الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل مايخص السفــارة (حجز الموعد+شرح النماذج+إرشادات ونصائح ).*.

كل مايخص السفــارة (حجز الموعد+شرح النماذج+إرشادات ونصائح ).*.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5215 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Cute nanno
    Cute nanno

مبتعث مستجد Freshman Member

Cute nanno الولايات المتحدة الأمريكية

Cute nanno , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى nutrition , بجامعة --
    • --
    • nutrition
    • أنثى
    • محتارة, محتارة
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 9th, 2010, 07:06 PM

السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
    الإخوان الأعزاء ....
    تحية طيبة وبعد
    إنا اليوم حابه اطرح لكم موضوع راح أتكلم فيه عن كل ما يخص السفارة الأمريكية .

وانشأ لله الموضوع راح يكون مقسم إلى ثلاثة أقسام مهمة
    الأول : طرق حجز موعد للمقابلة في السفارة

الثاني : شرح الإجراءات التي تتم قبل المقابلة في السفارة ( شرح نماذج السفارة + السيفس+ الأوراق المطلوبة للمقابلة )

الثالث : كل ما يتعلق في يوم المقابلة (الإجراءات داخل السفارة + الأسئلة المتوقعة وكيفية الإجابة عليها )

أولاً
    طرق حجز موعد للمقابلة في السفارة
    وكما هو معلوم للجميع إن حجز الموعد هو أول خطوه في إجراءات الحصول على التأشيرة (بل هو أول خطوه تسويها بعد ما ينزلك الظمآن المالي ) وهناك ثلاث طرق لحجز الموعد في السفارة وهي .
    1-عن طريق إرسال فاكس
    2-عن طريق إرسال أيميل للسفارة
    3-الاتصال المباشر في السفارة (هذه ألطريقه الغية من قبل السفارة ولأكن تذكر لاحتمال إعادتها )

طريقة إرسال الفاكس
    وهذه ألطريقه هي أفضل الطرق لحجز الموعد وهي إن ترسل فاكس إلي السفارة بصورة الجواز مكتوب تحتها بيانات جوازك ورقم تلفونك .
    وهذي هي ألصيغه في ألغه الانكليزية

I want to make an appointment for
    my student visa interview

رقم جوازك Passport No:
    اسمك Name:
    تاريخ ميلادك Date of Birth:
    تاريخ الإصدار Date of Issue:
    تاريخ الانتهاء Date of Expiry:
    مكان الإصدار Issuing Authority:
    صندوق البريد أنوجد P .O. BOX:
    رقم تلفونك تقدر تحط أكثر من رقم Mobile:

اعتقد واضحة ألطريقه صورة جوازك تكتب تحته المعلومات كما هو مبين .
    بعدين ترسلها على واحد من الأرقام هذي .
    014887360
    014887275
    014887670

طريقة إرسال أميل للسفارة
    هي نفس طريقة إرسال الفاكس تكتب بيانات جوازك بنفس الصيغة بس تضيف عنوان لأميل

عنوان الاميل الموجه للسفارة appointment for my student visa

I want to make an appointment for
    my student visa interview

رقم جوازك Passport No:
    اسمك Name:
    تاريخ ميلادك Date of Birth:
    تاريخ الإصدار Date of Issue:
    تاريخ الانتهاء Date of Expiry:
    مكان الإصدار Issuing Authority:

صندوق البريد أنوجد P .O. BOX:

رقم تلفونك تقدر تحط أكثر من رقم Mobile:
    بعدين ترسلها على الأميل هذا
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

طبعاً بعد ماترسل الاميل رح تتلقى رد من السفارة في إميل خلال مده أقصها 24 ساعة وهذا نص الاميل إلي ترسله لك السفارة
    Please send your contact numbers and your passport information as follows (No attachments):
    Passport Number.
    Full name as shown in passport.
    Date of birth.
    Date of issue.
    Date of expiry.
    Our working hours are from 0800 until 1700 Saturday to Wednesday. Please be advised that we will contact you as soon as possible. Please do not send further emails

طبعاُ زبده الكلام هذا انك ترسل معلومات جوازك ولاعد ترسل اميلات ثانيه

طريقة الاتصال المباشر
    طبعاً ألطريقه هذي ملغيتها السفارة الحين لأكن قلت أحطها في حال أنهم رجعوها وهي انك تتصل على أرقام السفارة لين يردون عليك وإذ ردو قلهم بحجز موعد وعطهم بياناتك ويعطونك موعد
    وهذي الأرقام
    014881472
    014887678
    014884217
    حالياً يرد عليك مسج يقولك إذ تبي موعد أرسل فاكس او أميل

ملاحظات مهمة
    1-بعد ماترسل لهم فاكس او اميل خل جوالك مفتوح دايم وخاصه الصباح من الساعة 8 لين 12 لنهم يتصلون مره وحده مارديت يطنشونك فأنت خل جوالك دايم عندك لين تحجز الموعد
    2-انا قريت في المنتديات انك لاترسل اكثر من اميل او فاكس بس ماسمعة الكلام وزعجتهم لمدة اسبوعين لين اتصلو علي مره فاكس ومره اميل ومادري أي الطرق الي نفعة بس هم اتصلو على اكثر من خمس او ست مرات من كثر ماراسلتهم
    شبيه <<<< مزعج
    3-تاكد اذ اتصل عليك الموظف انك أخذت تاريخ ورقم الموعد وانتبه تضيعه ترى تسئل عليه اذ جاء موعدك

بكذا نكون انهينا القسم الأول والأسهل من الموضوع

ثانياً
    شرح الإجراءات التي تتم قبل المقابلة في السفارة
    ( شرح نماذج السفارة + السيفس+ الأوراق المطلوبة للمقابلة )

طبعاً الكل يعرف إن فيه أوراق لازم تكون معك يوم المقابلة وفي القسم هذا راح نشرح بتفصيل الممل وشي هل الأوراق وكيف تعبيها

الأوراق المطلوبة في المقابلة
    أولا
    الآي تونتي (i-20) وهذا ورقة قبول معهد الغه في أمريكا وهنا يجب الانتباه لثلاث نقاط مهمة .
    1-انا الآي توني لازم يكون ساري المفعول وقت ألمقابله (يعني دراستك تبدأ بعد المقابلة )
    2-انا لا يزيد موعد بداء دراستك عن ثلاث أشهر من يوم المقابلة (يعني إذ موعد مقابلتك في تاريخ 1-6-2010 لازم يكون موعد بداية دراستك قبل تاريخ 1-9-2010 )
    3-إن يكون الآي تونتي هو الأصلي الموقع من نفس ألجامعه (لاتجيهم بصوره ألصوره احتفظ فيها لنفسك )

ثانياً
    خطاب السفارة إلي تحصل عليه من وزارة التعليم العالي (إذا ماعندك خطاب سفارة بمكانك تسوي المقابلة بظمآن المالي أو الظمآن البنكي )

ثالثاً
    جواز سفرك يكون ساري المفعول لمدة ست شهور قدام على الاقل (وخذ معك جواز سفرك القديم احتياطاً إذ وجد )

رابعاً
    صور شمسيه 5*5 مكشوف الرأس وخلفية الصوره بيضاء
    (خذ معك أربع صور احتياطاً )

خامساً
    إيصال السيفس إلي تكون دفعته قبل يومين على الاقل من خلال الانترنت وهنا ما راح اشرح كيف تدفع السيفس لن فيه موضوع في المنتدى مثبت موضح فيه طريقة دفع السيفس بالصور وهذا رابط الموضع

سادساً
    تأخذ معك ليوم المقابلة المبالغ التالية
    1-380 رسوم في السفارة دفع في يوم المقابلة في نفس السفارة
    2-350 احتياطاُ في حالت طلبهم لبصماتك

سابعاً
    خذ معك شهاداتك احتياطاً يمكن يطلبونه منك هناك

ثامناً
    عب نماذج السفارة كاملة وهي
    DS-156 Form
    DS-157 Form
    DS-158 Form

أولا
    كيفية الوصول إلي النماذج من موقع السفارة
    أول شي تروح لموقع السفارة الأمريكية بالرياض
    بعدين تفتح صفحه النماذج والمطلوب منك يوم المقابلة ماعليك الا انك تختار النموذج وهو راح يفتح لك على طول وتعبيه وتطبعه .
    والي يبي يوصل لصفحة النماذج على طول هذا الرابط حقها

http://riyadh.usembassy.gov/non-immi...sas/forms.html

ملاحظات مهمة على النماذج
    1-ماتقدر تحفظ النموذج عندك (يعني عبه وأطبعه في نفس ألحظه أو أطبعه وعبه بخط يدك بس الأفضل يكون يكون مطبوع طباعه مو خط يد تعبيه )
    2-بياناتك الشخصية لازم تكون مطابقة لبياناتك في الجواز انتبه تغلط في حرف أو تاريخ
    3-نموذج 156 تعبيه أول شي اون لاين في موقع السفارة وترسله لهم من نفس الموقع بعدين تطبعه
    4-الفراغات الي ما تنطبق عليك لا تخليها فاضيه اكتب فيها (NON) أو (N/A)

بكذا نكون انتهينا من القسم الثاني

كل ما يتعلق في يوم المقابلة
    (الإجراءات داخل السفارة + الأسئلة المتوقعة وكيفية الإجابة عليها)

وقبل ما نتكلم في الجزء هذا عندي ملاحظه على الأجزاء الي فاتت
    1-إذ جيت تطبع نماذج السفارة أطبع النموذج على صفحه وحده وترى هذا مو إجراء ضروري الا انه يريحك من كثرة الأوراق معك
    2-إنا ذكرت أشياء احتياطيه في بعض الأحيان مثل موضوع ألصوره يعني يوم قلت جب أربع صور ترى المطلوب صوره وحده بس احتياطاً قلت خل معك اربع
    3-فيه أشياء إنا ما قدر أجاوبك عليها وحتى موظف الاستقبال حق السفارة يمكن ما يقدر يجاوبك يضطر يسأل أهل الاختصاص في السفارة فأنت لا تعتمد على احد في الا جابه على الا حالات الا ستثنائية اتصل واسأل بنفسك وترى إلي يرد عليك عربي

نقاط مهمة (وهي وجهة نظر شخصيه لي )
    1-الكل يعرف الأهمية ألاقتصاديه والسياسية للمبتعثين بالنسبة لأمريكا ومن خلال عمليه حسابيه بسيطة بمكانك تعرف وش حجم الاستثمار الي يمثله الطلاب المبتعثين الي امريكا والي الجامعات الامريكية فكن واثق انك تعني لهم شي ولا راح يتم رفضك من غير أي سبب وانه راح يسأل الموظف عن سبب الرفض
    2-انا قرية وسمعت من الكثير وش البس المناسب للسفارة وشفت بعيني البعض وش كان لابس خصيصاً للسفارة وانأ أقولك لبسك يمثل ثقافتك واذ انت ماحترمة ثقافتك لا تنتظر غيرك يحترمها والبس مايثر ابد على حظوك في الحصول على الفيزة
    3-مهما كانت الاسباب ترى مانت مظطر تكذب في أي شي وهم يبغون الجواب المقنع
    4-في الفترة الاخيره ومن خلال ماشفت بعيني وما سمعت وما قريت اصبح فيه تساهل كبير في اصدار الفيزة وكلنا نسمع في المنتدى ان الاغلبيه صار ياخذ الفيزه بعد اسبوع وقليل الي يعطونه الورقه الصفراء ويقلون نتصل عليك وحتى لو اخذها يتصلون عليه بسرعه بعكس بداية الابتعاث كان قليل الي ياخذها بعد اسبوع (وهذا يدل على صحة النقطه الأولي الي تكلمة عنها )

والحين بعد المقدمة الطويلة نتكلم عن يوم المقابلة
    الحضور للسفارة
    خلك عند باب السفارة الساعة 6.30 وهذا عشاً تخلص بدري من السفارة وتدخل أول شخص انا كنت عند باب السفارة الساعة 6.30 كان قدامي عشر اشخاص بس والساعه سبع كان خلفي خمسين شخص عشاً كذا انصحك انك تكون بدري عند باب السفاره عشاً تخلص بدري لنك اذ دخلت مع اول الناس للسفاره الساعه تسع وانت خالص واذ دخلت مع اخر الناس الساعه ثلاث وانت خالص
    لا تجي وانت ماكلت شي ترى راح تاقف ساعه كامله وهذا شي يتعبك
    مكان السفارة اذ دخلت من جهة الدائري الغربي( وانا ماعرف غير المدخل هذا لحيى السفارات ) بعد ثالث دوار رح يمين بعد ماتروح يمين يواجهك دوار رح سيدا بعد الدوار تلقى مواقف على يسارك وقف فيها السفاره تكون قدامك على يسار المواقف

الساعه 7.30 راح يبدون يدخلونكم للسفارة وراح يطلب منك الموظف الي عند الباب جوازك تعطيه الجواز يشيك علية موعدك موجود في القائمه او لا بعدين تسلم جوالك وتاخذ رقم له عشاً تستلمه وانت طالع بعد كذا تدخل غرفه صغيره يفتشونك فيها مثل تفتيش المطار بضبط بعدين تتوجه داخل السفارة وأول ماتدخل المبنى راح يفتشونك تفتيش ثاني وويوجهونك للممر المخصص .
    راح تمشى مع الممر هذا لين تواجه سكرتي يعطيك رقم ويدخلك على غرفه يكون فيها موظف سوداني يشيك على اوراقك كامله واذ فيه أي نقص يعلمك عليه تكمله وراح تلقى النماذج مشروحه زي الشرح الي انا شارحه بضبط انت يفترض بك انك تكون كملة أوراقك واذ فيه نقص سواء بنموذج او في بيناتك راح تحصله عندهم تكمله .
    بعد كذا تنتظر لين يجي رقمك وتروح للموظف يشيك على اوراقك ويدخل بناتك في الكمبيوتر بعدين يرسلك على الكاشير تدفع 380 ريال .
    ياخذ اوراقك ويعطيك رقم تطلع من الغرفه الي انت فيها وراح يوجهك السكورتي على المكان المخصص الي انت راح تسوي المقابلة فيه تنتظر رقمك لين يجي وتتوجه لمكان المقابلة عند الشباك المخصص اذ ماتعرف انقليزي يجبون لك مترجم او يتكلم معك عربي فصحى الي يقابلك

الاسلئة المتوقعه
    وهنا راح اطرح كل الاسئله الي سمعتها من الشباب الي سوو المقابلة والي جتني انا بعد

ليش تبغى تدرس في امريكا ؟
    طبعاً انت هنا لازم توضح ان امريكا بلد متقدم في العلم والجامعات الامريكيه هي افضل الجامعات بلاضافه الي ان فيه بعثات الي امريكا (تجنب انك تذكر موضوع البعاثت بس عشاً ماتفهم انك مغصوب على امريكا وحاول تبين قوة الجامعات الامريكية )

ليش اخترت الولايه هذي ؟
    هنا لازم يكون عندك خلفيه لو بسيطه عن الولايه الي انت راح تدرس فيها ولازم تذكر اسبابك وماعتقد فيه احد اختار أي ولايه من غير اسباب مثل لو كنت مختار اورقن راح تقول ان الطبيعه فيها ساحره وانا مافيها ضرائب وان فيها جامعه ممتازه اسمها ..... والسكان هناك متساعدين مع الغربا الشي الي يخليك تتعلم الغه بسرعه (دائماً لازم تكون عندك اسباب مقنعه حتى لوبسيطه واذ انت ماخترت الولايه مثل احد جابلك قبول منها لا تقول مكتب جابلي قبول وانا ماعرف عنها شي حاول تذكر اسباب لختيارك وابتعد عن قولة ولد عمي يدرس فيها او اعرف صديق لي هناك جاب لي القبول )

ليش المدينة هذي بذات ؟
    والعاده يا يسئلك عن الولايه او عن المدينه مايسئلك عن الثنتين والجواب هنا نفس الجواب حق الولايه اذكر اسبابك وانا شخصياً ماعتقد احد يختار ولايه معينه من غير اسباب مقنعه ومنطقيه كلنا اخترنا ولايتنا على أسس معينه

راح تسئل عن سنة تخرجك ؟
    اذ كان توك متخرج يعني مالك سنه راح يكتفي بسماع التاريخ واذ انت زمان متخرج راح يسئلك وش كنت تعمل في الفتره هذي انت خذ معك مايثبت انك كنت تعمل في مكان معين او اذ كنت عاطل قله عاطل ولا تحاول تلف وتدور عليه زي واحد قدامي كان متخرج من 2001 وقالهم كنت في مكتب ومادري ايش وبدو يحشرونه لين ضاقة عليه (بس عطوه فيزه )

راح يسئلونك عن تخصصك ؟
    اذ كنت بكالوريس راح تسئل ليش اخترت التخصص هذا وانت جاوب عليهم بصراحه عن سبب اختيارك للتخصص (الشاب كلها مختاره كمبيوتر صار تخصص الي مايدري وش يتخصص )
    اذ كنت ماستر العاده مايسئلون ليش

راح تسئل هل سافرت للعراق وايران حتى لو ما كتبتها من ظمن الدول الي سافرت لها ؟
    جاوبك راح يكون لا الا اذ انت مسافر هناك راح تكون كاتبها لهم

راح يسئلونك عن سوريا اذ انت مسافر لها وليش سافرت لها ؟
    اذكر اسبابك ومن غير تفلسف انا قلت لهم كلمه وحده سياحه

راح يسئلونك كم يوم جلست في سوريا ؟
    انت جاوب عليهم كم يوم واذ انت مسافر كذا مره قلهم عدد سفارت وغالباً كم تجلس وهذا الي انا سويته

راح يسئلونك هل سافرت قبل لمريكا ؟
    اذ جاوبك نعم راح يسئلونك متى وليش وكم جلست وش زرت هناك جاوبهم بصراحه وجب معك صوره لفيزتك قبل اذ وجدت او جب جوازك القديم زيي

راح يسلونك هل تعرف احد في امريكا ؟
    انت اذ فيه احد قريب لك مثل ولد عمك او اخوك او عمك اذكره ماتعرف قل ماعرف اذ صديق عادي ترى مانت مضطر تذكره

ملاحظات على المقابلة
    1-حاول تكون مبتسم في المقابلة وخذ راحتك في الكلام واذ كانت انقليزيتك نص ونص بين لهم هذا ولا تشد وتكشر في وجيههم كنك مراجع مكتب العمل مو السفارة
    2-لا تلف وتدور في اجاباتك ترى هم يبون اجابه مقنعه وبسيطه مثل موضوع سوريا سياحه وبس مانت مضطر تقول كان فيه بطوله هناك ومادري ايش ولا رحت اتعالج
    3-خلك واثق من نفسك ومن معلوماتك عن الولاية واسم المدينه واسم جامعتك

بعد المقابلة
    بعد المقابلة راح يعطونك كرت اخضر وياخذون جوازك ويقولون تعال بعد اسبوع استلم فيزتك وانت عاد تعال بعد اسبوع الساعه ثلاث العصر عشاً تستلم الفيزه ومعها خطاب الاي توني داخل ظرف انتبه تفتحه او تلعب فيه وتاكد من اسمك في الفيزه وتاريخها عند باب السفارة
    او راح يعطونك كرت اصفر ويعطونك جوازك يقولون انتظر نتصل عليك
    او كرت احمر ويقلون انتظر نتصل عليك

وبنهاية القسم هذا نكون انتهينا من القسم الاخير من الموضوع وراح احط ملاحظه اخيره اللي هي ::

للأمانه الموضوع منقول بس عدلت عليه بعض الأشياء

وبالنسبة لحجز موعد بالسفارة فأنا حاولت ارسل على الايميل كم مره مو راضي ما اعرف ليه ؟؟؟

اللي يعرف ايميل غيره يقولي بليز

وشكرا ...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cute nanno
    طيب انا شلون احجز ما عرفت ؟؟؟؟؟؟؟

انا ارسلت ايميلات وارسلت فاكس

شسوي؟؟؟؟
    اختي ياريت تدخلي على دا الموضوع موضح فيه كل الخطوات لاخذ موعد عن طريق الموقع بالتفصيل الممل

الطريقة الجديدة لأخذ موعد من السفارة الأمريكية عن طريق الموقع::شرح بالصور

موفقة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.