار الى الفندق
    يعني اذا معاك فلوس كفاية خذ تاكسي
    ماعندك خذي باص او قطار بس لايكون عفشك كثييير

انا حاولت من هنا اتصل برقم سائق يوصلني من المطار الى الفندق
    وعادة يكون اقل من التاكسي

الفنادق
    عادة الفنادق في دول اوروبا
    الجحز عن طريق الانترنت يكون ارخص بكثير من الحجز عند الوصول الى ريسبشن الفندق

يعني خطط من الان اي فندق وحاول تحجز وراح يكون السعر ارخص
    لا تقول ماتفرق معايا 100 او 200 يورو
    ترى حتقعد شهر او اكثر ماعندك مكافأة

يعني خليك بخييييييييييييل اول شهر الين تنزل المكافأة
    بعدها تقدر تفلها اذا تبغى

------------------------------------------
    قبولات الجامعة
    افضل من الان تجيب لك قبول في جامعة لو واحدة
    على الاقل تروح هناك وانت متطمن
    يكون اسم القبول "قبول مشروط"
    يعني كاتبين لك في القبول انك مقبول تدخل الجامعة بشرط تجيب درجة كذا في التوفل او الايلتس

-------------------------------------------------------

اتمنى اني افدتكم

7 "
  6. ^^^^^^^^^^
    ^^^^^^^^
    ألف شكر على المشاركة
    نعم هنا التخطيط و الدقة في البحث معرفة الصغيرة و الكبيرة لأنه باختصار مشوار العمر ما يتحمل أخطاء بدون مبرر
    استفدت معلومات من هذه الخبرة مع أني فقد الأمل في أن أحد يجي و يضع خبرته لكي يستفيد منها الغير و الحمد لله توضحت لي بعض النقاط
    نعم بالطريقة هذه نستفيد و نفيد
    و مرة ثانية أكرر شكري لك على المشاركة و المعلومات المفيدة و شكر كذلك على تطبيق الشروط و الإلتزام بها

يا جماعة منتديات الغرب تعج بالمشاركات المفيدة بل ليس المنتديات هناك مواقع خاصة بالمجان يعني بالعربي الفصيح تعلموا يا بشر و حنا الواحد لا تعلم شغل حاول بكل ما أوتي من قوة أن يخفيها لكي لا يسرقها غيره فلا طور فكرته و لا جعل الناس تطور فكرته و لذلك تموت تلك الأفكار و الذي تحمل و لادتها تحمل عناء دفنها
    الحمد لله على كل حال وارجو المزيد من الخبرات و الهمم خلونا نستفيد بدل الكلام الفاضي الذي ليس منه إلا الحقد على بعضنا و السيئات التي نجنيها
    7 "
  7. السلام عليكم

ياليت الاعضاء يقرأوا مثل هذي المواضيع ويستفيدوا منها ..
    انا من الناس اللي قضوا فتره طوووويلة جدا في البحث عن الولايات والمدن اللي فيها تخصصي .. وان شا ءالله يكون قراري سليم في النهااية .
    يعني ما اخبي عليكم اني بحثت في كل صغيرة وكبيرة ..ابتداءا من التخصص في الجامعه وانتهاءا بمحلات الاثاث في المنطقة اللي ناوية اروحها .. يعني بصراحة حفظت المكان ورسمت خريطته في بالي وانتهيت..
    والان باقي اركز على الجامعة ومتطلباتها ..

اختي بلا اتجاه .. النقطة اللي ذكرتيها جدا مهمة..واكيد غافلة عن بال الكثيرين ..وفي نقطة احب اضيفها لك .. موضوع الديدلاين وهو اخر موعد لتقديم الطلبات.. يعني حتى لو قدرتي تخلصي اللغة قبل لا يبدا الكورس ..مو شرط تقدري تقدمي وتبدأي ..لانه الديدلاين للتقديم بيكون انتهى ..
    الا اذا كان عندك قبول مشروط في الجامعه وهذا صعب جدا لطلاب الدراسات العليا في امريكا وكندا..
    انا هذا الموضوع كان جدا يؤرقني خاصة ان مستوى اللغة عندي اقدر اقول انه جيد جدا ..يعني ماراح احتاج سنة كاملة في المعهد ..
    غير الشهور الزيادة..اللي بتكون فاصلة بين دراستي للمعهد وبداية كورسات الماجستير..

بس في النهاية الحمد لله لقيت جامعه تبدا كورساتها 3 مرات في السنة.. وبالتالي فما راح يضيع مني وقت ان شاء الله ..

بالتوفيق للجميع ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراجعة شاملة
    بلا اتجاة والله ردودك قيمة وانا شخصيا استفدت منها وعرفت اشياء ماكنت اعرفها

شكرا لك

كلام مختصر ومفيد

ياليت البقية يتحفونا بردود قيمة مثل اختي بلا اتجاة
    أختي الكريمة مشكورة على المرور لكن مو معقولة في هذه الفترة حطه ايدك على خدك نبي نعرف اي معلومة مثلا كيف تبحثين عن البرامج التي تحقق رغباتك كيف تبحثين عن الجامعات التي تعتقدين انها تخدم طموحاتك التي تم وضعها على دراسة مسبقة مثال آخر هل تهتمين بالمدينة أكثر من الجامعة أم العكس لازم الواحد عنده طريق و يمكن يكون صح أو خطأ و لو كان خطأ راح تجدين من يصحح الخطأ وإلا ما فتحنا هذا الوضوع

عطونا اللي عندكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.