الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الدكتوراه

طلاب الدكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5029 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عنان
    عنان

مبتعث مجتهد Senior Member

عنان الولايات المتحدة الأمريكية

عنان , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم ادارية , بجامعة نيويورك
    • نيويورك
    • علوم ادارية
    • أنثى
    • نيويورك, نيويورك
    • المملكة المتحدة
    • Jan 2010
    المزيدl

July 14th, 2010, 06:33 PM

الحمد الله البعثه راح تفتح قريب

طبعا زي ما انتو عارفين انو قبول الدكتوراه ياخد وقت ومو بالسهوله نحصل على قبول دكتوراه من اي جامعه

فأبغي اعرف ايش اسهل الدول اللي جامعاتها تعطى قبول دكتوراه بسرعه؟ علشان لمن يفتح باب الابتعاث نختارها

على حد علمى بامريكا وتجربتى فيها انووووو صعب جدا الحصول على قبول دكتوراه من جامعاتها من غير حصولك على اختبار الجيمات او الجي ار اي وكندا نفس نظام امريكا

بس اللي سمعتو عن استراليا و بريطانيا انو جامعاتها تعطى قبول دكتوراه من غير اختبار الجيمات او الجي ار اي

المهم ابغي طلاب الدكتوراه يفيدونا من خبرتهم عن اسهر الدول اللي جامعاتها تعطى قبول دكتوراه بسرعه او من غير اختبار الجيمات او الجي ار اي

و ممكن اللي حابب يقولنا ايش الدوله اللي راح يختارها علشان يدرس الدكتوراه؟؟؟؟ وليش راح يختارها؟؟
  2. بالنسبة لزوجي : ( دكتوراه )
    1- أمريكا - بس شدعوى ليش صعب اعتقد اذا درس سنه بمعهد يقدر ياخذ التوفل او الجيمات بعدين مايصير مشكلة ويقدر يبحث اثناء دراسته ولا وش رايك اختي بحكم تجربتك ؟
    2- السويد - لسبب بسيط وهو أن الملحقية تغيرت كثيرا وصارت تتعاون مع الطلاب بوجود أ.د فهد الحبيب ولقله الطلاب مافهي زحمه يعني
    3- الخيار الثالث - بريطانيا اذا مفتوح - اليابان .
    7 "
  3. يا أختي أنا بختار :
    1. أمريكا: لأنها أقوى دولة تمنح الدكتوراة في تخصصي.. وشهادة الدكتوراة من امريكا من أقوى الشهادات في العالم.. وهذا اللي أبغاه..
    واما بالنسبة لمتطلبات القبول.. فهذا شيء طبيعي. لإن كلما كانت الشهادة قوية كلما كانت المتطلبات أقوى.. وناوية أختبر التوفل والجي أر إي قبل ما أروح..
    2. السويد: لإنها دولة رايقة والدراسة فيها حلوة..
    3. ما حددت الدولة الثالثة.. بنتظر يفتح التقديم وبعدين أختار..
    7 "
  4. من تجربتى امريكا حلووووه و ممتعه هذا شيء مافي عليه اختلاف

بس المشكله في قبولات الدكتوراه لو انتى قد احتبار الجيمات او الجي ار اي ... يعنى عارفه نفسك تقدري تجيبي في احد هادى الاختبارين مو اقل من 550 انا اقوووووووووووووول اختاري امريكا .......لانو الشيء الصعب الوحيد في الحصول على القبول انو ساعات الطالب مايقدر يجيب العلامه المطلوب في هادى الاختبارين ......... غير كده مافي شروط صعبه...
    و قبول الدكتوراه يعتمد على المنافسه في امريكا يعنى لو جبتى العلامه المطلوبه في اختبار الجيمات او الجي ار اي وجاء طالب تانى جاب علامه اعلا من المطلوبه يختارو الطالب صاحب العلامه الأعلى بس

يالله ربي ييسر علينا كلنا
    7 "
  5. أنا معاكي أختي..
    لكن اللي لاحظته إن معظم الجامعات ما تطلب حد أدني لدرجات الجي آر إي.. ما أدري عن الجيمات
    فقط يطلبو إنك تختبر ومافيها نجاح أو رسوب..
    ودرجة الـ 550 مطلوبة من التوفل فقط..
    عموما أنا بجرب حظي في الاختبار الشهر الجاي .. وبشوف إيش يحصل معايا
    7 "
  6. الله يوفقك يارب و يظبط معاكى الحظ وتاخدى علامه حلوووه ..... بس نفسي اعرف هل في معاهد في السعوديه تدرس الجي ار اي او الجيمات
    ...... انا اللي اعرفو انو اقدر اختبرو في السعوديه بس ما ادري اذا في معاهد تدرس و تحضر للاختبار

وكمان نفسي اخد رأيك في شيء .... انا مو راضيه اختبر الجي ار اي او الجيمات علشان لو عدت الاختبار كذا مره الجامعه راح تشوووف درجاتى في كل مره انا عدت فيها الاختبار .... وخايفه هذا يأثر عليه في القبول.. انتى ايش رأيك... خصوصا خايفه اجيب درجخ ضعيفه و بعدين اقول يالله خلينى اعيدو تانى واروح اجيب درجه اضعف في هادى الحاله اكيد راح يكون سلبي عليه .. ايش رايك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنان
    الله يوفقك يارب و يظبط معاكى الحظ وتاخدى علامه حلوووه ..... بس نفسي اعرف هل في معاهد في السعوديه تدرس الجي ار اي او الجيمات
    ...... انا اللي اعرفو انو اقدر اختبرو في السعوديه بس ما ادري اذا في معاهد تدرس و تحضر للاختبار

آميين وعقبالك يا رب..
    بالنسبة لاختبار الجي آر إي تقدري تاخذيه في السعودية بالراحة.. ومواعيده بكثرة وأكثر من التوفل..
    بالنسبة للمعاهد ما عندي علم بيها..يمكن تلاقي إن نفس المعاهد اللي ينعقد فيها الاختبار تعطي دورات..
    مثلا بجدة اختبار الجي آر إي بنيو هورايزون .. وهو معهد لتدريس اللغة الإنجليزية.. وأتوقع يعطو دورات في القدرات..
    أمس أخذت من جرير كتاب الجي آر إي 2010
    الكتاب لسة ما بدأت فيه بس اتصفحته والظاهر إنه أكثر من رائع يدربك على كل أسئلة الجي آر إي..

وكمان نفسي اخد رأيك في شيء .... انا مو راضيه اختبر الجي ار اي او الجيمات علشان لو عدت الاختبار كذا مره الجامعه راح تشوووف درجاتى في كل مره انا عدت فيها الاختبار .... وخايفه هذا يأثر عليه في القبول.. انتى ايش رأيك... خصوصا خايفه اجيب درجخ ضعيفه و بعدين اقول يالله خلينى اعيدو تانى واروح اجيب درجه اضعف في هادى الحاله اكيد راح يكون سلبي عليه .. ايش رايك

شوفي.. الحلو بأمريكا بشكل عام إنهم يحبو الإنسان المثابر والمجتهد.. ويقدروا ويحترموا الإنسان اللي يصر على تحقيق أحلامه..
    فلو شافوكي عدتي الاختبار كم مرة أبدا ما أتوقع إنه يأثر على القبول.. كل اللي يهمهم إنك تختبري وبس..
    ونظرتهم ليكي إنك إنسانة بتناضل عشان تجيب لهم متطلبات القبول،، أنا كمان إذا ما عجبتني درجتي ممكن أعيد الاختبار..

والفكرة من الاختبارات هذي مو إنك تنجحي من أول مرة أو تجيبي سكور عالي.. الفكرة إنك توصلي لمستوى معين من لغوياً ومنطقياً.. وعدد المحاولات ما تفرق..

رأيي إنك تاخذي الكتاب وتتدربي.. وتختبري..
    إذا ما عجبتك الدرجة عيديه واتوكلي..
    وأعيد وأزيد إن الجامعات الأمريكية ما تطلب حد أدنى في اختبار القدرات.. فقط بيشوفو مستواكي في القدرات كيف..
    وأنا بجرب الكتاب ،، وبشوف إذا فادني راح أقول لك..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.