الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مطلوب آرائكم ضروري جداً ...

مطلوب آرائكم ضروري جداً ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6017 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أرى أن :

المصوتون
72. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • تترك الوظيفة وتذهب بعثة ...

36 50.00%
  • تترك البعثة وتهتم بالوظيفة ..

23 31.94%
  • لا أعلم ...

13 18.06%
  1. الصورة الرمزية مزااااج
    مزااااج

مبتعث مستجد Freshman Member

مزااااج المملكة المتحدة

مزااااج , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Computer Science , بجامعة University of Birmingham
    • University of Birmingham
    • Computer Science
    • ذكر
    • Birmingham, UK
    • السعودية
    • May 2007
    المزيدl

October 30th, 2007, 10:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخواين أعضاء مبتعث ...
    أحب أهنئ كل من ترشح للمفاضلة في برنامج البعثات ... خصوصاً أن كل من ترشح قطع شوط كبير في القبول التهائي
    بإذن الله تعالى ...

أخواني ..
    أنا قدمت على برنامج الإبتعاث وتم قبول طلبي وتم ترشيحي للمفاضلة ... وأنتظر إعلان القبول النهائي ..
    والتوفيق من عند الله ...
    لكن ..
    تم قبولي كمعيد في أحد الجامعات ... الآن .. ولم يتم تعييني كمعيد بشكل رسمي ... والسبب هو انتظار مخصصات الميزانية الجديدة خصوصاً وأننا على مشارف انتهاء السنة ... وأنا الآن على رأس العمل من تاريخ 15/10/1428هـ ...

المشكلة هي إذا تم قبولي في البعثة بشكل نهائي وأنا في هذه الحالة ... هل أذهب بعثة مع
    وأترك الإعادة في الجامعة أو العكس ...
    وسؤال آخر : فرضاً اني انقبلت قبول نهائي وقدمت أوراقي على الجامعة التي أعمل بها أنني مقبول بشكل نهائي هل يتم ابتعاثي مع ضمان وظيفتي ... أم يجب ترك الوظيفة ثم الابتعاث ؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو من لديه خبرة في هذا الموضوع وجميع الأعضاء ...
    أن يبدي رأيه
    ولكم جزيل الشكر ..
  2. ياحليلي انا عاطلة
    وكل مااحد يجيب لي وظيفة اقول لا
    بروح ادرس
    لاتعودوني عالراتب

<<<<<< ياكثر كلامها

والله اتمنى افيدك
    بس انا بكل فخر عاطلة في بيت ابوها

بس نصيحة الاستخارة افضل حل
    الله يكتبلك كل خير

في امان الله
    7 "
  3. أخوي مزاج...
    الله يوفقك والف مبروك على والوظيفة.
    وحسك عينك تترك الوظيفة أو حتى تفكر في تركها,
    كمل بالجامعة وكلها سنة أو سنة ونصف بالكثير وراح تطلع على حساب الجامعة,
    وترجع ظامن وظيفتك... وعلى فكرة مو كل من حصل على الدكتوراة صار بالجامعة وبالنسبة للبعثة كمل إجراءاتك وحاول في ادارة الجامعة بأن ترجع على ملاكها.....وإذا رفضت الجامعة الإبتعاث إلا عن طريقها ف لا تترك الوظيفة.

تقبل تحياتي,,
    الرياني.
    7 "
  4. عزيزي وجهة نظر مني /

أولا مبرووووووووك الإعادية واسأل الله العلي العظيم بأن يرزقك ويفتح لك باب رزقه في الاعادية أو البعثة أو غيرها !!

ثانيا عزيزي انا أفضل بأن تستمر في الإعادية وصدقني رح يتأكد أسمك مع حلول الميزانية على قولهم لأنهم لم يقبلوك الا وعندهم احتياج فعلي لوظيفة معيد !!

أما من ناحية البعثة فلن تخسرها على كلا الحالتين لأنك لو استمريت في الكلية معيد سنة تقريبا بالكثير ورح يدرجون اسمك بالبعثات عن طريق جامعتك وفي هذه الحالة تكون ضربت فرصتين بفرصة واحدة وهي البعثة ولما ترجع وظيفتك مظمونة

أسأل الله العلي العظيم بأن يوفقك ويفتح لك باب رزقه ويكتب لك الخير ويقدره حيث كان !!
    7 "
  5. الف مبروك تعينك معيد وأنا أنصحك أن لاتترك الأعاده لان الجامعات ترسل المعيدين والمعيدات لمواصله دراستهم بعد سنه من التعيين(ماستر ودكتوراه) ولأفضل الدول والجامعات والأجراءات أسهل بكثير من أجراءات وزارة التعليم العالي ولما ترجع من البعثه إنشاء الله وظيفتك موجوده ...وانت لك الأختيار والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "

6. يعطيكم العافية على ردودكم ... بصراحة أنا كنت أفكر أني ما أترك الإعادة للأسباب التالية ويمكن ذكرتوها ببعض ردودكم:
    1- أني أكمل دراستي عند طريق الجامعة في أرقى الجامعات ...
    2- ضمان الوظيفة ... بعد الإنتهاء من الماجستير ..
    3- في حالة رفض الإعادة وذهابي للبعثة سيترتب عليها أمور نفسية هي التفكير في عدم الحصول على وظيفة مستقبلاً .. .. ويمكن لاقدر الله تكون هناك ظروف تمنعني من إكمال الدراسة ..

مرة أخرى مشكورين لجميع من تفاعل مع موضوعي
    وجزاكم الله خير ...
    7 "
  7. اخي الفاضل مبروك لك الوظيفه ورأي من رأي الاخوان اعلاه ، الجامعات تبتعث المعيدين وبهذا

تضمن الوظيفه وايضا ترضي طموحك، طبعا هذا اذا لديك النيه تصير دكتور في الجامعه. لكن اذا كنت

تبحث عن العمل في القطاع الخاص سعيا وراء مرتب اكبر ومنصب فالبعثه افضل لانك اذا ابتعث من

الجامعه لابد ان تعمل بها عدد سنوات يقابل العدد الذي درسته علي حسابهم ، واذا لاتفرق معك

هذه السنوات يمكنك ان تذهب الي القطاع الخاص اذا اكملت سنوات الخدمه المخصصه في

الجامعه.

واخيرا اوصيك بصلاة الاستخاره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.