الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدي قبول مبدئي من أراده فليأخذه فلن أبخل عليه

لدي قبول مبدئي من أراده فليأخذه فلن أبخل عليه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6072 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.ok3
    mr.ok3

مبتعث مستجد Freshman Member

mr.ok3 السعودية

mr.ok3 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة كاليفورنيا
    • كاليفورنيا
    • طالب
    • ذكر
    • لوس أنجلوس, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

September 10th, 2007, 11:38 PM

؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    ؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين قال الله تعالى : ( وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم ) وقال تعالى وعسى أن تكرهو شيءًً وهو خير لكم )...... صدق الله العظيم
    أعلمو يأحبتي في الله أن كل مخلوق خلقه الله و قد قدر له رزقه وعمله وأجله وهل هو شقي أو سعيد.
    سوف أسرد لكم قصتي هذه لعلكم تتعضون وتعتبرون ولكي تعلموا أن المكتوب على الجبين سوف تراه العين لامحالة
    أنا طالب تخرجت العام الماضي 1427 هـ من الثانوية العامة بنسبة 94 %
    وقمت بالتقديم على بعثات إحدى الشركات إرضاء لوالدي فقط لأني لم أكن أرغب بالأبتعاث في تلك الفترة مع ان والدي يعمل في هذه الشركة ولديه واسطات وبعد ظهور النتائج فرحة لأن أسمي لم يكن ضمن الأسماء المقبولة.
    وبعد ذلك أصر والدي على أن أقدم في بعثات وزارة التعليم العالي وفعلا فعلت ذلك وقدمت على بعثات الطيران المدني وطال الأنتظار في ظهور النتائج كما تعلمون حتى تجاوز مدة السته أشهر

وأثناء هذه الفترة قدمت على إحدى الجامعات وقبلت في كلية الصيدلة وبعد ثلاث أيام فقط من بدأ الدراسة أحسست أنني لا أستطيع إكمال الدراسة في هذه الكلية بسبب التعقيد الشديد من أعظاء هيئة التدريس حيث بدأُ من أول يوم بالتهديد والوعيد بكل أنواعه وبدأُ بإعطائنا المحاضرات من أول يوم وبالنسبة لي كطالب صدمة بصعوبة هذه المحاضرات حيث تجاوزت واحدة من هذه المحاضرات خمسة أوراق من الحجم الكبير وبالغة الإنجليزية العلميةالبحته وحتى الشرح كان بالغة الإنجليزية مع العلم أن الطلاب جميعهم كانت مستوياتهم في اللغة الإنجليزية دون المستوى الضعيف وكانت الصدمة الكبرى عندما طلب منا هذا الدكتور حفظ هذه الأوراق مثل أسمك وأنه بعد عدة أيام فقط سوف يقوم بإختبارنا في هذه الأوراق اختباراً تحرريناً وأن أي غلطة ولو حرف واحد من كلمة فلن يحتسب درجة الفقرة كاملة فأي تعقيد بعد هذا التعقيد وفعلاً قدمت على طلب التحويل من هذه الكلية بعد ثلاث أيام فقط من بدأ الدراسة وجاء القبول بسرعة البرق لأنني أدركة فعلاً أن هذا مايريدونه
    وألتحقت بكلية العلوم المالية والادارية ودرسة فيها وكان الفرق واضح بينها وبين الكلية السابقة وخاصة من ناحية المستوى التعليمي والإجتماعي وتمنيت في تلك الفترة أن أعود إلى كلية الصيدلة وكان هذا من سابع المستحيلات .
    وبعد ذلك لم يبقى لي أمل لدي سوى بعثات الطيران المدني التي سبق وأن قدمت عليها وانتظرت الى ان ظهرت النتائج وكانت الصدمة لي لأن اسمي لم يكم من ضمن المقبولين وتفاجئة عندم وجدت أحد الطلاب المقبولين حاصل على درجة57 من اختبار القدرات و 46 من الاختبار التحصلي وهو من خريجي الثانوية لعام 1423 هـ مع انه من ضمن الشروط أن يكون خريج الثانوية من الثلاث السنوات الفائته فقط وألا يقل اختبار القدرات عن 70 ومع ذلك قبل هذا الطالب كيف ؟؟؟؟؟ وقد أستطعت معرفة نتائجه من خلال السجل المدني الخاص به .

ومع بداية المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث قمت بالتقديم وجاء القبول المبدئي وشكرت الله كثير وأبلغت والدي ولكن رفض الفكرة بحجة انني أكملت سنة دراسية كاملة في كلية العلوم المالية والإدارية وأنا الأن في بداية السنة الثانية وقال لي أن القبول النهائي لن يأتي إلا في بداية السنة القادمة اي عندما اكون في بداية السنة الثالثة فلا يعقل ان تدرس سنتين ثم تترك الكلية وتلتحق بالبعثة لتبدأ الدراسة من جديد فلم يكن في حوزتي الا الموافقة مع انني اتمنى ان ابتعث للخارج وخاصة بعد مارأيت التعقيد في جامعاتنا السعودية
    الخلاصة
    أن لدي موعدللتدقيق يوم غد الثلاثاء في جدة ولكن لن أذهب بسبب ماسبق وذكرته فمن يستطيع أن يأخذ مكاني فأنا على أتم استعداد لذالك

وعذرناً على الإطالة وفي الختام أعلموا أن كل شيء مكتوب ومقدر ولاتنسونا بالدعاء لأن حالتي النفسية من أسوء الى أسوء منذ أن تخرجت من الثانوية نظرناً لما مريت به من عقبات كبيرة وجزاكم الله ألف خير وأسئل الله أ ن يبلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
  2. الله يغينك ويساعدك والله اني ادعيلك من كل قلبي
    لكن يا اخي العزيز صلي صلاة استخاره واذا كان فيها خيره لك صدقني بتتيسر امورك كلها
    وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
    اهم شي لا تزعل ولا تتضايق لانه ماراح يفيدك بشي بالعكس راح يرجعك للوراء
    ويدخلك الشيطان من كل باب على سيرة يا ليت اللي جراء ما كان
    اهم شي الرضا بما قسمه الله لك
    وحاولو مع والدك ولا تيـأس يمكن ربي يهديه ويوافق انك تروح تدرس برا
    واخير اقول
    الله ييسر لك الخير حيث كان
    7 "
  3. حبيبي الله يوفقك وانا اقولك رضاء الله من رضاء الوالدين ...

وانا لان انصحك بشي الى صلاة الاستخارة !!! لن ان شاء الله هي التي فيها الخيرة بأذن الله ..

وانا لو كنت مكانك اكمل في الجامعة وألتحق بدراسات العليا بأذن الله بس انتا شد حيلك وحاول تجيب اعلى المعدلات في الجامعه( ولتكن مثلي معدلي زي وجهي) عشان تكون فرصتك تكون كبيرة بالالتحاق بالبعثة للدراسات العليا بأذن الله ....

وبالتوفيق للجميع .....
    7 "
  4. mr.ok3

انا رأي انك تقنع ابوك انك تقدم اوراقك وقدمها واستخير ولو فيها خير ونجاح وتوفيق من رب العباد حيجك القبول النهائي ويمكن والدك يقتنع
    ولو لاسمح الله ماجاك فااتاكد انه مافيها خير
    ولاتيأس من محاولة وحدة حاول كمان وكمان
    وانا بقولك شي انا وحدة من الناس الي درست تخصص هيا ماتباه بس لازم نتعلم نرضى ونقنع

وكل شي مكتوب
    وزي ماقاله لك فوق لو لاسمح الله ربنا ماكتبلك البعثة دي السنة
    ان شاء الله تروحها تكمل ماجستير

"على فكرة شوف لو قدمت وطلعلك قبول نهائي ومارحت هل ده يمنعك من التقديم مرة تانية او لو طلعلك قرار ابتعاث اتاكد من ده الموضوع قبل التقديم عشان لاتحرم نفسك من فرصة تانية اذا دي مو مضمونة"
    اتمنالك كل التوفيق والله يكتبلك كل خير
    7 "
  5. هلا والله اخوي بس عندي لك خبر
    أخوي درس في الجامعه هنا 3 سنوات وعنده معدل حلو ومرره حلو كمان
    المهم لمن جت البعثات اول واحد طلع هو والكل قال عنه انه مجنون وخبل ومراهق وغيرها ........
    بس طلع في الاخير هو الذكي واحنا الاغبياء لان دارس باقوى جامعات العالم بامريكا واذا تخرج منها يعرف وين يتوظف ماشالله عليه اما خريجين جامعات هنا مثلي انا من كلية الادراه نلحق ورا الشركات وتطردنا كمان بس اقول ركز وانت تااخذ قرارك لانك تخسر سنتين الان ولا العمر كلله في حسره انك ليه مارحت

أخوك : إسحاق
    7 "
  6. و الله أخي احسن لك الابتعاث

حاول في الوالد و صلي الاستخارة و اذا كان فيها خير ربنا يسهل أمورك
    ترا الابتعاث مفيد لك أكثر من جهة والدراسة هناك راح تستفيد منها و اسهل من جامعات السعودية
    لا تضيع فرصة يمكن المرحلة الرابعة تكون اصعب في التقديم و الشروط
    ادرس شي تستفيد منه مو شهادة بالاسم فقط زي حالتي
    7 "
  7. مبارك عليك الشهر اخوي

أنا انصحك انك ماتترك البعثة خصوصاً انك قبلت عاى قولت الأخوان اولا ً استخير

تانياًحاول تقنع الوالد وتبين له ان جامعات الخارج افضل من جامعات الداخل وأن إن شاء الله مركزك

راح يكون اعلي من الحاصل عاى نفس شهادتك في الداخل واهم شئ انت نفسياً وين مرتاح ؟

اتمنى من الله ان يرقق قلب الوالد ويوافق إذا كان خير لك ...
    7 "
  8. انا نصيحتي ليك الاستخاااااااااااااااااااره

استخير وقول يارب اذا البعثه خير ليك يارب تكتبها ليك وتسهل امورك
    ولو البعثه شر ليك تصرفها عنك يااارب ويكتبلك الخير فين ماكان ويرضيك بيها

حتى لو من غير ماتصلي يعني وانتا واقف وانتا جالس وانتا تمشي قول الدعاء
    حتى وانتا رايح تقدم اوراقك قول الدعاء وانتا جالس على الكرسي واللجنه تاخذ اوراقك قول الدعاء

والله يختارلك الخير يارب

الله يكون في عونك انا عكسك وديت وراقي اليوم وكل شي
    ودحين افكر اكنسل البعثه وخلاص عشان موضوع المرافق (المحرم)

الله يختار الخير يارب فين ماكان ويرضيني بي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.