الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أين العدل ياوزارة التعليم العالي ؟؟؟

أين العدل ياوزارة التعليم العالي ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6074 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Zuh@iR
    Zuh@iR

مبتعث مجتهد Senior Member

Zuh@iR أستراليا

Zuh@iR , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى موظف مبتعث , بجامعة جامعة مغمورة لكن مشهورة
    • جامعة مغمورة لكن مشهورة
    • موظف مبتعث
    • ذكر
    • ياحبي لكِ ياملبورن, my own state
    • السعودية
    • Jun 2006
    المزيدl

September 3rd, 2007, 09:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أفتح معاكم نقاش حول بعثات خادم الحرمين الشريفين - البرنامج الثالث -

طبعا كلكم عارفيين أن أسماء المرشحيين المبدئيين طلعت اليوم ولكن تفاجئت كما تفاجأ غيري بإستبعاد الطلاب الموظفين من الترشيح المبدئي ؟؟؟ طيب ليه ياوزارتنا وهل هذا من العدل ؟

قد يقول قائل أن هذه البعثات للطلاب فقط أقول له أوكي على عيني وراسي أنا ماعندي مانع أني إستقيل قبل ماأقدم أوراقي للبعثة بس إيش اللي يضمن أن الوزارة راح توافق على ترشيحي مبدئيا ومن ثم توافق على إبتعاثي....طيب لو قدمت إستقالتي قبل الترشيح ومارشحوني لسبب ولاخر فما هو مصيري ..... أكون عاطل وأروح أشحت في الشوارع....هذا الكلام يرضي مين بالله ؟؟؟

الحل : أن الوزارة تقبل هالطلاب الموظفين مبدئيا وفي حالة الموافقة على إبتعاثه نهائيا ماتصدر له قرار الإبتعاث إلا بعد مايُثبت تقديم إستقالته وإلا إيش رأيكم

أنا أكتب هالكلمات على لسان أخوي وهذي درجاته

بكالوريوس بمعدل 4.65 في الحاسب الالي مع مرتبة الشرف الثانية.....بالله عليكم ألا يحق له الإبتعاث

والوظيفة اللي هو فيها الان مدخل بيانات بعقد سنوي (غير مثبت ولايحق له أي بدلات) براتب 3000 ريال

هل هذا جزاء الطموح ياوزارتنا ؟؟؟

أرجوا من الجميع المشاركة معنا من مشرفين وأعضاء على أمل إطلاع المسؤولين عليه

تحياتي
  2. أنا اقول لو حاصلة لنا الوظيفة جمعنا فلوسنا ورحنا بها

وما في شك أن الطلاب أولى من الموظفين وغذا صار فيه اماكن فاضية ذيك الساعة قولوا ظلم

الطلاب وش كثرهم يتسدحون وانت تقول ظلم

والله الظلم لو خلوا الموظفين يروحون
    7 "
  3. يا عزيزي اللي انحرموا من البعثة هم موظفي الدولة (القطاع الحكومي فقط) ..

آلاف من الناس وانا منهم موظفين قطاع خاص وعادي ترشحوا مبدأيا ..

موظفي القطاع الحكومي يمنعوا من الالتحاق بهذه البعثات لان لهم برامج اخرى خاصة بهم في الحكومة .. ووالدي كان ممن اخذوا بعثة حكومية لانه موظف حكومي .. اما بعثة الملك هذه فإنها لكل الشعب ماعدا موظفي الحكومة؟

اتمنى تكون فهمتني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة whitewolf
    كلامك اخوي 100% صحيح حلك صحيح بس هذا الحل راح يحرم ناس متخرجه وجالسه امثالي
    أخوي أنا قلت لك ماعنده مانع يقدم إستقالته بس أول شي يضمن البعثة.....طيب تخيل معي أنه إذا قدم إستقالته قبل البعثة وماقبلوه شو راح يصير ؟؟؟؟ يروح يشحت في الشارع

طيب أنت لو مثله أسألك بالله ماذا تفعل

أتخرجت بمعدل ممتاز وجلست سنة في البيت عاطل وبعدين جاتك وظيفة لاتناسب طموحاتك ولكن قبلت بها على مضض على أمل إنتظار البعثة ..... شو راح تسوي تقبل بالوظيفة إلين ماتطلع البعثة ولاتقعد عاطل عالة على أهلك وإنت رجال كبير عمرك 23 سنة

أرجوا أن تكون وضحت الفكرة مرة ثانية وهي أنه مايمانع تقديم الإستقاااااااااااااااااااالة اليوم قبل بكرة لكن أول شي يضمن البعثة

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****
    أنا اقول لو حاصلة لنا الوظيفة جمعنا فلوسنا ورحنا بها

وما في شك أن الطلاب أولى من الموظفين وغذا صار فيه اماكن فاضية ذيك الساعة قولوا ظلم

الطلاب وش كثرهم يتسدحون وانت تقول ظلم

والله الظلم لو خلوا الموظفين يروحون
    الظاهر عندك مشكلة في الإستيعاب

أرجعي أقرأي الموضوع مرة ثانية الله يستر علينا وعليكِ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M. J. J
    يا عزيزي اللي انحرموا من البعثة هم موظفي الدولة (القطاع الحكومي فقط) ..

آلاف من الناس وانا منهم موظفين قطاع خاص وعادي ترشحوا مبدأيا ..

موظفي القطاع الحكومي يمنعوا من الالتحاق بهذه البعثات لان لهم برامج اخرى خاصة بهم في الحكومة .. ووالدي كان ممن اخذوا بعثة حكومية لانه موظف حكومي .. اما بعثة الملك هذه فإنها لكل الشعب ماعدا موظفي الحكومة؟

اتمنى تكون فهمتني
    ياليت أنه مثبت على وظيفة كان على الأقل ياخذ بدلات مع الراتب وزيادة سنوية

لكن الحاصل الان أن له راتب مقطوع 3000 ريال وليس له الحق في أي زيادة سنوية أو بدلات

وممكن في أي لحظة يقولوا له مع السلامة....الحمدلله على كل حال

تحياتي
    7 "
  7. مش معقول 4.65 والراتب 3000
    ليش ما قدّم على القطااع الخاااص
    شووووف يا عزيزي عندي له حل
    ما دام هذا معدّلة يجي بس إلى جامعة الملك سعود يقدّم معيد فقط مدّة سنه إعادة ثم يبتعثونه أفضل من الوزارة وتمشيله التأمينات طوال الإبتعااااث وراتب وووو
    بالتوفيق
    7 "
  8. والله ياعزيزي أن الطلاب أسوا مما تتوقع ..

محاكيك عمره "26" وخريج طب أسنان ومعدل جيدجداً مرتفع .. ومع ذلك المسشفيات تماطل فيه ..

معقولة ياخي أنهم يقدمون موظف كائن من كان على طالب في تخصص صحّي محتاج له البلد مرررة !!!!

ومثل ماقالوا الإخوان .. إن كان أخوك درجاته زي ماقلت فالجامعة راح تقبله وتشيله على روسهم .. زي ماتعرف وظائف الإعادة صارت بالهبل ..

بالتوفيق
    7 "
  9. عندي إذا قدم أخو زهير الاستقالة يقدر الطالب المتخرج يتوظف وبكذا المعالة تتساوى خخخخخخخ

بس بصراحه حرام ينحرموا موظفين قطاع الدولة وهم برضوا من الشعب وعندهم طموح وآمال
    وما في شي يمنع إذا يستاهل يروح بعثه الموظف
    مع العلم أنه فين وفين تلقى قطاع حكومي يبتعث موظفينه
    وما في شي الإنسان لو يطور نفسه ويتعلم
    والمسأله أولا وأخيرا كلها تصب إنشاء الله في صالح الدولة وخدمة الوطن
    والموظف بالعكس عنده حس لتحمل المسؤوليه بحكم إحتكاكه وتمرسه بالوظيفه وأكبر وأكثر من المتخرج الجديد مع احترامنا للكل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.