الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قررت ان اكون واسطه

قررت ان اكون واسطه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4812 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @اخت رجال@
    @اخت رجال@

مبتعث جديد New Member

@اخت رجال@ أستراليا

@اخت رجال@ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى لا امل , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • لا امل
    • أنثى
    • في الارض, على الارض
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

January 25th, 2011, 09:10 AM

قررت ان اكون واسطه
    سأحكي لكم بصفتي شقيقة الرجال لماذا قرر ان اكون واسطه
    نحن نسعى للتطور والتقدم والرقي في وطننا الغالي
    فنحن اصبحنا نتبوأ اعلى المناصب فمنا الطبيبات والمدرسات والاداريات والكشيرات......الخ
    وقريبا سوف نقود السيارات وندمج البنين مع البنات
    وبما انه لا يوجد لدي وسيله لتوصل صوتي و لا يمكن ان يمشي اي
    شئ الا بالواسطه قررت اني اتو سط من عل صفحات الانتر نت لعل صوتي يصل

حصل على الماجستير بامتياز من قبل عدة سنوات
    قدم على الابتعاث ضمن برنامج خادم الحرمين
    لدراسة الدكتوراه في الاداره
    احضر قبول اللغه وتم اعتماد البعثه للغه وسافر
    واثناء دراسة اللغه
    غير التخصص وتمت الموافقه
    ثم قدم على عدة جامعات رفضت طلبه اول جامعه حصل على قبول منها كانت في دوله اخرى رفع اوراقه للتحويل جاء الرد بان القبولات موقفه لهذه الدوله
    الوقت يمضي وهو بين انتضار النقل والقبولات
    واخيرا حصل على قبول من احدى الجامعات الكن قبول مشروط بأن يدرس في اول فصل مادتان لابد ان يحقق فيها نتيجه معينه او يغادر الجامعه واثناء الدراسه حصل على قبول من جامعه اخرى
    وبعد ذلك نقص عليه درجتان عن تحقيق المطلوب حسبي الله على دكتور هذا الماده
    قدم على الجامعه وحاول تعديل النتيجه تحول قبوله الى ماجستير
    ومستحيل ان يدرس ماجستير اخرى لان الملحقيه ترفض ذلك
    رفع اوراقه للتحويل الى جامعه اخرى وتم رفض التحويل حاول عدة مرات لكن اللجنه في الوزاره رافضه التحويل
    الان سيعود ولم يحقق حلمه بعد كل هذا التعب والدراسه
    ومن شروط برنامج خادم الحرمين ان تكون بلاعمل ويجب ان تكون الطالب الخارق بحيث ان تكون مغترب وتتحمل جميع الظروف غربه التزامات مرض هموم تدرس لغه ثم
    تحضر الدكتوراه في زمن محدد ولايحق لك الاخفاق ولايمكن ان تمنح فرصه للتعويض اذا حصل الاخفاق ويجب ان توقف البعثه وتنتظر القرارات وان عدت الى الوطن تعود بخيبة الامل وليس لديك عمل
    وانت كنت طالب دكتوراه اكيد لديك عائله ........الخ
    وهذاماحصل لهذا الطالب درجتان وقرار ورفض اللجنه طلب التحويل
    وكل هذا لانك مبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين
  2. اسمحي لي على هذا الكلام بس

أنا ما أصدق واحد عنده شهادة ماجستير وما عنده القدرة على اجتياز امتحان اللغة؟؟؟ ايييش هذا !؟

والصراحه الغلطه من الشخص نفسه , يا عالم افتحوا عيونكم!!! في ناس في العالم يشتغلوا في 3 وظايف بس حق يطلعوا فلوس للجامعة و يدرسوا يعني قاعدين يشتغلوا وهم في المدارس و إحنا الحمد لله الله عطانه دوله ترسلك لأقاصي العالم و تدفع لك الدراسة و زيادة راتب يكفيك و زياااااده و أنتوا تقولوا الوزارة خيبه و الوزارة ما تحقق الأحلام

الوزارة بعثة هذا الشخص إلى الخارج بس هو راح يتفلسف و يتنقل من جامعه إلى جامعه!؟!؟ قاعدين إحنا نلعب هنا و الأخس من كدا طول السمستر عنده مادتين بس ولا قدر يجيب فيهم العلامة المطلوبه؟ ايش قاعد يسوي هذا.....يلعب!؟

المعدل الطبيعي هو 5 أو 4 مواد كل سمستر مفروض

اسمحي لي يا اختي على هذا الكلام بس الوزارة أعتطه فرصه و الفرصه تجي مره وحده و للأسف هو ضيعها.

أبيكم كل إلى في الخارج تدرسوا إذا كنت في كندا اسأل الكندي و إذا كنت في أمريكا اسأل الأمريكي....اسأله كيف يجيب الفلوس حق الجامعه

معظمهم بيقولوا بفضل القروض الدراسية من البنك أو يشتغل لك في الصيف 3 وظايف و يوفر الفلوس حق الجامعه , قليييل إلي يقول إلك أبوه ولا أمه وفرو الفلوس حقه.

احمدوا ربكم يا عالم عندك دولة تبعثك لبره و تدفع لك المصاريف وبعضكم حتى لغة إنجليزي ما يعرفها !!؟ نص الطلبه يروحوا بره يلعبو ولا يدرسوا و تلاقيه نص الوضع قاعد ويا شباب اللغه زيه و يتكلموا مع بعضهم بالعربي!!!

أحين الدولة تبعثك لبره حق تتكلم عربي وتربع بلوت ولا حق تتعلم , روحوا خالطوا الشعب و تعلموا منهم ممكن يفيدوكم و تمارسوا اللغة إلي مفروض قاعد تتعلمها.

اتمنى إن الكل يفهم وجهة نظري و كل إلي أقوله في ناس في هاذي الدنيا حالتها سيئة أكثر منا فأحمدوا ربكم على إلي عندكم

والسلام
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saparda
    اسمحي لي على هذا الكلام بس

أنا ما أصدق واحد عنده شهادة ماجستير وما عنده القدرة على اجتياز امتحان اللغة؟؟؟ ايييش هذا !؟

والصراحه الغلطه من الشخص نفسه , يا عالم افتحوا عيونكم!!! في ناس في العالم يشتغلوا في 3 وظايف بس حق يطلعوا فلوس للجامعة و يدرسوا يعني قاعدين يشتغلوا وهم في المدارس و إحنا الحمد لله الله عطانه دوله ترسلك لأقاصي العالم و تدفع لك الدراسة و زيادة راتب يكفيك و زياااااده و أنتوا تقولوا الوزارة خيبه و الوزارة ما تحقق الأحلام

الوزارة بعثة هذا الشخص إلى الخارج بس هو راح يتفلسف و يتنقل من جامعه إلى جامعه!؟!؟ قاعدين إحنا نلعب هنا و الأخس من كدا طول السمستر عنده مادتين بس ولا قدر يجيب فيهم العلامة المطلوبه؟ ايش قاعد يسوي هذا.....يلعب!؟

اسمحي لي يا اختي على هذا الكلام بس الوزارة أعتطه فرصه و الفرصه تجي مره وحده و للأسف هو ضيعها.

أبيكم كل إلى في الخارج تدرسوا إذا كنت في كندا اسأل الكندي و إذا كنت في أمريكا اسأل الأمريكي....اسأله كيف يجيب الفلوس حق الجامعه

معظمهم بيقولوا بفضل القروض الدراسية من البنك أو يشتغل لك في الصيف 3 وظايف و يوفر الفلوس حق الجامعه , قليييل إلي يقول إلك أبوه ولا أمه وفرو الفلوس حقه.

احمدوا ربكم يا عالم عندك دولة تبعثك لبره و تدفع لك المصاريف وبعضكم حتى لغة إنجليزي ما يعرفها !!؟ نص الطلبه يروحوا بره يلعبو ولا يدرسوا و تلاقيه نص الوضع قاعد ويا شباب اللغه زيه و يتكلموا مع بعضهم بالعربي!!!

أحين الدولة تبعثك لبره حق تتكلم عربي وتربع بلوت ولا حق تتعلم , روحوا خالطوا الشعب و تعلموا منهم ممكن يفيدوكم و تمارسوا اللغة إلي مفروض قاعد تتعلمها.

اتمنى إن الكل يفهم وجهة نظري و كل إلي أقوله في ناس في هاذي الدنيا حالتها سيئة أكثر منا فأحمدوا ربكم على إلي عندكم

والسلام

سوال انت سافرت برا داري سهل ولا صعب اللغه تتلفسف؟؟؟؟؟على اى اساس

ترا اللغه اصعب من الدراسه نفسها

وتانى شيء اصابعك موسوا مو كل من سافر دشر ولعب

لاتحسب ولا تفتكر في لحظه انو كل شيء حيكون مسهل لك كلو مرمطه في مرمطه مايكفينا كدا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة J-ba
    سوال انت سافرت برا داري سهل ولا صعب اللغه تتلفسف؟؟؟؟؟على اى اساس

ترا اللغه اصعب من الدراسه نفسها

وتانى شيء اصابعك موسوا مو كل من سافر دشر ولعب

لاتحسب ولا تفتكر في لحظه انو كل شيء حيكون مسهل لك كلو مرمطه في مرمطه مايكفينا كدا
    اييه أختي

أنا مبتعث و في كندا و أدرس التخصص بدون حتى ما أدخل اللغة, أنا تعبت على حالي و علمت نفسي اللغة من و أنا في السعودية , و إذا تفكري إن اللغة أصعب فأسمحي لي أنتي غلطااااانه!!!

والله يؤسفني إن معظم الطلبة السعوديين إلي معاي في الجامعة يدرسوا اللغة و يلعبوا و يتكلموا مع بعض بالعربي حتى عدد السعوديين صار أكثر من عدد الطلاب إلي من الصين!؟ و في الآخير الصيني إلي يعدي

و الوزارة تقدر إلي عنده إمكانية , أنا جيت كندا على حسابي و الحمد لله أخذت البعثه خلال 19 يوم بس و هذا الكلام قبل كم شهر بس ليش؟ لأن أنا عندي قبول و عندي لغة , لما الوزارة تشوف إن عندك إمكانية للدراسة و عندك لغة بتعطيكي البعثة بس في ناس ما عندها لغة ولا حتى قبول جامعي و قاعده تلوم الوزارة إنها مافيها خير و طبعاً الوزارة عنده أفضلية من ناحية الدول , فيه دول فيها تكدس لهاذا فيها صعوبة للحصول على البعثة

قل إلي أقوله احمدوا ربكم على إلي عندكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saparda
    اييه أختي

أنا مبتعث و في كندا و أدرس التخصص بدون حتى ما أدخل اللغة, أنا تعبت على حالي و علمت نفسي اللغة من و أنا في السعودية , و إذا تفكري إن اللغة أصعب فأسمحي لي أنتي غلطااااانه!!!

والله يؤسفني إن معظم الطلبة السعوديين إلي معاي في الجامعة يدرسوا اللغة و يلعبوا و يتكلموا مع بعض بالعربي حتى عدد السعوديين صار أكثر من عدد الطلاب إلي من الصين!؟ و في الآخير الصيني إلي يعدي

و الوزارة تقدر إلي عنده إمكانية , أنا جيت كندا على حسابي و الحمد لله أخذت البعثه خلال 19 يوم بس و هذا الكلام قبل كم شهر بس ليش؟ لأن أنا عندي قبول و عندي لغة , لما الوزارة تشوف إن عندك إمكانية للدراسة و عندك لغة بتعطيكي البعثة بس في ناس ما عندها لغة ولا حتى قبول جامعي و قاعده تلوم الوزارة إنها مافيها خير و طبعاً الوزارة عنده أفضلية من ناحية الدول , فيه دول فيها تكدس لهاذا فيها صعوبة للحصول على البعثة

قل إلي أقوله احمدوا ربكم على إلي عندكم
    ياخي ماتردي وش ظروفه ... انا اعرف واحد جلس 13 سنة في امريكا يدرس ماجستير ودكتوراة ... لانه كان يعيد البحوث اكثر من مرة ... والسبب من المشرفة الي كانت تشرف عليه ... كانت ماتخليه ينام الليل ... رغم انه كان مجتهد في دراسته ....

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saparda
    اسمحي لي على هذا الكلام بس

والسلام
    شكرا لكل من رد على الموضوع
    اود ان اوضح بعض التفاصيل كي تتضح الصوره للاخ
    اولا اثناء دراسة اللغه وعلى حسابه اختبر التوفل وايضا الايلس
    واجتازهما يعني اجتاز اللغه

ثانيا مع بداية الدراسه في الجامعه المشرف مرض فعينت الجامعه له دكتوره
    كانت المادتان احداها دراسه واختبار وهذه اجتازها بتفوق
    الماده الاخرى بحث
    بحيث كل فتره يسلم لدكتورالماده جزء من البحث ولابد من عرض ماتم انجازه على الدكتوره
    وفي كل مره تعدل المشرفه ويعدل دكتور الماده على البحث ويختلف التعديل
    ومن كثرة التعديل وضغط الوقت عرض البحث على مكتب ابحاث
    وكان مطمأن
    وظهرت النتيجه اقل من المطلوب
    وعاد المشرف الاساسي من مرضه في الوقت الضائع
    واذا عرف السبب بطل العجب عدد من الطلاب يشكون من دكتور مادة البحث

ايضا يا أخي طالب حاصل في الماجستير على امتياز هل تظن انه بيفرط في فرصة العمر وهوالابتعاث بسهوله
    شكر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.