الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شنو نجهز قبل المرحلة الثالثة؟

شنو نجهز قبل المرحلة الثالثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6150 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الواثق
    الواثق

مبتعث مستجد Freshman Member

الواثق ألمانيا

الواثق , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى موظف , بجامعة Jubail Industrial College
    • Jubail Industrial College
    • موظف
    • ذكر
    • الجبيل, الجبيل الصناعية
    • السعودية
    • Dec 2006
    المزيدl

June 24th, 2007, 10:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا شباب

الحقيقة ودنا نستعرض مع الأخوان الخبرة

الأمور اللي من المفترض

أنها تكون جاهزة قبل بدء المرحلة الثالثة

لكي نستفيد ونفيد الأخوان الجدد

ولكم خالص تحياتي..........
  2. وعليك السلام والرحمة
    الاوراق اللي تجهزها على حسب المرحلة اللي حتكون مقدم عليها
    اذا كنت حتدرس ماجستير الاوراق المطلوبة الوثيقة و السجل الاكاديمي (كشف درجات الاربع السنوات الدراسية) و شهادة حسن السيرة والسلوك و3 توصيات من الدكاترة اللي درسوك في الجامعة او الكلية تكون بعنوان الى من يهمه الامر وبعد كذا تاخد كل الاوراق هذي وتترجمها باللغة الانجليزية وبعد ماتترجمها تروح على وزارة الخارجية وتصدقهم وسلامتك
    7 "
  3. الله يعينكم ويسهلكم اموركم ،،
    من خلال تجربة ،،
    * احجز لك من الآن على طبيب نفسي يساعدك في التعامل مع تصريحات وقرارات الوزارة وما يسمى بمركز الخمول ،،
    * اخذ دورة في الكشف على كذب تصريحات مسئولي الوزارة ،،
    * عدم اعطاء اي معلومات لاقاربك بأي مواعيد متوقعة للسفر ،، لأنك حتصير كذاب قدامهم لو نقلت لهم مواعيد الوزارة ،،
    * تحضير مبالغ وقدرها ،، عشان كثرة السفرات للرياض ،، معظم هذه السفرات لأمور تافهة ،،
    * عدم تعليق اي امور هامة بمسألة البعثة ،، مثل وظيفة ،، زواج ،، وخلافه ،، لأنك حتصير معلق لفترة طويلة ،،

والكثير الكثير ،،

الزبدة ،، يبغى لك تكون وسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــع البال ،،

وزي ما قاله الشباب دور لك على ( واو ) عشان تمشى امورك ،،

الله يسهل لكم وان شاء الله ما تشوفوا اللي شفناه ،،
    7 "
  4. اممممممممممم

ما قصروا الاخوان وانا ازيد كمان:

1- بجب عليك يا عزيزي قبل ان تنوي التقديم , قرائة كتاب (( لا تحزن)) كي تكون عندك حصانه ضد اي مكروه- لاسمح الله- يواجهك اثناء رحلتك مع اجراءات الابتعاث.

2-يجب عليك قرائة كتاب (( فنون الحوار والاقناع)) لانك قد تحتاج لهذه المهاره عند تعاملك مع مسؤولي و موظفي الوزاره.

3- مراجعه طبيبك اولا باول للتأكد وعمل الفحوصات الاوليه ( يفضل نهاية كل اسبوع) للوقايه من الاصابه - لا سمح الله - باي امراض ذات علاقه , كالضغط والسكري والاكتئاب

3- يجب كذلك ان تتعاقد مع احد مكاتب خدمات الطالب ويفضل لمدة سنه من تاريخ تقدمك للابتعاث - لزوم كتابة معاريض الاستجداء والتظلم وارسال البرقيات اذا لزم الامر

4- اعلم اخي العزيز يا من نويت ان تخوض غمار هذه التجربه القاسبه , اعلم ان ما اصابك لم بكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك.

((واللي ما كتب عسر))

5- عند ذهابك الى مقر الوزاره للمراجعه اوصيك بهذا الدعاء -:
    ((اللهم رب السموات السبع وما اضلت والاراضين وما أقلت والشياطين وما أضلت , كن جارا لي من شر خلقك كلهم أجمعين , أن يفرط على منهم أحد أو أن يبغي علي عز جارك وجل ثنائك ولا اله غيرك))

اخيرا - في حال صدور قرار ابتعاثك لا تنسى ان تشكر الله ان انجاك من ظلمات الوزاره وان تساهم بما تجود به نفسك من اعمال البر شكرا لله - كالمساهمه في بناء مسجد او الانفاق على الفقراء والمساكين او الدعاء بظهر الغيب لاخوانك المتعثرين من المراحل السابقه.

وفقك الله
    7 "
  5. هههههههههههه

الله يقطع أبليسكم الرجال يسأل عن الأوراق المهمّه

عنّي أنا راح أدخّل السياره الوكااله أسويلها فحص كامل وأغيّير الكفراات والنوور ...

وأكتب كل الأدعييه على القزااز الأماامي و..و...

يعنّي من جدّ أول شيء نفكرر في الأمور المهمه...

عاد الأورااق ومراسلة الجامعات والسفااره شغلات بسييطه!!!!!!!

دمتم بكل ودّ

شووووف يالواثق كل الأوراق المهمّه إن شااء الله تلقاها على موقع الوزاره والأحسن من كذا في المواضيع المثبّته في المنتدى

وعنّي أنا إن شاء الله راح أنزّل كل ما تحتاجه من إجراءات لأمريكا(خاص من السفاارة) في موضوع خااص...والسسسلام
    :89:
    7 "
  6. لا تجهز اي شي وتتحمس ترا احر ماعند ابرد ماعند الوزارة
    ماراح يطلبون منك اي شي بشكل مفاجئ
    اول شي تقديم على موقع الوزارة على الانترنت بعد شهر تقريبا
    وبعدها بشهر او شهرين تعلن الاسماء

على كل حال
    كل شي بوقته حلو
    المستندات المطلوبة:
    الجواز - كشف الدرجات باللغة الانجليزية - الوثيقة باللغة الانجليزية - صورة من بطاقة الاحوال -
    هذي اللي راح تحتاجها مبدأيا
    بعدين راح يطلبون منك 3 رسائل توصية اذا رايح دراسات عليا
    وبس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.