الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احتمالات.... وتوقعات ... والضحية المبتعثين

احتمالات.... وتوقعات ... والضحية المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6160 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية برقية عزاء
    برقية عزاء

مبتعث مستجد Freshman Member

برقية عزاء غير معرف

برقية عزاء , تخصصى طالبه , بجامعة .......
    • .......
    • طالبه
    • غير معرف
    • CLEVELAND, OH
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

June 7th, 2007, 02:38 PM

عندي احتمالات للموقف اللي صار من الوزارة من ايقاف البرنامج الثاني بعد شهر :

أولاً: احتمال أن المخصصات المالية للمبتعثين تبددت في ملتقيات مبتعثين وانتدابات موظفين ومابقى إلا جزء بسيط مايكفي باقي الطلبة.. قالوا خلونا نرتاح منهم وننشبهم مع الدفعه الثالثه... ومنها نقول ان الموضوع غصب عن ارادتنا واننا عجزنا عن إحضار قبول ( وهذا عذر وهمي لانهم ماعطونا الضمانات المالية وماعطونا اي حرية تصرف حتى نقدم بأنفسنا ) ..وسالفة انهم مايقدرون يفتحون برنامجين بنفس الوقت ( مايمنع يأخرون البرنامج الثالث شهرين حتى يخلص البرنامج الثاني بعدها يفتحون الثالث ...! ).. وحطوا عذرهم بالمساكين الطلبة انهم تأخروا...!

ثانياً : احتمال متوقع وهو بسبب مدير البعثات الجديد ( الموسى ) بيفرد عضلاته لانه توه متعين ويبغى يبين للعالم انه توب وانه بيسوي برنامج ثالث جديد ومنظم حتى يظهر بصورة اجمل قدام الوزارة مع تناسيه متاعب وهموم الدفعه الثانيه ( يعني يِخلي مسؤوليته نهائياً منهم وكأن الوزارة وزارته )

كلمة لوزير التعليم العالي .. وإلى مدير البعثات .. وإلى وكيل الوزارة

خافوا ربكم بالطلبة اللي رابطين آمالهم من سنة على بعثات وهمية تجمل الجرايد والتلفزيونات والإذاعات .. وترزز بالجرايد وكلام فاضي ..بينما الفئة المبتعثة في قمة البهذلة ( اللي هم احنا المبتعثين )
    كم مبتعث ترك وظيفته؟.. وكم مبتعث ترك فرصته في الدراسة بالجامعه ؟

هل خادم الحرمين يعلم بهذه المهزلة ؟

حسبي الله ونعم الوكيل
  2. اخوي الحين خلونا من الأحتمالات لآنه الوقت ضيق

أنا كنت ادعو الطلاب أن يجتمعوا في يوم معين 20 أو 30 شخص او اي عدد المهم نروح للوزاره ونرشح ثلاث منا ويدخلون على الوزير هذا هو الحل بأذن الله راح تنجح مثل ما حصل للبعثات الاولى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحـــــال
    اخوي الحين خلونا من الأحتمالات لآنه الوقت ضيق

أنا كنت ادعو الطلاب أن يجتمعوا في يوم معين 20 أو 30 شخص او اي عدد المهم نروح للوزاره ونرشح ثلاث منا ويدخلون على الوزير هذا هو الحل بأذن الله راح تنجح مثل ما حصل للبعثات الاولى
    أخوي خلك واقعي.. القرارات فوق كل تجمعات
    مايفيد فيهم إلا امر من الملك وبس
    اذا فيكم حيل اشتكوا على الوزارة شكوى رسمية مو سالفة تجمع ووزير لان اللي بروسهم بيسوونه
    7 "
  4. ما اتوقع ان الميزانية خلصت و لا كانت القرارات وقفت من الآن .. الميزانية هالسنة هي الاكبر ...

اللي حصل هو ان الوزارة مطالبة انها تفتح المرحلة الثالثة و هذا شي لا مفر فيه المرحلة الثالثة رح تقتح و قريبا ...

و هم الآن حايسين بين نار فتح المرحلة الجديدة و نار الطلبة اللي بعد ما انهوا اجراءاتهم من المرحلة الثانية :

مركز قبول فشل بمعنى الكلمة في جلب قبولات للطلاب .

السفارة سفارة دولة و يجب ان تحسب لها الوزارة على الاقل 6 شهور لكل طالب و لكن للاسف الوزارة تحسب ان امريكا فرع من فروع وزارتهم و حصل مالم يكن بالحسبان !

دول انقسم طلابها لقسمين قسم سافر و الآخر لأ كماليزيا و اليابان ..الخ .. و السبب فشل الوزارة في جلب قبولات لهم ...

العدد تقلص من 7500 الى 5200 بعد لاترشيح النهائي اي تم جحد عدد كبير لأسباب تافهة و الآن العدد تقلص لما هو أكبر من ذلك ... لا نريد ان يحصل بنا الآن بما حصل بمن تم جحدهم بعد الترشيح النهائي هاهم في بيوتهم بعد ضياع فترة من العمر لا نريد ان يتكرر نفس السيناريو لذلك علينا التصدي من الآن ضد القرار .. الدولة تدفع حساب 7500 و بالاخير الوزارة ما تبتعث اللا اقل من نصف هالعدد !!!

و هالموسى الآن يدير البعثات اش مهمته وينه من مواقع الاعراب ؟؟!!
    يقفل البرنامج و هو م وضع حلول للمتأخرين ؟؟!؟!؟!؟
    لن نسكت على هذا الشخص المتعجرف ... الطلاب امضوا سنة من عمرهم و هو ماخذها ببرود ؟؟!
    لا و ربي ما يرضي الله هالكلام ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برقية عزاء
    أخوي خلك واقعي.. القرارات فوق كل تجمعات
    مايفيد فيهم إلا امر من الملك وبس
    اذا فيكم حيل اشتكوا على الوزارة شكوى رسمية مو سالفة تجمع ووزير لان اللي بروسهم بيسوونه

اخوي تجمعنا هدفه نلفت الأعلام هذا هو الهدف من التجمع اما برقية للملك تقعد لك مدة ويمكن يقفلون البعثة ولا بعد صار شي وانا مجرب الشي هذا انا لو يخلوني اوصل البرقية بيدي لآبو متعب ما راح يقصر
    7 "
  6. يانااااااااااس انا شديت حيلي وجبت امتياز مع مرتبة الشرف .. وتقدمت وخطبت وناوي أتزوج وقلت خلاص البعثة بتجي ان شاء الله وراح تتغير حياتي بس ااااااااااااااااااااااااااه ثم اااااااااااااااااااااااه

لو تكنسلت البعثة ضعت والبنت الي خطبتها راح تروح مني والشهادة الجامعية الي تمنيت اني احصل عليها راح تتبد احلامي فييييييييييييييها ....

حرام واللللللللللللللللللللله حراااااااااااااام قهههههههههر يانااااااااااس الله مايرضى بهذا الكلام والله

ينااااااااس شوفوا لنا حل مو معقولة الي يصير سننننننننننة قاعد استنى واحلم وابني آمال وأحلام وبالنهاااااااااااااااااااااااااااااية يقولون خلاص انت في الباي باي ... لعب عيال هي !!!!!!!!!

انا لله وانا اليه راجعون ... حسبنا الله ونعم الوكيل ... انا لله وانا اليه راجعون !!!!!!!!!!!!
    7 "

7. يا جمااااااااااااااعه مانتم ملاحظين شي !!!!

لمن اخروا الاسماء النهائيه تجمعوا الطلاب وهددوا الوزاره برفع شكوى للملك وبعدها

باقل من اسبوع طلعوا الاسماء

والحين لازم نتحد مع بعض ونوقف يد وحده ونقدم شكوى للملك .... للملك فقط وليس

لأي موظف بالوزاره لأنهم كلهم في مركب وحده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.