الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الموضفين

بخصوص الموضفين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6245 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ajmi
    Ajmi

مبتعث مستجد Freshman Member

Ajmi غير معرف

Ajmi , تخصصى طالب , بجامعة كلية الجبيل الصناعية
    • كلية الجبيل الصناعية
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , الشرقية
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

March 15th, 2007, 03:30 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

يا شباب اللي عندهم خبره بالموضوع اللي رايح اطرحه رجاءا لا تبخلوا علينا بالنصيحه .....

ياشباب ترا الكل عارف ان الوزاره ماراح تخلص امور الطلاب بحدود شهر من الان لان اصلا بعد مايجي القبول من الجامعات ولس ماحددوا متى نعمل المقابله لاستخراج التأشيره ..:103:

وانا طبعا واحد موضف ولا ادري متى راح افاتح المدير بالموضوع وانتوا زي ماتعرفوا ان اللي يبي يستقيل لازم يقدم خطاب قبل الاستقاله بشهر عشان يستقيل وطبعا انا ماراح اطالب بالاستقاله الا بعد ما اضمن ان كل شي راح يكون اوكيه يعني عشان اضمن حلي زي مايقولوا .....وطبعا مش بس انا على هذا الوضع ..في كثير محتارين متى يقدموا الاستقاله وزي مانتوا عارفين ان الدراسه راح تبتدي بشهر may
    يعني لازم تكون هناك في وسط april وشهر april ما باقي عليه الا عشر ايام بس .....

فأرجوا من الاخوان اللي عندهم خبره في هذا الشي لايبخلوا علينا بالردرد .:85:

وانشالله جميعا نستفيد من اراء الاخرين وهذا هو اللي احنا مجتمعين عشانه في هذا المنتدى المرموق ....وشكرا....

أخوكـــــــــم العجـــــــمي :98:
  2. بالنسبه لي اشوف انه ما تقدم استقاله الا بعد ما تستلم قرار الابتعاث في يدك واذا مره مستعجل تقدر تقدم استقاله بعد ما تستلم الفيزا ...... مع العلم انه لو استلمت قرارا الابتعاث معناته البعثه في جيبك خلاص الحمد لله ومعاك 3 اشهر الين تروح للبلد الي انت مبتعث اليه.... واضن 3 اشهر كافيه انك تقدم استقاله وتخلص امورك
    7 "
  3. مووضوعك ممتااز ..

أقلك أنا إيش سويت ...

من يوم ماطلع إسمي في القبول المبدئي وانا مزبطة حالي في شغلي (قطاع خاص) ... وسألت واستفسرت وخليتهم يستفسرولي عن اجراءات الاستقالة ... الخ ..

والحمدلله كانوا جدا متعاونين معايا وانتشر الخبر بينهم كلهم لووول ... وكلهم عندهم خبر إني طالعة بعثة ... لكن متى بالضبط قلتلهم بعد 6 شهور ؟؟!! وتوقعاتي انها أقل ...

المهم في الموضوع ... اقنعتهم وهما كمان الحمدلله قبلوا الشي داه ... اني مااقدم استقالتي إلا بعد مااظمن نفسي قبول بالجامعة وقرار الابتعاث بيدي ... وفي خلال أسبوعين اقدم استقالتي وأخذ كل حقوقي المادية ... يعني ماني محتاجة اجلس عندهم بسبب خطاب الاستقالة 3 شهور او شهر زي ماهو متعارف عليه ...

وبالتالي انصحك تكون صريح مع مديرك عشان لا يعكسوها معاك عند الاستقالة ويتماطلوا في إعطاء حقوقك المادية ... ويأخروها لك ومن هذه التصرفات الرخيصة ...
    7 "
  4. مشوكورين اخواني على الردود واتمنى الكل يشاركنا بالموضوع

bE Bo
    من قالك عندنا 3 شهور على بال مانمشي
    الدراسه في may وحنا الحين في نهايه march يعني مابقى الا شهر وشوي بس
    وبالفتره القصيره ماراح نقدر نرتب امورنا فيها ونضمن كل شي يكون اوكيه واشكرك على المرور

بنت بسبوسة
    والله انش شقرديه ياليت اقدر لو بس افتح ثمي بكلمه عن البعثه كان انا الحين مرتاح بس اعتقدر
    راح اضايقهم بالخبر ...على العموم مشكوره على المشاركه واتمنى الموفقيه الى الجميع

ياالله ياشباب رووني مشاركاتكم المثمره عشان الفايده تعم الجميع ......

أخوكـــــم العجـــــــــمي :85:
    7 "
  5. سواء كنت تعمل في القطاع الحكومي أو الخاص لايحق لأي منهم أن يرفض استقالتك لكن الفرق
    أن القطاع الخاص وهم الذي يعملون وفقاً لنظام العمل يقدم الموظف إستقالته قبل تركه العمل بشهر ويسمى الشهر بشهر الإنذار بعد هذا الشهر لايحق لأي شخص أن يرفض إستقالتك أو يجبرك على العمل .

أما القطاع الحكومي وهم الخاضعين لنظام الخدمة المدنية فالطريقة على النحو الآتي تقدم الاستقالة و حق المدير أن يقبلها فوراً ولابد له أن يرد على خطاب الاستقالة فإن سكت وأمتنع عن الرد خلال 90 يوماً من تاريخ تقديم الاستقالة تعتبر الاستقالة نافذة من تاريخ تقديمها ويحق للموظف الراتب عن الفترة التي عملها وتحتسب من خدماته فإن رد الرئيس المباشر برفض الاستقالة ( وللعلم لايحق له رفضها وإبقاء الموظف غصيبه هي ) فهنا يعمل الموظف لمدة ستة أشهر من تاريخ تقديمه للاستقالة وبعدها يعتبر حراً طليقا بما يعني أن رفض المدير للاستقالة ماهو إلا تأجيل لها للمدة المذكورة سابقاً .
    ماسبق هو الاتجاه النظامي ، ولكن قد يكون جو العمل مشحون ومستهلك بالتصرفات غير النظامية فهنا أنصحك أن تحسن علاقتك مع رئيسك المباشر قبل تقديمك للاستقالة حتى تحصل على كافة حقوقك وتكسب بعثتك وراحتك النفسية يكفي ما جانا من الوزارة
    7 "
  6. بنت بسبوسة
    سلميلي على مديركم أو مديرتكم المتعاونة
    تصدقين إني كنت أشتغل في قطاع خاص( لو خبرتكم بإسم الشركة ما راح تصدقون ) وما قلتلهم إني طالع بعثة ، ولما طلع إسمي في الصحف ( القبول المبدئي ) بداء مشروع الفصل من العمل وتداركت نفسي وقدمت الاستقالة !!!!!! شفتي حسد أكثر من كذا

لكن بجد كنت رافع ضغطهم وحارق دمهم
    7 "
  7. والله انا يا اخوي الحمد الله ان المديره حقتي متعاونه شوي حبتني يعني ما الومها ( :

بس المديره العام قشششششششره وما انتظرها تاخذ عقوبات جزائية فيني عشان لو تركتهم فجأة

اضطريت اتكلم مع المديره اللي حبتني وقلتلها كــــــــــل شيء يعني ممكن فجأة اتركهم وخلاص كذا ارتحت وعطيتهم خبر

الزبــــــــــــــده شف اي مدير اقرب لك وعطيه الخبر قله احتمال كذا وكذا

وانصحك بالكذب

الكذب مو بزين بس في هذه الامور زين

قولهم ان زوجتك مبتعثه او اختك لو منت متزوج

اول شيء تبعد عنك امور كثيره منها محد يقعدلك فيها خصوصا لا عرفوا انك رايح بعثه لاموظفين ولا ادراة كلهم ما يعطون خييييييييييير

ثاني شيء ترتاح من قرقتهم
    7 "
  8. انا موظفة ولكن ماكملت سنه حتى الان فمنحقي امشي في اي وقت خلال هذه السنه ولو رفضوا مالي حقوق عندهم ما انكر اني متخوفه بس لو علمت مديري المباشر ما حيصدق خبر ويقضبني الباب من بكره لكن كل الي اقدر عليه اني معتمده على الله عزوجل والله يعيننا
    7 "
  9. الله يعينا وياكم

انا قدمت استقالتي وباقي اسبوعين وارتاح من العمل ابريح شوي قبل البعثة واعتقد ان امور البعثة خلالاص تيسرت ما بقى الا القليل ان شاء الله

والصراحة هاذي بعثة مب وظيفة جديدة لازم نريح شوي قبل لا نروح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.