الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مناشدة بالتحرك تجاه الوضع الجاري ( ارجو من الجميع المشاركة )

مناشدة بالتحرك تجاه الوضع الجاري ( ارجو من الجميع المشاركة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6167 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية O.I.M
    O.I.M

عضو شرف

O.I.M غير معرف

O.I.M , تخصصى المراقب العام , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • المراقب العام
    • غير معرف
    • Los Angeles, California
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

May 11th, 2007, 04:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني ها نحن على مشارف النهاية من المرحلة الثانية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ....

لا أدري هل اقول لكم مبروك ام أنني مضطر لتأجيلها حتى اشعار آخر ؟
    ففي هذه المرحلة تبادلنا التهاني و التبريكات احيانا و تبادلنا الحزن و القهر احيانا اخرى ...

فحتى كلمة مبروك نخشى ان نقولها الى بعد ان نصل الى ارض الدراسة لنضمن انه لا تراجع فيها ... حيث انها شبيهة بمباركات الانتصار بعد الحروب فهي لا تأتي الا بعد مقتل آخر جندي من جنود العدو أو فراره و استسلامه ....

أدخل في صلب الموضوع مباشرة ... تردد كثيرا بأن المرحلة الثالثة على مشارف الاطلاق و أن المرحلة الثانية على مشارف الوداع و انه بعد شهرين سينتهي العمل من اصدار قرارات الابتعاث .....

فمن لم يستطع ان ينهي اجراءاته خلال هذه المهلة فهو يعد خارج السرب بعدما طارت الطيور بارزاقها ... و يشرع في الالتحاق بصفوف المرحلة القادمة ....

فور سماعنا لهذه الكلمات تختلف ردود الفعل بين غير مصدق لهذا الكلام و بين غاضب منه و بين ضعيف قد استسلم لصفحات الواقع و براثن الذئاب ...

حاولت التأكد أكثر من مرة عن موعد اطلاق المرحلة الثالثة و البرنامج الجديد لأحاول ان استنتج في ذهني شيئا على الاقل ...

بالامس راجعت كثيرا من الاقوال التي تلاطمت كامواج عاتية على شواطئ مخيلتي ... فبعدما قال لي د. الموسى بأنه عليك ان تنتهي من امروك باسرع وقت لأننا سنقفل البرنامج بعد شهرين ... جاءت اقوال د. الراجح حين قلت له اريد تقديم موعد الدراسة حتى اغسطس بسبب ارتباطاتي العائلية فقال لي " أوقست؟ يمكن تلحق و مممم يمكن لأ " ... ثم بادرت على مخيلتي اقوال الكثير من الموظفين و المتقدمين ان البرنامج سوف يطلق في شهر اغسطس القادم ...

اغسطس ؟ كم هو موعد متأخر عن موعد اطلاق المرحلة الثانية ... لنفترض بأن هذا صحيح فتحتاج الوزارة الى اغلاق البرنامج السابق و الاعداد للبرنامج الجديد لمدة شهر على الاقل ...

نربط الجمل ببعضها فنجد كلمات الدكاترة صادقة بنسبة كبيرة حيث اننا في مايو و لو حسبنا شهرين نصل الى يونية و هكذا تنتهي مهلة الشهرين و ينتهي البرنامج -المرحلة الثانية - ثم نحسب يوليه شهرا لاعداد البرنامج الثالث ثم اطلاقه في اغسطس ... نجد أن هذا الكلام معقول بنسبة كبيرة ....

ما يثير ( الاشمئزاز ) هو قول المسؤولين بأن من يلحق خلال شهرين سيبتعث و من يتأخر يسقذف به الى نيران الانتظار مرة اخرى مع المرحلة الثالثة كمتعثر !!

فلنقل ان الوزارة تأخرت 5 اشهر لاصدار الاسماء النهائية و لم تشرع في التعجيل بجلب القبولات بل تحججت بالملتقى التعريفي حتى تكسب السمعة الاعلامية ثم بدأت في تفعيل طلبات القبولات .... لقد مضت فترة زمنية كافية جدا بين تسليمنا لنماذج القبول حتى يومنا هذا و لم تأتي قبولات الكثير منا حتى الآن خصوصا طلاب الماستر و الدكتوراه !!

و أجزم بأني لو راسلت اكبر الجامعات الامريكية لن تأخذ مدة شهر ( مع المبالغة ) للرد على طلبي ... و لكن مع مركز القبول و الوزارة تختلف كل هذه الحقائق ...

ثم انها لم تحسب بقرارها الجائر هذا الطلاب الذين تعطلهم السفارة الامريكية و كان يجب هذا اذا كان البرنامج معد له اعدادا جيدا مدة 6 شهور على الاقل لكل طالب بينه و بين السفارة ... بينما لم يتم تفعيل اتفاقية الوزارة مع السفارة و بدء أخذ القبولات الى في منتصف شهر مارس تقريبا !!

و من مارس الى اليوم شهرين تقريبا هل هي كافية لمتطلبات السفارة التي تستغرق من شهرين الى 6 شهور انتظار ؟؟

ثم هل تتوقع الوزارة بأن كل الطلاب سيأخذون المواعيد في شهر مارس ؟؟؟

ثلاث فئات رئيسية ستتضرر من هذا القرار الجائر :

1- طلاب الماستر و الدكتوراه الذين لم تأتي قبولاتهم بعد .
    2- الطلاب الذين طلبت منهم السفارة انتظار شهرين و اكثر خصوصا من تأخر في اخذ موعد معهم .
    3- الاناث ممن يرافقهن آباءهم أو اخوانهم حيث انهم يحتاجون الى فيزا سياحية فطبيعي ان تتأخر الفتاة مع والدها ...

هذه الفئات و اكثر حيث ان السفارة كل يوم لها وجه معين في اساليب التأخير سوف تتضرر من ق=الوزارة و اغلاقها للبرنامج خلال شهرين ...

فطلاب لم تحضر الوزراة قبولاتهم بعد و طلاب تؤخرهم السفارة لأشهر كيف سيتسنى لهم اصدار القرارات خلال شهرين ؟؟؟؟

مركز القبول المزعوم يسير بعشوائية و ببطئ شديدين و السبب غياب المسؤول و المتابعة ... حيث ان كل موظف في الوزارة يجهل عن عمل الآخر و بهذا يغيب التنسيق بين المسؤول و مركز القبول و بينهم و بين السفارة ....

اناشدكم ببدء التحرك و مخاطبة المسؤولين بما فيهم الوزير ببرقيات تشرح الوضع الحالي و أن اغلاق البرنامج دون وضع استثناءات لانهاء اجراءات المتأخرين بسبب تأخر المركز في جلب قبولاتهم و تأخر السفارة الامريكية في اعطاءهم موعد للتسليم يعتبر غير عادلا على الاطلاق ..

اناشدكم قبل ان يقع الفأس على الرأس و نضطر للتقديم مع المرحلة الثالثة بعدما قد اضعنا سنة كاملة من اعمارنا سيسألنا الله سبحانه و تعالى فيم أضعناها ؟؟

و الله الموفق الى سواء السبيل ....
  2. فعلا يا أخوان لازم نتحرك ونروح الوزارة ونفهمهم الوضع حتى يكونون على بينة والا سوف يذهب انتظارنا وصبرنا طول هذا الوقت في مهب الريح

وأنا من الناس الذين أخبرتهم السفارة بالانتظار مدة 3 شهور لاجراءات التاشيرة وهذا يعني ان الوزارة ستغلق برنامجها قبل أن أنتهي من التاشيرة وأنا عن نفسي لن أسكت وسوف أتحرك من الآن لاجد حل لهذه المشكلة والله يوفق الجميع وييسر لهم امرهم

ومشكور أخوي أسامة على التنبيه الذي يجب على الجميع أن يحذر منه !!!!!!!!!!!!!
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

والله يا اسامة جبتها على الجرح ياشيخ ,, ياشباب انا زيكم السفارة قلي انتظر شهرين وهذا الكلام من يوم 9 ابريل يعني باقيلي شهر والله يستر اذا ما اتصلو علية ,,

اش الحل برأيكم ياجماعة والله هذااااا ظلم وعين الظلم كمان اش اللي اجراءات تاخذلها شهرين او 3 شهور ياراجل والله لو اني ابغا اجيب معلومات كلو اللي انقبلو في البرنامج ماتخذلها شهرين على بعضها وربي انهم يتبهللو علينا والله يشباب يوم الاربعاء اللي فات لمن كنت ابروح اسلم نواقصي حصلت واحد مسوي المقابلة من يناير وتوهم متصلين عليه يوم 7 ماي ..
    الله يعين ياجماعة والله يكتب اللي فيه الخير ..
    7 "
  4. في الحقيقة أنا انا مالي في الطبخة :121: لكن بحكم اني رأيت الاخوان المتعثرين من المرحلة الاولى أيام ما قدمنا لمرحلة الثانية:95: ....وصار لهم نفس الوضع تقريبا لكن السالفة انه .....لازم لازم تلحقون أنفسكم وإلا ( ؟؟:106: ؟؟) ما ودي أقولها والله لا يقدر ....
    عموما والله حاس فيكم يا اخوان لكن لو ما لحقتم هالشهرين ترون الوضع ممكن يتأجل .
    والله أعلم .
    أخوكم / أبو أسامة العلي :85:
    7 "
  5. يـآشبــاب عنـدي فـكـرهـ وآبـي رايـكـم ....
    جميـع الي قالـولهـم آنتـظـرو شهـريـن وثلاث شـهـور نجتمــع ولو خمسه ستـه وندخـل وزارهـ دفعـه واحـدهـ ....
    أولا ليلفـت نـظـر من قبـل المسؤوليــن لكـي لا تتكـرر سالفـة المتعثـريـن ...
    معنـي عارفـ وحاس متأكد أن كل مسـؤول لـه تصـريح ...
    أن أسأل موظفـ بالوزارهـ يقولي لاتسوي مقابله الا معك اي توني وسيفس وقوله د. نبيـل يقول كذا ...
    يقولـي شوف صح وسويه ونصيحتي كذا !!!!
    يعني تضاربـ .. مافي مركزيـه واساسا صحيح يبنون عليــه ...
    أحس في أهمــال كبيــر يحـدثـ ...
    أدعو ربـي يســهل ...
    وابي رايكم بالأقتــراح ..
    7 "
  6. يا اساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامة ياليتك ما كتبت الموضوع ,قسم بالله ضاق صدري ,لكن هذي الحقيقة.

يا شيخ هذي الوزارة ما تخاف الله فينا ,يا شيخ ما ادري وش اسوي من القهر .

انا يا شباب ما راح اقول كلموا المسؤولين ولا ارسلوا لهم رسائل,لكن اقول الدعاء الدعاء يا شباب ,ادعوا الله انه ييسر امورنا ويخلصنا من الإجراءات الصعبة .

يا شباب الدعاء الدعاء ,قسم بالله انه هو الحل
    7 "
  7. دائما مواضيعك شيقة ،،

عموما هناك نقطتين :
    اولا توضيح زامل العثمان للخبر ابو شهرين ،، وان من تم قبوله في البرنامج نهائيا لن يتم ايقاف ابتعاثه ( ملاحظة : انا لا اعول كثيرا على تصريحات موظفي الوزارة لان الطاسة ضايعة )

ثانيا : وهذه تؤكد مصداقية النقطة الأولى ،، اذ انه يوجد فرق بين البرنامج الاول والثاني ،، فالذين تعثر ذهابهم في البرنامج الاول لهم ظروفهم الخاصة وربما يلقى باللوم عليهم ،،
    اما البرنامج الثاني فالكرة في ملعب الوزارة حيث هم وهم وحدهم اصروا واستكبروا استكبارا بأن يتولوا احضار القبولات بأنفسهم من خلال مركز الخمول ،، ولذا التبعة عليهم وليست علينا ،،
    واعيدها معصي ومليون معصي ،، ما يبعثوننا ،، يا شيخ لا تصير مصيبة ،، الدنيا فوضى والا فوضى ،، يعني بعد انتظار سنة بجرة قلم يبغون يلغوا طموحات وآمال شباب وشابات البلد ،،
    وبعدين ما لهم فضل ،، الملك هو صاحب البرنامج ووفر لهم كل السبل لانجاحه ،، اذا هم فشلوا في تطبيق البرنامج فالتبعة عليهم ،، وصدقني بيتضررون كثير اعلاميا وعمليا ،، لك ان تتخيل لو اجتمع مئات المبتعثين وقابلوا الملك وكشفوا التعسف والاهمال والبيروقراطية وكل ما تود وضعه في مسئولي الوزارة للملك ،، وين بيروحون المسئولين المتخاذلين ،،
    عشان كذا رسالة واضحة لمسئولي الوزارة ،، انهم يشدون حيلهم ويتلافوا الأخطاء ولا يكابرون ،، ويمشون امور الطلبة قبل ما يحاسبهم الملك ،، وقبل كذا محاسبة رب العالمين ،،
    7 "
  8. اشكركم جميعا على المشاركة ... للتوضيح فقط ... انا لم اقل بأنه لن يبتعث ابد الدهر ؟ و لم اقل ان مركز القبول لن يجلب القبولات ؟؟ القبولات ستأتي عاجلا ام آجلا ... و لكن القلق المزمن لنا و للوزارة ايضا هي السفارة الامريكية .. من ستؤخره السفارة سيظل كاليتيم لا حول له و لا قوة لأن الوزارة يتوضع بين صخرتين طاحنتين اولهما الطلاب الذين اخرتهم السفارة ( و البركة في الوزارة و تاخيرها و تنسيقها المسبق مع السفارة الامريكية !!!) و الثانية هي اغلاق البرنامج للبدء في البرنامج الجديد ...

و لمعلوميتكم لو افترضنا انه تم اطلاق البرنامج الجديد في اغسطس يعنبر تاريخ متأخر جدا !!!
    لذا فتأخير جلب القبولات هو الحجر الاساس لتأخير السفارة للطالب بسبب عدم اكتمال اوراقه ووضع امره بين نفق مظلم ...

لنفترض ان البرنامج اغلق ماهو مصير الطلاب ؟؟

حلين : 1- التقديم من جديد في البرنامج الجديد مع اعطاء اولوية في انهاء الاجراءات الله اعلم متى تنتهي !!! .
    2- اعتبارهم متعثرين و تأجيل وضعهم حتى اشعار آخر ...وقد يطوووول هذا الاشعار !!!

تذكروا كلمة زامل !!!!! :

صدقني يامن تم ترشيحك نهائياً وقمت بتسليم أوراقك للوزارة سيتم ابتعاثك ولو بعد حين ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.