الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإجازة اعتيادية .. قبل الإجازة الاستثنائية . . والنظام ..!!

الإجازة اعتيادية .. قبل الإجازة الاستثنائية . . والنظام ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5143 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مواصل ومخي فاصل
    مواصل ومخي فاصل

مبتعث جديد New Member

مواصل ومخي فاصل الولايات المتحدة الأمريكية

مواصل ومخي فاصل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دبلوم , بجامعة غير متواجد
    • غير متواجد
    • دبلوم
    • ذكر
    • سان دييغو, سان دييغو
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

March 29th, 2010, 09:39 AM

كنت ابحث عن النظام في الملحقية .. لمن يملك رصيد من الاجازات الاعتيادية . والربط بينها وبين الاجازة الاستثنائية .. فالملحقية .. لا تعطي راتب .. لمن كان مرافق بس توقف دراسته او صرف مكافأة الدراسة .. حتى تنتهي اجازته الاعتيادية .. الممنوحه له ..

وهذه واجهت نفس المشكلة .. وروت قصتها ..

انا مبتعثه لي امريكا وزوجي مرافق معايا لما صدر قرار الابتعاث طلب من ادارة البعثات خطاب لجهة عمله انو مرافق معي
    وسلمه لعمله واعطو اجازه ستثنائيه وزوجي موظف حكومي .
    بس في شئ لازم ينتبه له زوجك ديوان الخدمه ما تعطي الموظف اجازه استثنائيه الا بعد ما ياخذ ثلاثه اشهر اجازه اعتياديه ولازم يخلصها قبل ما يسافر لي البلد الي انتي مبتعثه لها عشان يقدر يدرس ويستلم مكأفئه
    انا زوجي اخذ الاجازه الاعتياديه وجينا امريكا والاجازه لسه ما خلصت في الملحقيه قالو له احنا ما نقدر نعطيك مكافئه ولا تدرس الا بعد ما تنتهي اجازتك الاعتياديه
    لانك بتستلم راتب عليها وهذي المشكله الي وقعنا فيها ولازم الكل ينتبهي لهذا الموضوع .. . كثير ما يعرفوا هالنظام .. لكن لعلهم يتنبهووون له .. والله المستعان،،

اذا فيه احد عنده كلام اخر .. او كلام متاكد منه ..بخصوص طريقة الاجازات .. يفيدنا ..
  2. اللي أعرفه إنه لازم يخلص رصيد الإجازات الإعتيادية
    وبعد ذلك يبدأ في الإستثنائية

وفيه وحدة سألت الملحق الثقافي عن نقطة قريبة من الموضوع هذا

ورد عليها وقال ماراح ننزل له راتب إلا إذا جاب لنا إجازة بدون راتب

يعني كأنك يابوزيد ماغزيت
    7 "
  3. أخواني الأكارم

أنا موظف حكومي مثلكم وأطلعت على الإجراءات الخاصة بإبتعاث المرافقين لزوجاتهم

وما في شيء في ديوان الخدمة بهذا الأمر

المهم شيء واحد

أن تبدأ إجازتك للمرافقة مع نهاية دوامك في عملك بحيث يكون الخطاب بالإجازة الإستثنائية من جهة عملك هي آخر يوم عمل لك أو سواء أخذت إجازة إعتيادية أو لم تأخذ المهم بداية سفرك يكون هو آخر يوم لك في العمل ومؤكد في الخطاب للملحقية

وما في شيء أسمه ثلاث شهور وأن يكون لديك رصيد

كلام غير صحيح

تحياتي لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور نت
    أخواني الأكارم

أنا موظف حكومي مثلكم وأطلعت على الإجراءات الخاصة بإبتعاث المرافقين لزوجاتهم

وما في شيء في ديوان الخدمة بهذا الأمر

المهم شيء واحد

أن تبدأ إجازتك للمرافقة مع نهاية دوامك في عملك بحيث يكون الخطاب بالإجازة الإستثنائية من جهة عملك هي آخر يوم عمل لك أو سواء أخذت إجازة إعتيادية أو لم تأخذ المهم بداية سفرك يكون هو آخر يوم لك في العمل ومؤكد في الخطاب للملحقية

وما في شيء أسمه ثلاث شهور وأن يكون لديك رصيد

كلام غير صحيح

تحياتي لكم

كيف كلام غير صحيح

أنا أعرف شخص أخذ إجازة استثنائية 6 شهور

وكان رصيده يوم واحد فقط

وأول شي حسبوا اليوم الواحد وبعدها أخذ إجازته

وأعرف أكثر من شخص صار لهم الشي هذا

أجل ممكن كل جهة حكومية لها طريقتها في إحتساب الإجازات
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaime
    كيف كلام غير صحيح

أنا أعرف شخص أخذ إجازة استثنائية 6 شهور

وكان رصيده يوم واحد فقط

وأول شي حسبوا اليوم الواحد وبعدها أخذ إجازته

وأعرف أكثر من شخص صار لهم الشي هذا

أجل ممكن كل جهة حكومية لها طريقتها في إحتساب الإجازات
    نعم كلامك صحيح في حال انه اراد اجازه استثنائية لازم يخلص الاجازة الاعتيادية والاجازة الاستثنائية لمدة سنه اقصى حد
    بس فيه فرق بين الاجازة الاستثنائية واجازة المرافقه هي كلها استثنائية بدون راتب بس الاولى اقصى حد سنه ويجب انهاء الرصيد من الاجازات الاعتيادية اما اجازة المرافقة الاستثنائية تكون بحد اقصى عشر سنوات ولا يجب اخذ الرصيد من الاجازات الاعتيادية
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. يا أبنائي الأعزاء الله يرضالي عليكم

كلامي كان واضح بس ما أدري كيف تم تحريف المعنى

أقرأ الكلام باللون الأحمر

بمعنى يا جماعة الخير

لو أخذت إجازة إعتيادية قبل السفر وذلك من أجل تجهيز أمورك للرحلة فيجب أن يكون آخر يوم لك في الأجازة الإعتيادية هو آخر يوم لك في العمل الحكومي يعني أن تبدأ إجازتك الإستثنائية في يوم السفر

تفصيل أدق واشمل

يعني لو رحتلك كانت يوم الخميس وأخذت إجازة إعتيادية على أن تنتهي يوم الأربعاء فليس هناك مشكلة أي بدأت إجازتك الإستثنائية يوم الخميس وهو يوم السفر الخاص بك

وأعرف أشخاص ما أخذوا إجازات ولا شيء وحددوا يوم السفر على أن يكون آخر يوم لهم في العمل الحكومي وبداية للإجازة الإستثائية

وحياكم الله
    7 "
  7. انا مرافقي باقيلو اجازه اعتياديه شهرين وسفري قريب ايش العمل وهو طالع ب f1يعنى كيف يدرس اذا ما راح يصرفو عليه وبعدين تعتبر اقامته غير نظاميه لازم يلتحق بالمعهد وقت بدء الدراسه ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lovly
    انا مرافقي باقيلو اجازه اعتياديه شهرين وسفري قريب ايش العمل وهو طالع ب f1يعنى كيف يدرس اذا ما راح يصرفو عليه وبعدين تعتبر اقامته غير نظاميه لازم يلتحق بالمعهد وقت بدء الدراسه ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نعيد الكلام مليون مرة

وراح أبسطها ليك

لو كان ماخذ إجازة قبل السفر لازم تنتهي الإجازة قبل السفر

ولو تحبين البعد عن المشاكل لا ياخذ إجازة يعني يخلي بداية السفر هي آخر يوم عمل له أريحلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.