الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف نحصل على توصية باللغة الإنجليزية من دكاترة جامعة الإمام ؟

كيف نحصل على توصية باللغة الإنجليزية من دكاترة جامعة الإمام ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4686 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jiiili
    jiiili

مبتعث جديد New Member

jiiili الولايات المتحدة الأمريكية

jiiili , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اتصالات , بجامعة سعود
    • سعود
    • اتصالات
    • ذكر
    • السعودية, ليس بعد
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 31st, 2011, 08:21 AM

عندنا ثلاثة توصيات بالنموذج العربي العادي و كما تعلمون لا بد من توصيات باللغة الإنجليزية
    فايش الحل ؟
    هل أذهب لنفس الدكاترة و أقول لهم أعطوني توصية باللغة الإنجليزية ؟ و هل دكاترة جامعة الإمام يعطون توصية كتابية باللغة الإنجليزية ؟
    أم أترجمها ؟ و كيف أترجمها ؟ و كيف أعرف إن الترجمة معتمدة أو كيف اعتمدها ؟
  2. السلام عليكم
    تراني كنت مثلك أدور أحد يجاوب وما لقيت بالصدفة قابلت واحد من الربع في الجامعة وقالي الحركة ورحنا نسويها..

التوصيات تأخذ النماذج اللي على شكل جدول وتوقعها من الدكاترة وتختمها من الكلية ...
    بعدين تروح عند القبول والتسجيل عندهم قسم الترجمة يترجم لك التوصية ويطبعها لك على شكل قطعة بالانجليزي (ضروري تجيب معك الجواز أو صورة منه) ثم تروح للكلية توقها من الدكتور ويوقعها العميد ويختمها .. ثم تروح لعميد شؤون القبول والتسجيل يتخمها لك ختم انجليزي .. صورها كم نسخة وارجع اختمها طبق الأصل من نفس المكتب لأن عندهم الختم بالانجلش..

هذا اللي صار معي .. والتوفيق ..
    7 "
  3. هناك فرق بين جامعة الإمام محمد بن سعود بين الكليات الشرعية و الكليات الأخرى ( العلوم الإجتماعية و العلوم الإدارية و الحاسب و الطب .. )

فغالب أساتذة الكليات الشرعية يرفضون أحيانا توقيع توصية باللغة الإنجليزية ... في حين يوقعونها بالعربي ...

و لكن بإمكانك القيام بأخذ التوصية بالعربي و من بعد ترجمتها لدى مكتب ترجمة معتمد ...

كما فعلت أنا ...

و أن حصلت عليها بالإنجليزي مباشرة فقد أختصرت مشوار الترجمة ...

و لكن أنتبه ... بعض أعضاء هيئة التدريس أن علم أن لك توجه للذهاب إلى الخارج يرفض توقيع التوصية ...

لذا أسئل قبل أن تطلب منه التوصية عن الدكتور أن كان يقبل توقيع توصية بالإنجليزي و إلا لا ...

بالتوفيق ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزر فزر
    للعلم أنا من كلية الشريعة بالرياض ....
    طيب ... أخوي ... ما واجهت مشاكل مع بعض أعضاء هيئة التدريس في توقيع التوصيات بعد ترجمتها ؟

أنا عن نفسي واجهت الشيء هذا .... فقلت أبي التوصية العادية ...

عموما ... بما أنك تقول الكلام هذا ... أنا أقول أجل أسلم حل أنه بس يتأكد أن الدكتور مو متشدد في التوصية بالإنجليزي ...

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس البيان
    طيب ... أخوي ... ما واجهت مشاكل مع بعض أعضاء هيئة التدريس في توقيع التوصيات بعد ترجمتها ؟

أنا عن نفسي واجهت الشيء هذا .... فقلت أبي التوصية العادية ...

عموما ... بما أنك تقول الكلام هذا ... أنا أقول أجل أسلم حل أنه بس يتأكد أن الدكتور مو متشدد في التوصية بالإنجليزي ...

بالتوفيق للجميع ...

انا معك في هذي انه بعضهم أو الأغلب منهم ما يوقع لأنه ما يفهم الكلام المكتوب والمشكلة انه مترجم من الجامعة المفروض يكون بينهم تفاهم ويفهمون الحركة بسهولة ... لازم تقنعهم وتحاول فيهم وإن شاء الله ما يقصرون معك...

وعلى فكرة إذا كانت حركة ترجمة التوصية من محل ترجمة معتمد تمشي أحس انها أسرع لأنك تترجمها وتمشي وانتهى الموضوع بلاش مطارد ورى الدكاترة ..

والشيء الآخر دكاترة كلية الاقتصاد أغلبهم عندهم نماذج بالانجليزي جاهزة تجيه ويطبع لك التوصية زي العسل وما يحتاج تتعب نفسك أما مشايختنا الموقرين الله يعين اللجميع معهم...

أي سؤال أنا حاضر ..

بالتوفيق للجميع...
    7 "
  6. ادري الموضوع قديم من سنة الحطبه .. بس اني مريت بمرمطة شوي .. فقلت افيد غيري
    هلا ...

بالنسبه لي رحت شخصيا للجامعه .. واخذت معاي فلاش ميموري .. كتبت التوصيه بالانجليزي واطلعت عليها دكتوراتي (بعضهم عدل عليها شوي ).. لما قالو انها اوك .. نزلت تحت للاشراف وطبعوها ع ورق خاص ( فيه شعار الجامعه ) .. وانتهى الموضوع

و
    كان عندي توصيه زياده عن طريق الايميل ارسلت نموذج توصيه للدكتوره نفسها بعد ماردت علي سويت اعادة ارسال لمشرفة القسم وطبعتها لي ...
    7 "
  7. الله يعينكم ويسهل اموركم

انا عن نفسي طلبت التوصية من الدكاترة انها تكون بالانجليزية
    والله يعطيهم العافية ما قصرو وواعطوني هيا بالانجليزي

احيانا تكون في نماذج جاهزة عند سكرتير القسم بالانجليزي روح واسألهم واعطيها الدكتور يعيبها لك والختم من الدكتور نفسو ومن مدير القسم

وبالتوفييييق لك وللجميع والله يسهل اموركم يارب

بس ملاحظة بسيطة ( لا تشيل هم كثييير ع التوصيات بعض الجامعات الاجنيبة لا تطلب اي توصية )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.