الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي اقدم على بعثة بس خايفة ( الرجاء المساعدة )

ابي اقدم على بعثة بس خايفة ( الرجاء المساعدة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6113 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ميموزا
    ميموزا

مبتعث جديد New Member

ميموزا الولايات المتحدة الأمريكية

ميموزا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى معطلة , بجامعة فيصل
    • فيصل
    • معطلة
    • أنثى
    • الدمام, الدمام
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

July 30th, 2007, 07:51 PM

السلام عليكم

كيفكم يا مبتعثين ؟

انا عضوة جديدة و عندي استفسارات متعبتني اتمنى تجاوبوني عليها باسرع وقت لاني من جد محتارة و اتمنى انكم ما تضحكون علي او تستصغرون تفكيري لاني من جد محتارة و مو عارفة استشير مين و ان شالله الاقي اجابات كافية منكم.

انا كنت ناوية اقدم على برنامج الابتعاث هذي السنة للدفعة الثالثة ماجستير اخذت موافقة الاهل و عندي محرم معاي ( اخوي ) و ان شالله مافي مشاكل من هالناحية..

بس انا مترددة مرة و خايفة من هالخطوة للاسباب التالية :
    1- بالنسبة لدولة الابتعاث انا مرة محتارة اصلا سجلت كل بياناتي بموقع الوزارة و لما وصلت لبلد الابتعاث ترددت و طلعت من الموقع .. انا محتارة بين امريكا و بريطانيا و كندا و استراليا ..
    و حاولت اني احصر خياراتي بين بريطانيا و امريكا و لما سالت قالولي ان امريكا افضل لي بالنسبة للتخصص اللي ابيه (حاسب الي) و الناس بعد مرة حليوين هناك .. و من جهة ثانية سمعت عن مشاكل حصلت لبعض الطلاب خوفتني بصراحة من ناحية النظام الامني عندهم ..

2- بالنسبة لسني الان 24 سنة ولما حسبتها بخصوص لو رحت البعثة و رجعت راح يصير عمري حوالي 28 او 29 و هو سن كبير نسبيا للبنات في مجتمعنا و بصراحة انا كنت اتمنى اني اتزوج و اسافر بعثة مع زوجي نفسيا بكون مرتاحة و متطمنة فهل تنصحوني استنى للسنة الجاية و بعدين اقدم على بعثة يمكن اتزوج في هالفترة على الرغم ولا تضحكون علي اني مش مخطوبة و لا اتوكل على الله و اقدم هالسنة لان احتمال اني انخطب و اتزوج و زوجي يقبل يروح معاي البعثة احتمال ضعيف .

3- بالنسبة للمحرم اللي معاي هو اخوي الصغير و هو خريج ثانوية عامة هالسنة و اللي مخوفني انه لسه صغير بالعمر يعني انا اللي بكون مسؤولة عني و عنه و هذا مو شي غريب علي بالعكس طول عمري و انا متحملة المسؤولية بس في هالمسألة خايفة مرة لان رايحين ديرة غربة و بالنسبة لامريكا انا عمري ما زرتها قبل كذا عكس بريطانيا اللي قد زايرتها اكثر من مرة عشان كذا كنت ابي زوجي هو اللي يروح معاي مو اخوي الصغير .

هذي تخوفاتي و اتمنى انكم تاخذونها جد و ما تضحكون علي و ان شالله الاقي عندكم الاجوبة اللي تريحني .
    اعذروني على الاطالة ..
    تحياتي
  2. السلام عليكم ,,

اختي ميموزا حياك الله بمنتدى مبتعث وبالعكس احنا يشرفنا خدمة اخواننا واخواتنا ....

اولاً : صلي صلاة الاستخارة وماخاب من استخار ..

ثانياً : اختي انتي قدمي على البعثة هذي السنة وانتي منتي خسرانة حاجة ان جات حياه الله وهو توفيق من الله سبحانه وتعالى وان ماجات لعلها خير .. اهم شي لاتفوتين فرصة التسجيل في الابتعاث لان كل سنة تتضيق من ناحية اعداد المبتعثين ..

ويمديك تغيرين محرمك في اي وقت ... يعني لو سجلتي المحرم اخوك ,, وانخطبتي وزوجك وافق على البعثة في ذيك الساعة يمديك تغيرين المحرم .

اهم شي صلي الاستخارة وماخاب من استخار ..

والله يوفقك ويكتبلك اللي فيه الخير ..
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ليش نضحك عليك مافي شي ابدا يضحك وضعك طبيعي جدا

عموما الاخوان ماقصروا لكن بحاول اجيب لك طريقه ثانيه للتفكير زياده على اقتراح اخوي روبرت دنيرو

انتي اولا استخيري رب العالمين وان شاء الله ربي بيهديك للي فيه خير لك
    بعدها اذا قدمتي على البعثات انتظري جاتك خير وبركه واذا ماجات كمان خير وبركه

والي ابغى اضيفه على كلام اخوي انه يمكن سبحان الله تسافرين لبلد الابتعاث
    وتلقين لك ولد الحلال وتتزوجين لك واحد مبتعث مثلك مثله
    وفيه شباب كثير طيبين وعيال حلال ويدورون الستر مع وحده
    مثله مبتعثه ومجربه الغربه
    وتكون البعثه فيها خير عليك ان شاء الله

لايكون تفكيرك سلبي لو مقدر لك رب العالمين تتزوجين الحين بتتزوجين

ربي ييسرلك امورك ان شاء الله وبالتوفيق اختي

7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمه :

الحقيقه قرأة موضوعك عدة مراة ،،، لاني شعر بأنك تكتبين تكتبين افكارك كما تدور في عقلك .... وهذا شي قل ما اجده في المواضيع الاخرى..ت

راح احاول اكتب افكاري بنفس الطريقه التي استخدمتيها انتي

1- مشكلتك شقين الشق الأول في نظري وهو الاسهل ،،، ما يتعلق ببلد الإبتعاث البلد الي راح تدرسين فيه ،،،،، انتي متردده و خياراتك زي ما ذكرتي تدور على (امريكا و بريطانيا و كندا و استراليا) واضح من الخيارات انك تبحثين عن الدول المتقدمه التي تتحدث اللغه الانجليزيه. وهذا الشي في حد ذاته يعتبر نوع من انواع الحصر و التحديد ،،، بشكل مختصر انتي استبعدتي عدد كبير من الدول ،،،،،،، وهذي الدول الي ذكرتيهم هي نتيجة التصفيه..

* إذا انتي طلعتي بقرار اولي يحتاج شويت ترتيب فقط///// استمارة طلب البعثه فيها مكان لثلاث رغبات ،،، إذا انتي تحتاجين انك تستبعدين دوله من الدول الي تدور حولها خياراتك و كذلك تحتاجين ترتبين الدول الثلاث الباقيه .

الان نأتي لمرحلة دراسة الخيارات و تفحصها و تمحيصها ،،،، لديك (امريكا و بريطانيا و كندا و استراليا) معايير ممكن تستخدمينها (نظام الدوله ، الأمن ، مستوى الدراسه و أسلوبها ، نوعية المجتمع او طبيعة الشعب ، المسائل الماديه) ترتيبك للمعايير اكيد و حتما لابد يكون مختلف عن ترتيبي ،،،
    من ناحية الانظمه يعني سهولة الاجراءات في التعامل مع الجهات الرسمية و غير الرسيمة هناك او صعوبتها ، كذلك يدخل تحت ذلك العقوبات و نوعية المخالفات (يعني مثلا هل شرب الدخان في الأماكن العامه مخالفه ، وهل العقوبه شديده ام اجراء عادي).
    من ناحية الأمن وهذه النقطه واضحه ولكن للتوضيح اكثر ،، (هل الحياه هناك يكتنفها شي من الرعب و الخوف المستمر هل يخاف الانسان من الخروج في المساء بدون صحبه او لا، علاوتاً على ذلك ما يتعلق بالممتلكات هل يخشى عليها من السرقه طوال الوقت ولا فقط في بعض الاماكن و بعض الاوقات.
    من ناحية مستوى الدراسة ،،، كذلك هذا المعيار واضح جدا ولكن اوضحه اكثر ( يعني الدراسه صعبه ولا سهله ،، نظام الدراسه سهل ممكن تنقبلين في التخصص على طول ولا لازم اختبارات كثيره ، القبول في الجامعه لازم اختبار توفل ولا انهاء مستويات معينه في معهد اللغه يكفي)
    من ناحية طبيعة الشعب (المجتمع) واضحه جدا ما راح اوضحها.
    من ناحية المسائل الماديه ،،،، يعني هل الحياه في ذلك البلد غاليه جدا بحيث لا تكون مكافئة الابتعاث كافيه في ذلك البلد (بريطانيا) من هذا النوع اغلب المبتعثين يشتكون من الغلاء بشكل ملحوظ.

هذه المعايير بإمكانك تطبيقها على الدول الاربع و ايضا تستطيعين انك ترتبينهم بالشكل الي يناسب اولوياتك ولكن كنوع من المساعده وهذا راي شخصي راح ارتب الدول على طريقتي

من ناحية السمعه بريطانيا بسبب غلائها انا استبعدها. لذلك يكون لدي ثلاث دول وارتبهم على الشكل التالي
    امريكا
    استراليا
    كندا.
    وهذا الترتيب راي شخصي.

من ناحية عمرك الان وحالتك الاجتماعيه وهنا في هذه النقطه يمكننا ان نخوض في بحر متلاطم من الفلسفات.
    انتي بما إنك ذكرتي فكرة تتزوجين ثم تروحين للدراسه فهذه فكره رومنسيه ناتجه عن احلام يقظه و احلام منام كثيره في بحر الزواج بزوج رائع بكل المقاييس على غرار ما كان وما زال يدور في ذهني عن نفس الفكره الذهاب للدراسه انت وزوجتك و تكون شهر عسل طويل و دراسه

لكن واقعيا وبحكم انك بنت وبحكم عاداتنا و تقاليدنا كشعب وبحكم اني واحد من هذا الشعب ، وبحكم رجولتي وبحكم اني عايش افكار الجنس الاخر الي انت قد لا تستشعرنها ،،، أقول لك راح تتعبين على بال ما تلقين رجل تستطيعين انك كزوجه انك تصيرين مسيطره عليه او بشكل ابسط تقنعينه بأفكارك إلا وهذا استثناء كبير إلا اذا كنت من اهل جده فهناك انفتاح في الافكار و تساهل في التعامل مع المرأه على عكس المناطق الاخرى حيث الرجل هو الطرف المستبد، خصوصا و الموضوع الي تتكلمين عنه دراسه في خارج المملكه يعني (بشكل مبسطه صراع عنيف داخل لدى الرجل يوافق ولا لا مع العلم ان الكلمه الاولى هي لا وهذا تحت عنوان كبير جدا جدا (((( للأسف لا..... مبدئيا ومن ثم لا ... والسبب انتي عوره و انتي شرف وانتي كرامتني كيف اخليك تطلعين وهذا شي صعب )))) وانا كرجل متفهم لهذا الموضوع ولاني خضت صولات وجولات في هذا الباب و المضمار ما اقدر اقول لك في هذا الباب الا لا تلومين الرجل اذا قال لا ،،،،، لان لا هنا كلها خوف عليك اكثر من انها لا صلافه و رجعيه و عنجهيه وهذا حقيقه انها لا خوف على المرأه من صروف الدهر ونوائب الحياه و غدر الزمن في بلاد الغربه .............. وحل هذا الباب انك تكونين هناك تدرسين واذا خطبك اي احد من حقوقك كمرأه انك تشترطين عليه اي شرط وهو في حال انه وافق ملزم الزام تام و قاطع انه يطبق الشرط و يحافظ عليه ،،، انت اذا انخطبتي اشترطي انك تكملين دراستك وفي هذا الحال اذا هو وافق لن ولن ولن ولن ولن (((يستطيع)))) يقول لك اتركي الدراسه ولا خلينا نرجع لانه في حال ما قدر يجلس معك هناك قدامه حلين يا يجلس معك غصب او يخلي واحد من اخوانك يجلس معك وهو يرجع وفي كلا الحالتين انتي تكملين دراستك،،، لكن لو تزوجتي ممكن تدخلين في دوامه سبق توضيحها.

احاول اخلي كلام اكثر تركيز انت تقولين ااجل البعثه للسنه الجايه يعني معك سنه ،،، المرأه تنخطب في 99% من حالات الخطبه ،،، والي يخطبها هو الرجل يعني أنت ما راح تبحثين عن رجل لا انتي خلال هذه السنه راح تنتظرين رجل يبحث عنك ويخطبك ويكون من النوعيه الي مستعجل يعني الصيف الجاي يبغى يتزوج وممكن يكون واحد رايق و يبغى يتزوج بعمد ما يأسس نفسه سنتين وضيفه وإلخ ................ ((((( يعني لو انتي قلتي راح ابحث عن رجل يناسبني وهذا موب عيب ولكن هذه عادات المجتمع كان قلت لك العمليه سهله ،،، لكن بما انك راح تنتظرين فهذا شي يخض للحظ و النصيب بشكل كبير))))) إذا احسن لك لو تروحين هالسنه....

من وجهت نظري فقط لا اكثر ولا اقل يعني في الاخير كل الكلام السابق مجرد وجهة نظر وهي اقرب للخطأ اكثر منها للصواب...

وهي مستنده على خبره في العادات و التقاليد الاجتماعيه ......

بشكل مختصر

الدول على الترتيب
    أمريكا
    استراليا
    كندا

تروحين تدرسين ثم تتزوجين وتشترطين على زوجك تكملين دراستك....

النقطه الاخيره ،،،،،،،، (يقول المثل العربي مقابل الجيش و لا مقابل العيش) .... بروح اتعشى و اكمل افكاري بعد العشاء

مع فائق احترامي و تقدري لك .....
    متردد
    7 "
  5. طيب وإذا ماجاك العريس تنتظرين سنة ثانية ؟؟؟

من رايي تتوكلين على الله وتسافرين وطبعا ً أمريكا أفضل دولة إذا تبين تدرسين حاسب آلي .. أما من نايحة الأمن إذا انتي ماشية في السليم وكل أوراقك وثبوتياتك سليمة ماراح يصيبك شيء إن شاء الله ..
    بعدين مو لحالك العربية المسلمة هناك .. امريكا مليانة عرب ومسلمين ولهم مناطق ومراكز ومثبتين أنفسهم فلا خوف عليك إن شاء الله ..

وأخوك خليه ينضم للبعثة معك مرافق مبتعث يعني .. وإذا جاء ولد الحلال ممكن يكون بداله

بس الخوف إنه يهون ويرجعك وانتي مابعد خلصتي دراسة

ويمكن ربي يكتب لك زوج مبتعث مثلك وتتزوجينه .. عيال الحلال واجد ..

الله يوفقك ويرزقك الرزق الحلال .. وولد الحلال

أهم شيء لاتتركين دراستك عشان زواج ماتدرين يحصل لك ولا لا وهل إذا تزوجتي بيقبل زوجك الانتقال معك ولا لا وهل إذا قبل بيرضى إنك تختلطين ولا لا .. وممكن يسبب لك مشاكل لأنه بيكون من بيئة متحفظة وعنده غيرة وحمية ..

لذلك العزوبية زينة

بالتوفيق

7 "
  6. لكل اللي ردو علي و نصحوني شكرا لكم من جد رفعتو معنوياتي و هذا الموضوع كان مجرد تنفيس عن اللي بخاطري ما لقيت احد اشكي له فحبيت اشارك في هذا المنتدى على امل اني ارتاح نفسيا و فعلا ارتحت شكرا كثير يعطيكم العافية ..
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.