الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الالحاق وترقيه البعثه في بريطانيا ؟؟

الالحاق وترقيه البعثه في بريطانيا ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تعبت اشتاق
    تعبت اشتاق

مبتعث مستجد Freshman Member

تعبت اشتاق المملكة المتحدة

تعبت اشتاق , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ENGLISH , بجامعة UNI
    • UNI
    • ENGLISH
    • أنثى
    • UNI, MID
    • المملكة المتحدة
    • Jul 2009
    المزيدl

September 13th, 2010, 06:43 AM

مرحبا انا مره حزينه ومتحطمه

زوجي اننهى مرحله البكالوريوس في بريطانيا وطلب ترقيه ولكن لم يتم الرد حتى الان والدراسه بعد سبوع

وانا مقهوره انهيت اللغه واجتزت الايلتس وعندي قبول جامعه ولكن لم الحق بالبعثه لانه خلص ورفضوا طلبي لان تخصصي البكالوريوس مختلف عن الماستر

وش اسوي؟؟؟ مو حرام عقب هالتعب ارجع بدون شهاده ولايتحقق حلمي؟

كيف يوصل خطابي للعطيه او الحربي كيف يساعدوني او احدكم يساعدني؟

وجزاكم الله خير
  2. اختي الفاضله

ارغب بتوضيح نقطه قد لا يعلمها الكثير من الطلاب لعلاقتها بالنظام و ان شاءالله انها تفرج عنك وتسهل امرك

اذا كان زوجك موظف و مبتعث من جهة عمله يعني بعد ما ينتهي من المرحله المبتعث عليها لابد يرجع للعمل .... في هذي الحاله الله يعوضك خير ولازم ترجعين معاه

اما اذا كان زوجك مبتعث من وزارة التعليم العالي وليس من جهة العمل فيحق له الترقيه حسب الشروط المطلوبه وكذلك يحق لكي الالحاق بالبعثه اذا اجتزتي اللغه وليس هناك علاقه بين المده المتبقيه لك او لزوجك اذا كنتم لا تتبعون لجهات عمل (يعني كلكم الاثنين مبتعثين من الوزاره التعليم العالي)

هذا الكلام ليس كلامي وليس كلام متناقل ..... هذا كلام الدكتور عبد الله الموسى المشرف العام على البعثات وانا سمعته شخصيا ومباشرة منه الي.

اما بخصوص توصيل معاملاتك او موضوعك او خطابك الى الشخص المسؤول .... فانصحك بالطريقه التاليه:
    لابد من شخص ذو صله مباشره اخوك او ابوك او اخ زوجك او اب زوجك يذهب للدكتور الموسى بمكتبه بالرياض ويكون معاه كل الاوراق و القبولات و صور القرارات لك و لزوجك و تشرحين عليها بخطاب مختصر و واضح ويقابل الدكتور الموسى ويشرح له الوضع وخصوصا اذا هناك معاملة زوجك للترقيه ارسلت عن طريق الملحقيه الى الوزاره ترفقين رقم المعامله و تاريخها و صوره منها

الدكتور يقابل الطلاب كل يوم من الساعه 11 صباحا الى الساعه 12 وبعض الاحيان يعتذر حسب الضروف او الاجتماعات.

الشخص الوحيد الذي سيحل الموضوع بعد الله عز وجل هو الدكتور عبد الله الموسى .... الحق يقال انا لا اعرف هذا الشخص جيدا ولكن كثير من ينقد هذا الشخص للاسباب مختلفه ولكن حقيقتا من خلال تجربتي بنفس هذي الطريقه استطاع ان يقدر الظروف و يسعى للمساعده بالطرق المعقوله و حسب النظام وبدون تجاوز الشروط

واخيرا اكثري من الدعاء و الاستغفار وباذن الله ربنا يفرجج همك
    7 "
  3. نقطه اخرى اود توضيحها لك ..... مشكلة اختلاف التخصص بين البكالوريوس و الماجستير هذي تعتبر من الشروط للبعثات وكذلك بريطانيا من الدول الموقوفه بغض النظر عن تصنيف الجامعه التي تدرسون فيها اذا كانت الجامعه موقوفه او من الجامعات المتميزه .... جميع هذي النقاط لابد ان تلاحظيها في طلبك لانه الوزاره صاير عندها حساسيه من بريطانيا
    7 "
  4. جزيتي خيرا على ردك

انت عارف المعامله مازالت بالملحقيه وكل يوم بكره واليوم بداو دوام ولا تغير شي بوضع معاملتنا

زوجي مبتعث من التعليم وليس موظف

شغله اخيره مالقيت نفس مسار تخصصي الا بجامعه اخرى وهذا مخالف للشروط لازم اكون بنفس المنطقه لزوجي وش اسوي يعني ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.