الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يمكن تغيير الولاية إذا ما ارتحت فيها؟

هل يمكن تغيير الولاية إذا ما ارتحت فيها؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SheGoYa
    SheGoYa

مبتعث جديد New Member

SheGoYa غير معرف

SheGoYa , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى MBA Student , بجامعة University of Central Florida
    • University of Central Florida
    • MBA Student
    • ذكر
    • Orlando, Florida
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

April 27th, 2007, 03:51 PM

بحمد الله ومنته حصلت على قبول الأسبوع الماضي واستلمته من الوزارة ، وصراحة تفاجأت لمن لقيت إنه القبول من جامعة إسمها West Texas A&M Univeristy بولاية تكساس

ليش أتفاجأت ؟؟؟ لأن الدكتور إللي أستلم مني الأوراق قبل كم شهر إقترح عليا أحدد كم جامعة من إللي أعرفها حسب رغبتي وأكتبها في طلبي، واخترت وقتها 5 جامعات في ولايات مختلفة منها

1- UCLA بكالفورنيا
    2-NewYork Univ بنيويورك
    3-Univeristy of Pennsylvania في بنسلفانيا
    4-UCF بفلوريدا

وأخرى بولاية وسكانسن

طبعاً إختياراتي كانت على أساس برامج الماجستير اللي تقدمها تلك الجامعات بعد ماجلست فترة طويلة في البحث عن أفضلها بالنسبة لي. وكذلك راعيت إنه تكون من ضمن إختياراتي جامعات قوية وأخرى متوسطة وأقل..( عشان لا يقولو عني الوزارة مسوي دافور، ويقدم على هارفرد وستانفورد )
    حسب تصنيف مجلة US.News لأفضل الجامعات في مجال تخصصات إدارة الأعمال

راسلت الجامعات اللي اخترتهم عن طريق الايميل .. وذكرت لهم إنه راح توصلكم أوراق طلبي للإلتحاق عن طريق الجهة المبتعثة لدي . وكان ردهم بالترحيب وقالوا لي أول ما توصلنا أوراقك ونفحصها راح نخبرك سواء بالقبول أو الرفض

بس للأسف ما وصلتهم أوراقي ولا شي ،

بعد الفلسفة هادي كلها نجي للسؤال الأهم

هل يمكن أغير الولاية والجامعة إذا ما ارتحت فيها ؟ وما هي الاجراءات؟

وهل تنصحوني أغير قبل ما أروح ولا اروح ومن هناك أطلب تغيير إذا كان ممكن؟ :107:
  2. حبيبي الجامعات اللي انت طالبها جااااامدة و غالية جدا عشين كذا الوزارة صعب تحطك فيها... و اذا على التحويل ممكن بس نصيحتي لك روح ادرس لغة بالولاية اللي حاطينك فيها و من هناك جيب قبول من الجامعة اللي تبغاها و حول عن طريق الملحقية ... تراني حتى انا عيني على جامعة UCLA لأني سبق و جربت المعيشة بلوس انجليس بس ربك ما اراد لكن ان شاء الله بدرس اللغة في المكان اللي هم حاطيني فيه و بعدين اراسل الجامعة هاذي و احول لها ...

لأن لو تأخرت مع الوزارة و تدلعت رح تتأخر و بالآخر يقولك انتهى البرنامج قدم مع الدفعة الجاية ...

فأنت حط راسك بس في امريكا في معهد اللغة ان شاء الله يكون death valley و بعدين راسل الجامعة و ضبط وضعك مع الملحقية و تتيسر .... بالتوفيق
    7 "
  3. تسلم حبيبي على النصيحة..أنا كنت مفكر زي ما أتفضلت.. أروح بعدين من هناك ربك يسهلها، بس حبيت ألاقي دعم :119:

على فكرة أنا جربت وعشت في فلوريدا ثلاث سنوات... عشان كدا ناوي على كاليفورنيا إن شاء الله بسبب إنها شبيهه من ناحية الجو وطبيعة السكان ، وإللي يفرق غلاء المعيشة بمرتين عن فلوريدا . بس الله يسهلها
    بس هادي تكساس اللي مو داخلة مخي:107: ، شكلي حروح أسير راعي بقر وخيول هههههه

الله يكتب مافيه الخير
    7 "
  4. بالعكس في اماكن في تكساس فللللله , انا اخوي كان في بوسطن ( زفت ) غاااااالية و ابوي فلس و هو يصرف عليه و تدري حالة الاسهم هاليومين هههههه , بس و جاب قبول جامعة بتكساس فورت وورث و حولته الملحقية و الحين آآآآخر حلاوة صح الراتب برضو ضيق بس افضل من بوسطن مليوووون مرة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GARCIA
    بالعكس في اماكن في تكساس فللللله , انا اخوي كان في بوسطن ( زفت ) غاااااالية و ابوي فلس و هو يصرف عليه و تدري حالة الاسهم هاليومين هههههه , بس و جاب قبول جامعة بتكساس فورت وورث و حولته الملحقية و الحين آآآآخر حلاوة صح الراتب برضو ضيق بس افضل من بوسطن مليوووون مرة
    طيب حلو . اهو لقينا أحد في تكساس.. أقلك ممكن تسألي أخوك إذا لسا هناك، يعرف مدينة Canyon وإيش موقعها على خريطة تكساس، .. ( عندي إحساس إنها وادي مو مدينة )

انا عندي أهم شي الراحة النفسية حتى لو ولاية غالية ... ( مسوي فيها واد كاش ) هههه

وشكراً على المعلومة بخصوص تكساس الفللله :119:
    7 "
  6. طيب حلو . اهو لقينا أحد في تكساس.. أقلك ممكن تسألي أخوك إذا لسا هناك، يعرف مدينة Canyon وإيش موقعها على خريطة تكساس، .. ( عندي إحساس إنها وادي مو مدينة )
    طيب باسألك هو لأنه عنده ونيت فورد زي حق ستيف اوستن و لف ابو الولاية من شرقها لغربها ,

انا عندي أهم شي الراحة النفسية حتى لو ولاية غالية ... ( مسوي فيها واد كاش ) هههه
    و الله اذا انك على الحديدة ما راح تلقى راحة نفسية ان شاء الله لو حطوك في هنالولو
    يانك تكون ولد كاش ترزم قروشك و آخر حلاوة يانك تروح ولاية على قدك عشين لا تحس نفسك مالك داعي

وشكراً على المعلومة بخصوص تكساس الفللله :119:
    هلا و الله *_^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GARCIA
    طيب باسألك هو لأنه عنده ونيت فورد زي حق ستيف اوستن و لف ابو الولاية من شرقها لغربها ,

و الله اذا انك على الحديدة ما راح تلقى راحة نفسية ان شاء الله لو حطوك في هنالولو
    يانك تكون ولد كاش ترزم قروشك و آخر حلاوة يانك تروح ولاية على قدك عشين لا تحس نفسك مالك داعي

هلا و الله *_^
    ونيت فورد ؟؟؟ هههههه إجي إجي ، كأنك شايفني.. قاعد أدور على Truck نظيف مستعمل في موقع AutoTrader.com . تعرف لازم أشيل معايا الخيل عشان طلعات التطعيس في المكسيك ههههه

وياحبيبي ترى جربت أكون مو بس على الحديدة .. على الصواميل كمان.. بس مرتاح نفسياً
    أكون مفلس وراضي ، ولا كاش وحالتي يرثى لها
    7 "
  8. ونيت فورد ؟؟؟ هههههه إجي إجي ، كأنك شايفني.. قاعد أدور على Truck نظيف مستعمل في موقع AutoTrader.com . تعرف لازم أشيل معايا الخيل عشان طلعات التطعيس في المكسيك ههههه
    ايه شايف كيف عشين لو الواحد اشتاق للطعوس يحصل جو , و لا تنسى تحمل البقر عالصندوق و تطعس بابوهم , و اذا خلصت نزلهم من الصندوق و اطرد وراهم بالونيت >> تفكير اجرامي

وياحبيبي ترى جربت أكون مو بس على الحديدة .. على الصواميل كمان.. بس مرتاح نفسياً
    أكون مفلس وراضي ، ولا كاش وحالتي يرثى لها
    ياحبيبي صدقني تفرق هنا عن السعودية , هنا ممكن تمشي امورك بس بامريكا الحياة مغرية و كلها تنافس و نظرات و بنات و فاهم انت كيف ؟ يعني اذا ما عندك دراهم و كنت بمدينة زي لوس انجليس رح تشعر باكتئاب فظيع لأن الاسواق و المعارض و الترفيه و المهرجانات الدولية قدامك و انت منت قادر تستفيد منها , يعني حياة مغرية جدا , لا تنسى مصاريف الدراسة ايضا ’ بس لمن تروح ولاية متوسطة و معقولة تنبسط ,
    7 "
  9. ههههههههه عجبتني حكاية الطرده ورا البقر، شكلي بشوف لي ونيت قوووة 350 ثور مو حصان ههههههه :100:

خلاص بسحب كلامي بلا راحة نفسية بلا بطيخ... طالما معايا الونيت والبقر يكفيني

(حاسس نفسي راح أتخرج من الجامعة بدرجة راعي مع مرتبة الشرف ) :gr_876:

وأرجع أشتغل في الأنعام القابضة ( المواشي سابقاً ) هههههه:101:
    7 "
  10. والله يا شباب انا راي ان ما احد يتفلسف الحين او يغير ايش
    ولا احد يحكم على الوضع قبل ما يشوفه
    يعني صحيح الجامعات الي جابها مركز القبول شبه معفنه لكن الحمدالله على كل حال
    انا جاني قبول من جامعة اول مرة يسمع فيها العالم اسمها Tri State Univ. Indiana
    والجامعة صغيرة مرة وما احد يدري عنها
    بعدها انا زعلت وضاقت بي الدنيا وقمت اسب:105:
    فصرت اتكلم مع واحد صاحبي واشكي له الوضع
    فرد علي وقالي : والله انكم شايفين حالكم.. انا ياريت قبلوني و جابو لي قبول حتى لو من (جزمة ستيت ينيفرسيتي) راح اقبل....وانتو بكرامة
    بعدين صرت اقلب بالجامعة وشفت ان فيها شغلات كثير حلوة
    اولا الكلاسات صغيرة يعني اكثر شي 18 طالب
    والجامعة خاصة مو عامة يعني غالية حاولي 22500$ tution fee
    ومعظم المدرسين عندهم دكتوراة
    ومن افضل الجامعات الي تخرج باكلوريوس

بالنهاية زي ما يقولو اخوانا ابنا العم sam
    get to the point
    يعني شتبي تقول انت بالنهاية؟؟؟:114:

لاتحكم على الجامعة من خلال الانترنت ولا USnews
    او غيره
    رح شوف الوضع واحكم بنفسك
    وانا شالله دائما راح تلقى فرصة للتغير

شاااااوو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.