الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قرار الابتعاث/تخصصي ادبي ماذا لو اجبروني على اختيار تخصص غير تخصص البعثة"حاسب" عادي؟

قرار الابتعاث/تخصصي ادبي ماذا لو اجبروني على اختيار تخصص غير تخصص البعثة"حاسب" عادي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5192 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيصل مكة
    فيصل مكة

مبتعث مستجد Freshman Member

فيصل مكة الولايات المتحدة الأمريكية

فيصل مكة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة عربية , بجامعة ولاشيء
    • ولاشيء
    • لغة عربية
    • ذكر
    • ولاشيء, ولا شيء
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

February 7th, 2010, 03:43 AM

يا اخوان بعد السلام عليكم

ذكر البعض ان الوزاره حجرت لهم في موضوع امتداد التخصص حينما ذهبوا لاصدار قرار الابتعاث .

بل اجبروا على تغيير التخصص وهذا حقا كلام في غاية الخطورة فهل تهدم ميول الطلبة بهذه السهولة ؟!

>> البعض يقول اطلع من هنا بتسويق وهناك عادي يسمحون لك بتغييره

ما الحكمه من هذا التشديد هنا ؟ ومالذي يجعل تغييره-التخصص- هناك سهلا ؟

إلى إخواننا الطلبة في أمريكا : هل هناك طلبة مريكا دراستهم السابقة ادبية

وسمح لهم بدراسة تخصصات كالحاسب ؟؟

بمعنى اذا جبت قبول في تخصص الحاسب هناك بعد اجتياز اختبارات التوفل والجي ار ايه تقبله الملحقية ؟

اريد اجابات على هذه الاسئلة

والله يسعدكم دنيا واخره

واتمنى محد يسال السؤال اللي جاوبنا عليه مليار مرة >> ليه تختار حاسب وانت عربي !!
  2. بقول لك كلام الملتقى ليه هم مايرضوا هذا للماستر

اذا تخصصك ادبي وحبيت تدرس حاسب وانت ماعندك باك قراوند لازم يعطوك مواد تكميليه يمكن لمده سنتين تاخذ او حتى 3

في حين الماستر كله ثلاث سنوات يعني تخلص بعثتك وانت مابديت دراسه الماستر

بس اذا بتروح على حسابك وبتاخذ المواد التكميليه على راحتك يجوا يعادلوها هنا

بس اذا بتدرسه بدون المواد التكميليه مايتعادل وتجي هنا بعد ماتعبت بدارستك يقولوا لك شهادتك ماتمشي بالسعوديه

وكثيرين هناك تلاقيهم يدرسوا هالتخصصات ولا يدروا عن سالفه معادله الشهادات
    7 "
  3. اختي الفاضلة مستحيل ساعات تكميلية سنتين الى ٣ سنوات

اصلا تخصص الحاسب المتطلبات الاكاديمية للماستر فيه يمكن ١٠ مواد مدتها تقريبا من ٣٠ ساعه الى ٣٦ ساعة

يعني نفترض شخص تخصصه حاسب يمكن بالنهايه يبقى له متطلبات مادة ٣ ساعات لان المادة هذي هي الوحيده مثلا اللي مادرسها هذا على سبيل المثال

لذلك لو قلنا ان الطالب "من تخصص مغاير في البكالوريوس "

في اسوا حال راح يدرس المتطلبات حقت الدرجه كااامله بيدرس ٣٠ ساعه بسنه ونص بواقع ١٠ ساعات كل ترم مع ان ١٥ ساعه ممكنة فتكون المدة سنه واحده

علما اني سالت مسؤول بالوزاره في قسم معادلة الشهادات وقلت له الدكتور القحطاني يقول كذا وكذا ولابد مندراسه سنه ونص لسنتين

قال لي لا فقط ادرس سنة اهم شي ٣٠ اسبوع دراسي كاملة وتقبل منك هذي السنة التأهيلية .

لذلك لغة سنه وتأهيليه سنة وماستر سنه ونص المدة تقريبا ٣ سنين و نصف وهي نظامية ميه المية اذا قنا ان بيتم تمديد ستة شهور

لكن سالفة التخصص المختلف وعدم اصدار قرار الا بتغيير التخصص هذي اللي لعبت في ام حساباتي

لكن نقول اللهم يسر امرنا واقض حوائجنا انك على كل شي قدير

ومشكورة على المرور
    7 "

4. نظام التعليم هنا يرتكز على الكمممممممممممممممممم وليس الكيف ...

يعني المهم عندهم تدرس سنة ونص إلى سنتين للمواد التكميلية ما تفرق عندهم

رغم انه لو ندرس سنة واحدة هناك راح نستفيد اكثر مما لو درسنا 10 سنين هنا في نفس التخصص
    7 "
  5. نفس المشكلة تقريبا ...

عاد انا مشكلتي غير شوي انا التخصص الي راح ادرسه ماستر امتداد لتخصصي .. لكن المشكلة وين؟؟

بالتخصص الي اخترته وقت التسجيل حاسب الي وهو من التخصصات العلمية وانا تخصصي ادبي

او بالاصح الحاسب الالي من التخصصات التطبيقية وانا تخصصي نظري وهناا المشكلة ..

وماقدر اختار تخصص ثاني من التخصصات المطروحة لانها كلها بعيدة عن الي ابي اكمل فيه ماستر واقرب شي الحاسب

مع ان فيه تخصص ثاني قريب من الماستر لكن بالهندسة .. او ادارة عامة وماهو موجود من التخصصات هذي المرحلة !

مادري وش السواة ؟

الله يعينا ويهسل امورنا يارب ويقدم لنا الي فيه الخير ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.