الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى انضم للابتعاث اللي خرج من شوي الدفعة التالتة

ابغى انضم للابتعاث اللي خرج من شوي الدفعة التالتة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6028 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يارب فرج همي
    يارب فرج همي

مبتعث مستجد Freshman Member

يارب فرج همي السويد

يارب فرج همي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السويد , تخصصى يارب فرج همي , بجامعة متخرجة
    • متخرجة
    • يارب فرج همي
    • أنثى
    • المدينةالمنورة بس دحين في بريطانيا, نوتنجهام
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

October 19th, 2007, 04:24 AM

جزاك الله خير يامن تقرا موضوعي وتريد مساعدتي
    انا ابغى اعرف كيف ممكن انضم للابتعاث هل ارسل برقية ولمين وكيف وايش رقم الفاكس
    او اني اروح الوزراة في الرياض هل راح اطلع بنتيجة؟
    انا في المدينة ز ي مانتم عارفين وماعندي اخ يعني لو بروح راح اروح مع بابا فابغى اعرف كل شي عشان اعرف وامشي على طرق صحيحة ابغى الحق الانضمام ومعرف كيف الطريقة

يعني ارسل استرحام واني بنت البلد وابغى اخدم بلدي وادرس ونفسيتي تعبت بعد الطلاق ونفسي اكمل تعلمي ومن هالكلام؟؟؟

اذا تقدروا تفيدوني ياريت او اذا تعرفو احد ممكن يساعدني بالهاشي او حتى على الاقل اعرف الخطوات المتبعة واحاول اسويها بنفسي بارك الله فيكم

ابغى انضم لللابتعاث اللي خرج حق الدفعة التالة اردوكم اللي له خبرة او يعرف يقلي كييييييف

ايش الصيغة وكيف؟كيف اكتبها؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. والله حتىانا ماعندي اي فكرة
    لكن عندك حلين
    الاول قدمي معروض للوزير اشرحي فيه حالتك واذا وافق على المعروض الحمد لله وجزاه الله خير
    واذا لا مع اني ارجحها ماعندك الا الحل الثاني
    حاولي تقدمي برقية للملك ونفس الشي اشرحي فيها حالتك ورغبتك في اكمال دراستك وانتظري رد البرقية عاد
    بس الطريقة مااعرف بالظبط
    لكن الي اعرفه اذا عندك رقم تليفون باسمك انتي اتصلي على الهاتف وقوليلهم انك تبغي ترسلي برقية او روحي عن طريق البريد وارسليها او روحي الديوان الملكي بنفسك
    اي تفاصيل ثانية والله ماعندي اي فكرة
    ربنا يوفقك ويكتب لك الخير وللجميع
    7 "
  3. طالما انتي كنت مرافقه في البداية ورجعتي بسبب الطلاق

انا من وجهة نظري ترجعي البلد الي كنت بتدرسي فيها وتروحي الملحقية الثقافية وتجيبي اوراقك وكشوفاتك وتبيني لهم انك كنت مرافقة وبعدها انفصلت من زوجك والان تبغي تتابعي دراستك على حساب الوزارة

في هذه الحالة ( وبما انك كنتي مرافقة ومن ثم مبتعثة اتوقع يراجعوا اوراقك ) حيراسلوا الوزارة من الملحقية ومن المتوقع يرددوكي تكملي دراستك

واذا ما تقدري تسافري على الاقل راسلي الملحقية الثقافية وبيني لهم انه المحرم اتغير من زوج الي والد

والله يوفقك يا اختي
    7 "
  4. اولأ انتي مقدمة علي التسجيل قبل 3 شهور ولا لا
    اذا نعم هل رحتي التدقيق ولا لا
    اذا لا انا انصحك تقدمي مع البعثات في التخصصات السياحية الي بيطلع الاعلان عن التسجيل قريب فيها
    او اللة يعينك السنة الجاية قدمي مع البعثة الرابعة

اذا انتي كنتي مقدمة علي بعثة وعندك قبول من جامعة و رقم التقديم من الملحقية مثلا اذا كنتي علي الحساب الخاص او مرافقة
    بس لازم يكون عندك قبول الجامعة بدونة مافية الا تدرسي علي حسابك لغة بعدين شوي جامعة بعدين تشوفي
    او انتظري يفتحوا تسجيل مرة ثانية
    اللة يعينا اجمعين
    7 "
  5. السلام عليكم
    الله يعينك ويكتب لك الخير والصلاح
    أود منك توضيح بعض النقاط لعلنا نستطيع إسداء مشورة لك و على بينة أو حتى مساعدتك إذا وجدت القدرة.
    أختي الكريمة...
    هل أنتِ مطلقة بحيث يحرم عليك زوجك أبداً؟!! لعل هناك رجعة وهذا ماأتمناه.
    هل تحدثتي مع والدك ووافقك على رغبتك ومتأكدة من ذلك؟
    نسبة قليلة جداً من الطالبات يرافقهن أبائهن والأسباب معروفة ومنها حجم المسؤولية التي تقع عليهم.
    قرار الذهاب للدراسة بالخارج ليس بالأمر الهين على الشاب سواء عازب أو متزوج فمابالك بفتاة أو إمرأة متزوجة أو مطلقة لا يوجد لها محرم إلا أب أو أخ. لقد ذكرتي بأنك تعانين من أثار نفسية (ثبتك الله بالإيمان وحفظك من كل مكروه)، أرجو ألا يكون قرارك بالإبتعاث نابع من محاولتك الهروب مما تشعرين منه الأن. فحينها القرار بالتأكيد غير سليم
    عموماً إذا أردتي التحرك بشكل سريع وفعال فإذهبي مع والدك بمعروض جاهز إلى الأمارة لديكم حتى تتعرفي على مايمكن القيام به.
    ويوجد حل أخر ولكنه مزعج بعض الشئ وهو السفر إلى الرياض بعد الإتصال بإدارة البعثات والذهاب إليهم بالأوراق.
    يوجد إجتماع للجنة الإبتعاث يوم الأحد القادم ولكن الأهم هو أن تقدمي أوراقك قبل دورة التعريف بالإبتعاث وهي قريبة جداً حيث ستكون بعد إعلان الأسماء النهائية بعدة أيام.
    وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه
    ========
    بالنسبة للتقديم بمعروض على الملك فإذا يوجد لديك إستطاعة فحاولي ولكن لا تنتظري وحاولي التقديم على وزارة التعليم ولا تجعلي موظف إستقبال أو غيره يقف في طريقك
    قرأت موضوعك البعثة والطلاق::
    يبدو أن لديك الرغبة القوية بالسفر والإصرار والأمر الإيجابي أنه يوجد لدى وزارة التعليم العالي ملف بإسمك فإذا كنتي تملكين رقم لملفك أو أي بيانات أخرى تساعد على مراجعة رحلتك السابقة فهذا أفضل بالإضافة إلى توفير جميع الشهادات.
    وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssm
    أختي افضل شي تروحي للوزارة وتقابلين الدكتور الموسى شخصيا وتشرحين له الموضوع بلا مراسلات ولا مكالمات لانها ماراح تفيد.صدقيني قابلي الموسى اكثر واحد راح يفيدك
    هذه أفضل نصيحة... تستطيعين أيضاً الإتصال بالملحقية في أمريكا لمعرفة أخبار أوراقك ومعاملتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BriLLianT
    السلام عليكم
    الله يعينك ويكتب لك الخير والصلاح
    أود منك توضيح بعض النقاط لعلنا نستطيع إسداء مشورة لك و على بينة أو حتى مساعدتك إذا وجدت القدرة.
    أختي الكريمة...
    هل أنتِ مطلقة بحيث يحرم عليك زوجك أبداً؟!! لعل هناك رجعة وهذا ماأتمناه.
    هل تحدثتي مع والدك ووافقك على رغبتك ومتأكدة من ذلك؟
    نسبة قليلة جداً من الطالبات يرافقهن أبائهن والأسباب معروفة ومنها حجم المسؤولية التي تقع عليهم.
    قرار الذهاب للدراسة بالخارج ليس بالأمر الهين على الشاب سواء عازب أو متزوج فمابالك بفتاة أو إمرأة متزوجة أو مطلقة لا يوجد لها محرم إلا أب أو أخ. لقد ذكرتي بأنك تعانين من أثار نفسية (ثبتك الله بالإيمان وحفظك من كل مكروه)، أرجو ألا يكون قرارك بالإبتعاث نابع من محاولتك الهروب مما تشعرين منه الأن. فحينها القرار بالتأكيد غير سليم
    عموماً إذا أردتي التحرك بشكل سريع وفعال فإذهبي مع والدك بمعروض جاهز إلى الأمارة لديكم حتى تتعرفي على مايمكن القيام به.
    ويوجد حل أخر ولكنه مزعج بعض الشئ وهو السفر إلى الرياض بعد الإتصال بإدارة البعثات والذهاب إليهم بالأوراق.
    يوجد إجتماع للجنة الإبتعاث يوم الأحد القادم ولكن الأهم هو أن تقدمي أوراقك قبل دورة التعريف بالإبتعاث وهي قريبة جداً حيث ستكون بعد إعلان الأسماء النهائية بعدة أيام.
    وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه
    ========
    بالنسبة للتقديم بمعروض على الملك فإذا يوجد لديك إستطاعة فحاولي ولكن لا تنتظري وحاولي التقديم على وزارة التعليم ولا تجعلي موظف إستقبال أو غيره يقف في طريقك
    قرأت موضوعك البعثة والطلاق::
    يبدو أن لديك الرغبة القوية بالسفر والإصرار والأمر الإيجابي أنه يوجد لدى وزارة التعليم العالي ملف بإسمك فإذا كنتي تملكين رقم لملفك أو أي بيانات أخرى تساعد على مراجعة رحلتك السابقة فهذا أفضل بالإضافة إلى توفير جميع الشهادات.
    وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه
    اشكرك اخي الكريم على ردك
    بس عندي استفسارات
    فيه بعد فترة راح يفتوا باب القبول للتخصصات السياحية هدا ينفعني فيه اني اقد للماجستر الاحياء او الحاسب؟

اذا رحت لوزراة التعليم بالرياض اروح لمني شخصيا وايش اقلهم وايش اخد معايا لاني من المدينة المنورة وابغى اعرف ايش اخد قبل لاروح
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssm
    أختي افضل شي تروحي للوزارة وتقابلين الدكتور الموسى شخصيا وتشرحين له الموضوع بلا مراسلات ولا مكالمات لانها ماراح تفيد.صدقيني قابلي الموسى اكثر واحد راح يفيدك

طيب ياريت اعرف مين هو دكتور الموسى وفين مكتبه

اشككركم
    وبعدين ابغى استفسر عن البعثة السياحية هده كيف نظامها لانكم تقولوا راح تفتح بعد ايام
    طيب ابغى اعرف هل تفيدني في الماجسيتر للحاسب او الاحياءالدقيقة يعني ايش الفرق بينها وبين البعثة العادية؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.