الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص تاجيل البعثه !!ويارب توفق من يساعدني

بخصوص تاجيل البعثه !!ويارب توفق من يساعدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السفيرة
    السفيرة

مبتعث جديد New Member

السفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

السفيرة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة عربيه , بجامعة -معهد els
    • -معهد els
    • لغة عربيه
    • أنثى
    • -ناشفيل, -تينسي
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

April 22nd, 2010, 02:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي استفسار صغير بس والله كبير بالنسبه لي وشاغل بالي هالايام ياليت اللي عنده اجابه او مر عليه مثل كذا بالنسبه للمراحل السابقه ياليت يفيدني وله مني خالص الدعاء انا من طالبات المرحله الخامسه ورتبت اوضاعي كلها وخلاص على اساس باسافر طلعت قرار الابتعاث وطلعت التذاكر خلاص خلاص بس مابقى الا اني اركب الطيارة وحصل لي ظرف لاني حامل وراجعت على الدكتوره ومنعتني من السفر وقالت حالتك خطيره مايسمح لك انك تركبين الطياره وراح علي الموعد ودي اعرف هل استطيع اجل دراسة اللغه لما بعد رمضان والا الكل لازم تكون الدراسه قبل رمضان ؟؟؟وهل ممكن يعطوني موافقه للتاجيل ؟؟""لاتقولون الغي هالسنه وقدمي السنه الجايه لانوه السنه الجايه ماتنطبق علي الشروط ""يعني ياهذي السنه والا راح تروح علي الدراسه ""فالله يعافيكم ساعدوني والله محتاره ؟؟ وهل فيه احد اجل لمابعد رمضان وماعند الوزاره مانع ؟؟؟ """"لان مثل ماقلت لكم والله حالتي ماتسمح السفر""
  2. اختي العزيزة

ارجعي للدكتورة وخليها تكتب لك تقرير مفصل ومختوم بحالتك وإنك ماتقدرين تسافرين هالفترة وارسليها مع صورة من خطاب الابتعاث واطلبي تأجيل , ومن الاحسن واحد يروح بدالك وانتبهي ياخذ على كلام شفوي لازم شي مكتوب وواضح ان بعثتك تأجلت
    الخطوة الثانية تخاطبين المعهد او الجامعة الي جاك فيها قبول وتطلبين تأجيل عليها وتاخذين خطاب القبول الجديد

بس نصيحة اذا حملك قرب وعلى آخر ثلاثة شهور مثلاً لاتأجلين وتدخلين في معمعة أوراق وروتين معفن خلاص اجلي من المعهد الى نهاية الصيف وروحي مايحتاج من الوزارة تأجيل

الله يوفقك وييسر حملك ويرزقك الذرية الصالحة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dream ,
    أختي أعتقد مشكلتك سهله

أرسلي ورقه من الدكتور تبين خطورة الطياره عليك لأنك حامل مع خطاب تأجيل وفيه السبب ,,

وصدقيني أمورك بتكون تمام .. ربي يهون عليك

دعواتك
    مشكوورة اختي دريم ويارب تتسهل امورنا وتنحل مشاكلنا
    انا خذيت ورقه من الدكتوره بس المشكله ان قرار الابتعاث من شهر يعني باقي على القرار شهرين
    (0فترة التاجيل) وفي نهاية الشهرين تو ادخل 9 من شان كذا احترت هل راح ياجلون اكثر والا لا؟؟
    وماقصرتي الله يعطيك ربي العافيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرقي أمريكا
    اختي العزيزة

ارجعي للدكتورة وخليها تكتب لك تقرير مفصل ومختوم بحالتك وإنك ماتقدرين تسافرين هالفترة وارسليها مع صورة من خطاب الابتعاث واطلبي تأجيل , ومن الاحسن واحد يروح بدالك وانتبهي ياخذ على كلام شفوي لازم شي مكتوب وواضح ان بعثتك تأجلت
    الخطوة الثانية تخاطبين المعهد او الجامعة الي جاك فيها قبول وتطلبين تأجيل عليها وتاخذين خطاب القبول الجديد
    عادي ياجلون لو كنت قد استلمت قرار ابتعاث لاني اسمع انوه لازم اسافر بعد قرار الابتعاث واللتتاجل بس وقت 3 شهوور فقط
    بس نصيحة اذا حملك قرب وعلى آخر ثلاثة شهور مثلاً لاتأجلين وتدخلين في معمعة أوراق وروتين معفن خلاص اجلي من المعهد الى نهاية الصيف وروحي مايحتاج من الوزارة تأجيل
    وشلون اجل من المعهد بس واسافر وقت مايبي المعهد من دون ماراجع الوزاره
    الله يوفقك وييسر حملك ويرزقك الذرية الصالحة
    والله بردت على قلبي الله يوفقك ويفتح لك باب رزق
    7 "
  5. موضوعك الان صار تبع إدارة الإبتعاث طالما إنك حصلتي على قرار الإبتعاث

وطالما إن ضرفك صعب شوي فأتوقع بمشيئة الله إن أمورك إلى خير

عموما قدموا خطاب على الدكتور ناصر الفوزان

وهو رجل متفهم وأنا متفاءل لك إن شاء الله
    7 "
  6. أختي السفيره
    السلام عليكم

زوجتي راسلت الاخت صيته من ادارة القسم النسائي لانها حامل وظرفها الصحي مايسمح وطلبنا تاجيل وارفقنا خطاب (النموذج مرفق)وتعبينه كاااامل، وكذلك تقرير من الدكتوره (تقرير عادي ) وصورة من I-20 (اختياري وليس اجباري) و نموذج طلب الابتعاث لبرنامج خادم الحرمين (هذا النموذج اللي الجميع طبعه في بدايات التقديم وما ادري اذا تتذكرينه او لا !!! ) و هذا اضافه من عندنا طبعا مو ضروري .
    وارسلنا الايميل الى الاخت صيته وهذا ايميلها(@بدون اقواس)
    Seetah(@)mohe.gov.sa

وجانا الرد التالي :

أختي المراجعة :

لقد تم استلام خطابك

وتوريده على رقم المعاملة : *****

التاريخ :**/*/1431

يمكنك الإستعلام عن معاملتك بالرقم المعطى والتاريخ بعد أسبوعين أو أكثر على رقم الوزارة (2107533)

الأخت أمل تحويلة (312) أو على بريدها الالكتروني(@بدون اقواس) aalyousif(@)mohe.gov.sa

أو على البريد الالكتروني ( @بدون اقواس)

ملاحظه هامة : الرد على معاملتك يعتمد على اللجنة المختصة وهو غير محدد بمدة زمنية معينة

عند الاستعلام عن معاملتك بالبريد الالكتروني نرجو ارسال البيانات التالية لنتمكن من خدمتك :

الاسم الرباعي ـ رقم الهوية ـ رقم الطلب ـ رقم الجوال ـ موضوع المعاملة ورقمها وتاريخها

دعواتنا لك بالتوفيق
    إدارة القسم النسائي

وهذا اللي حصل معنا وجالسين ننتظر والله يعين
    واتمنى لك وللجميع التوفيق

7 "
  7. السلام عليكم ..

هذي طلباتهم يا قلبي ..

بس اهم شي خذي تقرير من الدكتور انك ماتقدري تسافري ولازم ترتاحي 4 شهور ولا تنسي قرار الابتعاث مدته 3 شهور يعني تقدري تسافري بشهر 10 ..

وجيبي قبول جديد لنفسك على شهر 10 ..

وان شاء الله تتسهل معاكي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عليك تقديم طلب تمديد صلاحيه قرار ابتعاث
    وعليك أتباع مايلي
    1/كتابه خطاب لوكيل الوزاره
    تشرحين به اسبابك التي استدعك لطلب ذلك
    وكذلك ارفاق أي مستند يدعم طلبك
    اضافه لارفاق
    2/صوره من قرار ابتعاثك
    3/صورة بطاقة العائله
    4/صورة بطاقة الهويه
    5/مستندات أخرى تدعم الطلب (أن يكون المانع من السفر ظروف وأسباب مقبولة؛ كعدم الحصول على التأشيرة أو مشاكل في القبول أو ظروف مرضية (على أن يحضر الطالب ما يثبت هذه الأسباب رسميًا)
    6/قبول جديد
    بعد ذلك قومي بإرسال جميع تلك المتطلبات
    إلي من جديد كي اقوم بطباعتهم ومن ثم
    توريدهم في الوزاره
    حتى يتسنى لخطابك دخول اللجنه
    واصدار مرئياتهم حيال ذلك
    عزيزتي المراجعة
    عند كتابتك خطاب يلزمك الآتي :
    1. توجيه الخطاب للشخص المعني :
    "سعادة وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات المكلف "
    2. تعريف عن نفسك ووضعك الدراسي ومعلوماتك الاكاديميه
    3. ذكر أسباب كتابتك للخطاب مع إضافة بعض المرفقات في حال إستلزم الأمر مثال ( إرفاق تقرير طبي ) .
    4. يجب تدوين البيانات الشخصية التالية أسفل الخطاب :
    أ‌- الاسم
    ب‌- رقم السجل المدني
    ت‌- رقم الطلب
    ث‌- رقم الجوال
    ج‌- البريد الإلكتروني
    * وسوف تورد لك المعاملة بعد ذلك للجنة المختصة.
    * وللاستفسار عن حالة خطابك بعد تسليمه لي الرجاء تواصلي معي عن طريق الإيميل بعد مدة قصيره
    ----------------------------------
    المرفقات: (ضعيهم بالماسح الضوئي وارسليهم لي كما هي بحجمها وانا سوف اطبعهم لك ِ)
    ارفقيهم كلهم كمرفقات في الايميل في ردك التالي لي
    هذا الخطاب ومرفقاته سوف يورد للجنة في تاريخ معين وسوف يتم
    الرد عليه اما بالموافقة أو الرفض
    وأيضا المعامله تأخذ وقت من عشرين يوم إلى شهر
    فترة التمديد اللجنه تمدد على حسب ظروف الطالب قد تكون شهر وقد تكون غير ذلك بحسب ماتراه اللجنه
    وهذا ايميلي الحرمه المسئوله عن ذا الموضوع

asemreen(@)mohe.gov.sa

وترى باذن الله تتسهل لا تخافي انا موضوعي زيك بالضبط .. وسويت هذي الخطوات .. وعطوني رقم معامله وقالوا راجعينا .. فان شاء الله كل شي يتسهل .. وانا متأمله خير

بس تكفين ادعي ان رربي يفرج لابوي كربته ..

واذا احتجي اي شي انا حاضره..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.