الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلا كل الذين لم ينهوا الثانوية العامة تعالوا نجهز انفسنا للبعثة ,,

إلا كل الذين لم ينهوا الثانوية العامة تعالوا نجهز انفسنا للبعثة ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عقليتي ستغير العالم
    عقليتي ستغير العالم

مبتعث جديد New Member

عقليتي ستغير العالم غير معرف

عقليتي ستغير العالم , تخصصى طالب , بجامعة جامعة الجوف
    • جامعة الجوف
    • طالب
    • غير معرف
    • الجوف, سكاكا
    • غير معرف
    • Aug 2007
    المزيدl

August 27th, 2007, 03:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ,,,

تحية عبقة عطرة لكم معشر الغرباء ( وكلنا غرباء ) ,,,
    واعانكم الله على هذه الغربة واعادكم لوطنكم سالمين غانمين ,,,

بصراحة ان عضو جديد في هذا المنتدى العملي المفيد وانا في الحقيقة اخذت جولة سريعة بين
    اروقته ومواضيعه لنا نحن الطلاب الذين في صدد إنهاء الثانوية العامة ,,
    ولم أجد ما يشفي الغليل ,,,

وانا لما رأيت حال كثير من الطلبة الذين قد ضاق عليهم الوقت ولم يبدؤ بالاستعداد لهذه
    الرحلة الشاقة التي ستغير من مسيرة ونهج حياتك ,,,

شرعت وعزمت على طرح هذا الموضوع الذي يخصنا نحن الطلاب الذين لم ننهي ولم نحصل
    على شهادة الثانوية العامة ,,,

بصراة اخرى انا لم املك إلا نزراً قليلاً من المعلومات عن ماذا ينبغي لي ان افعل بالضبط الان
    ولكني سأطرح بعض الاسئلة والملاحضات التي ستساعد بعون الله على خدمتنا في هذا
    المــــــــــوضوع //

* في البداية ينبغي ان تلحقوا انفسكم وتعدوها بسلاح اللغة الانجليزية انتم تملكون سنة تستطيعون ان تفعلوا بها شيئاً كثير فليس من المستحسن ان نذهب ونحن لا نملك بعض الأمور
    الأساسية في اللغة فبدؤ من الان ,,,
    وانا في هذا الصيف اخذت دورة لغة شهرين بماليزيا استعداداً لرحلة العمر الطويلة ولكي أأخذ فكرة
    ولو بسيطة عن جو الغربة ,,,,
    ((( كلمة أخ /// تكفووووووون احفظوا كلمات ولو خمسة كلمات باليوم )) ,,,

*س / هذا السؤال ربما انه يشكل الجزأ الاهم في موضوعي هذا الان انا اقرأ الكثير من المواضيع
    حول التقديم على بعثات البكالريوس والذي يتضح لنا بأن التقديم فقط للطلبة الذين انهوا الثانوية
    السنة الماضية ,,,,
    ولكن نحن الان سوف نشرع في دراسة الثانوية وسننهي في الصيف القادم كيف ستكون الية التقديم ... بعطلة الصيف ام بعدها ؟؟؟
    احتمال لم نجد بعثة ولم نقدم على الجامعات بالداخل ما العمل ؟؟؟
    اذا كان هناك قبول متى سنعرف بأي وقت بالعطلة ؟؟؟
    اين التقديم وعن طريق ماذا وما هي الخطوة الأولى ؟؟؟؟
    اعتقد بأن في حال عدم حصولي على الشهادة لم استطع عمل اي شي ؟؟؟ هذا يعني
    بأن كل العمل سيكون في العطلة ؟؟ لذلك هل سأتمكن من الدراسة في بداية العام
    الدراسي الجديد ؟؟؟

*س/ وهذا استفسار يحوي بعض الصراحه:: ما دور الواسطه في البعثات انا لم املك واسطة
    هل ستكون مهمتي اكثر صعوبة ؟؟

*س/ اذا اخترت الدولة هل يحق لي اختيار الجامعة التي سأدرس بها في هذه الدولة وهل عندكم
    معلومات عن مدى قوة الجامعات التي يبعث اليها الطلبة ؟؟؟

*س/ الهندسة وكما تعلمون واسعة جدا تقديمي هل سيكون فقط على الهندسة ام اني سأحدد لهم ما هو التخصص الهندسي الذي ارغبه بعد الدراسة العامة ؟؟؟

*** اتمنى من اخوتنا المبتعثين أن يخبرونا عن اشياء ايجابية فعلوها قبل ابتعاثهم وفادتهم
    في غربتهم... واشياء اخرى اهملوها اتمنى ان يذكرونا بها حتى لا نقع بنفس الخطأ ***

^^^ من يملك لنا اي نصيحة اتمنى ان لا يبخل بطرحها اعلم بأننا احيانا نتعاجز عن اضافة
    تعقيب ,,, لكن ((بليز)) عشان اخوانكم ^^^

اعلم جيدا بأني اطلت واثقلت ,,, سامحـــــــــــــــــــــونا ,,,

××وعلى دروب الخير نلتقي احبة ××
  2. * في البداية ينبغي ان تلحقوا انفسكم وتعدوها بسلاح اللغة الانجليزية انتم تملكون سنة تستطيعون ان تفعلوا بها شيئاً كثير فليس من المستحسن ان نذهب ونحن لا نملك بعض الأمور
    الأساسية في اللغة فبدؤ من الان ,,,
    وانا في هذا الصيف اخذت دورة لغة شهرين بماليزيا استعداداً لرحلة العمر الطويلة ولكي أأخذ فكرة
    ولو بسيطة عن جو الغربة ,,,,
    ((( كلمة أخ /// تكفووووووون احفظوا كلمات ولو خمسة كلمات باليوم )) ,,,

حتى لو مو ناوي على بعثة... اللغة الإنجليزية مفيدة جدا في كل شئ هاليومين...

*س / هذا السؤال ربما انه يشكل الجزأ الاهم في موضوعي هذا الان انا اقرأ الكثير من المواضيع
    حول التقديم على بعثات البكالريوس والذي يتضح لنا بأن التقديم فقط للطلبة الذين انهوا الثانوية
    السنة الماضية ,,,,
    ولكن نحن الان سوف نشرع في دراسة الثانوية وسننهي في الصيف القادم كيف ستكون الية التقديم ... بعطلة الصيف ام بعدها ؟؟؟
    احتمال لم نجد بعثة ولم نقدم على الجامعات بالداخل ما العمل ؟؟؟
    اذا كان هناك قبول متى سنعرف بأي وقت بالعطلة ؟؟؟
    اين التقديم وعن طريق ماذا وما هي الخطوة الأولى ؟؟؟؟
    اعتقد بأن في حال عدم حصولي على الشهادة لم استطع عمل اي شي ؟؟؟ هذا يعني
    بأن كل العمل سيكون في العطلة ؟؟ لذلك هل سأتمكن من الدراسة في بداية العام
    الدراسي الجديد ؟؟؟

شوف أخوي، أنت لما يبدأ التقديم على الجامعات قدم عادي وﻻ كأن في بعثة!
    بعد ما يقرب موعد التسجيل أبدأ فكر في البعثة وأمورها... مع أن الوزارة ماتنضمن... المرحلة الأولى كان التقديم قبل الأختبارات النهائية مما سمعت :116:

*س/ وهذا استفسار يحوي بعض الصراحه:: ما دور الواسطه في البعثات انا لم املك واسطة
    هل ستكون مهمتي اكثر صعوبة ؟؟

والله ماعندي علم... بس لاتخلي اللي يقلون الابتعاث كله واسكات يثنيك أو يغير رأيك، أنت فرصتك زي فرصة غيرك إن شاء الله

*س/ اذا اخترت الدولة هل يحق لي اختيار الجامعة التي سأدرس بها في هذه الدولة وهل عندكم
    معلومات عن مدى قوة الجامعات التي يبعث اليها الطلبة ؟؟؟

قد يتغير النظام، السنة الفائتة كانت إدارة البعثات تجيب القبولات ، الله أعلم عن السنة هذي او السنة الجاية؟

*س/ الهندسة وكما تعلمون واسعة جدا تقديمي هل سيكون فقط على الهندسة ام اني سأحدد لهم ما هو التخصص الهندسي الذي ارغبه بعد الدراسة العامة ؟؟؟

عندي شئ لكن خايف يضيق صدرك... ماأتوقع في تخصصات غير طبية السنة الجاية... وممكن يسووا نفس حرك السنة هذي... عموما، أكيد يحق لك التخصص في أي تخصص هندسي بشرط تكون الجامعة والكورس معترف فيه بالوزارة

أتمنى أكون أفدتك من معلوماتي الضحلة...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.