الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بكالوريوس لغة انجليزية

بكالوريوس لغة انجليزية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5202 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.phil
    dr.phil

مبتعث مستجد Freshman Member

dr.phil الولايات المتحدة الأمريكية

dr.phil , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة LTU
    • LTU
    • نظم معلومات
    • ذكر
    • ساوثفيلد, ميتشجن
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 21st, 2010, 02:22 PM

ياحبايبي انا متخرج بكالوريوس لغة انجليزية
    وطالع ادرس ماستر تسويق لانه من ضمن تخصصات المرحلة الخامسة
    وسمعت طالب يسأل الدكتور القحطاني بخصوص معادلة الشهادة
    قال للدكتور انا متخرج بكالوريوس لغة انجليزية وطالع ماستر مالية وتمويل

جاوبه الدكتور : مستحيل تدرس مالية
    الطالب قال طب ايش اقرب تخصص لي من تخصصات المرحلة الخامسة
    قال الدكتور : للاسف مافي تخصص تقدر تدرسه في الماستر
    يعني المفروض ماتطلع ابتعاث

فتحطم الطالب
    وحطمني معاااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
    لدرجة انه اخر محاضرة للشيخ مافهمت ولا كلمة وماكنت مع الشيخ كنت افكر في الاماكن اللي قدمت فيها وجاني فيها القبول بس رفضتها لما شفت شروط التقدم للابتعاث وانتظرت 8 اشهر
    وفي الاخير يقول انتا مااالك ابتعاث

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
  2. مرحبا اخوي .. انا اللي فهمته من الدكتور انه اذا تخصصك مو امتداد فلازم تاخذ مواد تكميليه لاتقل عن سنه ونص او سنتين عشان تبني الــ Background تيعك في هذا التخصص وبعدين تبدا دراسة مواد الماستر الاساسيه .. انا متاكدة انو هذا قصده وكثير من الطلبة جاوبهم بهالطريقة .. وبكذا حتتعادل لك الشهادة ماستر مو دبلوم عالي في حالة لو انك ما اخذت مواد تكميلية
    7 "
  3. dr.phill
    انا كمان تخصصي لغة انجليزية وقدمت على تسويق على اساس انو اغير التخصص لترجمه لكن اتفاجأت انو الجامعات المعتمده قليله جدااا وغير كده طالبين اجاده لغة تانيه غير الانجليزي وغير اللغة الام !!! ف شلت الترجمه من راسي وقلت خليني اكمل في التسويق بما انو حلو ومطلوب..وعلى كلام الدكتور قال لازم ندرس مواد تكميليه تأهلنا لدراسة التسويق وراح يعادلولنا هيه
    بس قبل لاتدرس راسل الجامعه وقلهم ترا انا تخصصي مش امتداد للتسويق واحتاج دراسة مواد تكميلية تاخد اسماء المواد وعدد ساعاتها وترسل لها للجنه معادلة الشهادات وتشوف يا انهم وافقوا عليها ومشي الحال او انك تشوف جامعه تانيه
    يله ان شالله خييير وموفقين يااارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lalabanj
    dr.phill
    انا كمان تخصصي لغة انجليزية وقدمت على تسويق على اساس انو اغير التخصص لترجمه لكن اتفاجأت انو الجامعات المعتمده قليله جدااا وغير كده طالبين اجاده لغة تانيه غير الانجليزي وغير اللغة الام !!! ف شلت الترجمه من راسي وقلت خليني اكمل في التسويق بما انو حلو ومطلوب..وعلى كلام الدكتور قال لازم ندرس مواد تكميليه تأهلنا لدراسة التسويق وراح يعادلولنا هيه
    بس قبل لاتدرس راسل الجامعه وقلهم ترا انا تخصصي مش امتداد للتسويق واحتاج دراسة مواد تكميلية تاخد اسماء المواد وعدد ساعاتها وترسل لها للجنه معادلة الشهادات وتشوف يا انهم وافقوا عليها ومشي الحال او انك تشوف جامعه تانيه
    يله ان شالله خييير وموفقين يااارب

تمام كلامك هذا اللي قاله الدكتور بالضبط ..
    7 "
  5. Dr.Phill : انا نفس حالتك وطالعه ماستر تأمين وسمعت كلام د.القحطاني أمس لما يحطم الشباب والبنات ويقول لهم مو لازم بعثه : @
    انت روح وادرس المواد التكميليه الي يقول عليها عشان مايسير لهم بعدين أي كلام علي شهادتك
    وبعدين أنا اعرف ناااس كثيرر الماسترحقهم مو أمتداد تخصص البكالوريوس وماخذين الشهادة من السعوديه كمآن !!
    يعني جآت علينا ؟؟ عجيب والله !!

الله يكون بعوٍننا ويوفقناآ يـااااارب ..
    7 "
  6. حبيبي اللي كانو بالملتقى كلامهم كثير متقلب

لكن الصحيح ومن مصادر موثوقه

انو شي طبيعي تدرس ماستر مختلف عن تخصصك البكلريوس

خاصة في امريكا

وانا بنفسي دخلت على اكثر من جامعة امريكية وكلمت فيها المسؤولين وقالو لي شي عادي اني ادرس تخصص مختلف

بشرط ان يكون البكالريوس اربع سنوات والمعدل حلو ويكون الدرجة بالتوفل على حسب المطلوب ومتختلف من جامعة لاخرى

وايضا اكمال المواد التكميلية اللي تعطي خلفية عن التخصص المراد دراسته بالماستر

وايضا الوزارة تقول انو شي عادي انك تدرس المواد التكميلية

وغالبا تكون من سنة الى سنة ونص

وبعدها تبدأ بالماستر

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.