الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئله تحتاج اجابات (طلاب امريكا)

أسئله تحتاج اجابات (طلاب امريكا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6213 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NEO
    NEO

مشرف سابق على ملتقى الحاسب الآلي

NEO الولايات المتحدة الأمريكية

NEO , ذكر. مشرف سابق على ملتقى الحاسب الآلي. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى STUDENT , بجامعة DOMINICAN
    • DOMINICAN
    • STUDENT
    • ذكر
    • CHICAGO, ILLINOIS
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

April 20th, 2007, 06:06 PM

السلام عليكم
    ورحمة الله وبركاته

ما تضعنا فيه الوزارة هذه الأيام من

أمورة مجهولة لدينا

:95:

أولاً:

السكن

الأسئله التي تحتاج اجابة:

- هل قد تم حجر وتنسيق السكن من قبل مركز القبول مع المعهد أو الجامعة؟ إذا الإجابة بــ لا ما هي الطريقة لعمل حجز؟

- هناك تأمين على السكن ويجب تسليمه قبل موعد السكن بأسبوع تقريباً من سيصبح المتكفل بهذا نحن ام مركز القبول؟

- هل ما قمنا بتعبئة في نموذج قبول الجامعات من ناحية نوع السكن وهنا اعني (مع عائلة - شقة خاصة - سكن الجامعة) سيكون له معنى؟ وهل قد تمت معرفته من قبل المعهد او الجامعة؟

ثانياً:

الملحقية

- هل يجب علينا عند الوصول لـ امريكا فتح ملف في الملحقية أو هناك طريقة أخرى؟ وكم من الوقت سيستغرق ذلك اذا لزم الامر الحضور للمحلقية؟

ثالثاً:

التذاكر

من سيتولى امر الحجز الطلاب ام الوزارة؟

- هل بالإمكان أن يقوم الطالب بالحجز على رحلة دون الوزارة ومن ثم لاحقا يعرضه لمكتب الطيران؟

رابعاً:

الوصول لمنطقة الدراسة (المطار)

- من سيستقبل الطالب؟ وكيف يتم حجز موعد مع سائق

في الأخير

هناك الكثير من الأسئلة المتبقية لكن هذا ما استطعت أن استذكر

لنتعاون لكي نعرف الإجابات

ومن عنده اضافة فلا يتردد

والسلام عليكم

2. والله اعذرني اخوي انا هالاسئله مااالعرف عنها شي بس كل الي اعرفه ان الوزاره تقول اول مايوصلك الاي توني وانت هنا في السعوديه افتح موقع الملحقيه وافتح لك ملف اما الاشياء الثانيه انشاء الله تتيسر مثل ماتيسرت للطلبه الي راحو اليابان وكوريا وماليزيا بس اخوي عندي لك سؤال انت وصلك قبول؟ عذرا على تطفلي والي ابيه منك اطمئن وشكرا...........................
    7 "
  3. والله اعذرني اخوي انا هالاسئله مااالعرف عنها شي بس كل الي اعرفه ان الوزاره تقول اول مايوصلك الاي توني وانت هنا في السعوديه افتح موقع الملحقيه وافتح لك ملف اما الاشياء الثانيه انشاء الله تتيسر مثل ماتيسرت للطلبه الي راحو اليابان وكوريا وماليزيا والي ابيه منك اطمئن وشكرا...........................
    الله يعطيك العافية أخوي وما قصرت

وإن شاء الله البقية ما يقصروا في الاجوبة الاخرى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flash.null
    السلام عليكم

ورحمة الله وبركاته

ما تضعنا فيه الوزارة هذه الأيام من

أمورة مجهولة لدينا

:95:

أولاً:

السكن

الأسئله التي تحتاج اجابة:

- هل قد تم حجر وتنسيق السكن من قبل مركز القبول مع المعهد أو الجامعة؟ إذا الإجابة بــ لا ما هي الطريقة لعمل حجز؟

- هناك تأمين على السكن ويجب تسليمه قبل موعد السكن بأسبوع تقريباً من سيصبح المتكفل بهذا نحن ام مركز القبول؟

- هل ما قمنا بتعبئة في نموذج قبول الجامعات من ناحية نوع السكن وهنا اعني (مع عائلة - شقة خاصة - سكن الجامعة) سيكون له معنى؟ وهل قد تمت معرفته من قبل المعهد او الجامعة؟

ثانياً:

الملحقية

- هل يجب علينا عند الوصول لـ امريكا فتح ملف في الملحقية أو هناك طريقة أخرى؟ وكم من الوقت سيستغرق ذلك اذا لزم الامر الحضور للمحلقية؟

ثالثاً:

التذاكر

من سيتولى امر الحجز الطلاب ام الوزارة؟

- هل بالإمكان أن يقوم الطالب بالحجز على رحلة دون الوزارة ومن ثم لاحقا يعرضه لمكتب الطيران؟

رابعاً:

الوصول لمنطقة الدراسة (المطار)

- من سيستقبل الطالب؟ وكيف يتم حجز موعد مع سائق

في الأخير

هناك الكثير من الأسئلة المتبقية لكن هذا ما استطعت أن استذكر

لنتعاون لكي نعرف الإجابات

ومن عنده اضافة فلا يتردد

والسلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز بداية أود أن أشكرك وبعنف على مجهودك الرائع والذي فيه تطرح جميع ما تبادر إلى أذهان الجميع وعجزنا أن نجد لها حلا..

ثانيا أقترح أن تقوم بنقل هذه الأسئلة إلى منتديات الوزارة حتى يقوم المعنيين والمسؤلين بالإجابة عليها ويستفيد الجميع..

وأشكرك من جديد
    7 "
  5. اسئله اعجز عن ايجاد حللها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كــ(الهموم)ــل
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز بداية أود أن أشكرك وبعنف على مجهودك الرائع والذي فيه تطرح جميع ما تبادر إلى أذهان الجميع وعجزنا أن نجد لها حلا..

ثانيا أقترح أن تقوم بنقل هذه الأسئلة إلى منتديات الوزارة حتى يقوم المعنيين والمسؤلين بالإجابة عليها ويستفيد الجميع..

وأشكرك من جديد

فكره جيده جدا عزيزتي

واذا ما عندك مانع اخوي امين نسختها وكتبتها هناك .. واذا انت مسجل عندهم ممكن تسأل ويصير تنقل لنا الاجابه الله لا يهينك
    7 "
  6. و الله اخوي امين على حسب كلام مركز القبول لو تدخل موقعهم يقلك مميزاته أنه يدبر السكن للطالب و يتم استقباله في المطار و فتح حساب بالبنك ..

اما التذاكر اعتقد انها علينا و السبب اننا ما رح نطلع على دفعات منتظمة يامن يلحق يطير و لذلك اعتقد بانها علينا ...

اما عن الملحقية فيجب تعبئة الفورم بالموقع اما بالنسبة لهل يتوجب تروح لواشنطن لاجل تمر الملحقية ؟

ما عندي علم بس عندي من اخواني راحوا على طول لمدينة الدراسة و راسلوا الملحقية من محلهم .....

و بخصوص منتديات الوزارة ما اعتقد انها رح تعطيك الاجابة الوافية بسبب انه اللي يجاوبوا عليك كلهم اعضاء عاديين مثلي مثلك او موظفين صغار ... و انت تعرف ان في الوزارة كل واحد يعطيك جواب مختلف من السيكيورتي إلى الوزير نفسه ... اما اذا تبغى اجابة وافية لازم تروح للمسؤول المختص بسؤالك .... تذكر اني قد سألت المعجل اللي هو المسؤول رقم واحد عن امور تختص فيها مركز القبول و ما عرف يجاوبني فيها صح ... فاعتقد لازم تسأل اهل الاختصاص و ليس الموظفين الصغار اللي بالمنتديات ...
    7 "
  7. هلا أخوي أمين أول شيء بالنسبه للسكن أعتقد انه مركز القبول ماراح يسوي لك شي والسكن يعتمد عليك وانت تحاول تتصل بالجامعه حقتك وتحجز لك سكن فيها او سكن خارجي يعني الوزاره ماراح تسوي لك شي وانت تتصرف بنفسك وكل الي عبيته في الابلكيشن كله كلام في كلام لاني انا جاني القبول ولا في شيء عن سكن ولاهم يحزنون واصلا هم مايصدقون انهم يعطوك القبول تبغاهم كمان يحجزون لك السكن

واما الملحقية فترسل لهم وقت وصولك عشان يستقبلوك ويودوك الفندق وطبعا الفندق على حسابك والافضل انك تمر على الملحقية لانهم راح يعطوك معلومات مهمه جدا جدا

واما التذاكر فطبعا او مايطلع لك قرار الابتعاث وامر الاركاب تروح لمكتب الطيار الي موجود في الوزارة وهم يقطعون لك التذكرة وطبعا تقدر تحجز مبدئيا عن طريقك ولمن تروح مكتب الطيار تعطيهم رقم الحجز وهو يحجزون لك عليه

اما بالنسبه لاستقبالك في المطار التابع لمدينتك تقدر تكلم المعهد حقك وتقولهم ابغاكم تستقبلوني في المطار وهم راح يستقبلوك وانا لمن جاني القبول لقيت في نموذج معطيني هو المعهد وهو عباره عن نموذج استقبال في المطار تكتب فيه تاريخ الوصول واسم الخطوط الي جاي عليه

وأي خدمه أنا حاضر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    هلا أخوي أمين أول شيء بالنسبه للسكن أعتقد انه مركز القبول ماراح يسوي لك شي والسكن يعتمد عليك وانت تحاول تتصل بالجامعه حقتك وتحجز لك سكن فيها او سكن خارجي يعني الوزاره ماراح تسوي لك شي وانت تتصرف بنفسك وكل الي عبيته في الابلكيشن كله كلام في كلام لاني انا جاني القبول ولا في شيء عن سكن ولاهم يحزنون واصلا هم مايصدقون انهم يعطوك القبول تبغاهم كمان يحجزون لك السكن

واما الملحقية فترسل لهم وقت وصولك عشان يستقبلوك ويودوك الفندق وطبعا الفندق على حسابك والافضل انك تمر على الملحقية لانهم راح يعطوك معلومات مهمه جدا جدا

واما التذاكر فطبعا او مايطلع لك قرار الابتعاث وامر الاركاب تروح لمكتب الطيار الي موجود في الوزارة وهم يقطعون لك التذكرة وطبعا تقدر تحجز مبدئيا عن طريقك ولمن تروح مكتب الطيار تعطيهم رقم الحجز وهو يحجزون لك عليه

اما بالنسبه لاستقبالك في المطار التابع لمدينتك تقدر تكلم المعهد حقك وتقولهم ابغاكم تستقبلوني في المطار وهم راح يستقبلوك وانا لمن جاني القبول لقيت في نموذج معطيني هو المعهد وهو عباره عن نموذج استقبال في المطار تكتب فيه تاريخ الوصول واسم الخطوط الي جاي عليه

وأي خدمه أنا حاضر

كلام مية المية وفي السليم
    7 "
  9. كــ(الهموم)ــل
    أختي

يعطيك العافية وما قصرت
    الف شكر

sweet_heart
    تسلمي سويت
    والله لايهينك
    انقليه تسوي في اجر

O.I.M
    كلامك وربي نفسي تفكيري وعشان كذا قلت اللي يعرف
    واكيد اللي يعرف هذا قد طلع الوزارة وسألهم

تسلم لي على المرور أخوي أسامة

COWBOY
    اقول بعد ما خلصت قراءة كل اوراق القبول وبالذات الخاصة بالمعهد
    شكلها كل شيء نسويه

حجز السكن
    إلخ..

لكن الله يعين
    تسلم لي أخوي
    cowboy

Robert DeNiro
    تسلم على المرور أخوي
    7 "
  10. هذي الردود على نفس الموضوع في منتدى الوزاره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـدر الرويلي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوعك جدا مفيد والكثير يتسائل عنه أن شاءالله بجاوبك
    لازم تفتح ملف في الملحقيه ضروري وفي طريقة تقدر ما تجي الملحقيه يعني واشنطن وترسل لهم الاوراق حقتك
    انت تكون في ولايه والملحقيه يرسلون لك كل شي ويخلصون اوراقك كامله اذا رحت في نفسك تستغرق يومين
    واذا مستعجل تستغرق يوم واحد . واذا كنت في ولايه وترسل لهم الاوراق تاخذ من سبوع الى سبوعين الافضل انك تروح لهم.
    بنسبة للحجز الوزاره تتولى امرها لكن أنت تختار اي خطووط هو يقول لك مكتب الطيار اللي في الوزاره اي خطوط تبي
    وايش اللي فاضي عنده .. الخ
    أكيد يتم الاختيار بنسبة للتذكره .
    بنسبة اذا جيت امريكا لاتخاف بتلقى من يستقبلك قبل كل شي في عند مكتب الطيار في وزارة التعليم العالي
    رقم فاكس للملحقيه ترسل لهم متى توصل وتعطيهم رقم رحلتك حتى يستقبلونك .

بتووفيق لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ban_saif
    اخوي رح لموقع النادي السعودي ترى فيه معلومات كثيرة راح تفيدك

وبعدين اعتقد الوزارة حددت اذا احتجت مساعده في السكن يعني ماعتقد انها راح تتكفل بالسكن انت اهم شي الحين يجيك القبول وتعرف الولاية والسكن يتنسق بعدين

تقدر تبحث عن سكن وانت جالس ببيتك والشباب هناك مايقصرون...
    واتمنى انها تفيدكم ولو بشي بسيط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.