الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشاره يا مستشار بليز

استشاره يا مستشار بليز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5078 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bookworm
    Bookworm

مبتعث جديد New Member

Bookworm الولايات المتحدة الأمريكية

Bookworm , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Studies , بجامعة --
    • --
    • Computer Studies
    • أنثى
    • --, --
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 26th, 2010, 02:06 PM

السلام عليكم

مذكور في موقع الوزارة

ما أساليب وأنماط الدراسة في الخارج التي لا يمكن أن يتم معادلة الشهادة المتحصل عليها ؟

لا تتم معادلة الشهادة أذا كانت الدراسة قد تمت بإحدى الطرق التالية:ـ
    1- الدراسة بأحد المراكز أو الفروع الإدارية التابعة لجامعات أو كليات في بلد غير مقر بلد الجامعة الأم وفق نظام وأسلوب دراسي معين، بحيث تتم الدراسة بهذه المراكز أو الفروع ..وتمنح الشهادة من الجامعة الأم .
    2- الدراسة بالانتساب (التي لا تتطلب الانتظام ، أو التفرغ ، أو الإقامة ) .
    3- الدراسة بالمراسلة .
    4- الدراسة أيام الإجازات أو عطل نهاية الأسبوع .
    5- الدراسة بواسطة التعليم عن بعد .
    6- الدراسة بواسطة برامج تصمم لفئة معينة من الدارسين.
    7- الدراسة بواسطة أشرطة الفيديو أو الكاسيت.
    8- الدراسة عن طريق الاتفاقيات التي تعقد مع بعض مراكز ومعاهد التدريب بالداخل والخارج ، وبعض الجامعات بحيث تتم دراسة بعض المواد بهذه المراكز أو المعاهد والجزء المتبقي من الدراسة يتم في الجامعة التي تمنح الشهادة .
    9- الدراسة بواسطة برامج التعليم المستمر .
    10- الدراسة عن طريق شبكة المعلومات الدولية (Internet) أو عن طريق البريد الإلكتروني (E-mail) .

طبعا انا عندي شهادة دبلوم عالي من اكاديمية في دبي و مركزها في سنغافورة ،،، واقدر اكمل مواد البكالوريوس في جامعات معترف فيها عند التعليم العالي
    في بريطانيا و استراليا و امريكا ،،،،،
    هل تصنف شهادتي من ضمن الشهادات المغضوب عليها من الوزازة ؟
    يعني اغسل يدي من المعادلة ؟
    هل ضروري اصدق شهادتي في الملحقية الثقافية في دبي قبل افكر اصلا في المعادلة ؟ علما ان الاكاديميه هذي مو من ضمن الجامعات المعترف فيها ،،

انا حاولت اراسل ايميل الوزارة و ايميل الملحقية في دبي لكن ما من اجابة !!
    و ماحد رد علي الا ادارة التعليم في الدمام قسم التعليم الاجنبي و مسؤولين بس عن الشهادات الى الصف ١٢ ،،، والموظف اللي كلمني قدم لي نصيحة و قال لي اذا ماحد طلب منك تصديق للشهادة (لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم) !!
    و قال لي اذا جامعات بره تقبل في الشهادة فراح يكون امر المعادلة سهل ،، بس قال لي افضل تكلمين الوزاره ،، والوزاره ما يردون !!

ماني عارفة اسال مين ؟
    و ما ابي اضيع وقت ،، يكفي الوقت اللي ضاع

ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.