الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حناا هاجين من جامعتي الامام والملك سعود , بيلحقونا في الابتعاث..؟!

حناا هاجين من جامعتي الامام والملك سعود , بيلحقونا في الابتعاث..؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5162 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية في مفترق طرق
    في مفترق طرق

محظور

في مفترق طرق هولندا

في مفترق طرق , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى هولندا , تخصصى طب , بجامعة مآسترخت
    • مآسترخت
    • طب
    • ذكر
    • هولندا, ماسترخت
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 3rd, 2010, 12:36 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

والله ششي يندى له الجبين , الحين حنااا .. طلبنا الابتعاث عششان نطلع عن نظام الجامعات الخايسه اللي هنا , الى جامعات تهتم بالعلم .. وتملك الحياديه في كل ششي، ومحركها الرئيسي . كيف تخرج طاالب .. يملك المهاره والعلم , في آن واحد .مو الامام والملك سسعود كل يوم وكل جامعه مرززه وجهها بالجريده والطلاب اكلين هوى بالجامعات ياخي الحكومه الله يديمهااا ماقصرت , وفرت لنا هالجامعات عششان تصيرر مصدرر تعليمي لناا , وتغنينا عن الجامعات برى , لكن للأسسف مر الزمن , ولجأنا الى الجامعات برى بسبب هالجامعات الداخليه ..موب عششان الامام وسعود يلحقونا بالابتعااث .. يااخي مانبيهم ..غصصب هي ... خلهم يشرفون على بطوله كرره قدم ..كفو لهاا , ماهم وجيه اشراف على بعثات خارجيه.... ولا وش رايكم ياعضاءءءء؟؟

شاكر لكم حسسن مشاهدتكم الذي ماهو الا [ رأي شخصي ] في انتظارر ارائكم الشخصيه ..

تحياتي
  2. ما دام طلبت رأينا ابشر بسعدك و إن شاء الله يكون الرد منطقي لأني أنا ما أحب أتكلم كلام بالهوا

قبل البدأ في النقاش ودي اسأل كل الطلاب و الطالبات في السعودية المتفوقين علشان ما يقولون الكسالى ما لهم رأي مع أني أحترمهم ليس لكسلهم بل فيهم عقول رهيبة لم تصقل بعد ما علينا السؤال هل أنتم مقتنعين بجامعاتنا أنها جامعات أو كلام فاضي تعبية عقول و حشو رهيب رأيي الشخصي أنها ما تسوا التالي من الغنم أتحدى تحدي بكل جامعات المملكة أن يجي واحد مقدم مشروع تخرج كامل أكثر من مية صفحة لم ينسخ سطر واحد منها من النت خصوصا البحوث الإنجليزية ( الله خلي ويكبديا ) تقولون مستحيل اسمعوا هذه القصة التي كادت طالبة سعودية في كلية الطب في نيوزلندا تروح بخرايطها علشان ماذا ؟ علشان المحروسة كان عندها عرض تقديمي عن مرض راحت بحسنة نية و نسخ و لصق كعادة الجامعات العربية بدون إستثناء وجت تعرضه راحوا سحبوها للتحقيق وي وين الدعوة سايبة رايحة نسخ لصق هذا اللي يقول لي السالفة يقول رحنا و مطالبات و اعذار إلى أن فرجت و الحمد لله طيب لماذا هم يعملون هذا العمل علشان يجبرونك على قراءة الكتب و قراءة المجلات قراءة النت ثم أنت تقوم بكتابة و تلخيص الموضوع يعني شوفوا كم اكتسبت خبرة من عرض تقديمي واحد البحث القراءة مهارة الكتابة على الكمبيوتر حسن الترتيب و غيرها يعني يطلع الواحد ما يحتاج هنا عندنا دكاترة نسخ لصق الله يخلف بس لو أبي اتكلم عن الهندسة و المشاريع الفاشلة اللي جالسة جامعاتنا تسويها مقارنة ما أقول مع كبرى الجامعات لا هذا عيب بل مقارنة مع هواة في النت راسك يشيب و إذا واحد يريد مناقشتي في هذا الموضوع يبشر باللي يدفن كمبيوتره مشاريع قام بها هواة و مشاريع مو أي كلام بس يمكن اللي يقرأ الموضوع ليس له مجال بالهندسة بس خلنا على العموميات

طيب نروح لشيء أزعجونا فيه ألا وهو التصنيف العالمي الأسباني أنا ودي أقف وقفة هنا عندما قاموا بتصنيف المملكة بالمركز الثالث بس من ورا ضجت الجرائد و الجامعات و كلام المسؤولين طيب ليه الضجة هذه و حنا طلاب و طالبات عارفين أن الدعوة سمردحة و أنه ما عندك أحد و أنا أأيد هذا التصنيف لأنه فعلا يخاطب الواقع طيب ما علينا بعد سنتين قفزت جامعة الملك سعود إلى المركز الأول على العالم الإسلامي و العربي يعني بالله و ين راحت جامعات ماليزيا اللي يشهد العالم كله لها ثم محليا ما أحد يختلف أن جامعة البترول أفضل من الملك سعود و بعدين معقولة خلال سنتين تصبح بالمركز الأول يا جماعة وش الكلام هذا معقولة أنا أعرف الجامعات العريقة أخذت مدة و هذا شيء طبيعي للتطور في حين الوقت عندنا يزيد جامعاتنا سوءا

و بعدين هيئوا أنفسكم للصدمة التالية التصنيف الأسباني ما هي المعايير التي ركز عليها علشان تعرفون أن جرائدنا و جامعاتنا و المسؤولين فيها ناس داجة و لا تدري وش الطبخة تفضوا اقرءوا المعايير أنا ظللت المهم بالأحمر

About the Ranking

Objectives of the Webometrics Ranking of World's Universities

The original aim of the Ranking was to promote Web publication. Supporting Open Access initiatives, electronic access to scientific publications and to other academic material are our primary targets. However web indicators are very useful for ranking purposes too as they are not based on number of visits or page design but on the global performance and visibility of the universities.
    As other rankings focused only on a few relevant aspects, specially research results, web indicators based ranking reflects better the whole picture, as many other activities of professors and researchers are showed by their web presence.
    The Web covers not only only formal (e-journals, repositories) but also informal scholarly communication. Web publication is cheaper, maintaining the high standards of quality of peer review processes. It could also reach much larger potential audiences, offering access to scientific knowledge to researchers and institutions located in developing countries and also to third parties (economic, industrial, political or cultural stakeholders) in their own community.
    The Webometrics ranking has a larger coverage than other similar rankings (see table below). The ranking is not only focused on research results but also in other indicators which may reflect better the global quality of the scholar and research institutions worldwide.
    We intend to motivate both institutions and scholars to have a web presence that reflect accurately their activities. If the web performance of an institution is below the expected position according to their academic excellence, university authorities should reconsider their web policy, promoting substantial increases of the volume and quality of their electronic publications.

يعني ليه مسوين زحمة بالتصنيف و هو مركز على الموقع الألكتروني و على بحوث الدكاترة أغلبهم إن لم يكن جلهم متخرجين من برة

ودي أعرف جرائدنا و مسؤولين الجامعات ليه ما يقولون هذا الكلام أن التقييم فقط على شيء قد يكون بعيد عن مستوى التعليم طبعا أن ما ألوم التصنيف الأسباني لأنه واضع الشروط على موقعهم لكن ألوم الناس اللي مسوين زحمة بهذا التقيييم و الناس تحاسب أن الجامعة بكل تفاصيلها متفوقة أليس هذا نفاق بصراحة أن شكيت بالوضع قلت يا أخي لازم أدخل على الموقع و أشوف المعايير بنفسي و الحمد لله أن اللغة ساعدتني علشان ما يجي واحد و يتستر على الكلام و بعدين ليه قبل سنتين شنيتوا حملة ضروس على التصنيف الأسباني و بعد ما حطوا الجامعة بالمرتب الأول سكتوا طيب يمكن يكون هذا التصنيف خاطئ و هذا أنتم قلتوه وسبيتوا هذا التصنيف و مدحتوا التصنيف الصيني و الله عيب يا بشر عيب عليكم هذا و أنتم من يقود عجلة التعليم الله يخلف بس

تبون المزيد أو أوقف ترى تعبت و أنا أكتب و إذا تبون ترى الفضايحة كثيرة و بالمنطق أنا ما أتقول عليهم وشوفوا أنتم ردي و احكموا إذا فيه شيء غير منطقي عطوني خبر
    7 "
  3. والله ما نبغى لا ذي ولا ذي وذاك ( المقصود بذاك باقي الجامعات السعوديه ) مع احترامنا الشديد لها

بس لازم كلمه الحق تنقال مهما كانت قاسيه للاسف مخرجات التعليم تقل كل سنه عن اللى قبلها هذا من وجهه نظري وش استفدنا اذا هم بيشرفون على الابتعاث كاننا تي تي زي مارحتي جيتي
    7 "
  4. طيب هذا الشيء مو جديد ، جامعة الامام هي التي تشرف على البرنامج من المرحلة الرابعة أو قبل ..

وجميع الموظفين اللي قابلتوهم في المتلقيات ووقت التدقيق هم من جامعة الامام ، الجديد أن جامعةالملك سعود هي اللي
    دخلت على الخط في المنافسة على رعاية البرنامج ، وأنا اقول خل جامعة الملك سعود ترتب شوارعها وتوزيع طرقها
    وتصرف الكلاب السائبة فيها بدال ما تشرف على البرنامج .

ويقول المثل : اصبر على مجنونك لا يجيك اجن منه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.