الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هاااااااااااااام جداااا (( معاناه طبيب مع مسؤولين برنامج خادم الحرمين الابتعاث ))

هاااااااااااااام جداااا (( معاناه طبيب مع مسؤولين برنامج خادم الحرمين الابتعاث ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.NaWaF
    Dr.NaWaF

مبتعث جديد New Member

Dr.NaWaF غير معرف

Dr.NaWaF , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى PHYSCIAN , بجامعة KFU
    • KFU
    • PHYSCIAN
    • ذكر
    • KHOBAR, -------------------
    • غير معرف
    • Jun 2007
    المزيدl

August 28th, 2007, 09:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ان مادفعني لطرح هذا الموضوع هو ما واجهت من مشاكل وعقبات في التواصل مع مسؤولين برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

انا طبيب حديث التخرج انهيت فترة الامتياز وكان حلمي ان ابداء برنامج الزمالة الطبية في كندا العام المقبل لكن للاسف صدمت بمستوى الوعى والادراك المتدني من موظفي البرنامج لمتطلبات الزمالةالطبية وشروطها وغيري الكثير من الاطباء
    تصورو يحطووووووووون كل التخصصات ماعدا تخصص جراحة التجميل والحروق من ضمن الخيارات ولما سالت مديرهم قال لي هذا التخصص ماله اهميه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معقولة تخصص نادر مافي السعودية الى 20طبيب سعودي مختص والبلد في امس الحاجة لهذا التخصص
    قلت له هذاالكلام له احتمالين فقط
    1- انكم نسيتوا تحطونه والحين تكابرون ولاتبون تنفضحوون وهذا والعياذ بالله من التفريط في الامانة
    2- انكم تعتقدون ان جراحة التجميل هي فقط لتجميل الانف والثدي وشد البطن وما سواها من العمليات التي لا تشكل 10% من هذا التخصص ونسيتوا جراحه اليد والجراحات الدقيقة للاوعية الدموية والاعصاب والجراحات الترميمية للاصابات والتشوهات الخلقية وجراحة الوجه والفكين وغيره وغيره من فروع هذا التخصص وهذا ايضا يعتبر وصمة عار على مسؤولي هذه الوزاره ودليل على سطحية معلوماتهم وتقصيرهم في الاستعانة باهل الخبره في كل مجال

قلت له هذا الكلام قالي خلاص راح ننظر في كلامك السنة القادمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بكل برود السنة القادمة
    اي مسؤول هذا واي امانة هوا يحملها بدال مايقول شكرا على تنبيهنا يقول السنه القادمة وكأن الوزارة وزارتة بدال مايكون حريص على ابتعاث ابناء البلد خصوصا في التخصصات النادره ومنها الطب نجده يضع العقبات والعراقيل امامهم؟؟؟؟؟
    ايضا لما سألت دكتور اخر عندهم وقلت له مافي مشاكل اسجل جراحه عامة وبعدين اغير التخصص قالي ياخي بدري على هذا الكلام اصلا احنا نرسلكم في البداية سنه لغة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف ترسلني لغة وانا مدة در استي 7 سنوات بالانقليزي ؟؟
    قالي لا مو بس لغه نرسلك معهد كابلان ؟
    قلت له جزاك الله خير كابلان في امريكا وانا ابي كندا
    قال لا كلهم كابلان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تصورو المكابره وقلة الاهتمام
    في وقتها قلت هذا كيف حصل على درجة الدكتوراه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المهم المعاناه تطول وللحين مالقيت حل
    هل بامكاني اغير التخصص بعد صدور قرار الابتعاث؟

وفي الختام الله يعينا على ما ابتلينا به

2. والله أخوي بالنسبة للتخصصات الطبية فللأسف البعثات مايدرون وش وضعنا أصلاً !!!

كم واحد قدم عليهم آخرتها يرسلونه لمعهد كابلان !!! .. المشكلة أن الواحد يجيب توفل أعلى درجة ولسا يرسلونه للمعهد !!!

بس خذها من تجربة غيرك .. الوزارة ماله سنع في توفير قبول والا شيء .. بس أنت اشتغل لعمرك وبعدين حطهم بالأمر الواقع

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اود ان ارحب بك اخي بيننا وباذن الله تجد هنا من الجميع الصدر الرحب لسماع مشكلتك وتقديم مابوسعهم لمساعدتك في حلها او على اقل تقدير تقديم الدعم المعنوي

ياأخي الكريم لو تجولت بين ارجاء منتدانا الحبيب ستجد مشاكل كثيره مثل مشكلتك وستجد العديد ممن اعياهم الانتظار واعيتهم همجية وزارة التعليم العالي وقوانينها اللا مدروسه

الكل تقريبا عانى ومازال يعاني .................والعديد وقفت امامه عوائق الوزاره تمنعه من تحقيق حلمه .............والكثير الكثير

ولكن مالنا سوى ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

وندعوا الله ان يصلح حال وزارتنا وأن يفرج كرباتنا ويعجل لنا الخير أين ماكان

بالنسبه لوضعك ......................اولا جميع الطلاب يحصلون على سنه لغه الا من يحمل درجة التوفل التي تقبلها الجامعه المتقدم اليها

ثانيا ليس شرط ان تدرس في معهد كابلن بامكانك الدراسه باي معهد تابع لجامعتك

ثالثا بخصوص تغيير التخصص بالامكان اختيار التخصص العام الذي طرحته الوزاره وخلال دراسة اللغه

تبحث عن قبول في التخصص الذي تريده بشرط ان يكون تابع للتخصص لعام ........هذا بشكل عام

اما اذا كنت لن تدرس اللغه فاعذرني لااعلم وباذن الله ستجد هنا من يفيدك اكثر

مرحبا بك مرة اخرى واعانك الله واعاننا على وزارتنا

تحياتي
    7 "
  4. وعليكم السلام أخوي الدكتور,,
    اخوي انت مآخذ الموضوع بشكل جدي ومصعبة على نفسك
    لو مالقيت التخصص اللي تبغاة انت اول شي ابتعث
    ولمن تطلع البعثة تقدر تغير التخصص
    اي تخصص مرتبط بتخصصك الأصلي بيكون مرغوب ومعترف به ان شاء الله
    فانت قدم للبعثة وانقبل وبعدين التخصص يتغير ,

ولو على سنة اللغة انت يحق لك تدرس اللغة لمدة سنة,
    لكن لو انت مستواك متقدم وماتحتاج للغة
    تقدر تجيب التوفل وتخلصها بشهر ولا اقل
    وتبدأ الماستر بدري بدون ماتحتاج لدراسة اللغة لمدة سنة
    وتأخد مكافاة على انتهائك مبكرا ًكمان

فصلي على نبيك
    ولا تصدق كل مايقال من موظفين الوزارة
    كل اللي عليك تقدم على البعثة وتخلص امورك وتطلع قرار ابتعاثك
    ولمن تصير مبتعث
    كل شي يهون بإذن الله.
    7 "
  5. في البداية شكرا على الردود

اما بالنسبة لموضوع الانقليزي كندا ما تشترط على الاطباء السعوديين اختبارات لغة لان احنا دراستنا بالاصل انقليزي
    ثاني شي احنا ماعندنا ماستر احنا ناخذ برنامج زمالة لمدة 6 سنوات وهو يعادل الدكتوراه وهذا يكون تبع مستشفى جامعي في كندا
    وكابلان هو في الاصل لاعداد الطبيب لجتياز امتحانات معادلة الشهادة في امريكا بلاضافة الى الغه وغيرها من خدمات هذه المعهد
    بالنسبة لي انا اختبرت اختبار المعادلة الكندي بس هم مو فاهمين
    7 "
  6. اجابة سؤالك الأساسي
    نعم تقدر تغي رالتخصص بعدما تأخذ البعثة
    ولا يهمك كلام الموظفين ترى مو كلهم فاهمين ولا واعيين ولا يقدرو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.NaWaF
    في البداية شكرا على الردود
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.NaWaF

اما بالنسبة لموضوع الانقليزي كندا ما تشترط على الاطباء السعوديين اختبارات لغة لان احنا دراستنا بالاصل انقليزي
    ثاني شي احنا ماعندنا ماستر احنا ناخذ برنامج زمالة لمدة 6 سنوات وهو يعادل الدكتوراه وهذا يكون تبع مستشفى جامعي في كندا
    وكابلان هو في الاصل لاعداد الطبيب لجتياز امتحانات معادلة الشهادة في امريكا بلاضافة الى الغه وغيرها من خدمات هذه المعهد
    بالنسبة لي انا اختبرت اختبار المعادلة الكندي بس هم مو فاهمين

طيب اخوي
    انت تتعب نفسك ونفهم جماد!؟
    انت اعم لاللي يقولو لك علية
    قدم اوراقك وقدم على البعثة وخليهم يقبلوك مبدئياً ويعطوك ضمان مالي
    -واتمنى انهم يعطو ضمانات مالية هذة المرة علشان الطلاب يجيبو بنفسهم القبولات-
    بمجرد قبولك راسل الجامعات وقدم على الزمالة بالأوراق الل يعندك
    والجامعة راح تفهم هالشي ويعطوك القبول بإذن الله ولو هو قبول نهائي يعني تبدأ الدراسة بدون ماتحتاج لغة
    ترى محد يجبرك تدرس لغة!
    ولا راح يطلبو منك قبول معهد لغة ولو اصرو عليك جيب لهم قبول بمعهد
    بحيث انه مجرد ماتروح تخرج منه على الجامعة

بصراحة انت معقدها وهي سهلة طالما انت عارف النظام وماشي علية
    واصبر واحتسب على الوزارة

لكن حبيت افهم انت مقدم على البعثة الثانية ولساعك ماطلعت؟؟
    ولا مقدم على البعثات الثالثة ؟؟

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.