الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثات أمريكا سوف تنتهي في...

بعثات أمريكا سوف تنتهي في...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6558 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت البلد
    بنت البلد

مبتعث مستجد Freshman Member

بنت البلد الولايات المتحدة الأمريكية

بنت البلد , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى المهنة طالبة ، بس ما تأكل عيش. , بجامعة جامعة الي عاوز يروح.
    • جامعة الي عاوز يروح.
    • المهنة طالبة ، بس ما تأكل عيش.
    • أنثى
    • اوهايو, California
    • السعودية
    • Mar 2006
    المزيدl

May 14th, 2006, 02:25 AM

يا جماعة الخير
    يا سيدي ويا ستي :gr_885:
    هذا تحليل لمجريات الابتعاث الرياضي من حاصل ....
    أما ما سوف يحصل علمه عند الله...

اليكم الخلاصة وايجاز البعثات ... وخل روحك رياضية :

الابتعاث القادم سيكون لدول اسيا وهذا الي معروف او الي صار معروف عن طريق الجرايد لتهيئة الطلاب...وقد تم تقديم الابتعاث لشهر ستة بدلا عن شهر 7 عربي حتى يتم انهاء مهزلة المرحلة والاولي ولا يهل عليهم واحد من هنا او من هناك يطلب ابتعاثه لامريكا... يريدون اغلاق هذا الملف بكل اخطائه حتى (اشعار اخر)
    وهذا الاشعار الاخر هو بعد انتهاء المرحلة الثانية وهي مرحلة للابتعاث لدول شرق اسيا ... ثم ان المرحلة لثانية من البداية هي لدول شرق اسيا وليست لامريكا وهم الان يحاولون التحوير والتغيير لتوجيه تفكير الذين ينوون للابتعاث القادم لأمريكا لتغيرها للابتعاث لدول شرق اسيا.
    ابتعاث امريكا ولانه الاول صارت فيه الكثير من الاشكاليات والمفاجات:gr_928: اولها العدد الهائل من الشباب الذي اراد الابتعاث لامريكا..ولانهم حاولو مرارا وتكرارا احباطهم تارة (بالقرارات المفاجأة كقرار الحد من اصدار خطابات السفارة من شهرين تقريبا او كلقرارت المتتاليه كالتي صدرت خلال الاسبوعين الاخيرين )ووضع الشروط الواهية تارة اخرى (مثل شرط التأشيرة او شرط وجود خطاب السفارة او ايقاف الابتعاث لعدم وجود مخصصات مالية للطلاب وهكذا ) للتقليل من انسياب الطلاب بهذا الشكل المهول عليهم (بس والله ماشاء الله علينا أحنا كثير) .. أضف الى ذلك أنهم حاولو اكثر من مرة اغلاق باب الامل نهائيا ولكن أصحاب الواسطاب غنوا على باب الوزارة (على مين تلعبها)...:gr_886:
    هنالك ايضا من غنى نفس الاغنية وترجل من حصانه الابيض عند ابواب جريدة محلية ليشكوا ظلم الوزارة وقراراتها التعسفية وليشكر حكومتنا الرشيدة على الكرم الذي ليس بجديد (وهو كذلك) .. واعطت محاولاته نتائج باهرة لم تكن بالحسبان ..ولكن!
    الوزارة قررت (القرار 276534/م) بان تغني نفس الاغنية (على مين تلعبها) بطريقتها المعهودة على صفحات موقعها الالكتروني لتبث شكرها وتقديرها للحكومة الرشيدة (وعلى صفحات جريدتنا المحلية ايضا بطريقتها الخاصة وكانها ترقص مع طلاب الابتعاث في تناغم لدود ردا على الشكوى التى صدرت ضدها وهو الذي حتما ليس بصالحها)...

حان وقت الرد:gr_896:
    وايضا بقرار.
    (بالطبع لكي يتماشى مع مصلحة خطة الوزارة الخمسية التى وضعت لتبتعث العدد المحدد من الطلاب(بواسطة او من غيرها) للعدد المحدد من الدول المعينة (لا غير) ) فهذه الاوامر ولن تستطيع أن تحيد عنها.

ستقرر بعثات للولايات المتحدة الامريكية ولكن ليس قريبا... بالتأكيد
    وليس في منتصف شهر 7 بل ستكون بعثات دول شرق اسيا...هم ينتظرون بخطة مناسبة ومرتبة طبعا لتفادي شبيه الهجوم الارض جو الذي احدثه طلاب البعثة الماضية...نعم هم في حاجة لعدد كبير نوعا ماولكنها افواج محددة من الطلاب ( بلا شروط او بشروط اقل عن ما هو محدد) تماما كالبعثة السابقة حتى يكتمل العدد ثم يقفل هذا الباب مرة اخرى يمكن بنفس الطريقة السابقة او ربما باكثر حدة...:gr_929:
    وبعد قطع النفس ... وموت الأمل تطرح (بعثات الولايات المتحدة) بشروط .
    احسد الوزارة على عزفها (المقصود أو غيرالمقصود) على أوتار نفسيات الطلاب المنهكة بين أبوبها.
    ولكن......
    هم وضعهم صعب ويتعرضون لضغوط يومية لا تطاق منها:
    1-الاعداد المهولة للطلاب.. وهذا اهم سبب
    2-الاسئلة المكررة من الف طالب (مثلا: استاذ فلان جامعتي كذا مقفلة او لا)
    3-احيانا نقص اوراق طالب معين
    4- مشاكل مع عدد من الطلاب يوميا كأن يقوم حد الطلاب التطاول على الموظف
    5- الوزارة تصدر كل يوم قرار .. ومن الصعب على مسؤول واحد حفظ هذه القرارات في فترة معينة ... وفي خضم هذه القرارات المزدحمة ياتي طالب ليسأل ببلاهة :gr_894: :
    استاذ ....القرار الي نزل اليوم هل هو يشمل قرار الاسبوع الماضي بمافيه من قرارين الشهر الماضي الي يختصوا بقرار اول أمس الي ينص على ان جميع القرارت تقرر من ساعة إقرار القرار؟؟
    يا جماعة الخير .... مايصير أعطوهم فرصة (يحفظوا:gr_916: ).... تسميع كده طوالي ...حرام والله.

لا من جد هم مضغوووووووطييييين على الاخر... ما تشوفوا معي انه ابتعاث امريكا هذا اخذ اكثر من المدة زيادة عن اللزوم ..فاتت سنة (تذكرت اغنية:
    فاتت سنة ....حتى الجواب منه ماوصلشي
    مقدرش انا ...عالبعد دا انا أنا مقدرشي )
    سورري :gr_917: ... نسيت نفسي في خضم مش عارفة ....المهم
    مرت الان سنة وزيادة وبسبب تاجيل دراسة كثير من الطلاب وبسبب الوزارة والسفارة تاخرت لدرجة تخلي الحزينة تبكي.
    .من وقت لثاني تسمع انه فلان الفلاني عمل وفعل للطلاب...
    انا اشوف انه مسكين الموظف ( مش تحييز طبعا ) ولكن ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنة ......ســـــــــــنة بطولها وعرضها بعد الهدوء يصبح على مية طالب ويمسي عليهم ..... وكأنهم يدورون في حلقة مستديرة ..... وما عنده سيرة غير (ضمان – خطاب – تأشيرة – قرار- اقلب وجـــــ....:gr_916: ) والله كثير.
    وان سالتني عن الوضع الحالي ؟!!
    حاليا هم الان في موقف حرج جدا بمافيه من تشتت مهام واضح ... يريدون الخلاص من الاعداد الاخيرة من الطلاب الذين حصلوا على الضمان المالي وليس خطاب السفارة (لانه لايهمهم اساسا ...فهي ورقة موجهه منهم للسفارة وليست موجهه لهم لذلك هي لا تعنيهم بالشيء الكثير...فاذا كانت السفارة لم تهتم لامرها وتصدر الفيزا بها او بدونها فكان من الاولى الوزارة لايهمها وجودها) ولكني اقول الحاصلين على الضمان المالي -وتم تاجيل دراستهم ولديهم تأشيرة- حتى مايكون فيه حجة ضدهم ...من ناحية بعثات أمريكا موقفهم صعب وسهل لسبب واحد وبسيط وهو انها اوشكت على الرحيل ووجب انهاء اوراق البقية الباقية وأوشكت البعثات الاسيوية على الهبوط في مطار المبتعثيين الدوليين.

اعرف انكم كرهتوني بس ايش اسوي هذا الي حاصل.... انا فقط تحدثت بمنطق ولكن العاطفة الان تتمنى الافضل لكم ولي والدرجات العالية والسلامة في الذهاب وعند الاياب.

ومرحبا بكم في طيران الخليج:gr_905: .

بنت البلد
  2. عزيزتي بنت البلد
    تحليلك منطقي وربما يكون فيه وجة من الصحة
    وإن كنت لست من متابعي الجرائد
    وإنما أترك الأمور كلها على الله
    والله يستر من جد
    لو كلامك صح
    كان أملي لو ألغو بعثات أمريما يخلوها أستراليا
    يارب سترك
    7 "
  3. اشكرك على تحليلك الرياضي ههههههه

بس انا محلل اوربت ههه يعني لاتقلدي خخخخ امزح

هذا اللي كنت اقصده بمقالاتي السابقه والحمدالله انه جا على لسانك وماهو على لساني علشان محد يشن علي هجمه باني احبط الطلاب الله يعينك هههههه

ملك المشاعر
    7 "
  4. بنت البلد

جت الحزينه تفرح مالقت لها مطرح:gr_896:

بكرهك بكرهك :gr_899:

بنت البلد بالله قوووولي غير كذا واعطيك :gr_913: ولو بالكذب
    انا مسامحك كذبي عليه

وانت ياملك حسابك عندي عندك خبر ومسوي :gr_904: وماعلمتني

تحياتي لكم ولحد يزعل بس وش اسوي مرتفع ضغطي:gr_895:
    7 "
  5. انا امس..رحت الوزراه تدرون ليش.....لأني حاس ان البعثات...مهي صايره وذلونا فيها.وقلت منة الله ولا منة عبيده...ورحت لقسم الطلبه الدارسين على حسابهم الخاص..واخذت الجامعات الماليزيه المعترف فيها....هذا في حالة خونو فينا الوزاره.....وماصار ابتعاث...على طول جامعات ماليزيه معروفه..اقلها اذا صارت بعثات ماليزيا تكون هناك ولك الاولويه تلحقها على التعليم العالي..وبعدين حتى لو ما ألحقتها متوسط...دراسة الماجستير..بالسعر تقريبا عشرين الف ريال سعودي..وانت ماخذ الماجستير.ومعترف فيها واصلا بيرسلون لها طلبه..وشوف سمعة الجامعات الماليزيه..والآسويه شلون ترتفع بالسعوديه وبين الطلبه.لما تبتعث الوزاره لها الطلبه..واليوم..عندي موعد..مع مدير قسم الطلاب في السفاره الماليزيه.سوداني ذوق..وحبوب وخلوق..مو السوداني..اللي بالسفاره الامريكيه ..سألته مره ليش.؟؟قالي من غير ليش...واحلالاه من يرده للخرطوم مشي.....وتحياتي..للجميع
    7 "
  6. الإبتعاث غلى أمريكا من ضمن خطة الدولة لمدة خمس سنوات وهو اتفاقية من الصعب فض هذه الشراكة ... الوزارة أخطأت عندما أعطت كل من هب ودب ضمان مالي ممن لا تنطبق عليهم الشروط وتوهقت بالطلاب ذولين فبالبتالي تحاول تتطلع من هالورطة ... وهذا وزير التعليم العالي يؤكد على استمرارية البعثات إلى أمريكا ... الوزارة ستطرح برنامجين واحد لأمريكا تطون فيه الشروط صعبة شوي وبرنامج آخر لأسيا الشروط ستكون فيه عادية لإتاحة الفرصة للطلاب الذين لا تنطبق عليهم الشروط ...

العنقري: لم نوقف الابتعاث.. و4 آلاف مقعد لأمريكا
    أحمد غلاب - الرياض

د. خالد العنقري
    كشف وزير التعليم العالي خالد العنقري عن إنشاء جامعتين جديدتين بالمنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تبدأ الدراسة بهما العام المقبل، وتنفيذ عقد الإنشاء والبناء جار بهما الآن، بما في ذلك الكلية الأهلية التي وافقت الوزارة على تراخيصها.
    وأكد العنقري أن الإجراءات الخاصة بضم الكليات التابعة لوزارة التربية والتعليم للتعليم العالي في طريقها للنهاية.
    وقال: إن وزارته لن تتدخل في رسوم القبول بالجامعات الأهلية نتيجة التنافس الحاصل بينهما الآن، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المنتسبين للتعليم الأهلي أكثر من 10 الاف طالب وهذا رقم مناسب للتعليم العالي. مؤكدا أن هذا العدد سيزيد في الأعوام القادمة وذلك لتوسع التعليم العالي الأهلي الحاصل في المملكة.
    وأوضح الوزير أن وزارته لم توقف الابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإنما كان موزعا على مراحل عديدة حيث كان من المخصص في العام الماضي (5) الاف بعثة لأمريكا وشغلت مقاعدها كاملة، والوزارة تستعد حاليا لابتعاث (4) آلاف طالب العام القادم وستبدأ الوزارة إجراءاتها في 12/6 وأكد أنه سيعلن عنها في الصحف بالإضافة إلى 3 الاف مقعد إلى دول شرق أسيا ليصبح المجموع 7 الاف بعثة وإذا شغلت هذه المقاعد في وقتها سيتم التوقف حتى تأتي المرحلة التي مخطط لها.

هذا الكلام على لسان وزير التعليم العالي العنقري ... يعني 100 %
    بالتوفيق للجميع إن شاء الله
    7 "
  7. عزيزتي مسافرهـ اشكرك على مرورك وما قلته مجرد تخمين وافتراض لاحق لمسلسلات الوزارة ومطاردات الطلاب لها الذين من حقهم طبعا البقاء او تغيير اتجاههم نحو الهدف فقط الهدف وليس المكان والرسول صلى الله عليه وسلم حث على الحصول على العلم ولو في الصين ... او حتى امريكا
    مش مهم فين المهم الهدف ايه؟:gr_918:
    ... فنحن نتيجة لمجريات الاحداث...على كل حال اتمنى لنا التوفيق جميعا اينما كنا
    واتمنى ان اكون افترض خطأ ليت كل ماقلته خطأ... والوزارة تفاجأنا باحلى الاخبار التى نسعد بها جميعا.
    ملك المشاعر...كيف احبط الطلاب وانا منهم...خلينا واقعيين بس:gr_906:
    ولا لانك محلل أوربت:gr_876: شفت نفسك علينا (أمزح طبعا)

يا الله يا فيصل والله حقول غير كده واتفائل :
    الوزارة راح تفتح السفر على امريكا بدون شروط لمدة سنتين!!!!:gr_905:
    مبسوط؟ خلاص بطل تكرهني.
    الزين كله وحسان...هذي توقعات كما ذكرت وكخطة احتياطية ان نستعد لما هو قادم بخيره وشره.:gr_916:
    تحية طيبة للجميع
    7 "
  8. عزيزتي بنت البلد
    أكيد بأطلب العلم ولو في الصين
    ولو في NZ بعد
    لكن بصراحة أنا خسرت كثيييييييييييير علشان بعثة أمريكا
    بين قبول ومكاتب وسيفيس ومراسلات ومصارف مواصلات وسكن كمان
    أتمنى من الله إنها ما تضيع هدر
    وأرجع أخسر كمان عشان الدراسة في بلد ثانية
    عموماً ربنا ما يضيع لنا تعب بإذن الله
    ويختار الخير
    7 "
  9. اعتقد انه حتى لو عدنا للابتعاث مرة اخرى فان المشكلة ستبقى قائمة. فقد عدنا الان الى الابتعاث لان الدخل زاد من ارتفاع اسعار النفط واستمرار هذا الارتفاع غير مضمون ابدا ومتى ماعادت اوضاعنا الاقتصاديه الى ماكانت عليه بعد حرب الخليج فسوف يوقف الابتعاث وتعود مشكلة نقص الكوادر السعوديه مرة اخرى, كما ان استمرار الابتعاث فيه هدر كبير للاموال وهي هديه كبيره من ثروتنا الى جامعات امريكا وبريطانيا والتي تستفيد من هذه الاموال لتطوير ابحاثها ونقوم نحن السعوديون باضافات(حتى لو كانت بسيطه) الى كافة مجالات العلوم ومن خالص اموالنا ثم تنسب هذه الانجازات بالكامل الى هذه الدول, بل وتستفيد هذه الدول من هذه التقنيات في منتوجات(ليس بالضرورة منتوجات صناعيه بل حتى نظريه في الادارة والقانون على شكل خبراء برواتب خياليه كمثال) نشتريها منهم نحن لاحقا باغلى الاسعار. لذلك ارى من الاهمية بمكان الاسراع في توطين الابتعاث و انشاء برامج للدراسات العليا على الاقل وكبدايه في التخصصات النظريه ومنع الابتعاث فيها الى الخارج نهائيا. يمكن توفير جزء من الاموال الطائله للابتعاث والتي وصلت العام الماضي الى 5 مليارات تصوروا لو ان 2 مليار من هذه الاموال تم توفيرهامن ايقاف الابتعاث في التخصصات النظريه وضخت في جامعاتنا للدراسات العليا ودعم البحث العلمي, ترى كيف سيكون حالنا بعد 10 سنوات من الان ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.